الأحد، 21 يناير 2018

طريقة تجهيز فازلين طبيعي معالج للبشرة الجافة بزيت السمسم لبشرة انعم جدا

طريقة تجهيز فازلين طبيعي معالج للبشرة الجافة بزيت السمسم لبشرة انعم جدا


من بداية الشتاء وانا استخدم هذا الكريم او ان اردتم لنسميه الفازلين الطبيعي المعالج, بفضل المكون السحري الذي سنضيفه عليه والذي ترك بشرتي ناعمة جدا بدون اي جهد , والتي اقصد بها هنا بشرة جسمي بشكل خاص وكذلك الأقدام .

في البداية فقط توضيح , هو كريم علاجي ومرطب فعال للبشرة , فما تتوقعي ان يكون لوشن برائحة جميلة مثل الورود او كعطر معين  , تضعيه وتخرجي لمناسباتك او حياتك العادي عادي , هو لوشن او كريم علاجي يمنحك بشرة ناعمة جدا جدا دون اي اضرار مثل ضرر الكريمات التجارية , وبالنسبة لي الحمدلله بشرتي تمتصه تماما لاني اهتم بالتقشير الدوري , واستفيد منه جدا , لأني اريد ان اتمتع ببشرة صحية قبل اي شيء .

بالعادة اعتمد على زيت جوز الهند في ترطيب بشرتي بعد الاستحمام , لكن بالشتاء اقوم بعمل كريمات معينة حتى بشرتي تكون سوبر ناعمة وابدا ما تتعرض لجفاف بفضل الجو , وحتى احيانا استخدم كريم شمع العسل الذي سبق و ذكرته في موضوع منفصل , لكن من بداية الشتاء بدأت بتعزيز بعض التجارب , ومنها ادخال الزيت الرائع " زيت السمسم " فهو اروع زيت يوازن بشرتك مهما كان نوعها , ليجعلها ناعمة بطريقة اكثر من ممتازة , وسنستخدمه بطريقة لا تزعجنا الرائحة كثيرا 

لكن كما ذكرت للأسف صعب نستخدم الزيت لوحده بسبب رائحته  , واساسا ربما نحن لسنا بحاجة الى استخدامه لوحده , ففكرة اضافته مع زيوت ومواد اخرى تقلل جدا من رائحته , تجعلنا نستفيد من الفوائد التي اعتبرها اكثر من قوية لزيت بسيط متوفر مثله , وبذات الوقت لا ننزعج كثيرا من الرائحة التي لا نريدها ان تلتصق في بشرة اجسادنا , مع اني انصحك ان تقومي بتجربة زيوت معصورة على البارد من مصادر جيدة , لأن البعض ينفر من رائحة الزيوت , مع ان بعض الزيوت التي يتم شرائتها من بعض العطارين تكون زيوت تالفة و ابدا ليست رائحة الزيت الحقيقة , ان اردت , ابحثي في خزانتك الخاصة عن زيت ربما قديم , ولاحظي كيف الرائحة الاصلية تذهب وتصبح غير جميلة واساسا الزيت يصبح عديم الفائدة .

انصحك من قلبي ان تجربي هذه الوصفة , لو كانت بشرة جسمك تجف كثيرا في الشتاء , فهو فعلا معالج لجفاف البشرة اكثر من مرطب عادي  !!!

والكريم او الفازلين الذي بدأت باستخدامه جدا رائع , تقريبا رائحة زيت جوز الهند وشمع العسل اقوى من السمسم وكذلك فقط وقت وضعها على البشرة , لكن بعد ذلك لا يوجد اي رائحة ملفته او غير جميلة , كذلك كوني حرة بزيادة اي نقاط بسيطة من زيت عطري لو اردتِ , او استخدمي الكريم فقط كعلاج في اوقات معينة .

لنتعرف اولا على استخدامات هذا الفازلين الطبيعي المعالج المتعدد الاستخدامات :


 يخلصك من جفاف البشرة في مختلف اجزاء الجسم , ان كانت الاقدام بشكل خاص , او الساقين واليدين , بوضعه ولو مرة باليوم , علما افضل مرتين للأقدام لو جافة جداً .

 يمنح بشرة الجسم نعومة مثالية حتى لذوات البشرة الجافة , بعد الاستحمام وبعد تجفيف الجسم قليلا من الماء , وزعي اقل كمية منه على كامل الجسم , وتمتعي ببشرة ناعمة ملفتة !!

 استخدمي كميات بسيطة منه على الشفاه , فهو يحتوي على الكثير من المواد الرهيبة التي تفيد الشفاه كذلك .

 يساعد على تفتيح المفاصل في اليدين او الركب على سبيل المثال , بفضل الترطيب وروعة زيت السمسم .

لنتعرف على الطريقة اكثر

مكونات الفازلين المعالج الطبيعي بزيت السمسم :


 1 م ك زيت جوز الهند

 1 م ك زيت الزيتون ( او اللوز او الجوجوبا )

 1 م ك زيت السمسم ( زيت هام لا يمكن استبداله )

 1 م ك شمع العسل

كل المكونات يجب استخدامها كما هي , الا زيت الزيتون , لك حرية استخدام اي زيت اخر , او ان اردت الفازلين معالج اقوى , مثلا لاستخدامه للاقدام الجافة انصحك استبدليه ايضا بملعقة زيت سمسم , اي الوصفة تصبح 2 م ك زيت سمسم !!

طريقة صنع الفازلين الطبيعي المعالج بزيت السمسم للبشرة الجافة


 ضعي كل المكونات في علبة زجاجية مناسبة للاستخدام وكذلك مناسبة لوضعها في ماء ساخن .

 في النار في قدر صغير ضعي الماء وضعي تلك العلبة فيه , اي سنقوم بعمل حمام مائي بسيط للعلبة , حتى تذوب المكونات وتمنحنا الكريم او الفازلين الطبيعي المعالج :)

 لتكون النار هادئة للحفاظ على فوائده .

 استمري في التحريك حتى تذوب حبات شمع العسل تماما في باقي الزيوت وارفعيها فورا فنحن لا نريد ان نخسر فوائد الزيت بسبب التعرض الطويل للحرارة .

 اتركي العلبة جانباَ قليلا حتى تبرد ويبدأ الكريم في التجمد قليلا , في الصيف سرعي العملية بوضعه في الثلاجة لوقت بسيط .

الان درجة تماسك الخليط ستختلف من وقت لأخر من الصيف للشتاء او حسب المكان , وربما المكونات !!

لذلك زيدي شمع العسل لو اردته صلب اكثر , او الزيوت مثل الزيت الزيتون او اللوز حتى يكون اقل صلابة ...

بالنسبة لي استخدم نفس العلبة في عمل الفازلين المعالج الطبيعي وايضا استخدمه منها , اي لا استخدم العلبة في الصنع ثم اسكبه في علبة اخرى ..

الجميل في هذه الوصفات , انها بدون ماء , فليس لها تاريخ صلاحية قريب , فلا اخشى عليه بعد اسبوع او اكثر انه ممكن يتلف , الفازلين جيد للاستخدام لوقت اكثر بكثير .

قوامه سميك نعم , لكن بعد الشاور والجسم نوعا ما رطب , تمتصه البشرة بطريقة جميلة , لا يترك الجسم بشعور مزعج خصوصا ان لم تبالغي في كمية الاستخدام ( اقل كمية دائما افضل ), لكن بالنسبة لليدين او الاقدام ممكن الشعور بالكريم على البشرة قليلا , استمري في التدليك , سيفيد ذلك اكثر 

وملاحظة مهمة , تقريبا كل مكون تم ذكره في موضوع اليوم , له موضوع منفصل له وربما عدة مواضيع , ففقط عودي للفهرس لتعرفي فوائدهم , اما زيت السمسم فقريبا سأضع لكم موضوع مختص له لوحده 

لماذا سمتيه فازلين طبيعي معالج ؟


لأنه تقريبا مثل قوام الفازلين العادي , والكثير منا يحب استخدام الفازلين للأقدام الجافة المتشققة , ولكن هذا الفازلين الذي قمت بصنعه بمكونات طبيعية اكثر تناسبني , افضلها اكثر وايضا فعلا معالج الاقدام مرطبة جدا , ناعمة اكثر , وحتى لونها افتح , ومعه شعرت ومن تجارب عديدة لأشخاص مختلفين حولي يمتلكوا بشرة جافة جدا , ساعد بشرتهم جدا في التخلص من الجفاف الذي يعانوا منه كل شتاء .

كذلك لبشرة الجسم بعد الشاور , استخدم كمية بسيطة وافردها بين اليدين ثم اوزعها اينما اريد , بشرة الجسم جدا ناعمة ورطبة برغم تغيير الجو وكثير من الظروف .

فيمكنك استخدامه لليدين , للأقدام قبل النوم لترطيب وعلاج قوي للجفاف , للجسم بعد الشاور .

انصح فيه بشدة للنساء التي تشعر ان لا هناك زيت او كريم يرطب بشرتها في الشتاء , امنحوه فرصة :)

ونعم الكمية جدا بسيطة التي ذكرتها , حرصا مني ان تقوموا بتجربته اولا , من ثم صنع كمية اكبر وضاعفوا الكمية كما تريدين .

ولو اردت معرفة اكثر عن عنايتي الطبيعية لشعري او بشرتي او حتى تغذيتي واسلوب حياتي زوري الفهرس من الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

اتمنى لكم بشرة ناعمة واكيد صحية واكون ممتنة لكم لو تخبروني تجاربكم مع الفازلين الطبيعي المعالج لو قمتم بتجربته .

هناك 5 تعليقات:

  1. انا من متابعين مدونتك مو من فترة طويلة لانو جديد شفتا وتعرفت عليها وحبيت كل حكيك وطرقك كتيرررر بس عندي استفسار مادخلو بهاد الموضوع لو سمحتي بطريقة الباجي ميثود قلتي انو منرطب الشعر بلمي لانو المرطب الاساسي هو المي ومنحط الزيت وبعدا منلبس الكيس وهالكيس رح يساعد على حبس الرطوبة اكتر من الزيت لحالو طيب سؤال بما انو المي هو المرطب الاساسي فيني ابلل الشعر والبس الكيس وهو رح يحجز المي وبعدما تخلص الفترة وبدي اشيل الكيس احط الزيت لاحبس الترطيب .شكرا كتير عهلمدونة الرائعة

    ردحذف
  2. في عندي سؤال تاني بقدر اصنع كريم مرطب بلبيت مثلا اخلط غليسرين مع زيت لوز مثلا او اي زيت مع شوية مي لترطيب البشرة انا بشرتي مختلطة شو هي النسب يلي لازم ضيفا من كل شغلة لاحصل عكريم بيناسب بشرتي

    ردحذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك تعليقان (2):

    izonso khalil26 يناير 2018 1:16 م
    انا من متابعين مدونتك مو من فترة طويلة لانو جديد شفتا وتعرفت عليها وحبيت كل حكيك وطرقك كتيرررر بس عندي استفسار مادخلو بهاد الموضوع لو سمحتي بطريقة الباجي ميثود قلتي انو منرطب الشعر بلمي لانو المرطب الاساسي هو المي ومنحط الزيت وبعدا منلبس الكيس وهالكيس رح يساعد على حبس الرطوبة اكتر من الزيت لحالو طيب سؤال بما انو المي هو المرطب الاساسي فيني ابلل الشعر والبس الكيس وهو رح يحجز المي وبعدما تخلص الفترة وبدي اشيل الكيس احط الزيت لاحبس الترطيب .شكرا كتير عهلمدونة الرائعة

    ردحذف

    izonso khalil26 يناير 2018 1:19 م
    في عندي سؤال تاني بقدر اصنع كريم مرطب بلبيت مثلا اخلط غليسرين مع زيت لوز مثلا او اي زيت مع شوية مي لترطيب البشرة انا بشرتي مختلطة شو هي النسب يلي لازم ضيفا من كل شغلة لاحصل عكريم بيناسب بشرتي

    ردحذف
  4. مارايك اذا اذبت شمع العسل فقط وخلط الزيوت بعد رفعه من على النار؟

    ردحذف
    الردود
    1. فكرة جيدة لأنك لم تسخني الزيوت , لكن لسهولة وسرعة ذوبان الشمع , ممكن اضافة نوع زيت منهم واستمر بالتحريك حتى يذوب اسرع ولا يبقى طويلا على النار

      حذف