الأحد، 28 يناير 2018

كيف اقشر جسمي و فوائد تقشير الجسم ؟

فوائد التقشير للبشرة وكيف اقشر بشرتي

كيف اقشر جسمي و فوائد تقشير الجسم ؟

جمال البشرة يعد من اساسيات الجمال الرئيسية  في الكثير من البلدان, لذلك تنفق النساء الكثير على منتجات تقشير البشرة او اليات تقشير البشرة , كون فوائد تقشير البشرة كثيرة , وللأسف قد نعاني الكثير من المشاكل في بشرتنا بسبب اهمال هذه الخطوة الهامة .

وبعيدا عن التغذية التي تحدثت كثيرا عنها او الكريمات المرطبة , تعد خطوة تقشير البشرة خطوة اساسية للحصول على بشرة ناعمة وصحية جميلة , وبالنسبة لي هي خطوة اساسية , اعطيها اهمية اكثر من دهن الكريمات او الزيوت للترطيب , وبشكل خاص حديثي هنا عن بشرة الجسم .

فما فوائد تقشير الجسم واهميته لصحة البشرة وجمالها ؟


 تقشير البشرة يخلصها من تراكم الخلايا الميتة ومنحها المزيد من النظافة واكيد النعومة


بالنسبة لي اول فائدة للتقشير هي نظافة الجلد قبل اي شيء , لذلك الاستحمام بالليفة مهما كان نوعها لا يخلصك من التعرق او اي اوساخ قد تكون متواجدة فقط  , كون الليفة شكل من اشكال التقشير الخفيفة (حسب نوعها ), بل ايضا تخلصك من تراكم الخلايا التي عندما نتخلص منها , تصبح البشرة نظيفة اكثر , وتسمح للبشرة بالتجدد , وتظهر البشرة الشابة اكثر .

 تقشير البشرة يوحد لون بشرة الجسم


كثير من تلون بعض اجزاء الجسم , يحدث بسبب تراكم الجلد الميت واهمال التقشير الدوري او عدم المواظبة عليه , او اهمال استخدام الليفة بشكل  دوري كذلك , ولا اقصد ابدا الركب مثلا , بل فعلا بالجسم قد تظهر بعض الاماكن ذات اللون الغامق التي توحي كذلك بقلة النظافة !! والسبب اهمال التقشير , لذلك التقشير اللطيف بشكل دوري , يجعل الجسم بلون موحد اكثر .

 التقشير يجعل البشرة مستعدة لاستقبال الترطيب بصورة مميزة


دائما بعد اي تقشير فعال  , اشعر ان البشرة تمتص تماما اي مرطبات اضعها على بشرة جسمي بشكل سهل اكثر من اي وقت اخر , وبالتالي البشرة تتغذى اكثر من الزيوت او حتى تستفيد من استخدام الصابون الطبيعي اكثر واكثر , وربما هذه النقطة هي ما تحفزني على التقشير الدوري , وهو ان بشرتي تستقبل الترطيب بصورة اكثر من مثالية وهذا يهمني لأني اريد لبشرتي ان تستفيد من الزيوت او المرطبات .

 الوقاية من تشكل الحبوب والرؤوس السوداء في بعض اماكن الجسم


التقشير المستمر الدوري , يسمح للبشرة بالتنفس والتجديد والاهم عدم تراكم الخلايا او الاوساخ , التي بدورها قد تتشكل لحبوب او رؤوس سوداء , او تخلص البشرة من تراكم افرازات الزيوت التي ايضا بدورها قد تتشكل لحبوب او رؤوس سوداء .

وايضا لا ننسى نقطة هامة , اننا دائما نستخدم كريمات او زيوت في الترطيب , فمن الجيد ان نقوم بالتقشير الدوري , لنتخلص من اي تراكم لتلك المنتجات , التي قد يسبب تراكمها بعض المشاكل .

 تقشير البشرة يمنح بشرة ناعمة لامعة


فقط بالتقشير تحصلي على بشرة ناعمة وذات لمعان جميل صحي ملفت , ومع اضافة المرطب تصبح البشرة مثالية النعومة بأقل جهد بعيدا عن عمل ماسكات لبشرة الجسم مثلا للحصول على نفس الهدف !!

 تقشير البشرة يحافظ على صحة الجلد


والجلد هو اكبر عضو في الجسم , ومن خلاله يتخلص الجسم من السموم والعرق والكثير من الامور وهذا ليس شيء للرفاهية يقوم بها الجسم , يهمنا جدا ان نتخلص من السموم عن طريق الجلد ونود ان يحدث بطريقة صحية , لذلك الاهتمام بصحته يعني الاهتمام بصحة الجسم , التي من المفترض ان تكون اولوية عند الجميع منا .

والان كيف اضمن اني اقشر بشرتي بطريقة مثالية , بأقل امور ودون ضرر المنتجات التجارية .

تعرفي على افضل مقشر اعتمده دائما >> سكراب القهوة

والأن كيف اقشر جسمي  ؟


 يوميا : بالتقشير الجاف


وهو من اهم العادات الصحية والجمالية بذات الوقت , وهو رائع جدا لنعومة البشرة , هي فقط ايام بسيطة من اعتماد هذه العادة , ومن ثم ستري نتائج اكثر من مذهلة على البشرة ومظهر البشرة , والاهم ملمسها , جدا ناعمة , ويحسن كذلك من شكل الجسم وخصوصا لمن تعاني من السيلوليت .

على كل قد تحدثت سابقا وقديما جدا عنه لأهميته >> فوائد التقشير الجاف

 اسبوعيا : التقشير الاسبوعي الدوري


من مرة الى مرتين , تقشير الجسم بمواد طبيعية متوفرة , جميعها تعطي البشرة نعومة وتوحد لون البشرة .

مثل التقشير بالقهوة والملح او السكر , مقشر الحبوب , مقشر الردة وغيرها وجميعها طرقها متوفرة في الفهرس من الصفحة التالية يمكنك زيارة الفهرس > صديقات مدونة حياتي وردي

التقشير الاسبوعي يخلصك من الجلد الميت والاوساخ المتراكمة بشكل رائع , وينظف الجلد بطريقة ملفتة وجدا اعشق تقشير الجسم بالقهوة , انصحك بتجربته بالطريقة التي ذكرتها في الموضوع الخاص بالمقشر .

شهريا : الحمام المغربي


واعتبره اكثر من رائع , لمن يهمها كثيرا امر بشرتها , وهو رائع لمن لا تلتزم كثير بالتقشير الاسبوعي , فهو يعتبر قوي ويخلصك اكثر من الجلد الميت .

تحديث : اصبحت احب ان استخدمه اكثر من مرة بالشهر فتعرفي على ذلك تجربتي مع الحمام المغربي  

لكن بشكل مبدئي ان تم الالتزام بالتقشير الجاف اليومي والتقشير الاسبوعي الجيد , ستجدي انك لست بحاجة كثيرا للحمام المغربي بشكل مكثف , مع انه بصراحة يحدث كل الفرق , ويختصر الكثير من الامور , خصوصا لو تعاني من مشاكل في بشرتك .

بالنسبة لي التقشير الجاف اليومي + التقشير الدوري الاسبوعي مرتين هو اساس نظامي , اقوم بالحمام المغربي متى ما رغبت او اردت .

لكن سهلي الامور على نفسك وابدئي فقط بالتقشير الجاف وشاهدي بشرتك تتحسن يوما بعد يوم , ومن ثم اضيفي مرة مقشر اسبوعي , واستمتعي ببشرتك وشبابك ولا تخجلي من بشرتك , فالسبب هو فقط عدم انتباه لاهمية الموضوع او عدم معرفة لطريقة العناية الصحيحة المناسبة لك ِوليس لأنك هكذا او انك لا تتمتعي ببشرة جميلة .

كل جميلات البشرة التي تشاهدينهم على التلفاز او غيره , تلتزم ببرنامج صارم من العناية ببشرتها وبكل الطرق التي قد لا تخطر على بالك , فلا تقارني نفسك بغيرك , إلا لو قمتِ بما تقوم هي به !!

فقارني نفسك بنفسك بوقت سابق , وضعي برنامج بسيط وغيري من نفسك لنفسك اولا , لا شيء يضاهي البشرة الناعمة المثالية , تضيف على ملامحك جمال لا يقاوم , وتمنحك المزيد من الثقة المحببة اكثر .

كما ذكرت لكم التقشير للبشرة له فوائد كثيرة صحيا وجماليا , فلا تقصري بشيء تحت يديك وتقدرين عليه بكل بساطة , اهتمي بالتقشير , لكن لا تبالغي فيه كذلك , خصوصا لو كانت بشرتك جافة , فالتقشير المبالغ فيه قد يخلصك بصورة كبيرة من زيوت البشرة , فراقبي دائما بشرتك بعد اي مقشر , واعتمدي المقشر الذي يناسب بشرتك اكثر .

والان ما هو برنامج المفضل لتقشير بشرتك والاهم ما هي فائدة التقشير التي تجعلك تلتزمين بالتقشير دوريا ؟؟

احبكم بالله 

هناك 19 تعليقًا:

  1. انا من متابعين مدونتك مو من فترة طويلة لانو جديد شفتا وتعرفت عليها وحبيت كل حكيك وطرقك كتيرررر بس عندي استفسار مادخلو بهاد الموضوع لو سمحتي بطريقة الباجي ميثود قلتي انو منرطب الشعر بلمي لانو المرطب الاساسي هو المي ومنحط الزيت وبعدا منلبس الكيس وهالكيس رح يساعد على حبس الرطوبة اكتر من الزيت لحالو طيب سؤال بما انو المي هو المرطب الاساسي فيني ابلل الشعر والبس الكيس وهو رح يحجز المي وبعدما تخلص الفترة وبدي اشيل الكيس احط الزيت لاحبس الترطيب .شكرا كتير عهلمدونة الرائعة

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا حبيبتي واعذريني عىل التأخير في الرد
      نعم ممكن خصوصا لو الطريقة فعالة معك , اكيد اشجعك تستمري عليها , لا يوجد قاعدة للجميع , بما انه نفع معك تمسكي به تماما
      حبيبتي العفو واهلا بك دائما

      حذف
  2. مرحبا اختي انا احب مدونتك كثير حابه اسالك زيت جوز الهند من ناو ينفع لطبخ اولا

    ردحذف
  3. ممكن تردي عاسلتي بليزززززز

    ردحذف
  4. اهلا بيرو كيف حالك :)
    متالقة كالعادة ماشاء الله ..موضوعاتك بتفيدني كتير,تسلمي على هذا المجهود,الله يحميكي
    بس اعذريني كنت اريد اسالك على موضوع محيرني : انا بحب المشروبات تكون محلاة كتير ولاني بدات اقلل السكر او امنعه جربت عسل النحل كبديل لكن كان لازم اضع الكثير منه حتى يحلى المشروب فوجدت انه مكلف قليلا, فهل يوجد بديل متوفر ومناسب لتحلية المشروبات الساخنة يمكن ان تقترحيه لي ؟؟
    شكرا بيرو على اهتمامك:)

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا ♥
      تسلمي يارب
      للاسف كبديل صحي ومعقول الكلفة لا يوجد
      بالنسبة لي استمري على السكر , فقط بتقليل الكمية يوميا , لانه فعلا انتِ المتحكمة بتقليل السكر ومن ثم قطعة , وايضا قللي عدد المشروبات خصوصا لو كانت شاي مثلا

      حذف
    2. السلام عليكم عفوا على التطفل بس حابة أقول رأيي بالمسألة.الحقيقة المسألة مسألة تعود قللي الكمية قليلا قليلا و تحملي شوي في الأيام الأولى بعد ذلك سيصبح الطعم عادي بالنسبة لك.شخصيا أصبحت لا أضيف السكر لأي مشروب إلا الشاي الأخضر و أضع كمية بسيطة جدا و الطعم أصبح بالنسبة لي عادي جدا ...أما القهوة فلا أشربها بفضل الله لأنها تسبب لي آلالام حادة في القلب ...

      حذف
  5. سلام عليكم موقعكم اكثر من رائع وهو المفضل عندى انا عندى سؤال مهم جدا ونفسى اعرف ازاى اتواصل معاكوا وازاى يوصلنى الرد على اسئلتى انا عندى 23 سنة بس مش عارفة استمتع بسنى ابدا ولا بشابى بسبب بشرتى ... بشرتى لا تتقبل اى شىء سواء طبيعى او منتج تجارى اى شىء بستخدمه عليها اما يجففها او يسمرها او مش عارفة دى حساسية ولا ايه ومبقتش بشرتى او جلدى يتحسن ابدا الا لما ببطل استحمى او اغسل بشرتى لفترة طويلة او ابطل اعرضها لاى ماجة سواء طبيبعية اولا ودة طبعا مش هينفع لان النظافة الشخصية لا جدال فيها انا تعبت كل شوية اشترى صابون شكل ومفيش فايدة فى حين انى بلاقى بنات كتير مش بيعانوا من المشاكل دى وبالعكس الصابون اللى بستخدمه بيشكروا فيه ومبيتكلموش عن اى اثار سلبية ليه .. نفسى ابقى زى البنات اللى بيعرفوا ايه المناسب ليهم ولبشرتهم ومعندهمش المشاكل دى وبشرتهم نضرة وصافية ... ممكن حد يجاوبنى ويساعدنى

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم، اسمحيلي ان ارد عليك لأنني فهمتك لان لديك نفس بشرتي، بشرتك حساسة وجافة جدا لهذا لا تناسبك اي من المستحضرات الكيماوية او حتى الطبيعية؛ نصيحتي لك لا تستعملي اي نوع من الصابون على بشرتك حتى الغاسول الغير طبيعي والخاص بالبشرة الجافة لم يناسبني اغسلي بشرتك بمطحون الشوفان هو الوحيد الذي يناسبني حاولي الا تغسلي بشرتك يوميا اذا اردت ان تستخدمي الغاسول الخاص بالبشرة الجافة على الاكثر مرتين بالاسبوع وحتى بالنسبة للماسكات الطبيعية فلا تكثري منها ويلزمك ان ترطبي بشرتك على الدوام هذا بخليط الزيوت الطبيعية مع شمع النحل وإما ماركة جيدة يقوم بوصفها الطبيب هذا اذا كانت بشرتك جافة جدا مثلي
      حاولي مع الماسكات اللطيفة على البشرة واهم شئ التغذية الصحية وشرب الماء

      حذف
    2. وعليكم السلام
      سناء اعتذر عن التأخير في الرد , وبصراحة رد الاخت في التعليق الثاني ولا اروع , ممكن فعلا بشرتك حساسة , لهيك بشكل مبدئي تمسكي بأي شيء جربتيه وكان جيد , وتأكدي انه ما عندك التهابات داخل الجسم , بمعنى اي اكل مصنع اتركيه , وجدا غيري وحسني من تغذيتك , ابعدي عن السكر , الزيت , كثري فواكه واخضروات
      وصدقيني ما رح تحتاجي حتى عناية خارجية ,
      اعرف شخصيا بعض البنات صاحبات البشرة الجافة , تغسل وجهها بالماء صباحا فقط لا غير , لكن المساء جربي فعلا الشوفان , للان ناسب الكثير من اللي بشرتهم جافة , واضيفي له بودرة جنين القمح ...
      حاولي كذلك ان تقللي من العناية , بمعنى التقشير للجسم مرة بالاسبوع
      حاولي تقرأي مواضيع المدونة من القديم الى الجديد حتى توصلك فكرة العناية الداخلية واهميتها , حتى لو في شيء داخلي بيسبب لك مشكلة في الجلد تنتهي منه
      وان شاء الله بالصبر والتفاؤل وعدم اليأس تصلي للي بدك اياه وقبل هذا كله التوكل على الله , حتى يدلك بسهولة ويسر لكل ما تحبيه وتتمنيه وادعي من قلبك يدلك الطريق الصح
      ان شالله اكون ساعدتك وكنت اتمنى اساعدك اكثر

      حذف
    3. جزاكم الله كل خير بجد وشكرا على النصايح دى كلها انا متأكدة ان النصائح دى هتفيدنى جدا وهبدأ اعمل بيها ان شاء الله ... المدونة بتاعتكوا فعلا اكثر من رائعة انا استفدت منها فى حاجات كتير جدا وعلى طول بتابعها ربنا يوفقكوا يارب ومن نجاح لنجاح

      حذف
    4. واياكم يارب كل الخير
      شكرا لزوقك وتعليقك المشجع

      حذف
  6. اكتشفت مدونتك بالصدفة وأحببت كل ما تنشرينه..ومازلت اتنقل بين مواضيعها ..وان شاء الله سأبدا بالتطبيق ..اما بالنسبة لتقشير ..فانا أقشر جسمي مرة في الاسبوع ودلك بواسطة ليفة المغربية بما انني مغربية ههه..اقوم بتبليل جسمي بالماء الساخن..ودعك الجسم باليفة دون اي شيء ..ويتساقط الجلد الميت بكمية كبيرة ..وعندما انتهي اشطف جسمي بالماء الفاتر او البارد احيانا وادهن جسمي بزيت الزيتون ..كنت سابقا اقوم بدهن جسمي بالصابون البلدي و الحناء ومن بعد الطمي المغربي ..ولكن مرات قليلة جدا فقط ..اما غاااالبا اقوم بالتقسير بالليفة فقط

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بيكِ وسعيدة بوجودك
      نعم التقشير بالطريقة المغربية رائع جدااا

      حذف
  7. اكتشفت مدونتك بالصدفة وأحببت كل ما تنشرينه..ومازلت اتنقل بين مواضيعها ..وان شاء الله سأبدا بالتطبيق ..اما بالنسبة لتقشير ..فانا أقشر جسمي مرة في الاسبوع ودلك بواسطة ليفة المغربية بما انني مغربية ههه..اقوم بتبليل جسمي بالماء الساخن..ودعك الجسم باليفة دون اي شيء ..ويتساقط الجلد الميت بكمية كبيرة ..وعندما انتهي اشطف جسمي بالماء الفاتر او البارد احيانا وادهن جسمي بزيت الزيتون ..كنت سابقا اقوم بدهن جسمي بالصابون البلدي و الحناء ومن بعد الطمي المغربي ..ولكن مرات قليلة جدا فقط ..اما غاااالبا اقوم بالتقسير بالليفة فقط

    ردحذف