السبت، 30 نوفمبر 2019

عادات صحية تساعد على تنزيل الوزن ليس لها علاقة بالطعام

عادات صحية تساعد على تنزيل الوزن

عادات صحية تساعد على تنزيل الوزن ليس لها علاقة بالطعام

مع اني اجد ان نوعية الطعام وما يتعلق به من أمور هو رقم واحد لتنزيل الوزن وتحقيق حلم الرشاقة , إلا ان هناك عدة عوامل اخرى قد تجعل عملية تنزيل الوزن صعبة على الجسم , وبفهمها واتباعها ينزل الوزن والدهون بصورة افضل .

فمن الذكاء دعم الجسم بعادات صحية مختلفة ممتعة , اثناء رحلتنا في تحقيق حلم الرشاقة والتخلص من تلك الدهون التي تضر صحتنا بدرجة اولى وقد يؤثر كثيرا على باقي جوانب حياتنا , فطاقتنا اقل , وربما حلمنا بالظهور بمظهر جميل تصبح اقل كذلك .

ومن قلبي انصحك ان تهتمي بكل نقطة سأذكرها , فعلا النقاط التي اذكرها لها دور في نزول الوزن .

فما هي العادات الصحية التي تساعدنا على تنزيل الوزن ؟


 شرب الماء الكافي اساسي لتنزيل الوزن


يحتاج الجسم الماء كمكون اساسي وهام اثناء التخلص من الدهون , ودون الدخول في تفاصيل تلك العملية , لكن حرصك على شرب الماء بكمية كافية خلال اليوم سيساعد جسمك على اتمام العملية دون اي مشاكل .

وهذه احد مخاطر جفاف الجسم , فلنتخلص من السموم والدهون بشرب الماء .

 النوم العميق يساعد على تنزيل الوزن


النوم ليس كسل ابدا , فأثناء النوم العميق بشكل خاص يبدأ الجسم في الكثير من العمليات حتى يتخلص من الدهون بشكل خاص , عدى ان النوم له دور كبير في التأثير على هرمون الشبع كذلك , لذلك لا يجوز نسيان او تجاهل هذه النقطة .

 بالنسبة لي شخصيا كنت الاحظ في بداية رحلتي الصحية , اني عندما انام حتى 9 ساعات عدة ايام متتالية , الاحظ فوار منطقة البطن عندي مشدودة اكثر !!

وشكل جسمي بشكل عام افضل واقل دهون وكذلك الميزان ينزل الرقم قليلا , وعندما بحثت اكثر , فهمت وعرفت ان النوم العميق هو من اهم الخطوات للتخلص من الدهون , فهذا هو الوقت الذي يخصصه الجسم للتخلص من الدهون .

فوائد النوم العميق بشكل خاص كثيرة , وها هي فائدة يرغبها الجميع , لذلك قومي بكل ما يمكنك القيام به حتى تحصلي على النوم العميق وعلى رأسها تخفيف المواد المنبهة خلال النهار , التي ربما قد تعتقدي انها لا تؤثر على النوم , لكنها فعلا تحرمك من الدخول في النوم العميق .

 المشي والنشاط خلال النهار


كما الراحة والنوم ليلا مطلوبة , النشاط والحركة خلال النهار ضرورية , حرصك على الأكل الصحي لا يكفي لنزول الوزن لو لم تتحركي نهارا , خُلقت اجسادنا بطريقة يعتبر المشي والحركة اساسي لها .

مشي ساعة نهارا , بالإضافة الى بعض من الاعمال المنزلية وربما استخدامك الدرج بدل المصعد , لعب مع الاطفال جميعها امور تساعد جسمك على الاستفادة اكثر من الطعام الصحي وحرق الدهون والتخلص منها بصورة مثالية .

 التأريض


اذكر اني اول ما تعرفت على فوائد المشي او الجلوس او النوم على الأرض الطبيعية بشكل خاص التراب , كان احد الفوائد نزول الوزن .

ولكن لتحقيق ذلك , يجب الجلوس على الأرض ما لا يقل عن 15 دقيقة يوميا .

لو احببت هذه النقطة انصحك ان تزيدي ابحاثك بها واستمتعي بفوائد التأريض الكثيرة .

 التعرض لشمس الصباح


نعم بشكل خاص شمس الصباح , ليس فقط فوائد الشمس المعروفة , لكن التعرض اليومي لشمس الصباح , سيعطيك طاقة رائعة , تجعلك اقل رغبة في الطعام , جربي ذلك كل يوم صباحا اجلسي على التراب وراقبي السماء وجمالها واشعة الشمس تداعب وجهك الجميل .

منها ستصبح ساعتك البيولوجية افضل وستتناغم مع الطبيعة اكثر , لكن ستؤثر بطريقة مباشرة وغير مباشرة على الوزن وعلى الصحة الجسدية والنفسية بشكل اكيد .

 حياة سعيدة


وبعيدة عن الملل والاكتئاب , ببساطة اخلقي لنفسك حياة ممتعة اكثر , لا تقبلي لنفسك بالانهزام فورا , تقبلي الظروف الصعبة لتمر , ولكن حاربي الأمور التي يمكن تغيرها .

لا تقعي فريسة الاكتئاب الكاذب وبالتالي الملل والغضب , ويصبح الطعام هو مهربك الوحيد.

اجعلي لنفسك طرق كثيرة للسعادة ومصادر اكثر للرضا , الكثير ممن يعاني من السمنة يعانوا من رفض وعدم تقبل لكثير من امور حياتهم .

تقبلي , ارضي وغيري فقط ما هو بطاقتك , وافتحي شبابيك سعادة اخرى لك ِ .

ولا تنسي اهمية التأمل والهدوء والبعد عن الامور السلبية والاشخاص السلبين , التوتر شيء ضار لكل شيء وحتى زيادة الوزن , فهرمونات التوتر للأسف قد تساعد بصورة كبيرة على زيادة الوزن .

واخيرا حصولك على وزن مثالي والتخلص من الدهون هو امر مطلوب جدا , فالسمنة مفتاح لكثير من الأمراض , فعندما تلاحظي بدء زيادة وزنك , توقفي قليلا وراجعي جميع عاداتك اليومية , يبدأ الأمر بكيلو وينتهي بالكثير .

لا تسمحي للسمنة ان تسرق اجمل ايام حياتك , فصحتك ونشاطك ومظهرك الخارجي ليست امور ثانوية , وفرقي ما بين تقبل لذاتك وحبها وما بين مواجهتها .

انا احب نفسي كما انا , لكن لا اسمح ان ازيف لها الحقائق , فعندما اعاني من السمنة , يجب ان اتخذ خطوات كثيرة , لكن لا تضرني هذه الخطوات .

ولو كان لديك عادات صحية اخرى تساعد على تنزيل الوزن , اكون سعيدة انا والصديقات لو قمتِ بكتابتها في قسم التعليقات .
كوني بخير

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    اولا اشكرك جزيل الشكر على ما تقدمينه من نصا ح يظهر جليا أنها نابعة من قلب صادق محب لافادة غيره.
    أود أن أضيف هنا دور التنفس العميق.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      فعلا فعلا فعلا التنفس دوره اساسي وهام , ان شاء الله اضيفها للموضوع لأهمية النقطة
      شكرا لتعليقك المفيد والجميل

      حذف
  2. الرقص وخاصة رقص الزومبا كتييير تشد البطن و تحرق دهون البطن والورك عن تجربة 😀

    ردحذف
    الردود
    1. رائع الرقص خصوصا لمحبينه , فوائده جسدية ونفسية كبيرة
      ابدعتي ♥

      حذف
  3. جميل استفدت كثيرااااا 😙هذه العادات مو بس تنزل الوزن الزائد بل تزيد من صحة الانسان وتقوي مناعته وهذا هو الاهم شكرا⚘⚘⚘

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك سليم مئة بالمئة
      تسلمي على تعليقك الرائع ♥

      حذف