السبت، 18 يناير 2020

الكاكاو للصحة والجمال وكيف اختاره واستخدامه

الكاكاو للصحة والجمال وكيف اختاره واستخدامه

الكاكاو مكون اساسي في مشروب الكاكاو الساخن وفي الشوكولاته الرائعة المذاق , اتفق الجميع على المذاق الرائع وعلى الشعور الجميل بعد تناولهم , فغير المزاج الجميل الذي يلازمنا والمتعة التي ترافقنا اثناء تناول منتجات الكاكاو , ما هي فوائد الكاكاو للصحة والجمال والنفسية ؟

فلو كنتِ ممن يتغير مزاجهم بعد تناول قطعة شوكولا او مشروب هوت شوكليت في هذه الاجواء الجميلة , ابقي معي ..

لأننا سنتعرف على فوائد الكاكاو وافضل اشكال مسحوق الكاكاو وبعض الأفكار التي انصحك للبحث في استهلاكه .

ما هي فوائد الكاكاو ؟


غني بمضادات الأكسدة

بالنسبة لي شخصيا اي مادة غذائية غنية بمضادات الأكسدة اصبح احبها بشكل لا اراداي , فجسمنا يقوم بالكثير من العمليات التي تولد الشوارد الحرة , ولكي نتخلص من هذه الشوارد الحرة التي تسبب لنا الكثير من المشاكل الصحية والتي تؤذي بشرتنا كذلك , يجب ان ندخل للجسم مواد غنية بمضادات الأكسدة بشكل دوري حتى نتخلص منها بالتالي نقلل كثير من فرصة حدوث الأمراض وبذات الوقت نحصل على مزيد من الصحة والجمال .

فكما دائما نسمع : الوقاية خير من العلاج .. فلما ننتظر حدوث الأمراض من ثم نصرف الوقت والمال والجهد والسعي لعلاج المرض , فلنخصص من الأن ونحن في صحتنا وعندما وقت وتفكير سليم كذلك في البحث عن ما يزيدنا صحة وعافية , وهذا كله بعد التوكل على الله والدعاء بأن يدلنا على الطريق الصحيح , فعلمنا محدود وسعينا قد يضل من دون توفيقه وبركته .

مفيد لصحة القلب والشرايين والدماغ .

يحتوي على معدن المغنيسيوم المهم والمفيد جدا لكل شيء .

يحتوي على معدن النحاس معدن الجمال وهو رائع لصحة وجمال البشرة , كذلك يحتوي على معادن اخرى مثل البوتاسيوم .

يحارب مشكلة الاكتئاب .

  كيف اختار مسحوق الكاكاو ؟


نريد ونحتاج مسحوق الكاكاو الخام بدون اضافات او مرور بمراحل تجهيز لانريدها , نبحث عن المنتج المكون من مئة بالمئة من الـ cacao وان كان عضوي افضل وافضل , اي افضل شيء هو ما يتم الكتابة عليه Organic Raw Cacao .

وهذا لا يعني انواع الكاكاو الخام الأقل جودة عديمة الفائدة , لكنها اقل فائدة , ولكنها مفيدة بشكل خاص لو لم يكن هناك اضافات عليها .

او مهم على الأقل ان تبتعدي عن الكاكاو السريع التحضير او المضاف له السكر او الحليب على شكل جاف او حتى الشوكولاته التي على شكل الواح خصوصا التجارية منها المتوفرة في المحلات بكثرة ومع الكثير مع المواد المصنعة الأخرى المضافة لها  , ببساطة اختاري افضل ما يتوفر عندك وبأقل اضافات ممكنة .

كيف يمكن ان ادرج الكاكاو في يومي ؟


يمكن عمل منه هوت شوكليت بكثير من الطرق الصحية والتي انصحك ان تجربي كثيرا حتى تجدي ما يعجبك , احيانا انا اخلطه بالماء الساخن فقط وليس شديد الغليان واستمتع به كمشروب سريع , واحيانا اضيف له حليب نباتي , وكنت اصنع بالتمر وما زلت في بعض الأحيان .

ايضا يمكن اضافة مسحوق الكاكاو للتمر وزيت جوز الهند وبعض المكسرات وصنع حلويات بسيطة , بدل اللجوء للشوكولاته المصنعة , بالنسبة للوصفة تماما , يمكنك البحث في اليوتيوب , حيث الوصفات افضل شرحها في الفيديو .

ايضا كثيرا ما اضيفه لبعض الوصفات السموثي الغير محببة لي , وتصبح الوصفة رائعة تماما ومفيدة كذلك .

واخيرا كما ذكرت في الموضوع اختاري افضل نوعية متوفرة عندك واقرب للخام واستمتعي بالمذاق والفوائد .

كوني بخير

هناك 4 تعليقات:

  1. فعلا في هذه الاجواء مشروبي المفضل الهوت شوكلت اخذت طريقتها من مدونتك الرائعه يمكن من سنه او اكثر دائما احب وصفاتك الصحيه والبسيطه شكرا لك من اعماق القلب ❤❤❤

    ردحذف
  2. بيتوقف نفسي من البرد 💔
    كل يوم اكتشف معلومات صحية ومفيدة شكرا إلك من أعماقي..شو اللي بيساعد لتخلص من البطن ..

    ردحذف
    الردود
    1. تجنب الكارب السريع والمشي والحركة رهيبة للبطن واهم شيء العشاء بوقت مبكر

      حذف