السبت، 6 يونيو 2020

قيمة الاستمتاع في الحياة لصحة وحياة أفضل

قيمة الاستمتاع في الحياة لصحة وحياة أفضل

لا يوجد شخص في حياتي قابلته وإلا كان او ما زال يعاني من مشاكل وتحديات , الفرق وكل الفرق قدرت كل شخص في الاستمتاع بحياته وعدم هدر وقته الحالي بسبب ظروف قد تتغير بلحظة بقدر الله وقدرته .

كثير منا للأسف ينغمس في مشاكله وفي تحديات حياته وربما في أهدافه التي اصبح يشعر باليأس اتجاها , حتى وصل لمرحلة تمر الأيام وهو في حالة ملل و ايام خالية من الاستمتاع .

يجب ان نذكر دائما انفسنا , ان كل شيء بيد الله , هو القادر على تغير ما نريد , علينا فقط السعي , ألا تلاحظوا معي اننا قد نسعى ونفكر ونخطط , ولا تتحقق رغباتنا , واحيان اخرى , بمعنى الكلمة , بجهد بسيط وحتى بدون , نحصل على ما نريد , مثل السحر تماما , اعتقد ان جميعنا مر بهذه الأمور .

لذلك انصحك صديقتي , ان تقومي بالسعي نحو اهدافك , وبتطوير حياتك بشكل عام , لكن ازيلي فكرة انك من تحققي هذه الأهداف لذاتك .

انا اسعى , لكن انتظر الله ان يحقق لي اهدافي ورغباتي , ان يرزقني اياها بجميل عطاءه ..

استيقظ كل يوم واسعى لتطوير ذاتي بحب وليس بجهد يتعب جسدي او فكري , لا اسمح للكسل ان يسيطر علي كثيرا , اغير من تفكيري , ولكن اتقرب من ربي اكثر , فبيده كل شيء .

بهذه الأوقات اذكر نفسي ان الحياة , هي ايامي الحالية , وظروفي الحالية , استمتع بها , حتى لو كانت بنظري غير كاملة وغير مثالية .

لذلك انصحك من قلبي , ان تستمتعي بأيامك وبأمورك البسيطة , لا يهم ان كان غيرك يراها بسيطة وربما سطحية , يكفي انك تريها رائعة ومدهشة .

لا أعلم لكن بالاستمتاع بأموري البسيطة , كتجهيز صنف غذائي احبه و الاستماع لموسيقى احبها , يرفع من طاقتي كثيرا , اشعر اني اقرب الى الله , اني اعكس له اني راضية عن كل شيء وكل شيء بخير بنظري .

لا تعتقدي ان ادمان مشاهدة المسلسلات طول اليوم استمتاع , ربما هو هرب , هرب من نفسك او التفكير وربما المواجهة , لا بأس من الاستمتاع بمشاهدة ما نحب , لكن لا يكون للهرب .

ركزي قليلا , استعيدي ذكريات المراهقة والطفولة , اغلبنا استمتع بها بجدارة , كيف كنتِ تقضي وقتك ؟!

تذكري ما تحبي , ما يمتعك انتِ , ادرجيه في أيامك , وكثيرا .

الاستمتاع بالقيام بأمور نحبها , او الاستمتاع بأداء الأمور العادية الروتينية , مفيد لصحتنا الجسدية , يخبر الجسد ان كل شيء بخير , لا داعي لهرمونات التوتر والقلق , ليزهر جسدنا وجمالنا اكثر .

الاستمتاع , يجعل حياتنا مليئة بالخير , فالشعور الطيب يهيئنا لنستحق امور طيبة اكثر في حياتنا .

نكون اكثر ود وسعادة , جميعنا نرغب بالقرب من الشخص السعيد ونرى النور في وجهة .

فلا تمر ايامك ما بين المسؤوليات والتفكير والأفكار , تذكري ان الله بيده كل شيء , مهما خططنا وسعينا , فاستمتعي بتفاصيل يومك , واستمتعي بأبسط امورك , لا تجلدي ذاتك .

كوني بخير

هناك 4 تعليقات:

  1. انا اجاهد عشان ادخل اشياء روتينيه بحياتي احبها.. واتمنى اني اقدر التزم فيها.. المشكله لما ابدأ يوم او يومين بعدها يجيني احباط وضيقه غريبه واترك كل شي.. ايش تتوقعين السبب؟ وشكرا لك على هذي المدونه الرائعه

    ردحذف
    الردود
    1. والله من قلبي ومن احداث صعبة في حياتي حالية , فعلا الحياة جهاد , لازم لازم نستمر نحب انفسنا ونرحمها , حتى بتطبيق عادات تسعدها , المهم نستمر والأهم نطلب العون من الله , لأنه هو القادر , يبث في قلوبنا القوة للاستمرار
      في شيء ببالي , في اشخاص حساسين بمعنى لطاقة غيرهم او للحياة , لذلك التحصين والاذكار تفيدك كثيرا
      وهوني على نفسك وقللي من حجم المشاكل وربما تأثير الاشخاص

      حذف