السبت، 20 يونيو 2020

ماسك الكركديه والدقيق مقشر لطيف للوجه


لا اعتبر ماسك الكركديه والدقيق للوجه ماسك غريب , لأن بصراحه استفيد منه بشكل جميل , وحتى نبقى في سلسلة استخدام المواد التي فعلنا نستفيد منها , ركزت مع الكركديه والدقيق وهالوصفة من جميلة من السودان شاركتنا اياها في موضوع سابق في التعليقات , شجعتني اجربها جدا , وسعيدة اني جربتها , وشكرا من قلبي لجمالك صديقتي.
ماسك الكركديه والدقيق مقشر لطيف للوجه


بشكل مبدئي , الكركديه كمادة طبيعية رهيب للبشرة , حتى انه يسمى كولاجين البشرة للبعض , تدخله بعض الشركات في منتجاتها , فوائده جميلة , جدا وسبق وشاركتها في الموضوع التالي , حيث شاركت فوائد الكركديه للبشرة وروعته .

لكن تجربة اليوم رغم انها بسيطة جدا وبمكونات موجودة في اكثر البيوت او على الاقل في اي سوبر ماركت قريب , لكنها فعلا جميلة , يعني حتى بالسفر , لو ما كان عندك مكونات الماسك , يمكنك ايجاد هذه المكونات بسهولة بأي مكان .

اللي حبيته في الماسك ايضا انه نتائجه فورية , خصوصا التقشير , من فترة كبيرة بصراحة اصبحت رسميا اميل للماسكات التي تقشر البشرة , بمعنى لا اقوم بعمل شيء مقشر للبشرة كملح او كربونات , اقصد طبعا بشرة الوجه , بل استخدم ماسك يغذي ويقدم فوائد مختلفة وايضا بعده اشعر اني قمت بتقشير وجهي بطريقة لطيفة , وهذا حصل معي فعليا مع هذا الماسك .

لنتعرف على ماسك الكركديه والدقيق للوجه


مكونات ماسك الكركديه والدقيق


شاي كركديه ( ماء مغلي + بعض من ورقات الكركديه ) وتركه حتى يبرد ولا نستخدمه ساخن على الوجه .

1 م ك من الدقيق .

خطوات تجهيز ماسك الكركديه والدقيق


بعد ان يبرد شاي الكركديه , نبدأ بإضافة المحلول الناتج الى الدقيق , نبدأ بالتدريج .

نتدرج حتى يصبح خليط متماسك نوعا ما , لكن غير صلب , بالنسبة لي فضلته سائل قليلا , لأنه بالدقيق سيتماسك كثيرا على الوجه .

نفرد الماسك على الوجه وانا تركته تقريبا 7 دقائق , وكان سيبدأ بالجفاف على وجهي , ثم غسلت وجهي مع التدليك , ولاحظت حتى اثناء غسل وجهي انه قام بتقشير وجهي فعلا .

ملاحظة هامة , انصحك اول مرة ان تتركي الماسك وقت بسيط , حتى تعرفي مدى استقبال بشرتك للكركديه ومن ثم اتركيه اطول قليلا , لذلك انا تركت الماسك فقط 7 دقائق , لأني دائما استخدم الكركديه واعرف قوته بالتقشير , ولا اريد ان ابالغ في تقشير وجهي او اضره كذلك .

نتائج ماسك الكركديه والدقيق 


كما وضحت مسبقا , قام بتقشير بشرتي فعلا بطريقة لطيفة , والبشرة اكثر نظافة , وبالطبع توهج ولمعان طبيعي وهذا متوقع بفضل فوائد الكركديه .

الماسك سهل جدا , وفعلا يستحق ان يكون ماسك من مكونات مطبخك , يعني في نهاية اليوم , يمكنك ان تقومي بعنايتك وانتِ في المطبخ , كخطوة اضافية , كقيامك بتجهيز شيء واجب عليك , ومع ان عنايتنا بأنفسنا هي ايضا واجب علينا .

كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق