السبت، 14 نوفمبر 2020

ماء الصبار اللذيذ للصحة والجمال وطريقة تجهيزه


 

ماء الصبار من صيحات الصحة والتغذية المحببة لي , فهو فكرة رائعة وسهلة للاستفادة من جل الصبار اكثر خصوصا للجسم من ناحية تحسين الصحة والهضم بشكل خاص والكثير من الامور المختلفة وحتى الجمالي منها.

بدأ اهتمامي بالصبار داخليا لأن نتائجه خارجيا على البشرة رائعة جدا , فهو كان عامل اساسي في رحلتي في التخلص من حب الشباب الهرموني وحسن من بشرتي جدا , وبالطبع يمكنك  مشاهدة تجربتي التي اصبحت قديمة جدا الان ولكنها مفيدة جدا >> الصبار للوجه تجربتي .

تجهيزه سهل , والطريقة التي اعتمدتها لعملها جعلت منه مشروب اطوق لشربه خصوصا انه منعش جدا , فلنتعرف على الفوائد ومن ثم الطريقة .

فما هي فوائد ماء الصبار المفضلة لدي  ؟

يساعد الجسم في الترطيب داخليا ومما ينعكس بالطبع على البشرة والشعر .

لصحة الجهاز الهضمي , وخصوصا من يعانوا من مشاكل هضم الطعام , سيكون هناك فرق ممتاز .

تحسين الاخراج اليومي والتخلص من الامساك .

يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم .

يساعد في زيادة طاقة الجسم , وطاقة الجسم ليست مهمة فقط في حركتنا وانشطتنا , نقص الطاقة يعني عدم قيام كفاءة اجهزة الجسم بالقيام بمهامها !!

تقلل من التوتر والضغط ان كان داخلي او خارجي , او بمصطلح اخر تقلل من اثاره .

جل الصبار غني بالمغذيات , ففرصة رائعة لتحسين التغذية حتى لو كانت بسيطة .

اكثر من استفاد من ماء الصبار وتجربته هم الاشخاص الذين يعانوا من مشاكل الهضم وخصوصا الامساك , لكن بذات الوقت هناك من لم يستفيد بل على العكس كانت اضافة ماء الصبار غير مجدية , ولذلك دائما يجب التدرج بالكمية ومراقبة الجسم .

بصراحة فوائد الصبار اكثر بكثير , لكن ربما هذه اهمها او اكثر ما يهم الجميع .

كيف اجهز ماء الصبار ؟

قطع ورقة الصبار من النبتة , ومن ثم تعليقها من طرفها الرفيع , بحث يواجه الطرف المقصوص الأرض , طبعا اضع تحته طبق , وستلاحظين ان هناك مادة صفراء تخرج منه بكمية جيدة !! اتركها حتى  وقت تجهيز المشروب .

اقوم بقطع قطعة تقريبا 4 سم , او قطعة تناسب حجم كامل اصابع اليد , واقوم بتقشير الغلاف الاخضر بالكامل ومن ثم وضعها في كوب ماء واتركها في الماء لمدة 10 دقائق حتى اتخلص تماما من اي مرار في القطعة .

ومن المهم التدرج بحجم قطعة جل الصبار في البداية خصوصا لمن لم يجربه مسبقا , ربما 1 سم كافي .

بعدها اقوم بخلط قطعة الصبار تقريبا مع كوب ماء لكن كبير, وبعدها اضيف ملعقة عسل خام , ويكون المشروب جاهز .

ما الاضافات المناسبة لماء الصبار ؟

العسل خصوصا من لا يحب طعم المر ابدا .

ماء جوز الهند , اقل كمية فقط لتغير النكهة .

المشروب منعش جدا , احب ان اتناوله اثناء النهار بأي وقت مناسب لي , ينعش جسدي ويمنحني طاقة جميلة هادئة , وفرصة حتى لا اذهب لشرب مشروب غني بالكافيين بهذا الوقت .

واخيرا , كالعادة , لا مشروب ماء الصبار ولا غيره سيكون الحبة السحرية التي ستغير حياتي الصحية , ما هي الا خطوة او عادة صحية احبها واضيفها , لا اتعامل معها وكأنها واجب علي , اتناوله معظم الايام , ان نسيته او لم ارغب به , شيء عادي , لأن اعتمادي الصحيح على الوجبات اليومية , ان كانت سليمة , سيكون كل شيء فقط هو داعم .

وتذكري انا لست طبيبة او مختصة , انا فقط احب ان ادون عن كل ما هو مفيد لي او لغيري ابحاثك لو اردتِ وربما سؤال طبيبك المفضل او خبير التغذية .

اتمنى ان تشاركوني تجاربكم مع ماء الصبار , خصوصا التجارب التي لاحظتي انها قد حلت له مشكلة , لأن الجميع يستفيد من التعليقات .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق