السبت، 28 نوفمبر 2020

أسباب عدم نزول الوزن عند النساء

 

اي انثى جميلة تبدأ برجيم معين او بخطة معينة لتنزيل الوزن تتوقع نزول في الوزن مؤكد وهذا شيء متوقع وصحيح , لكن من الممكن ان تمر اسابيع و اكثر وهي لم تلاحظ اي نزول في الوزن , فما هي أسباب عدم نزول الوزن عند النساء بشكل خاص وبتفصيل بسيط من تجاربي او انتباهي لبعض النقاط .

ولنقل هي الاسباب التي لاحظتها على نفسي في حين رغبتي في تنزيل وزني او ان صح التعبير الوصول للوزن او المظهر المثالي بالنسبة لي .

فما هي أسباب عدم نزول الوزن عند النساء ؟

الرجيم القاسي

وهو الاعتماد على تقليل كمية الطعام بشكل كبير , او التجويع !! وهو ابشع ما يمكن ان تقوم به الانثى لنفسها ولهرموناتها , خصوصا ان كانت اصلا تعاني من نقص مغذيات او قامت مسبقا بهذا النوع من الرجيم تكرارا ومرارا  .

لا يعني ان البعض يتقبل التجويع او اكل اقل , ان كل نساء الارض يناسبها ذلك , ربما تلك مرحلتها , ونحن لا نعرف ما اثار ذلك عليها بعد سنين , فلا نقارن انفسنا وصحتنا بغيرنا ابدا .

ان ذلك الجسم في مرحلة المجاعة , وهي مرحلة التوتر , وتزداد هرمونات التوتر  , وعدى ذلك كما ذكرت بعد تكرار هذا الرجيم , يصبح الجسم يخزن اي طعام سيأتي لاحقا كما في الوجبة المفتوحة او اليوم المفتوح .

لذلك يجب ان نتناول وجباتنا كاملة , صحية طبعا قدر الامكان , مليئة بالمغذيات والفيتامينات والمعادن التي ستساعد جسمنا ان يصبح صحي , وان اصبح الجسم صحي , مسألة نزول الوزن سهلة جدا عليه .

وهذا لا يعني بذات الوقت اكل كل شيء دون حساب  , يعني فقط ببساطة اكل حاجة جسمنا .

وفقط اسألي نفسك مع كل مرة تفكري برجيم قاسي , من اين سيأتي جسمي بالفيتامينات والمعادن وحاجته اليومية منها ان لم اكل كفاية ؟!

اليوم الفري

خصوصا لو تم اتباع نظام الرجيم القاسي , الذي لا يحتوي على طعام حقيقي , فيأتي اليوم الفري لنتناول كل ما هو متوفر .

افضل اتباع نظام غذائي لا احتاج فيه الا يوم فري , او وجبة فري , نظام يغذي جسدي تماما , وليس نظام اعتمد فيه على الخس والخيار طول الاسبوع , وثم اتناول بيتزا يوم الجمعة !!

التوتر

ان كان بسبب ظروف خارجية او عمل او علاقات , لأن التوتر والضغط النفسي يعني هرمونات توتر دائما , يكفي انها تجعلنا نرغب بتناول الطعام الغير صحي , ولكن ايضا هي سبب لزيادة الوزن خصوصا حول منطقة البطن !!

وتسبب لك مشاكل هرمونية انتِ في غنى عنها .

النوم الغير جيد

للحظة الحالية , دائما افكر , ما هو اهم النوم او التغذية الجيدة ؟! للصحة , للبشرة للسلام النفسي ....

فعلا النوم الجيد لا يقل ابدا عن نوعية الغذاء الجيدة , خصوصا لنزول الوزن , ولذلك في حال اتباعك لنظام غذائي جيد لك ورياضة مناسبة لك , ولم تجدي تحسن ملحوظ , ربما عليك مراجعة نومك واحواله .

بشكل شخصي , في بداية اهتمامي بالنظام الصحي والحياة الصحية , عندما كنت امنح نفسي الحق في نوم 9 ساعات نوم عميق واقوم بما يجب ليتم ذلك , كنت الاحظ كيف وزني ينزل بسهولة ودون حتى تفكير ولا اريد ان ابالغ دون رياضة قاسية , فقط نظام طعام صحي ومشي طبيعي ونوم عميق اسمح لجسمي ان يقوم بمهامه الاخرى .

اهمال شرب الماء

جفاف الجسم لا يساعد على التخلص من الوزن او الدهون او السموم , شرب الماء يساعد على ترطيب الجسم وبالتالي نزول للوزن .

وضحت جيدا كيفية علاج جفاف الجسم من الداخل لأهميته في كل شيء وليس فقط نزول الوزن .

نقص فيتامينات او معادن

نقص بعض الفيتامينات او المعادن او المغذيات قد يكون سبب عدم نزول الوزن , لذلك يجب ان نمد الجسم بجميع الادوات حتى يكون قادر على المهمة الصعبة في التخلص من الدهون او السموم الزائدة .

فمن السهل ان يحدث لك نقص في المغذيات ان كنتِ تتبعين نظام غذائي مكرر يوميا , فتنويع الفواكه والخضروات ومصادر الطعام المختلفة , ستكون فرصة نقص شيء معين اقل .

الرياضة القاسية

انا الاحظ ان الرياضة القوية والتي تحتاج جهد تناسب الاشخاص الاكثر صحة , الاشخاص الذين يعتمدوا نظام غذائي جيد جدا على الاقل , عندهم قوة في التحكم بالتوتر .

لكن لو كنت انا اعاني من توتر والاحظ ان الرياضة القاسية حاليا تسبب لي مزيد من التوتر والتعب والانهاك , فما يعني هذا غير انها لا تناسبني ؟!!

لذلك اتباع رياضة تناسب الشخص وحالته شيء هام .

لأن اتباع الرياضة الصعبة على جسدك , ستحفز هرمونات التوتر !! وهي ذاتها التي قد تكون السبب لاحقا في عدم نزول وزنك !!

وربما هذه هي احد اسباب عدم التزام الناس باشتراكهم بالنادي الرياضي وليس فقط الكسل , بل القدرة الجسدية الحالية .

خربطة الهرمونات

كثير من النساء عندما اصبحوا يهتموا بصحتهم الهرمونية التي هي اهم شيء بالنسبة لهم , لاحظوا نزول وزن اسهل .

واخيرا نزول الوزن ليس فقط بتقليل الطعام وبرياضة قاسية , اجلسي مع نفسي وراقبي نظامك , وانفتحي على معلومات صحية جديدة , ربما نزول الوزن اسهل مما تتوقعي .

♥ الامساك

الامساك له اضرار كثيرة ويؤثر على كل الجسم , وكافي انه لا يخلصك من الهرمونات الزائدة التي قد يكون لها يد في زيادة الوزن , وذلك هناك أضرار الإمساك على البشرة التي يجب ان لا نتغاضى عنها .

للحظة الحالية اكتشف امور لها علاقة بالوزن , تذهلني , لا علاقة لها بكل ما عرفته طول حياتي !!

اسعي بحب نحو جسدك لا تعاقبيه بحرمانه من التغذية الصحيحة والا من اين سيحصل على الفيتامينات والمعادن والطاقة !! دائما اذكر نفسي ذلك .

هل لك تجربة بنزول الوزن , وبرأيك ما هي اسباب عدم نزول الوزن لديك ؟

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 4 تعليقات:

  1. الرجيم القاسي ..
    تناول المأكولات الدسمة ..
    بيرو هل لاحظتي مع تجربة ماكينة بروان ترهلات لانو وحدة قالت لي مع الايام يترهل الجسم او بعض المناطق وما رأيك بإزالة الشعر بالليرز وهل هي أفضل ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا واعتذر عن التأخير في الرد
      ابدا ما لاحظت بالعكس هي تشد الشعر فقط على عكس وسائل اخرى , والله الليزر راحة اكثر على شهادة المجربين لكن شخصيا انا مترددة خصوصا تم التعليق ان البعض ان هناك رائحة تصبح للاماكن التي تم ازالتها بالليزر وكذلك زيادة موضوع الشامات موضوع مقلق شخصيا بالنسبة لي مع كامل اعترافي مرة اخرى انه مريح ربما , لكن بالبراون اصبحت معتادة

      حذف