السبت، 7 نوفمبر 2020

رفع الساقين على الحائط عادة صحية سهلة

 

رجعت لكم مع عادة صحية رائعة وهي نشاط لا يحتاج لجهد وهي رفع الساقين على الحائط , ومع انه قد يظهر انه شيء او تمرين بسيط ولكن فوائده جبارة جدا , ومقدار الاسترخاء المصاحب له مذهل .

اهلا صديقاتي اتمنى تكونوا بألف خير , وكما عودتكم دائما انا مع اتباع عادات صحية بسيطة مختلفة خلال اليوم , حيث بالنتيجة نحصل على جسد صحي اكثر وحياة اكثر سعادة بالتالي .

عادة رفع الساقين على الحائط لا تحتاج لشيء صعب او حتى وقت , يمكن عملها في اي وقت استرخاء لك , وحتى قبل النوم , مفيدة للجميع , لكنها رائعة جدا للأشخاص الذي طبيعة عملهم تتطلب وقوف طويل , او مشي لساعات كثيرة او مسافات طويلة , ستكون مفيدة ايضا .

انا اغتنم فترة الاسترخاء بالقيام بها , والقيام ببعض التأمل للهروب من مسؤوليات الحياة التي لا تنتهي , اي راحة قليلة اشحن بها نفسي وجسدي .

فوائد رفع الساقين على الحائط المفضلة لدي ؟

لتعزيز الشعور بالاسترخاء لكامل الجسد والتخلص من التوتر والقلق .

على حسب خبراء اليوجا , بما ان هذا التمرين احد وضعيات اليوجا المفضلة للكثير , انه يساعد الجسم على تصريف السوائل الزائدة , اي مساعدة اجهزة الجسم على القيام بذلك , وايضا مفيدة لصحة الدورة الدموية .

مع بساطة الوضعية رفع الساقين , لكنها تسمح لعمل اطالة لمنطقة الظهر بشكل خاص والجزء السفلي .

علاج مجرب وفعال لألم الأقدام والساقين وكذلك اسفل الظهر  والتخفيف عنهم خصوصا بعد يوم طويل من الحركة او الوقوف المستمر او غيرهم .

وبالتالي , هي تمرين بسيط او وضعية يوجا بسيطة , قد يجد البعض صعوبة في القيام بها , ربما لسبب او لأخر , لكن يبقى التدريب سيد الموقف , او معرفة السبب وحل المشكلة .

كيف القيام برفع الساقين على الحائط ؟

وبما انه مشاهدة فيديو سيكون افضل من شرح الطريقة , فهذا فيديو جيد لشرحها , في البداية قد ترغبي بوضع شيء تحت الظهر لكن مع الاستمرار لن يكون هناك حاجة , وكذلك البعض يقوم بها لـ 20 دقيقة , شخصيا قد اقوم بها لـ 5 او 10 دقائق لا اكثر واجد منها راحة .

الفيديو يشرح الطريقة بالتنفس كذلك .


و اسم الفيديو , لمن يريد الاحتفاظ به هو Legs Up The Wall - Foundations of Yoga

واخيرا كما ذكرت لكم لا يوجد عادة ستغير حياتك الصحية تماما , فحياتك الصحية ما هي الا نتاج امور كثيرة ومختلفة , كل ما هو علينا , هو تحويل حياتنا الى الحياة التي نريدها بإدخال بعض العادات التي مع الوقت ستحسن كل شيء بإذن الله .

وتذكري لا يوجد صح مئة بالمئة او خطأ مئة بالمئة بأي شيء بالحياة بشكل عام , فقومي فقط بما هو يناسبك وما هو مريح لك .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق