السبت، 13 فبراير 2021

تجربتي مع المغنيسيوم وفوائد لاحظتها على جسمي ونفسيتي

 

تجربتي مع المغنيسيوم

المغنيسيوم المعدن الصديق لي , اللي لاحظته بالاهتمام به , جعلني دائما اضعه في اولوياتي , فعدة ايام اهمال ابدأ الاحظ فرق بسيط تدريجي , فهو المعدن الذي غير صحتي ونفسيتي ولا ابالغ حتى عنايتي بجمالي , نعم معدن جمالي هو كذلك .

اكثر اشخاص يلاحظوا فوائد المغنيسيوم هم الأشخاص اللي عانوا نقص شديد منه , فمع زيادته مثلا , ستبدأ تلاحظ ان اكتئابك ليس نفسي مثلا ؟! بشرتك ليست اصلا جافة او دهنية ؟! الارق ممكن علاجه !!

في مواضيع سابقة اصبحت الان قديمة جدا , تحدثت عن روعته , لكن اليوم سيكون عن النتائج او الامور التي تحسنت عندي بعد ان بدأت في الاهتمام بزيادته , اما عن طريقة المكملات او المغاطس للقدمين والجسم احيانا او ايقاف الأكل الذي يستنزف هذا المعدن الرائع مثل الدقيق او القهوة وغيرها .

فما هي تجربتي مع المغنيسيوم والفوائد والتطورات التي لاحظتها على نفسي ؟


نوم عميق ومتواصل اكثر

اغلب الاشخاص يزيدوا المغنيسيوم في نظامهم لهذا الهدف , وهو صحيح , لأن المغنيسيوم يساعد كثيرا على النوم الصحيح , والاجمل ان نهتم بباقي العوامل التي تساعد على النوم , وقتها النوم سيكون سحري , وسيكون نهارك رائع بعده .

نشاط وطاقة اكثر خلال النهار

مع ان المغنيسيوم مرتبط بالنوم والاسترخاء عند الكثير من الاشخاص , لكن نقصه يسبب الخمول ونقص الطاقة , ومع الاهتمام بزيادة هذا المعدن , ستجد انك اكثر طاقة واكثر نشاط , طاقة اصلية تشعر معها بالثقة , ليس كطاقة القهوة المؤقتة مثلا والتي تستنزفك فيما بعد .

نفسية افضل والاكتئاب ليس نفسي .

لو كنت " تعتقد " انك تعاني من الاكتئاب , ومع ان كلمة الاكتئاب كبيرة, لكن النفسية السيئة في الكثير والكثير من الحالات هي خلل في التغذية , فقط احد اقوى هذه الاسباب هو نقص المغنيسيوم , لست انا فقط ولكن الكثير لاحظ تحسن النفسية بعد زيادته والاهتمام به .

شعور من التحسن النفسي والهدوء والسلام النفسي , يساعدني كثيرا في فترات التوتر والضغط النفسي , التي من الطبيعي ان نمر بها ان كنا نعيش على الارض .

تحسن في الشعر والبشرة

مع المغنيسيوم , توصلت انه لا يوجد معدن او فيتامين للشعر فقط , كل المعادن بلا استثناء هامة للجمال , لكن بشكل خاص لو اردت نعومة في البشرة والشعر , عليك بالاهتمام بالمغنيسيوم , زيديه وتابعي شعرك وبشرتي وتحسنهم , سبق ووضعت تجربتي مع المغنيسيوم للشعر .

علاج الم الدورة الشهرية

ربما الم الدورة الشهرية من اقوى العوامل او المؤشرات التي تدلني على نقص المغنيسيوم في جسمي , يجب دائما ان اهتم بزيادته والا سألاحظ تعب وارهاق والم معها , معدن لا يمكن المزح معه بخصوص الألم .

الحفاظ على وزن مثالي

والوقاية من زيادة الوزن , ليست مبالغة وقد قمت بكتابة الموضوع التالي له , فوائد المغنيسيوم للتنحيف .

التخلص من الصداع

الصداع اعتبره المذكر السريع والرسالة من جسمي على اني اهملت المغنيسيوم , لا ابالغ لو قلت التأثير فوري , خلال نفس اليوم بعد الاهتمام بالمغنيسيوم الاحظ الفرق , نعم فوري .

تحسين الهضم وصحة الجهاز الهضمي

شخصيا الاحظ ان الهضم افضل عندي عندما اهتم به ولا اهمل المغنيسيوم .

ذكرت في مواضيع سابقة اني اهتم بالطعام وعمل مغطس للاقدام بالابسوم سولت مثلا وايضا المكملات , لأني شخصيا صعب ان احصل على هذا المعدن بالكامل من الطعام فقط , فاعتمد على طرق اخرى .

واخيرا المغنيسيوم معدن رائع جدا , ولكن قبل ان نبدأ بأخذ مكملات , يجب ان نتذكر ان الجسم يحتاج معان وفيتامينات اخرى حتى يعمل كل شيء معا , فتحسين النظام الغذائي وتنويع مصادر الطعام خطوة اساسية قبل ان تفكر بالخطوة السهلة والتي هي شراء المكمل .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك تعليقان (2):

  1. حياكي اختي..
    ممكن اعرف حلول السيلوليت

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا ♥
      في موضوع عن السيلوليت الرجاء الرجوع له لأهمية التفاصيل فيه ♥

      حذف