السبت، 6 فبراير 2021

عدم القدرة على النوم العميق وعلاقته بجفاف الجسم من الداخل

 

تعلمت بالطريقة القاسية قليلا , ان حرمان جسمي من النوم العميق له عواقبه , حرمان ليلة فقط اجده مؤثر, فكيف بأسابيع واشهر , والغريب ان احيانا الاسباب لعدم القدرة على النوم هي نوعا ما بسيطة او قد لا تخطر على بالنا , لأننا اعتدنا ربما على ان الاسباب يجب ان تكون ربما قوية فقط .

من احد الاسباب التي تمنعنا من نوم عميق ومفيد والتي ربما يجدها البعض بسيطة هي , جفاف الجسم او عدم الحصول على الترطيب الكافي او عدم شرب الماء بكميات تناسب جسمك .

وسأضع رابط علاج جفاف الجسم من الداخل من الان حتى يتم حفظه عندك والاستفادة منه .

جفاف الجسم الداخلي حتى لو كان يظهر انه شيء بسيط للبعض وعلما هو ليس ابدا بشيء بسيط , قد يكون سبب عدم حصولك على النوم الجيد وهو سبب استيقاظك ليلا وعدم استيقاظك صباحا بالراحة التي يجب ان تكون بها بعد ليلة نوم كاملة .

نعم هو احد الاسباب وليس كلها , فككل مشكلة صحية , الاسباب مختلفة , وبصراحة ما كنت اهتم كثيرا بفهم هذه النقطة حتى وقعت بها .

اذكر في تلك الفترة , اضفت صنف غذائي معين , يتطلب ان ازيد شرب الماء , بالطبع قمت بشرب الماء , لكن لم يكن كافي , ولم اعتقد ان التأثير سيكون كبير , كما ذكرت كنت اعتقد اني اشرب ماء يكفي , لكن لاحظت عدة اعراض على نفسي جميعها تشير الى جفاف الجسم , ومنها بالطبع الامساك وغيرها .

وقتها كان نومي سيء , ولكن ما ان بدأت بزيادة شرب الماء والقيام بترطيب جسمي اكثر واكثر داخلي واهتميت بادخال مشروبات لترطيب الجسم كذلك , فورا شعرت بفرق في النوم , وعاد نومي افضل من قبل , ولاحظت الفرق ما بين الايام التي اهتم بها بشرب الماء والترطيب بشكل عام وبين تلك الايام التي قد لا اكون فيها قمت بذلك بصورة كافية .

الغريب في الأمر , اني وجدت انه العكس ايضا صحيح , وهو ...

عدم حصولنا على النوم الكافي يسبب زيادة في جفاف الجسم داخليا وبالطبع خارجيا !!

يعني انا كنت اجفف جسمي بعادات مثلا غذائية خطأ  بالتالي لا انام جيدا بالتالي جفاف اكثر واكثر !! 

حاولت في الموضوع اليوم ان لا ادخل في تفاصيل علمية , المهم ان نفهم اكثر , وان نعي اهمية ترطيب الجسم وان نراقب اجسادنا جيدا , كل يوم اذهل بمعلومة واربطها بواقعي , كيف ان جفاف الجسم يعتبر بوابة لكثير من الأعراض المزعجة التي نعاني منها وربما لا نربط ما بينها وبين جفاف الجسم .

كما ذكرت في الرابط السابق , من السهل ترطيب الجسم , فلما نضع اجسادنا في حالة توتر وتعب داخلي , ان كان الداخل جيد , ستكون طاقتنا اعلى , سمحت لنفسي ان امر بخطأ لكن تعلمت الكثير منه , فهمت جسدي وفهمت اولويته كذلك .

اتمنى اني وصلت المعلومة بلغة بسيطة جدا , ولو تعاني من عدم القدرة على النوم , جربي ان ترطبي جسمك داخليا وان تقومي بما يجب , وكما اذكر دائما شرب الماء لوحده ليس الطريقة الوحيدة لترطيب الجسم , العملية كاملة متكاملة .

لكن تستحق اجسادنا الصحة والعافية ونستحق نحن الحياة السعيدة النشيطة نهارا والاحلام الجميلة ليلا .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك تعليقان (2):

  1. تماما كما قلتي صديقتي ..
    توقفت عن التعليق في الفترة الأخيرة بسبب انشغالي بالجامعة لكن فعلا لك مكانة بالقلب وشكرا ع عرض تجربتك الدائمة 💖

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بصديقتي الجميلة دائما
      واعذرك فعلا خصوصا بهذه الظروف , كان الله معك ووفقك دائما
      وسعيدة بوجودك دائما ♥

      حذف