السبت، 1 مايو 2021

سحر زيت المغنيسيوم وفوائده وكيف استخدمه بأمان ؟

 

زيت المغنيسيوم اعتبره طريقة من الطرق السهلة و الفعالة جدا لزيادة معدن المغنيسيوم في الجسم , وليس شرط ان نعاني الم عضلي فقط لنستخدمه فأهداف استخدامه كثيرة ومختلفة , لذلك اليوم نتعرف عليه وطريقة استخدامه والفوائد والاستخدامات المعروفة اكثر شيء عنه , والأهم نصائح قبل استخدامه يجب عدم اهمالها.

من سنوات طويلة وانا دائما ادعم جسمي بهذا المعدن , لأن اغلبنا يحتاج ان يهتم به بشكل دوري , فهو من المعادن التي يفقدها الجسم بسهولة كذلك , فالتوتر والضغط النفسي وطريقة الأكل الغير صحية المليئة بالسكريات , تستنزف هذا المعدن بشكل غير معقول , جعلت معظمنا بحاجة الى الانتظام في تزويده دوريا , الذي سبق ووضحت له تجربتي معه وكيف زيادته .

فما هو زيت المغنيسيوم بلغة بسيطة ؟

ما هو إلا خليط من رقائق كلوريد المغنيسيوم مع الماء , وكناتج نحصل على زيت المغنيسيوم , قوامه مثل الزيت الخفيف ولكنه ليس زيت بالطبع , ليس له رائحة وهذه ميزة رائعة , وكلوريد المغنيسيوم يعتبر مصدر قوي من مصادر هذا المعدن وان تم استخدامه على الجلد فهو سهل الامتصاص وفعال جدا .

ميزات استخدام بخاخ زيت المغنيسيوم ؟

استخدام البخاخ يجعل عملية الاستخدام سهلة وعملية اكثر مثلا من المغطس مع الملح فقط , فعند حدوث الم عضلات او شد عضلي , يمكن رش المكان المصاب بسهولة , والزيت اعتبره اسرع شيء للنتائج , فأنا مع  استخدام بخاخ زيت المغنيسيوم مثلا اكثر من الجل خصوصا لو البشرة غير حساسة , ويمكن حتى صنعه في حال توفر كلوريد المغنيسيوم بخلط كمية متساوية من الماء المقطر الساخن مع رقائق كلوريد المغنيسيوم جيدا , ثم تركه يبرد ووضعه في علبة بخاخ مناسبة للرش .

ويباع بخاخ زيت المغنيسيوم و رقائق كلوريد المغنيسيوم في اي هيرب او امازون بسهولة , كما يمكنك ان تبحثي على محلات الكيماويات في منطقتك عن رقائق كلوريد المغنيسيوم فهي تتوفر هناك ويفضل ان تخبري التاجر انه للاستخدام الجسدي .

فما هي فوائد زيت المغنيسيوم واستخداماته المشهورة ؟


سحر زيت المغنيسيوم للعضلات , ان كان ألم , تشنج او تعب   

خصوصا بعد الرياضة, او المجهود الكبير على غير العادة وحتى التشنجات المنتشرة جدا عند الجميع , نقوم برشه على مكان الألم ولا نحتاج الا الى رشات خفيفة وتوزيعها بخفة , ونلاحظ كيف يخف الألم كثيرا معه ويرخي العضلات المشدودة  , واعتبر هذا الاستخدام هو المحبب لنا جميعا .

وللتحديد الكثير منا يتعرض لألم الرقبة , الاكتاف, الساقين والأرجل , توفر الزيت يجعلنا نتخلص من الألم دون اللجوء للمسكنات .

للاسترخاء والتخلص من التوتر الجسدي او توتر الأعصاب

التوتر الجسدي اسبابه مختلفة, لكن رش زيت المغنيسيوم على الأكتاف لو مشدودة بسبب التوتر بمختلف انواعه او الساقين يساعد كثيرا في الاسترخاء .

كما يمكن عمل مغطس للأقدام برش منه ما يقارب 8 رشات في الماء , وعمل مغطس للأقدام والتمتع بالاسترخاء .

للتخلص من الم الدورة الشهرية

في بداية حدوث الألم نقوم برش منطقة البطن رشات قليلة وندلك البطن بخفة , ونلاحظ ان الألم يخف بالتدريج , وقد يتلاشى للبعض بسرعة , وانا اجد انه اضافة ضرورية لسرعة نتائجه والتخفيف من المسكنات ,  مع اتباع نظام غذائي اساسا يهتم بالمغنيسيوم لكل من تعاني من ألم الدورة طول الشهر وليس فقط في يومها.

يساعد على النوم العميق والتخلص من الأرق

نقص المغنيسيوم من اقوى الاسباب المنتشرة لعدم النوم , امداد الجسم بهذا المعدن يساعدنا كثيرا على النوم , ومن جرب يعرف الفرق ما بين النوم قبله وبعده .

كمصدر لمعدن المغنيسيوم للجسم

بدل تناول مكمل المغنيسيوم من خلال الفم , او كإضافة اخرى , يمكن استخدام زيت المغنيسيوم حتى نعزز معدن المغنيسيوم في الجسم ويعتبر طريقة اكثر فعالية من المكمل للبعض , حيث بعض الاشخاص لا يتحمل المكمل ولا يتم امتصاص المعدن بصورة فعالة كما يتم من خلال الجلد من زيت المغنيسيوم , عن طريق الجلد يكون امتصاص المعدن فعال اكثر بكثير .

ما هي طريقة استخدام زيت المغنيسيوم لفعالية قصوى ؟

اقوم برش الساقين والأذرع ومنطقة البطن او اي منطقة مناسبة لك , البعض يفضل الأكتاف كذلك , واتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء او يمسح جيدا , لأنه اساسا ملح وقد لا يناسب الكثير بقاءه على الجلد , ويسبب حكة وجفاف .

قد يلاحظ البعض انه يسبب وخز في الجلد في بداية الاستخدام , رأي بعض الخبراء ان هذه دلالة لنقص المغنيسيوم , وانا غير متأكدة من صحة هذه المعلومة , لكن ما اعرفه ان هناك اشخاص بشرتهم حساسة لكثير من الأشياء , فيجب ان تكون التجربة برشات خفيفة اول مرة وغسله بعد مرور الوقت , وكما انها مع الوقت تقل وهي مشكلة منتشرة , لكن أهم شيء ان لا نستخدمه على مكان فيه جروح .

كيف استخدم زيت المغنيسيوم بأمان وبأقل اضرار ممكن حدوثها ؟

بعد ان وضحت في الفقرة السابقة , ان نتجنب اماكن الجروح و ان نقوم بمسحه او غسله بعد مرور الوقت المناسب لنا , من المهم ان نتدرج في استخدام عدد الرشات وان لا نبالغ فيها ابدا .

لكن اهم شيء عند استخدامه بشكل يومي هو او مكمل المغنيسيوم , هو ان نكون اساسا نتبع نظام غذائي جيد غني بجميع المعادن والفيتامينات الأخرى , لذلك مثلا ادخال خضروات متنوعة لنظامنا الغذائي شيء هام , وإلا زيادة المغنيسيوم بدون المعادن الأخرى لن تكون جيدة لنا وربما حتى تكون ضارة للبعض , فكما نعلم لا يوجد معدن يعمل في الجسم لوحده .

وما هي تجربتي مع زيت المغنيسيوم ؟

كما ذكرت اعتبره مصدر من احد المصادر المختلفة لإمداد جسمي بمعدن المغنيسيوم , واستخدمه كثيرا للاسترخاء او ان بالغت في المشي في التسوق واجهدت اقدامي كثيرا , كما احب ان ادلل نفسي به قبل النوم , وان عانيت من شهر توتر , احمي نفسي فورا وقت الدورة واستخدم رشات خفيفة على منطقة البطن .

واكيد اكون سعيدة جدا بمعرفة تجاربكم مع زيت المغنيسيوم في التعليقات .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق