السبت، 4 يونيو 2022

كيف اخفف تشابك الشعر في الصيف ؟


تزيد شكاوي تشابك الشعر في الصيف بصورة كبيرة , والجميع يبحث عن الحل , وبصراحة انا اكثر شيء لا احبه هو ان اعاني من التشابك , مشكلة مزعجة جدا , غير انها مشكلة ليست نهائية بل تجر مشاكل اخرى للشعر , مجرد ان نعاني منها , تبدأ مشاكل اخرى وقد يتأثر صحة وطول الشعر وكثافة جدا خلال معاناتنا معها .

كيف اخفف تشابك الشعر في الصيف


مع ان هذه النقاط التي سأذكرها مناسبة جدا معي ومع غيري وغيرت شعري للأحسن كثيرا , لكن من الطبيعي ان لا يناسبك جميعها او ان تكون هناك حلول أخرى انتِ بحاجة لها لم اذكرها, لأني كل يوم اكتشف ان نوعيات الشعر كثيرة , وحتى انتبهي شعرك انتِ نفسه يتغير من شهر لشهر وهذا لأن الجو يتغير, اكلك يتغير ونفسيتك تتغير , والاهم ربما منتجاتك تتغير , فأي معلومة اعرفي ان كانت تناسب طبيعة شعرك او لا وظروفه الحالية .

كيف اخفف تشابك الشعر في الصيف ؟

اهتمي لنوعية الشامبو

شخصيا أرى ان استخدام نوعية الشامبو المنظفة اللطيفة هي أساس حل جزء كبير من المشكلة , الشامبو المنظف القوي والذي تشعري انك بعد غسله ان شعرك يتشابك  , ببساطة هو اول خطوة لتدمير الشعر , والحل ليس فقط باستخدام البلسم وحمام الكريم, نعم استخدمي ما تريدين بعده , لكن يجب ان لا يجفف شعرك او يتشابك بعد غسل الشامبو بطريقة ملحوظة وواضحة , لذلك خذي وقتك وابحاثك قبل ان تقرري استخدام شامبو , المهم شامبو ينظف لكن لا يجفف, شخصيا الحل الأفضل اعمل شامبو طبيعي ينظف شعري والفروة تماما , لكن لا يترك شعري جاف متشابك .

اهتمي بهذه النقطة جدا , خصوصا لو التشابك قريب على الجذور والفروة اكثر من اطراف الشعر , لا تهملي ابدا خطوة اختيار شامبو مناسب لشعرك .

 تستخدمي الشامبو مع أصدقائه

بما انك تستخدمي شامبو تجاري , يعني يجب ان تكملي السلسلة وهي استخدام البلسم او حمام الكريم بعده حسب ما هو مكتوب على المنتج الذي يتم استخدامه , لكن الشامبو الطبيعي قصة مختلفة .

 استخدام زيت السمسم قبل غسل الشعر

بصراحة اكثر زيت احبه لمشكلة التشابك , من اول مرة تجدي فرق معه , احب اتركه ساعة او ساعتين اكثر شيء واحيانا نصف ساعة كافي , استخدمي كمية بسيطة , اغسليه ولاحظي الفرق , ولم اذكر الزيت فقط لأنه مناسب لي , لكن من اكثر الزيوت التي تم مدحها من قبل الاخرين بالنسبة لمشكلة التشابك بشكل خاص وفي موضوع زيت السمسم للشعر تجربتي ذكرت روعته  .

 استخدام زيت الجوجوبا بعد غسل الشعر

انا استخدم زيت الجوجوبا للشعر تجربتي معه من سنوات طويلة لشعري بعد  غسله , ولا استغني عنه , ودائما يدهشني في حل مشكلة التشابك في الصيف بشكل خاص , خصوصا ان جربت منظف قوي او منتج او مادة طبيعية .

 الموازنة ما بين الترطيب والبروتين

لا تبالغي بأي نوع , لكن في هذه الحالة لا تبالغي بماسكات الترطيب مثل العسل او منتجات المخصصة للترطيب , واهتمي بماسكات البروتين او المنتجات التي تحتوي البروتين في الوقت الحالي , المهم ان تعيد الاتزان لطبيعة الشعر لنتخلص من تشابك الشعر بالصيف بشكل خاص وشعر جميل بكل وقت  .

 جربي منتجاتك او مواد الطبيعية بحذر وبهدوء

ادخلي منتج او مادة طبيعية واحدة في الوقت الواحد , لتعرفي ما سبب المشكلة , كثير من حمامات الكريم تعطي نتيجة رائعة وقت الاستخدام لكن ثاني يوم نشعر انها تجفف الشعر وتسبب تشابك واضح , وهذا بسبب وضع مواد لا تناسب شعرنا او الجو .

 الشيكاكاي

سأذكرها لو عندك قومي بتجربتها , لاحظت اني بعد تجارب فاشلة لبعض المنتجات التي تدعي انها طبيعية وحدوث بعض التشابك لدي , ان شامبو الشيكاكاي يساعد كثيرا في حل المشكلة , ربما انتِ فكري باستخدامه كماسك او كما ترين مناسب لروتين شعرك , لو لا يتواجد لديكِ , النقاط أعلاه كافية .

ربما هذه كانت اهم نقاط خطرت ببالي الان , لكن كل خطوة فيهم مهمة وهامة جدا , خذي وقتك في معرفة اين المشكلة والخطأ في العناية , وتأكدي من منتجاتك وهل تناسبك او لا , ولا تتحمسي في منتج كثيرا دون مراقبة تطور شعرك معه ( هام جدا ).

تشابك الشعر , ليست فقط شيء غير جمالي , لكن تؤثر على صحة الشعر وعلى فرصة الكثافة والطول , لذلك يجب حلها وعدم الاستهانة بها ابدا .

شاركيني بعض النصائح التي تقومي بها لمحاربة تشابك الشعر مجربة .

كوني بخير 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق