الخميس، 12 ديسمبر 2013

كيفية العناية بالشعر بطريقتي البسيطة



كيفية العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر بطريقتي البسيطة


الشعر خصوصا يحتاج عناية خاصة, و كيفية العناية بالشعر قد تختلف من شخص لأخر, ولكن صدقا عناية بسيطة بالشعر, لكن صحيحه افضل من عناية بخطوات كثيرة وغير مدروسة, ولاني انا وقعت في اخطاء بعنايتي لشعري ومنها استخدام الشامبو التجاري وخلافه , اصبحت اعرف معلومات اعتقد انها قد تفيدك في كيفية العناية بالشعر , ابقو معي.


قبل عملك لأي برنامج للشعر, او تحديد اي منتجات ستستخدمين, عليك معرفة نقاط اساسية قد تساعدك جدا في الحصول على شعر صحي وجميل.

اساسيات في كيفية العناية بالشعر بأسلوب صحيح:



نحاول جديا الابتعاد عن غسل الشعر باي شامبو شعر فيه مواد كيميائية، عدا انها مسرطنة، هي تقوم بامتصاص زيوت الشعر الطبيعية المغذية الشعر واللي بتعطي القوة واللمعان والصحة, يعني بكل بساطة استعمال الشامبو التجاري وحتى بعض الاصناف الطبية بتكون سبب كبير في انه الشعر يكون جاف ومقصف، عدا عن التساقط الحاد والجفاف من بعض انواع الشامبو التجارية البحتة.



تقليل استخدام كريمات الشعر والسيرم والمثبتات الكيميائية على قدر المستطاع, اغلبها بتحتوي على مادة السيلكون التي تغلف الشعرة وبتمنعها من التنفس والاستفادة من أي مواد مغذية نضعها على شعرنا, اعتمدي اكثر على المواد الطبيعية مثل زيت الجوجوبا, زبدة الشيا,  زيت الزيتون, حتى بالنسبة للجل, هل جربتي جل الكتان للشعر, اعرفي اكثر >> بذور الكتان للشعر



اللجوء الى غسل الشعر بطريقة طبيعية اكثر مثل الصابون الطبيعي. وجعل معدل غسل الشعر مرة اسبوعيا لا اكثر, من الممكن اتباع طريقة ال No Poo وذكرت اكثر من مادة طبيعية نستطيع استخدامها,  بالنسبة لي توقفت عن استخدام الشامبو من وقت طويل وشعري الان افضل بكثير, وهذه اول تجربة لي.



تمشيط الشعر بعد ما يجف قليلا من الماء وعدم تمشيطه وهو مبلول جدااا, لان الشعر بيكون في اضعف حالاته وبصيلات الشعر مفتوحة, وبيكون عرضة اكثر للتساقط والتقصف.



شطف الشعر في اخر شطفة بالماء البارد امر صحي للشعر و تمنحه لمعان رائع وجذاب, استخدام تونيك مثل الروزماري او الشاي الاسود ايضا فكرة رائعة للشعرة, اعرفي اكثر >> فوائد الماء البارد للشعر



التغذية السليمة الشاملة على مختلف انواع الفيتامينات المغذية, نحرص ان يكون طعامنا يحتوي على انواع منوعة من الخضروات والفواكه.



شرب الكثير من المياه لترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان وتعتبر من اهم خطوات كيفية العناية بالشعر طبيعيا.



المساج اليومي للشعر لتحريك الدورة الدموية في فروة الراس حتى يستفيد الشعر من الفيتامينات المحملة في الدم.



تمشيط الشعر يوميا من اسفل الشعر للأعلى منعا التشابك وتقطع الشعر.



التمشيط بمشط خشب وتجنب استخدام انواع البلاستيك جميعها، المشط البلاستيك احد اسباب تقصف الشعر وتساقطه.



عدم ربط الحجاب بطريقة شديدة تؤثر على الشعر بطريقة سلبية.



الابتعاد عن التوتر والضغوط ، من اهم عوامل تساقط الشعر هي التعرض للضغوط بشكل كبير, لازم كتير نعطي هاي النقطة اهمية لأن التوتر من اهم العوامل اللي بتأثر على صحة الجسم بشكل عام وبيأثر على البشرة والشعر.



فقر الدم ونقص الحديد يؤثر على الشعر بشكل كبير, فقر الدم من اهم الاسباب الرئيسية لتساقط الشعر وظهور فراغات في الرأس وبيأثر على قوة الشعرة نفسها, اهتمي كذلك بالزنك والفوليك اسيد فهم روعة للشعر, كل له موضوع في الفهرس اعلاه.



قص الشعر المقصف!! ما في داعي اذكر كم منظر الشعر المقصف بشع :(, عدى انه لا علاج له الا القص, ففكرة التخلص منه فكرة جيدة جدا.

نحاول قدر المستطاع تقليل استعمال السيشوار والسيراميك لشعرنا واستخدامها فقط في المناسبات, وان شاء الله مع العناية المكثفة رح يكون الشعر بحالته الطبيعية جميل في كل حالاته لو كان مستقيم او كيرلي او مموج, جميع انواع الشعر جميلة بس اهم شيء يكون صحي ولامع.

قومي بصنع شامبو جاف عندك, في حال الحاجة له, اعرفي اكثر >> الشامبو الجاف

ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه.

هذه كانت فقط كيفية العناية بالشعر الاساسية, لكن وضعت في المدونة نقاااااط مهمة ونصائح فعلا قد تغيير شعرك جذريا, الشعر خصوصا مهم جدا تعرفي كيف تهتمي فيه وتعرفي شعرك بالذات ماذا يحتاج, لا تجري وارء المنتجات وحتى المواد الطبيعية قبل معرفة طبيعية شعرك , واحب اعرف ما هي كيفية العناية بالشعر المفضلة عندك. اشتركوا في قائمة اصدقائي :)

هناك 10 تعليقات:

  1. انتي رائعة ؛ استمري (:
    🌸🌿

    ردحذف
  2. هل وجود القشرة في الشعر تعني ان الشعر دهني

    ردحذف
    الردود
    1. التعرض للاتربه كثيرا يعني ضروري غسل الشعر

      حذف
    2. القشرة اسبابها كثيرة وليس لها علاقة فقط بطبعية الشعر
      غسل الشعر بالماء قد يكون كافي لو كانت الاتربه خفيفة , لو امكن يفضل تغطية الشعر عن التعرض لها , اعتقد التعرض للاتربة يوميا ليس شيء جيد للشعر وصحته حتى لو تم غسله

      حذف
  3. ممكن طريقة اعالج بيها شعرى بعد تدميرة من الفرد وفروة الراس عجزت ومبقاش بيطول ومقصف كلة

    ردحذف
    الردود
    1. شعرك بحاجة لكثير امور منها اقنعة تغذية غنية بالبروتين وايضا ترطيب
      وقللي الشامبو جدا واهم شيء التغذية فواكه خضار

      حذف