الأحد، 3 أبريل 2016

تجربتي مع الماء البارد للشعر وفوائده




نحتار ما بين استخدام الماء الساخن او البارد لشعرنا, لكن اليوم سنعرف فوائد الماء البارد للشعر , ولماذا هو مفيد للشعر في بعض الاوقات ولماذا قد يكون مهم استخدامه في اوقات اخرى, وهل الماء الساخن قد يضر بشعرك, لذلك ابقي معي لتعرفي اكثر عن فوائد الماء البارد للشعر ؟
تجربتي مع الماء البارد للشعر وفوائده

دائما نسمع تلك النصيحة الذهبية في اهمية غسل او شطف الشعر بالماء البارد في اخر مرحلة في غسل الشعر, منا من اعطاها اهمية وقام بغسل الشعر بالماء البارد, والاخر, لم يرحب بالفكرة ويفضل الماء الساخن او الفاتر.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

لكن قبل معرفة فوائد الماء البارد للشعر , بشكل عام نقاط مهمة لغسل الشعر بالماء عموما:

  الماء الساخن يساعد جدا على تخليصك من زيوت ودهون الشعر, من فروة الرأس او الشعر, وخصوصا انه يقوم على فتح المسامات مع المواد المنظفة تساعدك كذلك على التخلص من المنتجات او الاوساخ اكثر من الماء العادي.

 بما ان الماء الساخن يفتح مسامات الشعر وقد يغير من مسامات شعرك يجعله عرضة للجفاف اكثر خصوصا لو تم الاستمرار دائما باستخدام الماء الساخن دون غسل الشعر بالماء البارد بعده الذي يساعد على غلق مسامات الشعر مرة اخرى لتحتفظ بالترطيب, وهذه من فوائد الماء البارد للشعر .

♥ مع ان الماء الساخن يساعد على تخليصك من الزيوت والدهون من الشعر, إلا انه وخصوصا لذوات الشعر الجاف قد يزيل الكثير من الزيوت المفيدة للشعر تارك الشعر جاف مفتقر للحيوية, لذلك لا يعد الماء الساخن الخيار المفضل لغسل الشعر بشكل عام للكثير.

 الاستمرار على استخدام الماء الساخن يعرض الشعر للهيشان اكثر.

لذلك اثناء غسل الشعر بالمنظف او الشامبو يفضل بغسل الشعر بالماء الفاتر, حتى يتم التخلص من الدهون والزيوت الفائضة دون ترك الشعر جاف ومفتقر للحيوية, لكن دائما يفضل ان يغسل الشعر بالماء البارد كأخر شطفة للشعر, بسبب فوائد الماء البارد للشعر .

فما هي فوائد الماء البارد للشعر :


 يساعد الماء البارد على اغلاق مسامات الشعر, مما يعني انها تسمح للشعر بالمحافظة على الرطوبة داخلها, كنتيجة يصبح الشعر رطب اكثر, واقل هيشان واكثر نعومة, ويذكرني ذلك باستخدام خل التفاح وقد ذكرت تجربتي مع خل التفاح للشعر للفائدة .

 غسل الشعر بالماء البارد يزيد من لمعان الشعر ونعومته, وهذه من فوائد الماء البارد للشعر المفضلة عندي, احب جدا لمعة الشعر الطبيعية.

 كما ذكرت الماء يساعد جدا جدا في التقليل من هيشان الشعر.

لذلك بالنسبة لي لا افضل كثيرا استخدام الماء الساخن, فما هي الخطوات الصحيحة لاستخدام الماء :

 استخدمي الماء الفاتر في غسل الشعر وتنظيفه من الاوساخ باستخدام المنظف, او لشطف البلسم او حمامات الكريم, دائما استخدمي الماء الفاتر, لنحصل على شعر نظيف دون جفافه.

في المرحلة الاخيرة لغسل الشعر, استخدمي الماء البارد الذي تستطيعين تحمله ايضا, في غسل كامل الشعر حتى تستفيدي من فوائد الماء البارد للشعر بشكل جيد (اقوم بالتدريج بزيادة الماء البارد وتقليل الماء الفاتر حتى اصل الى المستوى المطلوب).

هل تبحثي عن بلسم طبيعي لشعرك ايضا, اعرفي اكثر معي >> فوائد البامية للشعر

بالنسبة لي لا استغني عن الماء البارد لشعر, فكما لاحظتم معي فوائد الماء البارد للشعر اكثر من ممتازة, وان لم تقومي بتجربتها, قومي بذلك واخبريني النتيجة :)

هناك 12 تعليقًا:

  1. انتي رائعة شكرا لكي وجزاكي الله خيرا علی المدونة الجميلة دي إستفدت كتييير وقرأت تقريبا كل مواضيعك وبجد انتي انسانه جميله وبتحبي تفيدي كل الناس وسامحيني اني مش بعلق علي كل المواضيع عشان النت عندي بطيء بس بجد انا بدعيلك علی الخير اللي بتعمليه بكل حب وإخلاص
    و انا فعلا بدأت في الاستغناء عن الشامبو والسيرم والنتيجة حلوة حاسه أن شعري بدأ يتنفس وانا كنت عاوزة أسألك عن حاجه انا شعري في أماكن حلوة ومفروده وشكلها صحي وأماكن تانيه مجعده وشكلها غريب وكان قبل كدا مسافة ما أكوي شعري يبوظ هو دلوقتي احسن شويه اتوقع دا نقص بروتين صح؟ كنت عاوزه حاجه غير البيض عشان ريحته وعشان كان بيلسعني شويه مش عارفه ليه وغير الماش عشان مش متوفر عندنا وشكرا ليكي قوى معلش طولت عليكي

    ردحذف
    الردود
    1. اهلين حبيبتي , تسملي يارب ♥
      اختلاف شكل وملمس الشعر في امكان مختلفة من الرأس شفتها في اكثر من حدى, وبالعادة الشعر المتضرر هو في الاعلى او اطرافه, الجميل انه مع الاهتمام بالعناية الطبيعية مع الوقت الشعر الجديد اللي بيطلع بيكون صحي وناعم جدا
      أفضل انك تهتمي بالترطيب كثير, ومرة بالشهر بروتين, لو كنت تستخدمي السشوار والصبغة كثير فأنت بحاجة بروتين اكثر
      الافوكادو جميل , من فترة قريبة كتبت عن الراي فلور منظف حلو للشعر وكمان يقدم البروتين
      وان شاء الله لسه في تجارب جميلة للشعر مستقبلا حكتبها

      حذف
    2. بجد انتي ما شاء الله عليكي ربنا يباركلك ويفرحك دايما انا بجد سعيدة اني عرفتك وسعيدة بالمدونه حقيقي هي كنز إستفدت كتير وكمان طبقت إلى حد كبير الروتين اليومي وبقيت بصحي الفجر و انام في القيلولة ساعة ونصف بعد ما كنت بنام تاني بعد ما اصلي الفجر وغيرت عادات غذائية وشعري اتغير فعلا للاحسن في أقل من أسبوع وتغير ملحوظ في الشكل والملمس شكرا كتييييير ليكي انا بدعيلك من كل قلبي ومنتظرة مقالتك القادمة بفارغ الصبر

      حذف
    3. حبيبتي الله يسعدك انتِ ما اجملك ♥

      حذف
  2. الله يجزاك الخير
    فعلاً انا مابستغني عن الماء البارد في آخر غسله ، وبحرص تكون مويه الشرب حتى أضمن أنو خالي من الأملاح

    الله يسعدك يارب ♥
    بجد كل صباح إربعاء وأحد بحرص افتح ع مدونتك اشوف عنوان تدوينتك أهم شيء، واقرأ بوقت لاحق إن كنت مشغولة :)

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي هديل الله يسعد قلبك يارب
      وانا سعيدة جدا جدا بتواجدك معي ♥

      حذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. جزاك الله كل الخير عن مدونتك الصادقة الرائعة. متابعة منذ شهر تقريبا تركت منتجات الشعروالبشرة التجارية. والنتيجة أكثر من رائعة. وفقك الله دائما

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام فاطمة ♥
      ما شاء الله اسعدني تعليقك جدا ♥ ♥
      استمري النتائج تصبح اجمل واجمل مع الوقت
      ويوفقك يارب :)

      حذف
  4. وأحب مشاركتك تجربتي مع مغلى حب الرشاد لفروة الرأس والشعر بدل السيروم. رائع يملا الفراغات وشعر مصفف

    ردحذف
    الردود
    1. تجربة جميلة جدا ان شالله الجميع يستفيد منها
      شكرا لمشاركتك الفعالة فعلا ♥

      حذف