الاثنين، 30 ديسمبر 2013

العناية باليدين والاهتمام بهما!




العناية باليدين والاهتمام بهما!

العناية باليدين هي من اهم الامور التي تهتم بها المرأة الجميلة, هي مؤشر جمال ونظافة المرأة, وتعكس مدى اهتمامها بنفسها وعنايتها, لذلك علينا الاهتمام بهم بشكل أكبر, ليكونوا بمظهر صحي, جميل, مرطبة خالية من الجفاف, بعيدة كل البعد عن التصبغات او البقع او اي مشاكل اخرى قد تظهر اليد بمظهر غير جميل, فما هي اساسيات العناية باليدين بالطرق الطبيعية؟


قبل العناية باليد او التطرق الى طرق تجعلها اجمل وأنعم, علينا نعرف ما هي الاسباب التي أدت على جفاف اليدين واسمرارهم, وعدم جمالهم.


ما هي العادات الخاطئة في التعامل مع اليدين:



عدم ارتدائك لقفازات عند القيام بأمور التنظيف, خصوصا تنظيف الحمامات والجلي والعناية بالمطبخ, سيجعلهم عرضة أكثر لمختلف انواع صابون الجلي القاسية على اليدين, ولمواد التنظيف القاسية ايضا, عدى ان تعرض اليدين ايضا للماء بشكل مستمر ولمدة طويلة, يضر فيهما.


الاهمال في ترطيب اليدين بشكل مستمر وخصوصا بعد القيام بتنظيف البيت, او اي عمل يحتاج الى استخدام اليدين بشكل مستمر, يؤدي الى جفاف شديد باليدين ويكونوا غير مرطبين, مما يؤدي ايضا تصبغات او اسمرار المفاصل في اليد.


إهمال العناية باليدين الدورية , مثل عمل المقشرات كل فترة, لذلك يتراكم الجلد الميت, فلا تكون اليد ناعمة ولا تظهر بمظهر صحي وناعم.


تعريض اليدين لفترة طويلة لأشعة الشمس المباشرة, بدون وضع واقي شمس او لبس قفازات.


بعد ما عرفنا اهم النقاط التي تؤدي الى مشاكل الجفاف لليدين, لنعرف بعض الخطوات البسيطة للحصول على يدين ناعمتين خاليتين من المشاكل:


♥ 1 ♥ التقشير الدوري المستمر

التقشير خطوة اساسية للعناية بالجلد ليس فقط اليدين, فحتى يمتص الجلد الكريم او الزيت المرطب بصورة ممتازة, علينا عمل تقشير لليدين ونتخلص من الخلايا الميتة واي تراكمات او اوساخ.


استخدمي احد المقشرات التالية:

مقشر الليمون وكربونات الصوديوم, خصوصا لليد روعة, نحتاج الى 2 ملعقة كربونات الصوديوم ونضعها في كوب عصير ليمون, ونتركه حتى ينتهي الفوران منه, ثم ندهن اليدين بهم وندلك ونفرك اليدين بصورة جيدة لكن لطيفة, ونتركه لمدة 10 دقائق, ثم نغسله جيدا بالماء, من اروع المقشرات التي تعطي نعومة وبياض لليدين, وايضا مع الاستمرار تخلص من التصبغات, لذلك اول فترة قومي بعمله يوم ورا يوم, ثم مرة الى مرتين اسبوعيا سيكون كافي جدا, الليمون مفيد جدا للبشرة, اعرفي اكثر >> فوائد الليمون للبشرة


مقشر زيت الزيتون والملح وافضل هنا ملح البحر, اخلطي زيت الزيتون مع الملح وافركي اليدين جيدا, ثم قومي بغسلهم.

كما يمكنك عمل تقشير وترطيب لهم بنفس الوقت بعد مثلا الانتهاء من عمل البيت , يمكنك معرفة طريقة تقشير اليدين من الرابط السابق.


♥ 2 ♥ الترطيب المستمر

من المهم ترطيب اليدين بشكل مستمر وعلى مدار اليوم, بعد كل غسل لليدين, نستخدم مرطب خفيف او زيت خفيف مثل زيت الزيتون, نتائجه رائعة ♥ , وفي الليل نقوم بترطيب اليدين ترطيب اليدين بصورة ممتازة مع تدليك اليدين بصورة ممتازة,  وايضا بعض كل تقشير لليدين يجب ترطيب اليدين, ومن المهم تدليك وترطيب الاظافر ايضا.


خطوة التقشير والترطيب من اهم الخطوات في العناية باليدين, لكن ايضا نراعي لبس قفازات اثناء تنظيف البيت وخصوصا تنظيف المطبخ, وتجنب اشعة الشمس الحارة, كما يمكنك من فترة الى فترة عمل وصفات لتبيضهم, اعرفي اكثر >> وصفات لتبييض اليدين

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

كل ما تحتاجينه حتى تكوني على قدر كبير من العناية باليدين هو الاستمرار, مهما وضعتي ماسكات على اليد او كريمات, لكن اهتملتي التقشير مثلا لا يكون ذلك صحيح, لكن لو قمتي بالامر بصورة سليمة مثل الاهتمام بالترطيب اليومي والتقشير كل فترة, هكذا انتِ قمت ِ بأمر العناية باليدين بصورة صحيحة, لمعلومات اكثر زوري الفهرس وقائمة اصدقاء المدونة من القوائم.

هناك 8 تعليقات:

  1. بهتم أرطبها مره باليوم بزيت زيتون لحاله أو مخلوط مع الخروع أو جوز الهند لحاله.. والحمدالله بحس أني مابعاني من الجفاف، عكس زمان لما كنت استخدم كريمات تجارية بالشتاء يدي بتطلع جافه ومريعه جداً..

    ردحذف
    الردود
    1. يا عيني عليك, احلى حدى فعلا بحسه بجرب من قلبه ومستمر

      حذف
  2. اريد مكيف للشعر او بلسم غير الخل لان شعري كلش جاف

    ردحذف
    الردود
    1. بلسم البامية, واتبعي ايضا طريقة الباجي ميثود مواضيعهم في الفهرس

      حذف
  3. اريد مكيف للشعر او بلسم غير الخل لان شعري كلش جاف

    ردحذف
  4. شكرا لك على كل المعلومات التي تقديميها لنا
    وطلبي ان تضعي موضوع تتكلمي لنا يه عن روتين يومي بسيط للكسالى مثلي هههه
    و روتين اسبوعي

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      بالعكس صدقا برنامجي بسيط ومثالي للمشغولين او الكسالى حتى ♥
      اساسا انا ضد العناية الخارجية الكثيرة, هي سبب مشاكل الكثير من البنات
      يعني هي فقط تحتاج منك ان تضعي روتين تلتزمي فيها
      يعني لو مرتين في الاسبوع ستضعي ماسك على الوجه, حددي الايام , قومي بكتابتها في ملف
      اجعلي يوم في الاسبوع للعناية بجسمك تقشير وغسل الشعر وربما حمام زيت للشعر, اجعلي هذا اليوم ثابت , لتعتادي الفكرية
      الموضوع ليس كسل اكثر من انه تدربي نفسك على الالتزام بعمل هذه الامور اكثر والاهم تحفزي نفسك على عملها

      حذف
  5. شكرا لك على كل المعلومات التي تقديميها لنا
    وطلبي ان تضعي موضوع تتكلمي لنا يه عن روتين يومي بسيط للكسالى مثلي هههه
    و روتين اسبوعي

    ردحذف