الجمعة، 25 أبريل 2014

ماهي فوائد الشاي الاخضر التي جعلته مشروبي المفضل


ماهي فوائد الشاي الاخضر


ماهي فوائد الشاي الاخضر التي جعلته مشروبي المفضل

ماهي فوائد الشاي الاخضر ؟  اعرفيها معي :) الشاي الاخضر من المشروبات اللي احرص يوميا على شربها, اضيف له النعنع ليعطي طعم ومذاق مختلف, يختلف الشاي الاخضر عن الشاي الاسود بغناه بمضادات الاكسدة بنسبة اكبر والكثير من فوائد الشاي الاخضر الرائعة, حيث انه لم يتم تخميره كما في حالة الشاي الاسود , لكن بعد معرفة فوائد الشاي الاخضر الرائع, فـ ماهي فوائد الشاي الاخضر ؟


بالنسبة لي طعمه ليس مميز لكن فوائده تستحق شربه, ويستحق ان نداوم على شربه كبديل صحي اكثر من المشروبات الاخرى,  الشاي الاخضر معروف انه يحافظ على الوزن والكثير من الناس عندما يقرروا يتخلصوا من الوزن الزائد , يكون الشاي الاخضر احد المشروبات التي تدخل نظامهم الغذائي, طبعا هو ليس الخطوة الوحيدة لتنقيص الوزن, ولكنه مساعد بجانب النظام الغذائي الصحي والرياضة وامور اخرى.


طريقة تحضير الشاي الاخضر :

غلي الماء لوحده, ووضع المقدار المناسب منه ما يقارب ملعقة طعام مع اضافة اوراق النعنع الطازجة او المجففة الى الكأس ثم صب الماء الحار فوقه, وتركه لدقيقتين , ثم نصفي الشاي منه ونقوم بشربه  ( افضل عدم اضافة السكر له بالمرة).


أفضل ما يتميز به الشاي الاخضر هو غناه بمضادات الاكسدة ولكن ما هي فوائده بشكل عام.

ماهي فوائد الشاي الاخضر التي تجعله مشروب صحي مميز:



تنزيل الوزن : الشاي الاخضر يعلي من عملية التمثيل الغذائي, ومضادات الاكسدة تقوم بمساعدة في التخلص من الدهون الغير صحية من الجسم.


يساعد مرضى السكري : الشاي الاخضر يساعد في تنظيم مستويات الجلوكوز , يبطء ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام.


صحة القلب : يحافظ على صحة القلب


تجنب السرطان : يساعد في تجنب مرض السرطان حيث انه يحارب الخلايا السرطانية ويدمرها دون المساس بالخلايا السليمة.


الكولسترول : يساعد الشاي الاخضر في تقليل الكولسترول الضار ويحسن من الكولسترول الجيد مقارنة مع الكولسترول الضار.


الوقاية من الزهايمر: الكثير من الدراسات أثبتت انه المداومة على شرب الشاي الاخضر يقي من تدمير خلايا المخ مما يحمي من الزهايمر.


تسوس الاسنان: مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الاخضر تحارب البكتيريا و الفيروسات الموجودة في الاسنان وحتى الحلق مما تقي من تسوس الاسنان والتهابات الحلق.


ضغط الدم:  يعتقد أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر يساعد في الحد من خطر ارتفاع ضغط الدم.


الاكتئاب : شرب الشاي الاخضر يقلل من الاكتئاب ويجلب الاسترخاء والهدوء.


صحة البشرة والشعر : لغناه بمضادات الأكسدة, فهو يحمي البشرة والشعر من خطورة الشوارد الحرة مما يمنح بشرة صحية بلا مشاكل., استخدمه خارجيا ايضا , اعرفي كيف >> تجربتي مع الشاي الأخضر للوجه


 احرص على شرب من كوب الى كوبين من الشاي الاخضر بشكل يوميا, ولكن الشاي الاخضر فيه كافيين مما يجب علينا ان نحرص على تقليل الكمية الى كوب في حالة تناولنا خلال اليوم شاي اسود او قهوة او اي مشروب اخر فيه كافيين, والاهم نعرف انه مثله مثل الشاي الاحمر يمنع امتصاص الحديد والكالسيوم, فمشان هيك نتناوله في اوقات متباعدة عن اوقات تناولنا للوجبات الرئيسية او اخذ حبوب الحديد في وقت متباعد عن شربه في حالة وجود فقر دم.


هذه  كانت بعض النقاط اللي وجدتها اثناء بحثي عن الشاي الاخضر, اتمنى تستبدلوا المشروبات العادية بمشروبات صحية اكثر ومفيدة الكم.


اذا كنت مهتم بالشاي الاخضر مثلي, ستعجبك جدا فكرة بدء النهار بشرب الماء الدافئ مع العسل, اعرفي اكثر عنه: فوائد الماء الساخن مع العسل .

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

فوائد الشاي الاخضر اكثر من رائعة, بشكل عام انا اميل للمشروبات الغنية بمضادات الاكسدة, والتي تخلص الجسم من السموم بمختلف انواعها, عدى ان الشاي الاخضر من المشروبات القريبة لي, لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك والمختلفة اشتركي في قائمة الاصدقاء في قوائم المدونة :) واحب ان اعرف ماهي فوائد الشاي الاخضر التي تجعلك تشربيه يوميا.

هناك 9 تعليقات:

  1. حبيت فكرة الشاي الاخضر جدا .. لسنا من المهتمين او مجربينو وعارفين فوائدو بالعادة نشربو في المناسبات فقط .. ان شاء الله نستفيد منو ... مشكورة

    ردحذف
  2. متل ما ذكرتي بشربه لفوائده رغم انو طعمه مو مميز بالنسبة الي
    مع اتباع عادات صحية تانية ما بستغني عن فنجان يوميا لكتير اسباب زكرتيا و لاني بستغني عن الشاي العادي اللي ما بقدر اشربو بدون السكر بينما الشاي الاخضر عادي بتقبل طعمو
    لذلك بستفيد من منافع الشاي الأخضر و بستغني عن ملعقتين او تلاتة سكر فبكون ضربت عصفورين بحجر واحد
    😉

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا اثرتي معلومة مهمة, بتعرفي بستغرب من لما كنت قديما افكر اضيف السكر على الشاي الاخضر , حاليا بحسه غير مقبول بالمرة شرب الشاي الاخضر والسكر!!

      حذف
  3. ربنا يباركلك موضوعك جميل ومهم افضل شىء انك اثرتى نقطه التوقيت المثالى لشرب الشاى الاخضر مع الكثير من التفاصيل المهمه الاخرى والمشجعه على تناول هذا المشروب الرائع مع اسلوبك الجميل فى السرد شكرا جزيلا لحضرتك

    ردحذف
  4. ينفع الطريقة دي للأطفال

    ردحذف