الاثنين، 19 مايو 2014

طريقة صنع مرطب شفايف طبيعي | Lips Balm DIY


مرطب شفايف طبيعي


طريقة صنع مرطب شفايف طبيعي |  Lips Balm DIY 

اليوم حشرح طريقة صنع  مرطب شفايف طبيعي , مرطب الشفايف له انواع مختلفة ومتنوعة في المحلات التجارية, قد جربت انواع كتيرة وفي انواع كانت جميلة وانواع سيئة, ولكن كالعادة كلها غير طبيعية ومكوناتها غير سليمة وغير مناسبة لاستخدامنا, لكني سأشاركم اليوم طريقة صنع مرطب شفايف طبيعي خصوصا اننا نستخدم مرطب الشفاه في مكان حساس جدا مثل الفم واحتمال الشرب والاكل وارد جدا جدا,  ودائما اذا وجدت البديل وكان افضل من التجاري... لما لا التزم به؟؟ ان كنتي مثلي تحبين عمل مستحضراتك التجميلية والعناية بالنفس,, ابقي معي


اليوم ساشاركم وصفة جربتها وكانت لعمل مرطب شفايف طبيعي 100 % , وكانت تجربة جميلة وفعلا كان مغذي ومرطب للشفايف ممتاز, وتركهم ناعمين بلا جفاف او تشققات او مظهر باهت غير صحي, النتيجة كانت شفايف ناعمة مرطبة , صحية, اصبحت من افضل المرطبات عندي ولا استبدلها بسهولة بأي مرطب شفاه اخر.


مكونات مرطب الشفايف الطبيعي:



1 ملعقة من شمع العسل, اعرفي اكثر عن فوائده >> فوائد شمع العسل للبشرة


1 ملعقة زيت الزيتون


1 ملعقة من زيت جوز الهند


1 كبسولة من فيتامين e


نخلط المواد مع بعض ما عدا فيتامين e ونضعهم في وعاء زجاج ونضع الوعاء في قدر فيه ماء مغلي حتى يذوب كل شمع العسل وزيت  جوز الهند ويتم خلطهم سوا, ثم نرفعهم عن النار ونضيف زيت الزيتون  ونضيف لهم فيتامين e ونخلط جميع المكونات جيدا


نصب الخليط الناتج في وعاء صغير مناسب لاستخدامه كمرطب شفايف, وننتظر حتى يبرد وممكن لتسريع العملية وضعه في الثلاجة, سنحتاج شوية وقت وصبر حتى يبرد الخليط ويتجمد قليلا.


اضافات:


ممكن اضافة قطرات من زيت النعنع او زيت البرتقال حتى يكون له رائحة وطعم جميل, لكن نكون حريصين انه نوع زيت النعنع نوع جيد خالي من المكونات الغير طبيعية, يعني يكون زيت صافي, لأن الزيوت المضاف لها مكونات اخرى مثل الكحول مثلا, رح تؤدي الى تقليل مدة صلاحية المرطب, في حال عدم توفر نوعية جيدة افضل الاستغناء عنه.


وممكن عمل ايضا مرطب شفايف ملون, عن طريق اضافة جزء صغير من الروج الى الخليط وخلطه معهم , وهيك بنحصل على مرطب ملون,  افضل طبعا استخدام روج مكسور او نهاية الروج.


فوائد مرطب شفايف طبيعي :



على عكس كتير من مرطبات الشفايف المتوفرة بالسوق, فإن مرطب شفايف طبيعي لا يعزل الشفاه ليحافظ على رطوبتها , لكنه يحافظ عليها ويحميها ويقوم بترطيبها وتغذيتها وامدادها بالمواد المفيدة لها , لكن يفضل كذلك الاهتمام بالشفايف وتقشيرها, اعرفي كيف اقوم بعملها>> تقشير الشفايف بالقهوة


زيت الزيتون وزيت جوز الهند كلهم مواد مغذية للشفاه والجلد بشكل  عام وزيت الزيتون يرطب للطبقات الداخلية , شمع العسل رائع جدا ومرطب قوي للشفاه.


امكانكم ايضا بمكونات بسيطة عمل كريم او لوشن شمع العسل لبشرة الجسم وكانت ايضا تجربة ناجحة لاستبدال كريمات البشرة التجارية بكريم طبيعي افضل منهم, انصحكم ايضا باستبدال اكبر قدر ممكن من منتجاتك التجارية بمنتجات طبيعية او على الاقل الطبية منها (صحتك اهم شيء).

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

طريقة صنع مرطب شفايف طبيعي, طريقة سهلة بسيطة, ضيفي ما تري انه مفيد لك من زيوت زبدة طبيعية ومكونات جميلة, لكن ابعدي عنك التجاري قدر استطاعتك.ان احببت الموضوع, بإمكانك الاشتراك في قائمة اصدقاء المدونة في القوائم اعلاه, ليصلك كل جديد.

هناك 17 تعليقًا:

  1. جربته :) ..
    الله يجزاك الجنة ^_^

    ردحذف
  2. فعلا مرطب جميل, ودعت جفاف الشفاه معه
    اهلا حبيبتي :)

    ردحذف
  3. نعم شمع العسل الخام فين القاه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. العطار او محلات العسل المتخصصة او من الانترنت مثل امازون وما شابه

      حذف
  4. هل شمع العسل المستخدم هو نفسه شهد العسل الذي يباع مع العسل في محلات العسل المتخصصة ؟
    علماً أني جربته لكنه لم يذب بالشكل المطلوب ولم يتجمد وقمت بخلطه مع العسل وزيت اللوز المر لتفتيح الشفاه.
    أرجو إفادتي لما لم يتجمد المرطب؟!

    ردحذف
    الردود
    1. اللي قصدته بيكون صلب جدااا, يتوفر عند العطار , بيكون بدون العسل
      لكن البعض ايضا يستخدم العسل في المرطبات جدا مفيد

      حذف
  5. بيرو تسمحين لي اعدل تعديل بسيط جدا في الخلطة ولكنه جميل

    ردحذف
  6. حقا لم اجرب الخلطه حتى الان وان شاء الله بس احصل على شمع العسل راح اجربه 🙂 ولكن لكي نتجنب التجاري حقا ، يفضّل بدل مانضع قليلا من الروج ارى انه من الأفضل ان نضع بودرة دم الغزال بتطلع الخلطة ناااريه 😍 صحيح ان دم الغزال أظن من الصعب إيجاده بجوده عاليه ولكن من السهل ان تشتريه وتختبري جودته ،و أظن ان المقلد نفسه اهون من الروج التجاري ،جربي اقرئي عن دم الغزال أظن بيساعدك تعملي منه مكياج طبيعي 💕

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا كلامك سليم مئة بالمئة , لكن انا حبيت انقل التجربة بكل صدق كما قمت بها وقتها منذ اكثر من 3 سنوات
      لكن طبعا افضل ان لا اضيف لها اي شيء خصوصا لو الهدف الترطيب والعناية بالشفاه فقط
      وسعيدة جدا بملاحظتك وتفاعلك الجميل ♥
      رمضان كريم ♥

      حذف
  7. حبيبة قلبي الله يسعدك دوووم مو بيوم ،، الله أكرم ،، ينعاد علينا وعليك وعلى أحبابنا والمسلمين أجمعين بالصحة والسلامة💕

    ردحذف
  8. السلام عليكم بيرو
    انا صديقة جديدة بس حقا استفدتا كتير من تجاربك موفقة يارب .
    بس فيني اسال سؤال
    شعري زمان قبل ما ابدا الخلطات كان عادي بس الان اصبح خشن وحاولت ارجعوا كتير بس ما نفع شي .ارجو تدليني على شي ينفع.تعبت اشن احاول ارجعوا متل ما كان وما نفع معي شي.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , اهلا بك دائما
      فعلا للاسف لأن كل شعر تناسبه مواد معينة والتجربة هي ماتدلك بعد البحث
      لذلك استمري على ما يناسبك او لتكن تجاربك مدروسة وجربي مادة واحدة بالوقت الواحد

      حذف