الأربعاء، 25 مارس 2015

افضل غسول للوجه طبيعي من تجربتي مع 10 مواد طبيعية

غسول للوجه طبيعي

افضل غسول للوجه طبيعي من تجربتي مع 10 مواد طبيعية

لو تبحثي عن افضل غسول للوجه طبيعي , فأنتِ بالمكان الصح , انا ما رح اشاركك بس غسولات طبيعية للوجه , انا رح اشاركك تجاربي  معها , تجاربي معها لسنين طويلة , استخدمتها جميعها وما زلت استخدمها بكل حب , لأنها من احد اسباب صفاء بشرتي ونعومتها , ويكفي انها انقذتني من ضرر منتجات تجارية انا في كل الغنى عنها .

غسولات ومنظفات الوجه المختلفة, مهما كان نوعها هدفها الاول والرئيسي هو تنظيف البشرة وتخليصها من اي شوائب او قاذورات من على سطح البشرة, وفي انواع منها تعقم الجلد وتطهره بشكل اقوى واكبر, لكنها ايضا واقصد بها الغسولات التجارية او الصابون التجاري تقوم بمهمتها بصورة جيدة فهي تنظف بشرتك وتخلصها من القاذورات والاوساخ وزيوت البشرة الطبيعية التي بصراحة لا نريد فقدها تماما !!

لكنها تقوم بذلك بصورة مبالغ بها, فجميع تلك الغسولات والمنظفات التجارية تقوم على امتصاص زيوت البشرة المفيدة تاركه البشرة جافة خلفها, وهذا يؤدي الى ان تقوم بشرتك بفرز المزيد من الزيت لتقوم بترطيب البشرة, ولكنها تفرزه بصورة اكبر, وهنا تبدأ مشكلة البشرة الدهنية او البشرة اللامعة من الزيوت, ومن تعاني من هذه المشكلة ستعلم عن اذا اتكلم, ابقي معي حتى تعرفي اكثر عن افضل غسول للوجه طبيعي استخدمته 

الممتع في الموضوع , انه يمكن ايجاد بدائل كثيرة , وربما بدائل ما خطرت على بالي سابقا , واغلبها متوفرة بسهولة ولا تكلف شيء بذات الوقت ... وللعلم جميع هذه التجارب موجودة بالتفصيل فقط زوري الفهرس من الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

لذلك ما هي فوائد استخدام غسول للوجه طبيعي من مكونات طبيعية ؟


 غسول الوجه الطبيعي يقوم على تنظيف بشرة وجهي بصورة جيدة جدا, مثل الغسول التجاري وافضل لكن دون ضرر التجاري.

 غسول الوجه الطبيعي لا يترك بشرتي جافة, ما ان علمت الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

 الغسول الطبيعي قام على مساعدتي على حل مشكلة والتخلص من حب الشباب بصورة طبيعية وغير قاسية على وجهي , فأغلب هذه المواد تحتوي على مكونات مخصصة لذلك .

 تخلصت من منتج يحتوي على مواد كيميائية لا اعرف تأثيرها السلبي علي (ابسطها المواد الحافظة, الكحول, وغيرها).

 تخلصت من شراء علبة جديدة كل شهر, توفير مادي شخصي + توفير ضرر علبة بلاستيك على البيئة والكون (أؤمن جدا, ان كل ما تعمله من عمل بسيط يعود لي, وبحسبة بسيطة معدل تقريبي لم استعمل للان غسول اكثر من سنتين بمعني اني لم اشتري 24 علبة بلاستيك واقوم برميها بعد التخلص منها, البلاستيك الان كارثة في التخلص منه , لا ادعي الكمالية, لكني احاول ان لا اكون جزء مؤثر في زيادة هذه المشكلة ).

لذلك ما هو افضل غسول للوجه طبيعي (جميها رائعة للتخلص من حب الشباب ايضا):


 عمل غسول للوجه طبيعي من اوراق السدر المجففة:


وقد ذكرت تجربتي معه, اعرفي اكثر >> السدرللوجه , رائع بمعنى الكلمة, وقد كانت تستخدمه النساء قديما في تنظيف الشعر والبشرة, وانا اميل له بشكل كبير, لن اكرر المعلومات نفسها, فقد ذكرتها بالتفصيل في نفس الموضوع, أكثر من سيستفيد منه هم اصحاب البشرة الدهنية او المختلطة وخصوصا المعرضة لحب الشباب, روعة جدا لهم, انا استفدت منه, لكن لا تتركيه على بشرتك مدة طويلة حتى لا يجففها, سيرتك بشرك نظيفة جدا (كنت استخدمه بعد ازالة المكياج لأني اعتبره منظف قوي ومطهر فيناسب تنظيف بشرتي بعد التعرض للجو الخارجي الملوث).

للاختصار : فقط استخدمي مقدار ملعقة من السدر المجفف المطحون واضيفي الماء وحركي قليلا حتى يصبح مائل للأبيض , ثم استخدميه على الوجه , في رابط الموضوع السابق , صورة توضح لك ذلك اكثر .

 الشوفان كغسول طبيعي للوجه وامن ولطيف


فقط ضعي القليل من الشوفان المطحون او العادي في كف اليد واضيفي له القليل من الماء واخلطيه وافرديه على الوجه ودلكي قليلا ثم اغسلي الوجه , انصحك جدا ان تقومي بتجربته , من اروع وابسط الغسولات الطبيعية التي قمت باستخدامها , وسهل جدا للذلك دائما جاهز في العلبة عندي للاستخدام , الشوفان بشكل خاص , للحظة الحالية ارسلت لي صديقات المدونة الكثير من التجارب الناجحة مع استخدامه , فلما لا تقومي بتجربته ؟!

ايضا ذكرت تجربتي معه بالتفصيل, الشوفان رائع جدا ويناسب مختلف انواع البشرات ولا يترك البشرة جافة, احب استخدمه جدا, يخفف الحبوب والبقع (احب استخدمه لو كنت في البيت, وكانت البشرة خالية من المكياج اشعر انه فعال اكثر), لمعرفة اكثر عن طرق استخدامه >> الشوفانللوجه تجربتي

 الطمي المغربي او الطين المغربي (الغاسول) في عمل غسول طبيعي للوجه


الطمي المغربي او الغاسول المغربي منظف طبيعي استخدمته لوجهي ولشعري, واحبه جدا, اكثر شيء لاحظته عليه انه ينظف المسامات بصورة اكثر من ممتازة, لا يترك البشرة جافة, ايضا استخدميه مع خلطه بالماء وتدليك بشرتك بلطف واتركيه قليلا ثم اغسليه ( بعد ازالة المكياج او في البيت رائع).

الطين المغربي رائع كذلك في عمل الماسكات العميقة التنظيف , فقط مرة او مرتين اسبوعي , اضيفي له ماء ورد وعسل , وسيكون اروع ماسك عميق التنظيف وفعلا له تأثير رهيب على الجلد ومظهر البشرة .

 جل الصبار


ادهني جل الصبار على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق, ثم اغسلي وجهك, سينظف البشرة ويعقمها جدا (افضله وقت وجود حبوب ملتهبة او بعد التعرض للشمس ). طبعا جل الصبار لحب الشباب والبشرة الدهنية اروع ما يكون وافادني جدا .

وللعلم فقط انا استخدم دائما جل الصبار من النبتة مباشرة , وليس الجل التجاري , وهو ما لاحظت معه التأثير الايجابي على بشرتي , انصحك به جدا .

 العسل في غسول طبيعي للوجه ومغذي رهيب ومنعم كذلك 


العسل ممتاز كغسول للوجه, ينظف الوجه ويعقمه لأنه مضاد للبكتيريا ويحارب حب الشباب ولكنه ينعم ويغذي البشرة في ذات الوقت, اعتقد انه يناسب كل انواع البشرة, الا لو كانت بشرتك تتحسس منه, طبعا ذكرت موضوع كامل له, لتعرفيها فقط زوري الفهرس وابحثي عنها , لكن اعرفي انه سهل جدا , فقط يكفي ان تفردي كمية بسيطة من العسل على وجه رطب قليلا بالماء , واتركيه قدر ما تشائين , اتمنى ان يناسبك لانه بالنسبة لي مفضل جدا .

يترك البشرة ناعمة جدا , نظيفة تماما .

 تنظيف البشرة بالزيوت


هذه الطريقة مناسبة كي تتخلصي من المكياج وتنظيفي بشرتك وترطيبها بخطوة واحدة, كنت اقوم بها مرة واحدة فقط بعد العودة من الخارج لإزالة المكياج وتنظيف بشرتي, رائعة بسيطة, اعتبره تنظيف عميق للبشرة, وقد لا تحتاجي الى استخدامه يوميا, او على الاقل كافي مرة باليوم, ومن الممكن استخدامها فقط فترة علاج الحب, ثم الاتجاه نحو الطرق الاخرى.

كما ذكرت هي رائعة للتخلص من الحبوب , المفتاح هي معرفة الزيت المناسب لك , فليس كل زيت يناسب كل بشرة , فقط زوري الفهرس وستجدي أي شيء ذكرته للأن .

 قشر الموز كغسول طبيعي للوجه وعلاج حب الشباب


طبعا هذه تجربة جديدة وجددت الموضوع لأجلها , قشر الموز جربته لأنه مفيد للبشرة , ولاحظت انه ينظف الوجه تماما , وهو مناسب لعلاج حب الشباب , طبعا ذكرت التجربة كاملة في موضوع منفصل , اقوم به دائما عندما يتوفر عندي قشر موز , يترك بشرتي نظيفة وناعمة تماما .

 الحمص للوجه كغسول يومي طبيعي للوجه


الحمص من المواد الطبيعية التي تستخدمه النساء في الهند بصورة كبيرة جدا , ايضا له موضوع منفصل بحد ذاته , لن اكرر الكلام حتى لا اجعل هذا الموضوع طويل اكثر , كما ذكرت كل الروابط في الفهرس .

 حليب الماعز الطازج


الفريش الطبيعي جدا , جربته في غسل وجهي , وينظف الوجه تماما ويقشره بنسبة جميلة , المشكلة فقط الرائحة عند الاستخدام , انا فقط اشاركك التجربة , ربما تجبك وربما تناسبك .

 الماء


بعد فترة طويلة من العناية الطبيعية لبشرتي, استطيع وبكل بساطة ان اغسل بشرتي فقط في الماء, ففي الصباح لا احتاج الا الى الماء لغسل بشرتي, وتكون نظيفة جدا, فذوات البشرة الجافة يستطيعوا وبكل سهولة استخدام ايديهم والماء لتدليك وتدليل بشرهم بالماء لتنظيف بشرتهم بالماء في حال عدم وجود المكياج.

طبعا لو بشرتك دهنية , سوف تجدي هذه النقطة غير صحية او غير صحيحة , لكن مع تجاربي بكل صدق البشرة يجب ان تنظف بصورة لطيفة , أي شيء ينظفها اكثر من اللزوم , يجعلها غير متوازنة وغير صحية , فقط راقبي بشرتك .

ذكرت الكثير من الخيارات لك , لتستخدمي ما هو متوفر عندك, هذه كانت بعض من منظفات البشرة التي استخدمتها, ولكنها كانت افضلها, اختاري ما يناسبك  وانا ما زلت على فكرة اجرب مواد كثيرة , جميعها اذكرها في المدونة وان شاء الله اتذكر واضيفها لهذا الموضوع , دائما سأجرب مواد جديدة , لأني اذهل من كمية المواد التي يمكن ان نستبدل بها بسهولة منتج ضار .

هل استخدام غسول للوجه طبيعي سهل ؟


لا ارى في الموضوع اي صعوبة, خصوصا اغلب هذه المواد تناسب الكثير , ربما صاحبات البشرة الحساسة فقط يجب ان يجربوا اي شيء على اي  جزء من بشرتهم .

دائما تصلني تجارب البنات على الشوفان والسدر بشكل خاص , الكثير منهم الان توقفوا تماما عن استخدام الغسول التجاري واتخذوا الشوفان او السدر كغسول للوجه .

ربما فقط تحتاجي الى بعض الوقت في البداية , كأي موضوع اخر في الحياة , حتى تعرفي اي مادة تناسبك اكثر من غيرها , لكنها من امتع الرحل , ودائما سأضيف مواد طبيعية جديدة .

ايضا هناك بعض التجارب التي قمت بدمج هذه المواد مع مواد اخرى , وقد ذكرتها في المدونة في اكثر من موضع .

توضيح بسيط : حتى تنجحين في هذا الموضوع, قومي بتجربة المواد واعطاءها فرصة على بشرتك, لا تتركي المادة على بشرتك وقت طويل مثل الماسك فيجففها او وقت قصير لا تقوم بعملها به, مع التجربة في كل مرة ستعرفين كم الوقت يجب عليكِ بقاء المادة على بشرتك, واخيرا ما قد ينجح معي قد لا ينجح معك, فصديقتي تنظف بشرتها يوميا بكربونات الصوديوم, بالنسبة لي احبه فقط كمقشر مرتين اسبوعيا, لذلك قومي بتجاربك على بشرتك انتِ واعلمي ماذا تحتاج وستجدي الكثير الذي يناسبها

واخيرا استبدلي التونر التجاري بتونر خل التفاح الطبيعي او تونر الشاي الاخضر, بالنسبة لي الان لا استخدم التونر الا مرة واحدة في اليوم بعد ازالة المكياج وتنظيف بشرتي.

 لما تفكري بـ غسول للوجه طبيعي انتِ محقة, استبدالك الغسولات التجارية بالطبيعة منها ليس صعب كما تعتقدي, فأنا قد بدأت من سنين طويلة في غسل بشرتي بالسدر ليلا, ولاحظت نتائجه ومنها اصبحت ابحث واتعمق في تلك البدائل, وانا الان سعيدة جدا لتلك الخطوة في حياتي, فالقرب من الطبيعية سعادة  , هذه كانت افضل مجموعة غسول للوجه طبيعي, قد جربتهم , احب ان اعرف تجاربكم ايضا.بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد في قائمة الاصدقاء من قوائم المدونة في الاعلى  ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه , لا تنسي تشاركينا افضل غسول للوجه طبيعي قمتِ بتجربته 

هناك 39 تعليقًا:

  1. ماشاء الله حبيبتي موضوع مفيد خصوصا مع استعمالنا للغسولات الطبيبة اكثر من مرة في اليوم حتى اصبحت بشرتما تعاني من جفاف و التهاب
    انا بدات غاسول الشوفان مند ثلات ايام و ابشرك بانه جد فعال ويترك البشرة رطبة
    جزاك الله خيرا اختي

    ردحذف
  2. العسل ممتاز
    الشوفان جربته مع العسل حلو جدا
    الترمس أو العدس الاصفر المطحون حلو. منظف ومقشر بس قوى بعنى ممكن مرة أو مرتبن فى الاسبوع وان شاء الله ان شاء الله لو. حد استمر عابهم الحبوب هتقل وهتختفى

    ردحذف
    الردود
    1. تجاربك كلها جميلة
      شكرا لعرض تجربتك وبحب دائما اشوف تعليقاتك :)

      حذف
  3. الشوفان فعلا بيجنن انا بشرتي جافة وتركها رطبة ونظيفة شكرا الك من كل كل قلبي اللع يسعدك حبيبتي

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

  6. أنا بشرتي دهنية أنا أستعمل اللبن و قليل قليل من الكركم لأنه يصفر الوجه لكن إذا وضع منه القليل و مزج مع المكونات لن يترك أتر و دقيق الحمص و العسل و قطرات من الليمون و قليل من زيت الزيتون فعلا أفادني يترك بشرتي ناعمه و نظيفه أنا أتركه ربع ساعه على وجهي و بعد ذلك أشطف وجهي بملعقة صغيره ملح البحر الطبيعي مخففه في كوب ماء أتركه 10دق و أغسل وجهي بالماء العادي
    اللبن ينظف البشرة بعمق و يرطبها و الكركم مضد للتأكسد و يقاوم حبّ الشباب و يشفي الجروح و دقيق الحمص يفتح و يزيل الزيوت الزائده و العسل يقتل البكتيريا و الفطريات و يرطّب زيت زيتون مضاد للتأكسد و يقاوم الفطريات و مقاوم للتجاعيد و يوحد لون البشرة و ماء ملح البحر مضاد للإلتهابات و ينعّم لأنّه غنيّ بالمعادن

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله جدا رائع , حبيت تجاربك وفهمك لك مادة ماذا تفعل بالضبط ♥

      حذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. أستعملت الصبار في الجروح الخفيفه و أستعملته أمّي أيضا و الله يشفيها و ما يترك أثر للجرح خلال مده قصيره نظفت به وجهي أيضا وحدلي لون بشرتي و صار ناعم بعرف أن صبّار الألوفيرا معقّم و غنّي بالمعادن و يشفي إلتهابات الجلد غسلت بيه كنت أتركه 10دق ثمّ أشطف وجهي بالماء العادي و أستعملته أيضا على شعري كنت أخفف الجل بالماء لأنه وحده جففلي شعري لكن لما خففته بالماء روعه كنت أخلطه بالماء في الخلّاط و أشطف به شعري بعد الغسيل و أتركه نصف ساعه و أضع عليه كيس بلاستيكي و قبعه قطنيه لكي تتغلغل الحرارة في فروة الرأس و تمتص فوائد الألوفيرا و الله العظيم شعري صار فيه لمعه و تمويجات شعري حلوه منتظمه و طال شعري شويّ

    ردحذف
    الردود
    1. رائعة تجاربك نجلاء وخصوصا الصبار من المواد القريبة لقلبي, انا ايضا حابة اجربه كشامبو لوحده , جربته مع الطمي بعد حمام زيت وكان رائع,
      الله يشفي امك ويخليكوا لبعض
      فرحتني تجاربك جدا, لا تحرمينا مرورك الحلو ♥

      حذف
  9. انا الحين استخدم غسول النيم وان شاء الله اجرب الشوفان

    ردحذف
  10. انا الحين استخدم غسول النيم وان شاء الله اجرب الشوفان

    ردحذف
  11. السلام عليكم اختي العزيزة
    اشكر جهدك الرائع في هذه المدونة الرائعة مثلك
    و جزاكي الله خيرا عن كل سطر تكتبينه
    عندي سؤال عندما اقوم بعمل غسول للبشرة مثل السدر او الشوفان هل استخدم تونر بعد الغسول ثم اضع كريم مرطب من البدائل الطبيعية التي ذكرتيها في المدونة أم اضع كريم الترطيب مباشرة من دون وضع التونر...
    وسؤال اخر في المساء ايضا بعد غسل البشرة اضع ايضا تونر ثم مرطب..يعني هل استخدم التونر مرتين يوميا..
    و اسف جدا على الإطالة.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام, تسلمي يارب
      نعم بالعادة صباحا مثلا بعد الصبار لا استخدم تونر
      لكن عندما استخدم السدر اضع التونر,
      ما في مشكلة من استخدام التونر مرتين يوميا واكيد بعده الترطيب
      اهلا فيكِ دائما

      حذف
    2. مشكورة جدا عزيزتي

      حذف
    3. مشكورة جدا عزيزتي

      حذف
  12. انا هجرب الشوفان لان بشرتي دهنية جدا وبها حبوب كتير بس بريد اعرف بعمل ماسك كل يوم ولا لا

    ردحذف
  13. السلام عليكم حبيبتي اني استخدمت الصبار والسدى وحابه اجرب الشوفان ممكن استخدم في نفس اليوم مثلا صباحا استخدم السدى والظهر السدى وبليل قبل ما انام الشوفان وعندي استتفسار ثاني مفهمت عليكِ لما گلتي اترك الماده الصفراء في الصبار هو لونه شفاف السائل الهلامي

    ردحذف
    الردود
    1. نعم انا اقوم بالتنويع ما بين الغسولات , لكن مثلا صباحا شوفان بعد العودة للبيت السدر , لكن ايضا لا نبالغ حتى البشرة تعتاد وتتأقلم مع نوع المنظف, ربما منظف منهم يناسبك جدااا غير الباقي, اعرفي الانسب لك
      بعض قص الصبار اتركيه قليلا حتى تخرج مادة صفراء قليلة جدااا, وثم استخرجي جل الصبار الشفاف الهلام الكثير

      حذف
  14. عفوا حبيبتي اقصد مره السدى ومره الصبار ومره الشوفان بنفس اليوم ارجو الرد

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    شكرا على نصائحك انا عندي بشرة جد حساسة وجد جافة وكرهت منها وعلى طول جافة وحرت ماذا افعل جربت انواع الغسولات وانواع الخلطات ولكن بدون جدوى فيديني او انصحيني والله كثرت المشاكل بوجهي وماعرفت كيف احاربها عاونيني الله يحقق امانيكي.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام واعتذر عن التأخير ♥
      شو استخدمي للان غسولات طبيعية ؟

      حذف
  16. أنا لي اكثر من 5 شهور استخدم الشوفان كغسول
    يجنن يجننن ������خفت الحبوب وبعض الاثار،الحمدلله

    ردحذف
    الردود
    1. جميييل جدا فعلا الشوفان للوجه كمنظف لا يعلي عليه , ايضا انا لا استغني عنه
      استمري ♥ وشكرا لك من قلبي لوضعك تجربتك

      حذف
  17. انا بشرتي حساسة نوعا ما وعندي رؤوس سوداء وهالات سوداء واحمرار على الخدود يشبه الالتهاب وبصراحة مابوثق بغسول التجاري بخاف اشتريه ويعملي اشي ببشرتي .. شو بتنصحيني بايا غسول وكم مرة اعملو وكيف اعملو .. بتمنى تجاوبيني وشكرا كتير الك

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد الشوفان يناسبك هو اكثر منظف طبيعي ناسب الكثيييير
      ذكرت الطريقة في موضوع منفصل بشكل كامل
      لكن بالنسبة للمشاكل التي تعاني منها ممكن من نوعية طعامك او اسلوب في الحياة مثل التعرض للضغط او النوم المتأخر والتعب
      العفو ♥

      حذف
  18. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله نجرب الشوفان ومشكورة اختي على نصايحج

      حذف
  19. اختي عادي لو استخدمت غسول شوفان صبح وصبار فالليل ؟ او العكس افضل ؟
    واستخدم تونر شاي اخضر بعد الغسول
    وزيت جوجوبا عادي استخدمها بعد تونر صباح واطلع عالشمس ؟
    انا بشرتي مختلطة عالاغلب وعندي حبوب صغيرة واثار حبوب
    اتمنى رد .. وشكرا كثير
    الله يجزيكي كل خير يارب

    ردحذف
    الردود
    1. استخدمي اللي يناسب بشرتك اكثر , حتى لو اعتمدتي شيء واحد منهم , التجربة دائما تساعدك
      ونعم انا استخدم زيت الجوجوبا اخرج فيه عادي جداا

      حذف
  20. من فضلك هل الاستخدام المستمر للشوفان كغسول يومي يرقق طبقة البشرة مع الوقت؟ لاني بحبه بس خايفة من الموضوع دا خاصة ان جل الشوفان لا ينظف بعمق الافضل طحنه واستخدامه مباشرة فهذا ما يؤرقني فقط

    ردحذف
    الردود
    1. نعم الافضل طحنه , لو بشرتك حساسة جربي شيء اخر او بدلي ما بينهم وبين مثلا جل الصبار ولو ما ناسبك شيء , ابحثي عن منتج من شركة بمكونات طبيعية , لكن لا تغامري ببشرتك لو شعرتي انه لا يناسبها ابدا

      حذف
  21. اشرحي لي كيف اصنعو غسوال الشوفان ارجوك لم افهم انا بشرتي شبه دهنية ومعرضة لحب الشباب

    ردحذف
    الردود
    1. ذكرته في موضوع منفصل قديم جدااا ذكرت تفاصيل وايضا هناك فيديو يسهل لك اكثر

      حذف