الأربعاء، 13 مايو 2015

النظافة الشخصية نقاط واساسيات



النظافة الشخصية


النظافة الشخصية نقاط واساسيات

حبيت تدوينة اليوم تكون عن النظافة الشخصية وأهميتها للبنات او المرأة بشكل عام, أكيد اغلب البنات عندهم علم ووعي بأهمية النظافة الشخصية, والجميع يهتم لكن أيضا هناك مراهقات, او هناك تقصير عند البعض من النساء بمختلف مستوياتهم في تفاصيل صغيرة, لكنها مهمة حتى تكون المرأة على أفضل حال  وأجمل صورة, خلونا نعرف اكثر عن النظافة الشخصية الصحيحة؟

النظافة الشخصية هي العناية والاهتمام بالجسد من نظافة كاملة شاملة تشمل كل عضو فيه, حيث خلوه من الأوساخ والقاذورات او التعرق أو الجلد الميت او الشعر او عدم العناية بالأظافر.

بوجهة نظري من الممكن ان لا تهتم بالمرأة بجمالها, لكن يجب عليها ان تهتم بنظافتها الشخصية, فإن كانت تهتم بأهم صبغات وقصات الشعر ولكن تعاني من القشرة هنا عليها ان تقف على ترتيب الأولويات العناية, فالنظافة الشخصية تنتهي منها ثم تهتم بتفاصيل الجمال, او وضع العطور بدون الاستحمام وغسل الجسم من العرق من الكوارث المنتشرة!! 

حتى تكون اي بنت فعلا مهتمة بنظافتها الشخصية, يجب انها تهتم بأمور كثير ,

أهم الأمور (أجزاء الجسم) التي عليكِ الاهتمام بها حتى تكوني على قدر كبير من النظافة الشخصية :


نظافة جلد الجسم بشكل عام من القاذورات والاوساخ والتعرق او الروائح الغير مستحبة, فالاستحمام يجب ان يكون يومي وخصوصا بعد العودة من العمل او الجامعة او عمل البيت, اخد حمام بصابون طبيعي وليفة طبيعية بعد اخد شاور بالماء الدافئ وتدليلك كل الجسم جيدا, ويشمل العناية بجميع أعضاء الجسم دون اهمال اي منها, وخصوصا فرك منطقة الابط من التعرق او من بواقي مزيلات العرق حتى لا تتراكم ويحدث سمار ومشاكل, وانا افضل ايضا شاور صباحي بليفة ناعمة على كل الجسم ووضع مزيل العرق فقط, خصوصا في الصيف يفضل شاور خفيف صباحا, واستحمام تهتمي بكل تفاصيل جسمك بعد يوم مرهق.

خلو الجسم او الوجه من الشعر الزائد, يجب التخلص من الشعر الزائد دائما أول بأول, بعد كل دورة شهرية يجب ازالة شعر الجسم بشكل كامل, وايضا التأكد خلال الشهر من التخلص من اي شعر سينمو, وجود الشعر كارثة تنم على عدم النظافة قبل الجمال, الشعر يشجع على تراكم الجراثيم والبكتيريا والروائح, عدى عن منظره الغير جميل.

نظافة الشعر وخلوه من زيوت فائضة او قشرة او رائحة غير مستحبة او حتى تقصف يعطي للشعر منظر غير صحي بالمرة, اهتمي به  وبنظافته دون فقدان زيوت الشعر الاساسية, اعرفي طبيعية شعرك وكم مرة يحتاج الى غسله اسبوعيا, واهتمي بقص الشعر المقصف, فهو من الامور التي تدل على قلة عناية واهتمام عند البعض, اعرفي مشاكلك وقومي بحلها فورا.

نظافة القدمين واليدين وخلوهم من المشاكل مثل الجفاف والروائح الغير جميلة, او نمو الاظافر بطريقة غير مرتبة, دائما هناك عناية يومية بالأقدام مع كل استحمام بتقشيرهم وترطيبهم, وايضا غسلهم فور العودة الى المنزل واراحتهم, وايضا عناية اسبوعية من بدكير وتقشير والتأكد دائما من نظافة الأظافر, منظر اليدين والقدمين يوحوا على عنايتك بنفسك! كذلك اليدين, افضل ان تستخدمي صابون طبيعي لغسل اليدين خصوصا انك قد تحتاجين الى غسلهم الى عدد كبير من المرات في اليوم, اثناء العمل في المطبخ او تنظيف البيت, فبعدهم تكون اليدين بحاجة الى تنظيف جيد, فكرة جيدة فكرهم بالليمون عند الانتهاء من كل شيء.

الاهتمام بنظافة منطقة الابط والمنطقة الحساسة واهمية خلوهم من الشعر الزائد, ونظافتهم المستمرة, قومي بإزالة الشعر أول بأول في تلك المناطق, والاهتمام بتقشيرهم عندما تقومي بتقشير الجسم ايضا, والاهتمام بهم اثناء الاستحمام اليومي.

نظافة الأذنين جيدا, من الداخل والخارج وخلف الاذن.

نظافة وصحة الفم والأسنان واللسان وخلوهم من المشاكل او الروائح الكريهة, او اي مشاكل في الأسنان مثل التسوس, تنظيف الاسنان على الاقل 3 مرات يوميا, وخصوصا بعد الاكل وقبل النوم اهم شيء, من الامور التي تساعد على نظافة الفم وتخلصك من رائحة الفم هي المضمضة بالزيت, تنظف الاسنان وما بين الاسنان وكامل الفم, من اروع امور العناية بالفم هي المضمضة بالزيت, اعرفي اكثر >> المضمضة بزيت الزيتون

نظافة السرة وخلوها من اي اوساخ او روائح غير جميلة, لا تهمليها في كل استحمام, حاولي تنظيفها بلطف, ولا داعي لوضع عطور او روائح داخلها, فهي منطقة حساسة.

هذه كانت تقريبا كل المناطق التي يجب الاهتمام بها بشكل يومي والحرص على نظافتها, والموضوع غير صعب, كل ما علينا هو معرفة طريقة العناية الصحيحة بكل عضو واختيار ما يناسبنا حتى لا يحدث معنا مشاكل, اضمن ان من تهتم بعمل روتين يومي للنظافة الشخصية لن تعاني مشاكل جمالية كثيرة.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

انا اهنا لا اتكلم عن عناية جمالية بالجسم, او كيف تكوني ببشرة ناعمة, انما اتكلم عن ثوابت يجب ان تتواجد عن كل انثى ان كان عمرها 13 سنة او 70 سنة, فالنظافة الشخصية شيء والعناية بالجمال موضوع اخر, فمهما كنتي مشغولة, يجب ان يكون لك برنامج عناية بنفسك بسيط, فأن كان العمل فقط أو البيت فقط او العائلة فقط هم اولوياتك فهذه مشكلة, فعنايتك بنفسك ايضا اولوية ♥
واحب ان اعرف ما هي اساسيات النظافة الشخصية عندك.

هناك 3 تعليقات:

  1. وكيف تهتمين بالمنطقة الحساسة؟؟

    ردحذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم


    Unknown16 أكتوبر 2018 11:36 م
    كيف انظف السرة؟


    ردحذف

    Unknown16 أكتوبر 2018 11:37 م
    وكيف تهتمين بالمنطقة الحساسة؟؟

    ردحذف