الأحد، 17 مايو 2015

افضل وصفة لتطويل الشعر من تجربتي

وصفة لتطويل الشعر


افضل وصفة لتطويل الشعر من تجربتي

من اكثر الامور التي تهتم بها المرأة في العناية بشعرها هي تطويله, فالجميع يبحث عن افضل وصفة لتطويل الشعر, وبالطبع هناك الكثير من الوصفات التي تطول الشعر بطريقة جميلة, لكن اليوم سأعرض لكم وصفة سهلة وبسيطة تطول الشعر وترطبه وتغذيه وبمعنى الكلمة تغير في الشعر الى افضل احواله وهي ايضا من تجربتي الشخصية لها, وايضا سأذكر بعض النصائح التي سوف تساعدك على الحصول على شعر طويل صحي وناعم, حيث خلال اشهر قليلة ستجدين فرق واضح في كل شعرك وليس فقط في طوله, ابقي معي حتى تعرفي اكثر عن وصفة لتطويل الشعر رائعة.


طبعا هناك الكثير من الوصفات او الخطات التي نجدها في كل مكان من اجل تطويل الشعر, لكن من اكثر الوصفات التي اعتبرها صحية جدا لأنها تعالج الشعر بصورة طبيعية وبصورة عميقة هي وصفة زيت الخروع مع زيت جوز الهند, فكلاهما اكثر من رائع للشعر, والنتائج تظهر من اول استخدامات بالنسبة لتحسن طبيعية الشعر, وخلال اشهر قليلة ستري فرق واضح في كثافة وطول الشعر, وحتى ملء الفراغات التي قد تكون موجودة في الرأس, ليس هذا فقط, الشعر سيصبح اكثر ترطيب وناعم اكثر, ولكن لا تحاولي زيادة زيوت اخرى, فزيت الخروع وزيت جوز الهند لوحدهما فعالين جدا.

طبعا لو ما بتحبي الزيت وما عندك وقت لهيك شيء, هالموضع الك ومتأكدة رح تحبيه >> كيف اطول شعري


لذلك كبرنامج بسيط لتطويل الشعر وتنعيمه بنفس الوقت !! 



عمل حمام زيت اسبوعي ( من مرة الى مرتين فقط) من زيت الخروع وزيت جوز الهند, وبكمية متساوية, وكل اسبوع قومي بتدليلك فروة الرأس بصورة جيدة من الخليط, ومن ثم دهن باقي الشعر بكمية قليلة من الزيت, وتركه على الشعر لمدة 3 ساعات, ومن ثم قومي بغسله جيدا كالعادة, لا تبالغي في غسل الشعر بالشامبو ان تم تنظيف الشعر.


كيف استخدم وصفة لتطويل الشعر من (زيت الخروع وزيت جوز الهند) لو كنت اتبع الـ No Poo :



القيام بعمل حمام زيت الخروع وزيت جوز الهند مرة اسبوعيا, مع تدليك جيد لفروة الرأس, ودهن كمية قليلة على الشعر, وتركه 3 ساعات على الشعر (مرة واحدة تكفي فعلا!!) 


تحضير كمية مناسبة من الطمي المغربي (الغسول المغربي) تناسب طول شعري, واخلطه بمقدار من الماء حتى تصبح عجينة شبة سائلة واضيف له قطرات قليلة من زيت اللافندر وزيت الروزماري, طبعا بإمكانك استخدام البيض (كما ذكرته في تدوينة سابقة) لكني لا احبه اسبوعيا على شعري.


غسل الشعر بالماء الدافئ مع تدليك فروة الرأس جيدا, من ثم توزيع الطمي المغربي على كامل الشعر وفروة الرأس, وتركه لمدة من 15 الى 20 دقيقة كحد أقصى, لا تقومي بترك الطمي المغربي على الشعر اكثر من 20 دقيقة او تدعيه يجف.


بعد مرور الوقت, القيام بغسل الشعر من الطمي المغربي بالماء بصورة جيدة, وكرري غسله تحت الماء اكثر من مرة, مع تدليك الفروة وتمرير الاصابع خلال الشعر, لتتأكد من تنظيف الشعر بصورة ممتازة.


ستلاحظين ان الطمي قد قام بتنظيف الشعر بصورة ممتازة وخلصه من كل الزيت الموجود عليه, وكما ذكرت البيض ايضا ينظف الزيت.


تحضير مقدار كوب من الماء مع 1 ملعقة من خل التفاح او خل التمر, ورشه على الشعر كبديل طبيعي للبلسم, اتركيه قليلا على الشعر, ثم قومي بغسله جيدا.


كمرحلة ثانية لتطويل الشعر, هي استخدام تونيك الروزماري في شطف الشعر بعد غسل الشعر وتركه, وقد ذكرت في موضوع مستقل , وستكون كخطوة اضافية لتطويل الشعر والاهتمام به.


قد تبدو الخطوات كثيرة, لكنها بسيطة جدا, وفعاااااااااالة بطريقة لا تتخيليها, فزيت الخروع وجوز الهند رائعين, الطمي المغربي اروع وخصوصا مع اضافة زيت اللافندر وزيت الروزماري الذي يقوم ايضا بتطويل الشعر ويترك الشعر برائحة جميلة, وايضا اضافة تونيك الروزماري ستجعل مهمة تطويل الشعر اكثر كفاءة.


هذا كروتين اسبوعي تقومين بعمله مرة واحدة اسبوعيا, لكن ماذا استطيع ان افعل حتى اطول شعري بطريقة صحيحه:


اتبعي طريقة جميلة لتنشيط نمو الشعر وتسمى انفرجن ميثود ويتم عملها شهريا, لتحفزي الشعر على النمو وتمدي له التغذية  وتطول الشعر حتى 2 سم في اسبوع واحد فقط!! اعرفي اكثر عن: انفرجن ميثود .


ركزي على تغذيتك فكل تلك الخطوات ستكون وقتية ان كنتي تعاني من فقر الدم, أهتمي بتناول الزنك او الفوليك اسيد لو عندك فقر فيهم, ببساطة لا تتهاوني بأهمية الطعام في جمالك!


سأذكر اهمية حمض الفوليك  لوحده, بإمكانك تناول اقراص الفوليك اسيد لمدة 3 شهور وستلاحظين ان شعرك يطول بصورة اسرع وقد ذكرت تجربتي معه, اعرفي اكثر عن : تجربتي مع حمض الفوليك للشعر , رجاء سؤال الطبيب او الصيدلي قبل تناولك اياهم.


اتبعي اساسيات عناية صحيحة بشعرك 


حاولي قدر استطاعتك تجنب اي مستحضرات شعر تحتوي على السيلكون, فهو من اهم اسباب دمار الشعر.


لا تنسي التخلص من الشعر المقصف, وان كان شعرك غير مقصف لا انصحك بقصه شهريا, والاهتمام بترطيب الشعر دوما, وعمل ماسكات مرطبة ومغذية مثل ماسك الافوكادو المهم للشعر, والاهم من ذلك هو القيام بعمل حمام الزيت اسبوعيا بشكل مستمر وعدم تجربة زيت اخر اثناء عمله, بمعنى التزمي على الاقل لمدة 3 شهور في عمل حمام زيت الخروع وزيت جوز الهند.

احرصي على ان تكون نوعية الزيوت جيدة ومعصورة على البارد ان امكن حتى تستفيدي من كل المكونات والمغذيات الموجودة فيه, وبالنسبة لفوائد زيت الخروع وزيت جوز الهند كنت قد ذكرتهم في المدونة, ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه.


ببساطة قومي بعمل ذلك البرنامج الصغير وهو براي فيه افضل وصفة لتطويل الشعر, واستمري في تنفيذه, لتشكري نفسك بعد عدة شهور على التزامك له, الان احب ان اعرف ما هي تجربتك مع زيت الخروع لتطويل الشعر ان سبق لك تجريبه؟؟بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد من القوائم اعلاه, ما هي افضل وصفة لتطويل الشعر برأيك ومن تجربتك؟

هناك 17 تعليقًا:

  1. عزيزتي حابه أسألك ، هل وضع الزيت ع الشعر يستلزم نظافة فروة الرأس ؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالعادة اضع الزيت قبل غسل شعري واستفيد منه, لكن طبعا لا يكون شعري شديد الاتساخ, لكن حتى الزيت ممكن يساعد في تنظيف فروة الرأس مثل زيت جوز الهند يعقم ويطهر الفروة ويخلصها من القشرة,

      حذف
  2. الله يجزاكي كل خير انا أن شاء الله هبدا من بكره فيه خلطتهم عندي وأضفت زيت السمسم للنعومه
    دمتي بخير♡♡

    ردحذف
  3. بشكرك ع المواضيع الجميله نريد شي لخشونه الشعر وهل ترك الروز ماري لا يضر بالشعر

    ردحذف
    الردود
    1. العفو
      اهتمي بترطيب الشعر وعادي هو اضافة للعناية

      حذف
  4. بشكرك ع المواضيع الجميله نريد شي لخشونه الشعر وهل ترك الروز ماري لا يضر بالشعر

    ردحذف
  5. السلام عليكم كنت حابه اسالك عن حاجه جدا معقدتي اثناء الاستحمام يتساقط شعري وبصوره شديده ويستمر التساقط الى ان يجف شعري تماما من الماء
    استخدمت جميع انواع الشامبوهات لم تنفع معي هل عندك علم ماذا علي ان افعل؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا اعلم لكن قرات تدويناتك وجربت طرائق طبيعيه شعري اصبح يتساقط بشكل اقل وغالبا اني امر بالمرحله الانتقاليه الان ، لكني سمعت شي بخصوص البيكنج صودا انه حمضي ويقصف الشعر فمذا افعل لانه ناسبني لكن اشعر انه جفف شعري قليلا فهل وضع الخل بعده ينفع؟

      حذف
    2. قصدت ان بيكربونات الصوديوم قلوية وجدااا لكن خطوة الخل شيء ضروري جدا بعد غسل الشعر بكربونات الصودويم لتعادل حمضية الشعر, ايضا هناك موضوع عن اضرار بيكربونات الصوديوم منفصل وضحت نقاط اساسية فيه,
      ومع ان لها اضرار , لم تضرني في السنة الاولى ابدا, بالعكس ناسبتني بطريقة ممتازة

      حذف
    3. بيرو لما استعملت البيكربونات بحط خل البلح فى شوية ماء وبصبهم على شعرى مع الفروة كدا صح؟ واحيانا بضع الخل على البيكربونات ليقلل من قلوية البيكربونات كدا صح ؟لانك بتقولى ان الخل للشعر بس طب الفروة مش المفروض نعادل القلوية بتاعتها بالخل ؟

      حذف
    4. غسل الشعر بالكربونات وشطفه بالماء ثم الماء مع الخل , فعلا انتِ تركيزك كله على الشعر , والشعر كامل يعني من الصعب ان الفروة ما يلامسها , فاكيد كل شيء يتعادل حتى الفروة

      حذف
  6. جربت زيت الخروع لوحده كان تقيل اوى عل شعرى وبصراحة انا متجاهلة الزيوت خالص علشان بغسل شعرى كتير علشان ينظف وبحس بالتالى بتساقط فظيع انا فعلا مشكلتى مع الشامبو وبداءت استعمل طريقتك لنظافة فروة الراس كنت عايزة اساءلك انا شفت بعينى ناس بتحط كام نقطة جاز على زيت الخروع وشعرهم زى شعر الخيول تحفة بتقولى ان الجاز بيفتت الويت وبيخلى فروة الراس تستفاد منه اكتر وعندنا كل فلاحات مصر شعرهم تحفة واساسى بيستعملوا الجاز وانا لما بستعمل لسيون للشعر بيبقى عليه كحول بنزيلى

    ردحذف
  7. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 16 تعليقًا:

    Hadeel Sa17 مايو 2015 6:12 م
    روووعة

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 مايو 2015 7:11 م
    مرورك الرائع ♥

    حذف
    رد

    Hadeel Sa27 يوليو 2015 8:35 م
    عزيزتي حابه أسألك ، هل وضع الزيت ع الشعر يستلزم نظافة فروة الرأس ؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 يوليو 2015 8:11 ص
    بالعادة اضع الزيت قبل غسل شعري واستفيد منه, لكن طبعا لا يكون شعري شديد الاتساخ, لكن حتى الزيت ممكن يساعد في تنظيف فروة الرأس مثل زيت جوز الهند يعقم ويطهر الفروة ويخلصها من القشرة,

    حذف

    Hadeel Sa1 أغسطس 2015 9:08 م
    جزاك الله خيراً

    حذف
    رد

    أحلام مفقودة3 سبتمبر 2015 3:09 ص
    الله يجزاكي كل خير انا أن شاء الله هبدا من بكره فيه خلطتهم عندي وأضفت زيت السمسم للنعومه
    دمتي بخير♡♡


    ردحذف

    Karam Alhussin6 سبتمبر 2016 8:58 م
    بشكرك ع المواضيع الجميله نريد شي لخشونه الشعر وهل ترك الروز ماري لا يضر بالشعر

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd16 سبتمبر 2016 1:06 م
    العفو
    اهتمي بترطيب الشعر وعادي هو اضافة للعناية

    حذف
    رد

    Karam Alhussin6 سبتمبر 2016 9:00 م
    بشكرك ع المواضيع الجميله نريد شي لخشونه الشعر وهل ترك الروز ماري لا يضر بالشعر

    ردحذف

    Unknown7 سبتمبر 2016 7:43 م
    السلام عليكم كنت حابه اسالك عن حاجه جدا معقدتي اثناء الاستحمام يتساقط شعري وبصوره شديده ويستمر التساقط الى ان يجف شعري تماما من الماء
    استخدمت جميع انواع الشامبوهات لم تنفع معي هل عندك علم ماذا علي ان افعل؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd16 سبتمبر 2016 1:02 م
    ممكن نوع الشامبو؟!

    حذف

    Shahad Abdullah25 سبتمبر 2016 5:25 ص
    لا اعلم لكن قرات تدويناتك وجربت طرائق طبيعيه شعري اصبح يتساقط بشكل اقل وغالبا اني امر بالمرحله الانتقاليه الان ، لكني سمعت شي بخصوص البيكنج صودا انه حمضي ويقصف الشعر فمذا افعل لانه ناسبني لكن اشعر انه جفف شعري قليلا فهل وضع الخل بعده ينفع؟

    حذف

    Bero Mohd25 سبتمبر 2016 10:02 ص
    قصدت ان بيكربونات الصوديوم قلوية وجدااا لكن خطوة الخل شيء ضروري جدا بعد غسل الشعر بكربونات الصودويم لتعادل حمضية الشعر, ايضا هناك موضوع عن اضرار بيكربونات الصوديوم منفصل وضحت نقاط اساسية فيه,
    ومع ان لها اضرار , لم تضرني في السنة الاولى ابدا, بالعكس ناسبتني بطريقة ممتازة

    حذف

    Top Art22 ديسمبر 2017 1:25 ص
    بيرو لما استعملت البيكربونات بحط خل البلح فى شوية ماء وبصبهم على شعرى مع الفروة كدا صح؟ واحيانا بضع الخل على البيكربونات ليقلل من قلوية البيكربونات كدا صح ؟لانك بتقولى ان الخل للشعر بس طب الفروة مش المفروض نعادل القلوية بتاعتها بالخل ؟

    حذف

    Bero Mohd4 يناير 2018 12:31 م
    غسل الشعر بالكربونات وشطفه بالماء ثم الماء مع الخل , فعلا انتِ تركيزك كله على الشعر , والشعر كامل يعني من الصعب ان الفروة ما يلامسها , فاكيد كل شيء يتعادل حتى الفروة

    حذف
    رد

    Top Art22 ديسمبر 2017 1:21 ص
    جربت زيت الخروع لوحده كان تقيل اوى عل شعرى وبصراحة انا متجاهلة الزيوت خالص علشان بغسل شعرى كتير علشان ينظف وبحس بالتالى بتساقط فظيع انا فعلا مشكلتى مع الشامبو وبداءت استعمل طريقتك لنظافة فروة الراس كنت عايزة اساءلك انا شفت بعينى ناس بتحط كام نقطة جاز على زيت الخروع وشعرهم زى شعر الخيول تحفة بتقولى ان الجاز بيفتت الويت وبيخلى فروة الراس تستفاد منه اكتر وعندنا كل فلاحات مصر شعرهم تحفة واساسى بيستعملوا الجاز وانا لما بستعمل لسيون للشعر بيبقى عليه كحول بنزيلى

    ردحذف