الأحد، 20 سبتمبر 2015

الصبار للوجه تجربتي واستخدامات متعددة اعشقها له


تجربتي مع الصبار للوجه من اروع التجارب التي قمت بها , عندي الكثير من نبات الصبار واحبهم جدا, وبصراحة افضل نبات ممكن يكون عديد الاستخدامات وتقومي بزراعته في بيتك وتحت متناول يدك, حتى ان نبات الصبار غير محصور في العناية بالوجه, نبات الصبار للوجه والبشرة والشعر والصحة استعمالاته وفوائده كثيره, فأحاول قدر الامكان الاستفادة من الجل الموجود داخل الصبار للعناية ببشرة وجهي, فما هي فوائد الصبار للوجه؟ وما هي استعمالات الصبار للوجه؟
الصبار للوجه تجربتي  واستخدامات متعددة اعشقها له


ممكن في تدوينة اخرى نتكلم اكثر عن استخدامات اخرى, لكن حبيت اخصص هالتدوينة عن فوائد جل الصبار للوجه, وبصدق لو عندك نبتة الصبار في البيت استفيدي منها لأنها فعلا كنز وكافي انها شيء طبيعي وصافي ما تدخلت يد شريرة في اقحام مواد لا علم لنا به.

طبعا انا سبق وتكلمت عن تجربتي مع جل الصبار في علاج حب الشباب عندي, وذكرت الكثير من فوائده في تلك التدوينة, لكن حبيت ازيد الاستعمالات المختلفة, لكن اقترح ان تتعرفي اكثر على روعة جل الصبار لحب الشباب والبشرة الدهنية لأني فصلت اكثر هناك بخصوص ذات الموضوع .

فوائد الصبار للوجه رهيبة, اي مادة طبيعية نعرف فوائدها من ما تحتويه من مواد, مثلا لو قلنا البرتقال, يتبادر فورا في بالنا فيتامين c حيث انه فيتامين مهم للبشرة والوجه, فما بالك بمادة طبيعية تحتوى على الكثير و الكثير جدا من المغذيات والفيتامينات مثل الصبار:

فالصبار يحتوي على "فيتامينات  A, B, C, E وعلى معادن الصوديوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك" والكثير من المواد المفيدة الاخرى, كافي مضادات الأكسدة ♥

فمثل هذه المادة ستكون مثالية للعناية ببشرة الوجه بالطبع, وبأي طريقة تفضلينها, في البداية احب اوضح انني استخدمت الهلام الموجود في مادة الصبار, اقوم بفتحها واستخراج الهلام الابيض, لا اتحدث ابدا على المادة الصفراء القليلة التي تخرج, هذه لا نريدها, بل نريد جل الصبار الشفاف الرائع الجميل 

فما هي روعة جل الصبار و تجربتي واستخداماتي المختلفة له ؟

غسول وجه طبيعي من الصبار:

 جل الصبار معقم رهيب للبشرة, فشو ما كانت بشرتي بحاجة الى تنظيف وتعقيم, جل الصبار اكثر من مثالي لتلك المهمة, وخصوصا لو كان على الوجه حبوب, لكني اراه انه رهيب لكل انواع البشرة, احب ان استخدمه نهارا , نعود لطريقة الغسول:

1-      اقوم بقطع قطعة صغيرة من نبات الصبار وقصها بالنصف.

2-      استخدم فقط نصف واحد منه واحتفظ في النصف الاخر في الثلاجة.

3-       اقوم بفرد جل الصبار على وجهي بتدليك القطعة على الوجه بلطف واتركه لمدة من 10 د الى 20 د ومن ثم اقوم بغسله, على فكرة بإمكانك وضعه اقل من ذلك حتى لو 3 دقائق تكون اكثر من كافيه, لكن انا احب ادلل بشرتي بتلك المواد الرهيبة الموجودة في جل الصبار.

4-      ان كان وجهك يعاني من حب الشباب اتركيه 10 دقائق, ان كانت بشرتك صافيه يكفي 3 دقائق.

5-      اقوم بغسل وجهي, ليكون وجهي نظيف, وغير جاف ابداً .

جل طبيعي لعلاج حب الشباب والبقع

انا كنت ممن استخدم الكثير من المراهم والكريمات الطبية للأسف, كلها بلا استثناء كانت تترك بشرتي جافة وكلها قشور وألم, الى ان هداني الله الى استخدام جل الصبار, روعة واكثر من روعة الى تهدئة الحبوب الملتهبة والحبوب التي تحت الجلد المؤملة والفضل يعود لخصائص جل الصبار الغني بمضادات الالتهابات, اذكر مقدار الراحة التي كنت اشعرها وانا افرد جل الصبار على بشرتي, لم يخلصني جل الصبار فقط من الحب, بل ايضا من البقع واثار حب الشباب, ابدا ما قشرت بشرتي معه, كم كنت سعيدة وانا اتخلص من حب الشباب وارى بشرتي اجمل وانعم.

ببساطة كنت اقوم بفرده ليلا على الوجه, و اتركه حتى الصباح واقوم بغسله بالماء فقط, خلال ايام قليلة فقط لاحظت نتائج طيبة (مع استخدام برنامج عناية داخلي).

 جل الصبار ككريم الليل

 عندما استخدمت جل الصبار على وجهي ليلا للتخلص من حب الشباب, لاحظت علاج حب الشباب لكن في نفس الوقت, لاحظت تحسن ملحوظ بشكل عام على بشرتي, اصبحت انعم واجمل, وفيها لمعة طبيعية, عدى انني لاحظت انها متماسكة اكثر, فالأن بعد علاج حب الشباب, من فترة الى فترة اقوم بدهن الوجه بجل الصبار, حتى يستفيد وجهي من الفيتامينات والمعادن والمغذيات التي لا يحتويها اي كريم بتلك الصورة ♥ الان ابدل بينه وبين مواد اخرى مثل  زيوت قمت بتجريبها او ما زلت اجربها

مضادة لعلامات الشيخوخة والتجاعيد:

 كل من استخدم الصبار لاحظ تحسن في التجاعيد الرفيعة, والكثير اشاد الى ان سيدات كبيرات في العمر لا يعانوا من مشاكل الشيخوخة وذلك يعود للصبار وانه صديقهم اليومي, وغناه بمضادات الأكسدة الرهيبة للبشرة ♥ , لذلك دائما سيكون في عنايتي الطبيعية بنفسي طوال العمر.

علاج حروق الشمس

جل الصبار بطل في تلك المهمة, في كل مرة اتعرض لأشعة الشمس او احد افراد العائلة, اقوم فورا بإستخراج جل الصبار من احد اوراقها وافردها على الوجه او الاماكن التي تعرضت للشمس واتركها ثم اقوم بغسلها, ستعالج الحروق وستبرد المكان جدا.

مقشر للبشرة طبيعي

يعود الفضل للخصائص الموجودة فيه, فقط اضيف اليه القليل من الشوفان المطحون والقليل من العسل واستخدمه لبشرتي فقط لتدليلها من فترة الى فترة وتقشيرها بلطف, لكن بالعادة استخدم كربونات الصوديوم وبلطف ادلك بشرتي.

مرطب طبيعي للوجه

مثالي واكثر لو شعرت ان البشرة جافة قليلا, فقط ادهني على بشرتك كماسك واتركيه ثم قومي بغسله, وترطيب بشرتك بزيتك او كريمك المفضل, سيخفف الجفاف جدا.

تقوية والعناية بالرموش:

 سبق وكتبت تدوينة عن صنع سيرم للعناية بالرموش واحد مكوناته جل الصبار (سيرم تطويل الرموش).

 ماسك للوجه:

وكتب تدوينة من هنا >> اعرفي اكثر ماسك الصبار للوجه .

هذه كانت تجربتي مع الصبار في العناية بالوجه, فهو علاج مثالي لحب الشباب, غسول طبيعي للوجه, مرطب للوجه, مقشر للوجه والعديد من الاستخدامات, ابدا لا تترددي في استخدامه, قومي بشراء نبات الصبار واحتفظي به بالبيت, سهل جدا العناية فيه, تقريبا لا يحتاج الى عناية خاصة, وحاولي الحصول على نبات عمره كبيرة بمعنى مزروع من سنتين واكثر, فوائده اكثر.

ما هي نتيجة تجربتي مع الصبار للوجه للأن ؟

الصبار مادة طبيعية وجميع تجاربي له رائعة , كنت اتمنى لو اني سبق وجربته ولم اتأخر للأن , دائما هو خياري الاول في الحبوب بشكل خاص او كعناية مكثفة .
ملاحظة: قبل البدء في استخراج الصبار, قومي بغسل الورقة جيدا, وتخلصي من الاشواك التي تكون على الاطراف, وتأكدي ان بشرتك غير حساسة له, طبقي القليل منه بشرتك ولاحظي ما سيحدث قبل تطبيق اي شيء.

هذه بشرتي واحب ان ادللها طبيعيا وبفيتامينات طبيعية ومضادات اكسده طبيعية, احاول قدر استطاعتي ان ابعد عن كل ما يضرني, ليست حياتي مثالية, لكني على الطريق الذي يشعرني بالرضا عن نفسي وبأني حاولت حقا للوصول الى هدفي, هذه كانت تجربتي مع الصبار للوجه, واتمنى اني افدتكم :) لا تنسوا رأيكم يهمني

هناك 9 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    كل عام وانت بخير يا عزيزتي واتمني لكي التوفيق
    بالفعل الصبار من افضل الاشياء للبشره والشعر وتجده في اغلب المنتجات ومن فتره كنت اشتريت النوع الجاهز ولكن لم يعجبني لكن حاليا بفكر اشتري نبته نفسها واستخدمها لان بشرتي دهنيه ومع ذلك مصابه بالجفاف واشعر فيها دايما بحكه وان الوجه مشدود وا يضا سوف استخدمه للشعر لان اريد انبات وتطول الشعر وانا بدات في استخدام الفوليك اسيد كما قلت ولكن لا اعلم ماذا استخدم زيت لتنبيت الشعر هل الخروع ام افوكادو ام بذور العنب. شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام وانتي بألف خير يارب
      افضل زيت هو زيت الخروع وخفيفيه مع زيت جوز الهند او زيت السمسم
      لكن طبعا مع الاهتمام بالتغذية جدا فهي الاساس والبعد عن التوتر والضغ

      حذف
  2. هل يعالج الصبار الندوب ومسامات البشره

    ردحذف
  3. وضعته فطلعتلي حبوب رقيقة و كثيرة وش اسوي

    ردحذف
    الردود
    1. ما اعتقد الصبار بيحسس البشرة , لكن متأكدة انك قمت بغسل ورقة الصبار قبل وضعها على الوجه

      حذف
  4. في كم من الزمن يزيل الحبوب

    ردحذف
    الردود
    1. لو غيرتي نظامك الغذائي , ممكن فعلا خلال شهر تشوفي فرق كبير , لو ما غيرتي شيء الا فقط جل الصبار , سيكون هناك تحسن حسب حالتك

      حذف
  5. هل ممكن عمل كريم للجسم من جل الصبار و شمع العسل وزيت الزيتون

    ردحذف
    الردود
    1. لو جل صبار طبيعي سيفسد بالطبع بعد ايام بسيطة

      حذف