الأربعاء، 9 سبتمبر 2015

اهمية وجبة الفطور وخطورة عدم تناولها

اهمية وجبة الافطار

اهمية وجبة الفطور


اهمية وجبة الفطور اهم من اي شيء اخر في بداية النهار, بالنسبة لي الفطور وجبة مقدسة لا اتنازل عنها, ممكن تكون بنظرك الفطور مجرد وجبة, وهو فعلا مجرد وجبة لكن مش اي وجبة وممكن تكون بتهملها ايضا, لكن متأكدة انك رح تحبي تعرفي عنها اكثر :) خليكِ معي حتى تعرفي اكثر عن اهمية وجبة الفطور.


ذكرت من فترة سابقة عن نصائح صحية في التغذية, نصائح بشكل عام وكان احداها هو اهمية تناول وجبة الفطور, وانها مهمة جدا, وانه يجب تناول وجبة الفطور خلال ساعة من الاستيقاظ حسب الخبراء وايضا حسب دراسات حديثة وتقارن بين محافظين على تناول وجبة الفطور وبين مهملين لها, للحصول على فوائدها وايضا تجنب بعض المشاكل التي قد تحث ان لم نتناول تلك الوجبة الاكثر اهمية.


بنظري الالتزام بتناول الوجبات في وقتها وعدم تفويت وجبة شيء جدا مهم وصحي ايضا وهو مبادئ حياتية علينا ان لا نتخلى عنها بسهولة, وهي اساس صحتنا, فليس على الاطفال فقط الالتزام بوجبة الفطور بل على الجميع تناولها لأهميتها البالغة.


لماذا احرص على تناول وجبة الفطور ولا افوت تناولها ابدا


وجبة الفطور تمد الجسم والدماغ بالطاقة اللازمة له خلال النهار, ان كان العمل والجهد بدني او عقلي, فالجسم يعتمد على الطعام ليحصل على طاقته, فمن غير المنطق الخروج الى العمل دون الحصول على الطاقة اللازمة لك خلال يوم طويل من العمل مهما كان نوعه, اعرفي اكثر >> فطور صحي


تمديد الجسم بفيتامينات واملاح معادن التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع صنعها, فمن اين للجسم ان يحصل عليها ان لم نقم بمدها له, وليس افضل من وجبة الفطور بذلك حيث المعدة فارغة وتستقبل الطعام وتستفيد منه, لذلك احرص على تناول الفواكه والجرين سموثي صباحا لأمد لجسمي افضل الفيتامينات والمعادن ليقوم الجسم بعمله على افضل صورة, ويحافظ على صحته بعيدا عن اي امراض تحدث بسبب نقص المغذيات.



بعد نوم 8 ساعات وعدم تناول الطعام, تكون نسبة السكر في الدم منخفضة, فتكون  وجبة الفطور وتحافظ على المحافظة على مستوى السكر في الدم متوازن خلال النهار, ان  لم يتم تناول وجبة الفطور خلال ساعة من الاستيقاظ وتأجيل تناول الطعام لوقت الغذاء, فيجعل نسبة السكر تنخفض اكثر ولوقت اطول, ومن ثم رفعها جدا مع تناول شره لوجبة الغذاء, الذي يسبب مشاكل كثير للجسم, لذلك نحرص على تناول وجبة الفطور في الصباح الباكر, وخصوصا لمن يريد الحفاظ على وزنه, اكثر شيء خطأ ممكن يتبعه من يريد انزال وزنه هو تخطي وجبة الفطور!


خطر عدم تناول وجبة الفطور ايضا وتبين مدى اهمية وجبة الفطور , ان السكر في الدم يستمر في الانخفاض خلال النهار لوقت اطول, وبالتالي تبدأ هرمونات معينة تعرف بهرمونات الجوع بالانطلاق في جسمك, تجعلك مستعد على تناول وجبة غذاء دسمة اكثر وتكون جائع اكثر, بالتالي وكما يعلم الجميع نقوم بتناول وجبات دسمة نوعا ما, حيث ترفع نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة, من منخفض جدا الى مرتفع جدا, وهنا يبدأ البنكرياس في فرز الانسولين, وهذا كله له تبعات صحية سيئة جدا ابسطها مرض السكري, التهابات داخل الجسم وخربطة الهرمونات التي اصبحت كل انثى تعاني منها والكثير من الامور التي نحن في غنى عنها.


نقطة مهمة جدا جدا جدا::::: ولماذا خصوصا وجبة الفطور او المحافظة على نسبة السكر في الدم متوازنة طول الوقت مهمة وخصوصا للمرأة, ,


عندما يزداد افراز الانسولين في الجسم بصورة غير عن الطبيعية بسبب تناول الطعام الكثير بالسكر او (كالحالة التي ذكرتها ان الجسم يرتفع السكر فيه بنسبة مفاجئة عند الغذاء بسبب عدم تناول الفطور), زيادة فرز الانسولين تعني زيادة انتاج الدهون في الجسم, وبالتالي زيادة دهون البطن, وبالمناسبة زيادة دهون البطن تعني افراز استروجين اكثر !!! وهنا انت عرضه اكثر لحب الشباب الهرموني, الم الدورة الشهرية, خربطة الهرمونات, السرطانات النسائية المعروفة, تساقط الشعر, نمو شعر الوجه وغيرها من المشاكل التي تواجها الكثير من النساء اليوم, فالسكر والطحين واي شيء اخر يتحول على سكر في الدم هو يسبب زيادة فرز الانسولين وعواقبه!! اعرفي اكثر تجربتي في التخلص من حب الشباب من الفهرس.


هل عرفتم لماذا ان اخطر انواع الدهون هي دهون البطن!!!


فقط هذه الفقرة كافية انها تجعلك تفكري بأهمية انك تركزي قليلا على ترتيب حياتك وفق صحتك وليس وفق امور اقل اهمية, فقط بتنظيم مواعيد وجبات طعامك وتناول طعام صحي بسيط, بإمكانك التخلص من الكثير من المشاكل.


لذلك وجبة الفطور, عدى انها تمدك بالطاقة وتمدك بالمغذيات وتحافظ على وزنك, فهي تحميك من امراض القلب, تحميك من مرض السكري, والكثير من الامراض التي تنتج من تأرجح نسبة السكر في الدم من منخفض الى مرتفع.


وبالتأكيد مع الحرص على تناول وجبة فطور مبكرة, نحرص على قدر الامكان تكون وجبة صحية, تمدك بكل كما تحتاج, عادة جميلة عادية, قومي بالتعود عليها وعلمي اطفالك الحرص على تناولها وبدء النهار بالعناية بصحتهم وأنفسهم حتى يكونوا اقدر على الدراسة او العمل.


بالنسبة لي اهمية وجبة الفطور من اولويات يومي و مهمة جدا واحرص على تناول الجرين سموثي معروف بالعصير الاخضر ايضا, الذي يحتوي على الفواكه والخضروات الورقية وبعض الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند او بذور الشيا والماء او حليب جوز الهند او حليب اللوز, اعرفي اكثر >>  العصير الاخضر

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


صحتك مسؤوليتك وحدك, حافظي عليها واحب اعرف اهمية وجبة الفطور عندك ♥

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق