الأحد، 28 فبراير، 2016

بودرة التلك وسرطان المبايض ومخاطر مستقبلية مجهولة؟

بودرة التلك

بودرة التلك وسرطان المبايض ومخاطر مستقبلية مجهولة؟

من فينا ما استخدمت بودرة التلك على مدار سنين من عمرها, وتفننت بالبحث عليها من شركة لأخرى, ومن رائحة لرائحة. ومو بس النساء اغرمت في بودرة التلك, الأطفال كانوا ضحايا هذه المادة, فالكثير من الامهات ما بتستغني عن بودرة الاطفال وتعتبرها منتج عناية واهتمام, وهي بالحقيقة منتجات ضارة بكل مستوياتها والوانها واشكالها؟!
. .
من فترة قصيرة جدا تصدرت الكثير من مواقع الاخبار الاجنبية والعربية الخبر التالي:

" تعويض شركة جونسون اند جونسون مبلغ ومقدار 72 مليون دولار لـ امرأة أصيبت بسرطان المبايض والسبب استخدامها  للبودرة التابعة لشركة جونسون اند جونسون"



♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

وبغض النظر عن تفاصيل كثيرة لذلك الخبر, إلا ان علينا جميعا الوعي نحو هذه المادة ونحو منتجات تجارية اخرى كذلك, تخيلوا معي هذه خطورة مادة واحدة فقط تستخدمها اي انثى ذات عناية عادية, وبحكم اني انثى كنت اعتني جدا بنفسي باستخدام منتجات تجارية, فأنا كنت اشاهد برامج عناية لفتيات يتعدى عدد المنتجات الذي تستخدمه يوميا الـ 50 منتج!!

لربما كانت بداية استيقاظي بمدى الضرر الذي افعله بنفسي بعد اصابتي بحب الشباب الهرموني, لكن للعلم ليس الجميع ينتبه الى الرسائل التي يرسلها دائما الجسم له, واغلبنا لا يعطي لهذ الاخبار الاهمية الكبرى, كأن المرض بعيد عنا نحن ويصيب فقط غيرنا؟؟!!

ماهي بودرة التلك ؟ما هو ضرر بودرة التلك ؟


بودرة التلك تتشكل من معادن المغنيسيوم والاكسجين والسيليكون, وتكون على شكل مسحوق ناعم, يمتص الرطوبة, وتساعد على منع الاحتكاك كذلك, مما يجعلها ممتازة على الحفاظ على البشرة جافة غير رطبة من العرق مثلا, وتحمي من حصول مشاكل جلدية بسبب الرطوبة او الاحتكاك. تستخدم في صورة مباشرة في بودرة الاطفال او بودرة التلك التي نستخدمها جميعنا, وايضا تدخل في منتجات اخرى جمالية وغيرها.
. .
للأن هي منتج جميل يحافظ على الجسم جاف غير رطب بفضل عوامل كثيرة, لكن اين الضرر؟

بودرة التلك في وضعها الطبيعي تحتوي على مادة تسمي بـ الأسبستوس "asbestos" وهي مادة معروفة انها تسبب السرطان مثل سرطان الرئة !! وخصوصا ان تم استنشاقها, ولذلك وخصوصا في الولايات المتحدة اصبحت اي منتجات تحتوي على تلك خالي من مادة الاسبستوس من تاريخ 1970 (تقريبا).

طبعا كانت حالات السرطان من بودرة التلك موزعة ما بين العمال الذين يتعاملوا مع المادة الخام "التلك مع مادة الاسبستوس" واكيد يتم استنشاقه, أو نساء كانوا يستخدموا بودرة التلك في المناطق التناسلية (الحساسة) وكانوا يعرضوا للإصابة بسرطان المبيض!!!
يعني استخدام بعض النساء بودرة التلك للمنطقة الحساسة قد يعد كارثة بمعنى الكلمة لك, صدقا قرأت وصفااااات لتبيض المنطقة الحساسة من استخدام بوردة التلك, صدقا شيء محزن عندما نستخدم الامور ببراءة او ممكن بجهل وباعتقادنا انه شيء مفيد لنا ونحن كل ما نفعله هو الضرر فقط!!

وما بين دراسات وتجارب كثيرة, كانت النتائج متفاوتة وما كان في ادلة قوية ان التلك الخالي من الاسبتوس قد يؤدي الى اي شكل من اشكال السرطان, لكن بعد خبر شركة  جونسون هل ستتغير هذه الدراسات؟!! هل ستكون هناك اخبار جديدة حول هذه المواضيع؟ هل سأسمح لتلك الشركات ان اكون فأر تجارب لهم, وبعد سنين انتظر خبر جديد بأنها تشكل مرض اخر!! لماذا نبحث عن المشاكل الكبيرة؟ هل ما نعاني من مشاكل اقل ضرر من تلك هذه المنتجات؟؟

لماذا اغلب البنات وهم في العشرينات من العمر عندهم مشاكل غريبة عجيبة, اصبح تكيس المبايض موضة, من فترة كنت اتكلم مع صديقتي واخبرتني انها تعاني من تكيس المبايض, المشكلة انها كانت تتكلم عادي وانه امر طبيعي, عدد كبير من البنات مصابة به, عيادات تأخر الانجاب مليئة, مشاكل ما كانت موجودة وسببها الرئيسي تغذية سيئة من معلبات مسممة ومنتجات تجارية وكريمات غريبة, والبنات بكل براءة تستخدم كل هذه المنتجات وتعتقد ان تلك الشركات تحلم بصحتك وجمالك, تلك  الشركات لا تحلم إلا بما داخل جيبك!!

حاولت اختصر :) لكن النقطة اللي حبيت اوضحها بموضوعي اليوم, هو لماذا انتظر حتى دراسات تؤكد لي في امر مشكوك منه ان كان هناك بديل امن اكثر, وبالنسبة لي وقعت بغرام الـ Arrowrot وسبق ذكرت تجاربي معه في استخدامه كبديل لبودرة التلك لجسمي وحتى استخدمته في عمل بودرة للوجه. (النشا ايضا بديل مناسب).

بودرة الـ Arrowrot كثير بودرة ناعمة وتستخدم في الكثير من وصفات الطعام ,وممكن تتفنني في صنع منها بودرة, للجسم, بالنسبة لي لماذا استخدم مادة عليها شكوك كثيرة وتساؤلات اكثر وها هي اخبار تصدمنا اكثر, دائما اركز على اهتمام بالتفكير بكل منتج يتم استخدامه, هل هذه المادة يمكن استبدالها؟ هل هي ضرورية بصورة كبيرة؟ وان لم يكن لها بديل (وهذا نادر جدا) هل استطيع الاستغناء عنها؟ واحاول قدر المستطاع ان امشي على مبدأ " ما لا اسمح له ان يدخل فمي, لا اضعه على جسمي " لأن الجسم يمتص اكثر من 60 بالمئة من المادة التي تدهن عليه!!

واخيرا, خلقنا الله في احسن  تقويم, الجسم يستطيع ان يساعد نفسه لكن ان قمنا نحن اولا بدورنا نحوه, تغذية خالية من ملوثات قدر استطاعتنا, منتجات نظيفة, طبيعية, تناسب خلايا جسدنا, دائما اتسائل هل استخدامي لمادة مشكوك بخطورتها يرضي الله ام لا؟ هل انا اقوم بدوري نحو جسمي عندما استخدم هذه المادة ام لا؟

طبعا بإمكان الاطلاع على موضوع صنع بودرة الجسم من هنا >>  بودرة الجسم  وايضا كيف استخدمت بودرة الاروروت في صنع بودرة للوجه, اعرفي اكثر >> عمل بودرة للوجه 

اخيرا, دائما القرار لك, ابحثي وليكن لك ابحاثك الخاصة, لكن اعرفي ماذا تستخدمي؟ واهتمي جدا بتلك المواد التي تستخدميها بشكل يومي خصوصا؟ بودرة التلك يمكن وبكل بساطة الاستغناء عنها, هل تستغني عنها؟ هل وجدتي البديل لبودرة التلك؟
. .

هناك 12 تعليقًا:

  1. الصراحة انصدمت من الاضرار
    امم ممكن تحطيلي صورة بودرة arrowrot لاني ما عرفتها الصراحة .
    عندي سؤال يلي اعرفه انه بودرة التلك لها انواع فيه منها انواع ضارة وانواع لاء وان هي بتنباع حتى عند العطارين فهل يلي عند العطارسن هي نفسيلي يستخدموها في جونسون ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف فعلا
      الاروروت بودرة ذات لون ابيض تستخدم كبديل للنشا, لو ما وجدتها النشا نفس المبدأ

      حذف
  2. وبارك الله فيك على المجهود يلي بتبذليه بالمدونه صراحة ♡♡

    ردحذف
  3. هذي المادة تعدت النساء والاطفال ووصلت للحيوانات للاسف
    وبالنسبة لي جونسون اسوء شركة على الاطلاق!

    ردحذف
  4. جزاك الله خيرا وشكرا كثيرا ع هذه المدونة الرائعة

    ردحذف
  5. ماهي بودرت الاروروت وهل ممكن لاقيها في قسم الاغذيه بالمراكز التجارية؟ مثل بنده

    ردحذف
    الردود
    1. مادة تستخرج من نبات شكله مثل النشا تماما بس انعم ايضا
      ممكن لكن لو ما وجدتيه اشتري من الانترنت لو بمقدورك

      حذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف