الأحد، 21 فبراير، 2016

بيكربونات الصوديوم للجسم وتجاربي معه

بيكربونات الصوديوم للجسم

بيكربونات الصوديوم للجسم وتجاربي معه

استخداماتها ما حتخلص عندي :) , رجعت لكم اليوم مع بيكربونات الصوديوم للجسم وبعد تجارب كثيرة الها في كثير مجالات, إلا استخدامها للجسم مميز جدا عندي واعشقه, فما هي استخدامات بيكربونات الصوديوم للجسم ؟
. .
بعد ما استخدمتها لشعري, لوجهي, ولكثير من أمور العناية الشخصية وغير الشخصية, استطيع اتحدث وبكل ثقة عن تجربتي معها, في كونها مادة رائعة للاستخدام الشخصي ان استخدمت بطريقة صحيحة ومن دون مبالغة, وقد تكون بديل اكثر من ممتاز لكثير من المنتجات التجارية, فهي مقشر وجهي الذي لا استغني عنه, وذكرت لها الكثير من الاستخدامات بشكل عام, فكيف استخدم بيكربونات الصوديوم للجسم ؟



♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

استخدامات بيكربونات الصوديوم للجسم المختلفة:


 بشكل عام استخدمها واقوم بإدخالها في اي وصفة تقشير للجسم (ان كانت تناسب باقي المكونات), مثل مقشر الجسم الطبيعي الذي ذكرته في المدونة في وقت سابق, بالنسبة لي مكون اساسي فيها, فهو مطهر ومنظف ممتاز للجلد.

 في بعض الأحيان استخدمها في منتصف الاسبوع لتقشير الجسم كمادة مستقلة لوحدها بعد ان اقوم بغسل الجسم بأي صابون طبيعي متوفر عندي وجسمي مبلل اخذ القليل من بيكربونات الصوديوم واوزعه على كامل الجسم ثم ادلكه لوقت جداااا قصير, ثم اغسله فورا, نعومة ونظافة ولمعان فوري وحتى يخلصك من اي روائح قد تتواجد في الجسم.

 خلط القليل من بيكربونات الصوديوم مع الليمون واستخدامه كمقشر قوي وفعال لليدين, تقريبا اسبوعيا احب اقوم بهذه العملية, اشعر ان اليدين واو بعدها, نظافة ونعومة رائعة, اترك الخليط تقريبا 10 دقائق ومن اغسل اليدين وارطبهما جيدا.

 أضافة بيكربونات الصوديوم الى ماء نقع القدمين وقت عمل بدكير لهما, وحتى استخدمه كمقشر لهما بدل المقشر التجاري في الكثير من الأحيان.

 في بعض الأحيان لو شعرت ان منطقة الأبط بحاجة الى مزيد من العناية اثناء الاستحمام اليومي العادي, اقوم بوضع القليل من بيكرونات الصوديوم عليهم مع الصابون, أتأكد من نظافة المنطقة وتخلصني من اي روائح قد تكون موجودة, الليمون حتى رائع في ذلك الأمر, استخدمي احداهما.
. .
 يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم حيث لو حبيت اعمل عناية اكسترا لبعض المناطق في الجسم للتقشير والمحافظة على لونهم, نفس وصفة اليدين, اخلط بيكربونات الصوديوم مع الليمون, واتركهم كماسك لوقت بسيط لا يتعدى 5 دقائق ثم تدليك خفيف وشطف فورا بالماء, طبقيها لأي مكان ما عدا الوجه!! اعتقد خلطة بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم مع الليمون فعالة جدا ولكن رجاء انت اعلم ببشرتك ان كان تتفاعل بطريقة سلبية مع هذه المواد.

 استخدمها ايضا في صنع مزيل عرق للجسم, وسبق وذكرته هنا >> مزيل عرق طبيعي

استخدمت بيكربونات الصوديوم للجسم عن طريق اضافتها كمكون مهم في صنع بودرة طبيعية للجسم, ومن بعدها اعتمدت هذه الوصفة وما قمت بشراء اي بودرة جسم تجارية, بيكربونات الصوديوم بحذ ذاته يزيل اي روائح قد تظهر من الجسم, مع المكونات الاخرى, اعرفي الطريقة >> بودرة الجسم
, ,
لو حابة تعرفي تجربتي معها لوجهي, اعرفي اكثر >>  بيكربونات الصوديوم للوجه
لمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه.

للعلم فقط, ان بيكربونات الصوديوم درجة حمضيتها تختلف عن درجة حمضية الجلد او الشعر, وهو الأمر الذي لا يجعلها المادة الأكثر مثالية للجلد, لكن برأي الكثير من منتجات التنظيف للبشرة او الصابون ايضا درجة حمضيتها تختلف اختلاف كلي عن الجلد, بالنسبة لي مع المدى البعيد لم ارى اي ضرر على جلدي او حتى بشرة وجهي, بالعكس انا احمي نفسي من ضرر مقشرات تحتوي على كثير من المكونات الضارة وضررها ليس فقط على الجلد, وبإمكانك التخلص من هذه المشكلة او التقليل منها عن طريق شطف الجسم بعد استخدامها بماء وعسل او بدهن القليل من جل الصبار او اي شيء قد يرجع حمضية الجلد ويوازنها, وصدقا لا اقوم بهذه الخطوة كثيرا, لأني لا استخدمه بشكل يومي, وثانيا لا اتركه على الجلد وقت كبير ولا افرك بطريقة قاسية, بل بكل لطف, واعيد اغلب مواد تنظيف البشرة من غسولات و صابون لا تتساوى مع درجة حمضية البشرة, فلك القرار بالتجربة, وتذكري ما يناسبني قد لا يناسبك, مثل اي منتج طبيعي او غير طبيعي في الحياة.  

طبعا هذه كانت بعض استخدامات بيكربونات الصوديوم للجسم , بعيدا عن استخداماتها للشعر او الوجه او الاسنان, التي قد ذكرتهم وبشكل مفصل في المدونة بمواضيع منفصلة, ما الك الا زيارة الفهرس حتى تعرفي اكثر عن استخداماتها, وان كان هناك اي استخدام جديد لـ بيكربونات الصوديوم للجسم سأضيفه هنا.
. .

هناك 7 تعليقات:

  1. شكرا حبيبتي على هذه المدونة الممتعة... عندي إستفسار رجاء.. لقد إعتمدت غسل شعري بالبيكربونات والخل الحمد لله النتيجة مرضية... لكني تخوفت عندما قرأت أن الخل يزيد من الشعر الابيض... فما رأيك؟ رجاء إنصحيني... تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      ونا قرأت هيك, لكن بنفس الوقت في الاف التجارب للخل وخصوصا الغرب ولسنوات يستخدموا وما شفت التعليق عندهم مثلا
      لكن انت بإمكانك تستخدمي بلسم البامية اللي سبق تكلمت عنه لو متخوفة من الخل

      حذف
  2. اصبحت لا أستغني عنه لتقشير بشرة وجهي ويدي ..، وجاري تجربة الإستخدامات الثانية له :)
    جزاك الله خير

    ردحذف
    الردود
    1. واياكي يا هديل ♥
      يا هيك التجارب يا بلا :)

      حذف
  3. الردود
    1. خذي كمية بسيطة جدا منه واضيفي عليها قطرات من الماء ووزعيه على بشرتك مع تدليك لطيف واشطفي الوجه فورا بالماء
      تأكدي انه بشرتك غير حساسه قبل استخدامه

      حذف