الأحد، 17 يوليو 2016

فوائد البيض للشعر ولماذا قد يناسبك لتطويل الشعر اكثر من غيرك؟

فوائد البيض للشعر

فوائد البيض للشعر ولماذا قد يناسبك لتطويل الشعر اكثر من غيرك؟


في الكثير من أقنعة الشعر يذكر البيض وهذا يعود لأن فوائد البيض للشعر كثيرة ومختلفة, وما بين من كان لشعرهم البيض مفيد ومن كان العكس تماما, تبقى اكثر الخلطات فائدة للبعض تلك التي تحتوي على البيض , لذلك لو حبيتِ معرفة اهمية و فوائد البيض للشعر , ابقي معي :) 

طبعا انا ذكرت تجربتي مع البيض للشعر للأن مرتين, احداهما عندما استخدمته كمنظف لشعري بعد عمل حمام زيت, كوني لا استخدم شامبو (وهي ليست الطريقة الوحيدة لذلك) , وايضا ذكرته في موضوع اضراره, سأضع لك لينك الان له, لكن انصحك بتكملة الموضوع هذا ثم زيارة اللينك, اعرفي معي << أضرار البيض للشعر .

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

طبعا هذا الموضوع فقط انصافا لذكر فائدة البيض للشعر :) ولأني اعلم انه البعض منكم لا يستغني عن البيض, وما بين نساء تعشق البيض لشعرها والأخريات ضر شعرها استخدامه المتكرر, وما بين من رفض استخدامه اساسا وما بين مؤيدين, ما فائدة البيض للشعر؟ و بعض النقاط التي اريد ان اوضحها هنا اكثر؟

فما هي فوائد البيض للشعر التي جعلته مميز للبعض منا:


فوائد بياض البيض للشعر


البيض ( بياض البيض ) غني بالبروتين ولربما هذه اهم نقطة, كونه يمد الشعر وبصيلات الشعر بالتغذية, بالتالي يصبح أقوى أكثر, واقل عرضة للتساقط وتقصف الشعر لو كان الشعر بحاجة الى البروتين والتغذية.

استخدام البيض في العناية بالشعر يجعل الشعر ناعم اكثر, حيث الشعر عندما يكون قوي اكثر, يحتفظ بالترطيب لمدة اكثر, وبالتالي اشعر يكون ناعم ولامع وصحي اكثر.

أعتقد ان الفكرة وصلت لكم, من احد ادوار البروتين هو قدرته على احتفاظ الشعرة بالترطيب, نقص الترطيب لا يفقد الشعر فقط النعومة واللمعان, بل ايضا يسبب له التساقط وعدم نمو الشعر بطريقة سليمة وحتى يؤثر على تطويل الشعر بشكل طبيعي.

فوائد صفار البيض للشعر


صفار البيض غني بالفيتامينات منها A,B,E وكل فيتامين مهم مفيد للشعر, من حيث التساقط او تقوية الشعر وتغذيته, حتى هناك من الوصفات المجربة تعتمد على الصفار دون البياض.

هذه كانت بشكل سريع الفوائد التي يقدمها البيض للشعر, لكن من هم اكثر من يستفيد من البيض؟

من هم احق بالحصول على فوائد البيض للشعر ؟


ذوات الشعر المتضرر من الصبغة او السيشوار وما الى تلك الأمور, وكذلك الشعر المتضرر بشكل عام من الكثير من الأمور, لذلك اصبح معروف فوائد البيض للشعر المصبوغ بشكل خاص, كما ذكرت الشعر المصبوغ بحاجة الى تغذية وبروتين لتقوية الشعر التي حصل لها ضرر من تلك العمليات.

من على يقين ان شعرها ذا مسامية عالية, اي ان الشعر يفتقد البروتين او شعرها لا يحتفظ في الترطيب, بالعادة شعرها يجف من الماء سريعا, سيكون البيض مفيد لها اكثر من غيرها.

لذلك هل البيض مفيد للشعر بشكل عام؟


البيض مفيد لمن هم بحاجته أو بشكل أدق اكثر من هم بحاجة الى البروتين أكثر شيء, مقولة " ما ينفعك قد يضر غيرك " تنطبق بشكل كامل وصحيح على البيض, فمن الممكن ان تعاني انتِ من الشعر الجاف, لأن شعرك لا يحتفظ بالترطيب بسبب نقص البروتين, فالبيض لك مفيد او حتى اي ماسك بروتيني او منتجات تعتمد على البروتين في مكوناتها.

 فتاة اخرى, شعرها جاف ايضا مع ان شعرها بغير حاجة الى بروتين, لكنها لا تعرف كيف تدخل الترطيب لشعرها او تهمل هذه النقطة تمام, فاستخدام البيض لشعرها سيزيد الحالة ويؤدي ذلك الى جفاف الشعر ومن ثم تساقط رهيب للشعر وهذا تقريبا ما حدث لي لكن مادة أخرى.

فبعد استخدام البيض بأي شكل كان مثل الاقنعة, يكسب الشعر قوة اكثر, يعوضه بالبروتين الفاقد له, فيكون الشعر صحي اكثر وقوي اكثر, بالتالي يحتفظ كذلك بالترطيب.

بالعادة من شعرهم يفتقد البروتين مشكلتهم انهم مهما اهتموا بالترطيب, يبقى شيء ناقص في طبيعية عنايتهم, فقط بإضافة اقنعة البروتين يغير طبيعة شعرهم بطريقة جميلة, لذلك عرف البيض للشعر الجاف والتالف والمصبوغ اكثر شيء.

لكن هل فوائد البيض لتطويل الشعر فعالة؟


لربما ذكرت هذه المعلومة كثيراً, لكنها تستحق الاعادة فهي اساس العناية بالشعر :)

بما ان البيض يقدم البروتين للشعر ويجعله اقوى ويقدم له المواد الغذائية كذلك, فأنه يجعله يحتفظ بالترطيب , ولا اعرف ان كنت ستتفقين معي, لكن اصبحت اعتقد ان كلما كان الشعر مرطب بصورة جيدة, ولا يجف بصورة ملحوظة , فهو سيطول بطريقة مثالية جدا, وبما ان البيض يمنح الشعر البروتين الذي يجعل الشعر مرطب بصورة اكثر (اي يسمح له بالاحتفاظ به اكثر ), سيكون الشعر صحي اكثر وسيطول اسرع. ( لكن كل شيء بتوازن ) .

وبالنسبة لفوائد البيض للشعر المتساقط ؟


نفس ما تم ذكره اعلاه, لو شعرك لا يحتفظ بالترطيب وينقصه تغذية سيبدأ بالتساقط, فالبيض يقدم البروتين والتغذية ومن ثم يحافظ على ترطيب الشعر اكثر, مما يؤثر على تساقط الشعر.

لمرة اخرى, هذا لو كان الشعر بحاجة الى البروتين, لو شعرك لا يحتاج البروتين كافي عمل ماسك البيض مرة كل شهر او شهرين.
ولن اعيد ما ذكرته في موضوع اضراره كي لا يطول الموضوع اكثر, لأن من شعرها بغير حاجة الى البروتين, قد يسبب لها اقنعة البيض تساقط وجفاف اكثر, وايضا ان كنت تستخدمي منتجات تعتمد على البروتين حاولي التقليل من الاقنعة التي تحتوي على البروتين, فمها كان الشعر بحاجة الى البروتين يجب عدم المبالغة به, واهتمي وجدا بالترطيب ولا تهملي به ابدا.

وهناك الكثير من الأقنعة المنتشرة والمجربة من قبل الكثيرات لشعرهم, لربما اشهرها

قناع البيض وزيت الزيتون للشعر


تحتاجي الى بيضة والى ملعقة من زيت الزيتون, قومي بخلطهم وفردهم على الشعر قبل غسل شعرك بنصف ساعة, ومن ثم غسل شعرك بالطريقة المعتادة.

بإمكانك اضافة العسل لهم لمزيد من الترطيب والتغذية كذلك.

والأن لأهم ما في الموضوع 


تجربتي مع البيض للشعر

كما ذكرت لكم البيض يقدم البروتين للشعر , البروتين شيء رائع للشعر , لكن لمن ؟ لمن فقط تحتاج البروتين , من يحتاج شعرها البروتين ستفرح جدا بنتائج البيض على شعرها اكثر ممن ليست بحاجته , لكن مثلي شعري لا يحتاج البروتين , البروتين يتراكم على شعري ومن ثم يسبب جفاف  وتساقط لشعري , لذلك ابدا لا اقوم بعمل البيض لشعري بشكل اسبوعي , فناسبني على الاكثر مرة شهريا وايضا بشرط ان لا استخدم اي شيء بروتيني اخر معه او داعم للبروتين في الشعر , ايضا ان اهتم بالترطيب .

لو وجدت ان الكلام السابق غير مفهوم كثيرا لك , انصحك بزيارة موضوع اضرار البيض في الرابط السابق او العودة للفهرس .

وأخيرا, انا لم استخدم البيض من فترة جيدة نوعا ما, وعندما اقوم بعمل حمام زيت لشعري, استخدم الغاسول المغربي لإزالته, اولا لأن شعري بغير حاجة الى بروتين بشكل مكثف ولأني انتقل ما بين مواد طبيعية اخرى كذلك, والنقطة الأخرى والأهم, انا لا أكل البيض (أحاول جاهدة ان لا استخدم ما لا اسمح لنفسي بأكله فقط, كما قلت احاول :) ) , فأصبحت لا احب استخدامه وابحث عن بدائل اخرى, لكن لا اعلم لربما في المستقبل يكون لي تجارب اخرى معه.

وأخيرا اتمنى اني استطعت اوصل لكم الفكرة, وان لم تكوني على علم ان كان شعرك بحاجة الى البيض ام لا, التجربة دائما تساعدك, من اول استخدام والثاني راقبي شعرك, هل يتحسن ام انه يجف؟! لو جف توقفي قورا, قبل ان يبدأ بالتساقط.

احب اعرف تجاربكم مع البيض وما هي فوائد البيض للشعر التي تلاحظينها على شعرك, وهل تحبوا ان اذكر اقنعة له للشعر؟

هناك 19 تعليقًا:

  1. السلام عليكم ..
    يسعدني أن أكون أول من يرد على مقالك :)
    فقد افادني حقا لانني بدأت منذ اسبوع باستخدامه مع زيت الزيتون و العسل كما ذكرتي ( لانني فقدت الأمل حقا ) فلما رايت اخوات استخدمنه فاحببت ان اجربه .. و احمد الله لاني التقيت بمنشورك المفصل و المفيد جزاك الله خيرا ..
    مشكلتي ان عرسي قريب ان شاء الله بعد شهر و لازال شعري متقصف من الصبغة و جاف و باهت خاصة الاطراف :( و يتساقط بشدة :'( لذلك اتمنى ان يفيدني البيض ان شاء الله .. لكن لدي سؤال من فضلك كم مرة استخدم هذا القناع ؟ شكرااا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام.
      مبارك حبيبتي وان شالله بالسعادة والحب
      اعتقد مرة واحدة بالاسبوع كافي, لكن اهتمي بالترطيب بذات والوقت

      حذف
  2. السلام عليكم قلبي حبيت أسأل ابي شامبو عضوي جربت شامبوعات ايف روشيه خاليه من السليكون بس سمعت انها تحتوي ع مواد ضارة وتحتوي ع عطور وللاسف زاد الشيب بشعري

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ♥
      للأسف للان ما جربت اي شامبو عضوي وما بدأت هذه الرحلة
      حاليا انا انتقل ما بين المواد الطبيعية

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. سلام عليكم
    ممكن تقوليلي كيف اسوي شامبو طبيعي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      عودي للفهرس لقسم غسل الشعر طبيعيا, ذكرت اكثر من فكرة اختاري ما يناسبك

      حذف
  5. السلام يكم ورحمة الله وبركاته احختي جزاك الله خيرا فقط كيف نتخلص من رائحة البيض
    عملت شعري هذا الاسبوع بشامبو البيض المشملة بالرائحة ماعرفت كيف أتخلص منها

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      اغسليه بالماء لوقت جيد حتى تتخلصي منه تماما , ممكن تستخدمي مثلا منقوع القهوة او منقوع الروزماري بعده , منه ترطيب ومنه يغير رائحة الشعر لو في رائحة

      حذف
  6. السلام عليكم ازيك ياميرو
    انا شعرى عالى المسامية وخف خالص وباظ رغم ان كنت اتمتع بشعر غاية فى الجمال الحمد لله بداءت اخد برنامجك فى للغذاء والحمد لله ربنا يزيد من علمك ويجعله فى ميزان حساناتك
    وسيطؤت بفضل الله على التساقط المشكلة بقى فى الترطيب شعرى عايز زيت بعمل حمام زيت واغسله باعشاب هندية وطبعا بطلت بلسم والاقيه بعد الغسل زى القش المهم بحط زيت تانى بعظ الغسيل بسيط المشكلة بقى فروة راسى اى زيت يقرب منها تلتهب رغم انى ببعد عنها بس وانا نايمة اكيد الزيت بيوصل ليها عايزة استخدم البيض وخايفة من الفطريات وخاصة ان اعانى دايما من حكة فى فروة الراس بدون قشرة احل المعادلة دى ازاى ياميرو ارطب من غير اهيج فروة راسى

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      ممكن الزيت اللي تستخدميه غير مناسب لك , جربي نوع اخر , او نوع من الاعشاب غير مناسب , هالشيء وارد
      ايضا اهتمي بترطيب شعرك بمواد مثل العسل , الموز وهالامور , احيانا القشرة هي جفاف الفروة غير الفطريات
      الشيكاكاي عشبة هندية رهيبة للقشرة وعن تجربة

      حذف
  7. وكذا حد وكوافيرة سورية شافت شعرى قالت ليا شعرك محتاج صفار بيض مع زيت خروع خايغة اجرب ويرجع التهاب الفروة تانى من فطريات صفار البيض هل فى طريقة لتفادى هذه المشكلة وايه البديل الامن للبروتين غير البيض

    ردحذف
    الردود
    1. زيت جوز الهند او زيت الخردل لاحظت انه بيناسب اللي شعرهم مساميته عالية من عدة صديقات
      جربي ماسكات بروتينية مثل ماء الشعير او الجيلاتين

      حذف
  8. شكرا لردك ربنا ميحرمناش منك

    ردحذف
  9. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 15 تعليقًا:

    Angel Sarah17 يوليو 2016 4:20 م
    السلام عليكم ..
    يسعدني أن أكون أول من يرد على مقالك :)
    فقد افادني حقا لانني بدأت منذ اسبوع باستخدامه مع زيت الزيتون و العسل كما ذكرتي ( لانني فقدت الأمل حقا ) فلما رايت اخوات استخدمنه فاحببت ان اجربه .. و احمد الله لاني التقيت بمنشورك المفصل و المفيد جزاك الله خيرا ..
    مشكلتي ان عرسي قريب ان شاء الله بعد شهر و لازال شعري متقصف من الصبغة و جاف و باهت خاصة الاطراف :( و يتساقط بشدة :'( لذلك اتمنى ان يفيدني البيض ان شاء الله .. لكن لدي سؤال من فضلك كم مرة استخدم هذا القناع ؟ شكرااا

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd23 يوليو 2016 8:09 م
    وعليكم السلام.
    مبارك حبيبتي وان شالله بالسعادة والحب
    اعتقد مرة واحدة بالاسبوع كافي, لكن اهتمي بالترطيب بذات والوقت

    حذف
    رد

    أحاسيس1 أغسطس 2016 1:45 م
    السلام عليكم قلبي حبيت أسأل ابي شامبو عضوي جربت شامبوعات ايف روشيه خاليه من السليكون بس سمعت انها تحتوي ع مواد ضارة وتحتوي ع عطور وللاسف زاد الشيب بشعري

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd3 أغسطس 2016 10:31 ص
    وعليكم السلام ♥
    للأسف للان ما جربت اي شامبو عضوي وما بدأت هذه الرحلة
    حاليا انا انتقل ما بين المواد الطبيعية

    حذف
    رد

    Wijdan1516 نوفمبر 2016 6:59 م
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

    Wijdan1516 نوفمبر 2016 7:03 م
    سلام عليكم
    ممكن تقوليلي كيف اسوي شامبو طبيعي

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd3 ديسمبر 2016 10:32 ص
    وعليكم السلام
    عودي للفهرس لقسم غسل الشعر طبيعيا, ذكرت اكثر من فكرة اختاري ما يناسبك

    حذف
    رد

    Unknown31 يوليو 2018 2:46 م
    السلام يكم ورحمة الله وبركاته احختي جزاك الله خيرا فقط كيف نتخلص من رائحة البيض
    عملت شعري هذا الاسبوع بشامبو البيض المشملة بالرائحة ماعرفت كيف أتخلص منها

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd4 أغسطس 2018 3:58 م
    وعليكم السلام
    اغسليه بالماء لوقت جيد حتى تتخلصي منه تماما , ممكن تستخدمي مثلا منقوع القهوة او منقوع الروزماري بعده , منه ترطيب ومنه يغير رائحة الشعر لو في رائحة

    حذف
    رد

    Unknown10 سبتمبر 2018 5:53 م
    السلام عليكم ازيك ياميرو
    انا شعرى عالى المسامية وخف خالص وباظ رغم ان كنت اتمتع بشعر غاية فى الجمال الحمد لله بداءت اخد برنامجك فى للغذاء والحمد لله ربنا يزيد من علمك ويجعله فى ميزان حساناتك
    وسيطؤت بفضل الله على التساقط المشكلة بقى فى الترطيب شعرى عايز زيت بعمل حمام زيت واغسله باعشاب هندية وطبعا بطلت بلسم والاقيه بعد الغسل زى القش المهم بحط زيت تانى بعظ الغسيل بسيط المشكلة بقى فروة راسى اى زيت يقرب منها تلتهب رغم انى ببعد عنها بس وانا نايمة اكيد الزيت بيوصل ليها عايزة استخدم البيض وخايفة من الفطريات وخاصة ان اعانى دايما من حكة فى فروة الراس بدون قشرة احل المعادلة دى ازاى ياميرو ارطب من غير اهيج فروة راسى

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd27 سبتمبر 2018 6:06 م
    وعليكم السلام
    ممكن الزيت اللي تستخدميه غير مناسب لك , جربي نوع اخر , او نوع من الاعشاب غير مناسب , هالشيء وارد
    ايضا اهتمي بترطيب شعرك بمواد مثل العسل , الموز وهالامور , احيانا القشرة هي جفاف الفروة غير الفطريات
    الشيكاكاي عشبة هندية رهيبة للقشرة وعن تجربة

    حذف
    رد

    Unknown10 سبتمبر 2018 5:56 م
    وكذا حد وكوافيرة سورية شافت شعرى قالت ليا شعرك محتاج صفار بيض مع زيت خروع خايغة اجرب ويرجع التهاب الفروة تانى من فطريات صفار البيض هل فى طريقة لتفادى هذه المشكلة وايه البديل الامن للبروتين غير البيض

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd27 سبتمبر 2018 6:07 م
    زيت جوز الهند او زيت الخردل لاحظت انه بيناسب اللي شعرهم مساميته عالية من عدة صديقات
    جربي ماسكات بروتينية مثل ماء الشعير او الجيلاتين

    حذف
    رد

    Unknown2 أكتوبر 2018 8:00 م
    شكرا لردك ربنا ميحرمناش منك

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd2 نوفمبر 2018 3:11 م
    العفو

    ردحذف
  10. انا ممكن اطلب منك طلب انا عاوزة اسماء حمامات كريم كويسة لانى بحس انى شعرى محتاج ترطيب جدا وبردو بعد الشاور بتحطى اية على شعرك عشان يفضل طرى

    ردحذف
    الردود
    1. لا استخدم اي كريمات تجارية اعتمد على الماسكات مثل الموز او البامية
      بعد ما اغسل شعري قطرات من اي زيت خفيف

      حذف
  11. انا عملت الوصفة ومعاملتش حاجة

    ردحذف