الأربعاء، 20 يوليو 2016

تجربتي في تخفيف الام الدورة الشهرية عن طريق زيادة هذه الأغذية البسيطة

تخفيف الام الدورة الشهرية

تجربتي في تخفيف الام الدورة الشهرية عن طريق زيادة هذه الأغذية البسيطة

بعيدا عن النصائح المعتادة التي حفظناها عن ظهر قلب, كيف يمكن تخفيف الام الدورة الشهرية بطرق طبيعية اكثر, بسيطة أكثر, نحترم فيها اجسادنا التي منحنها الله اياها, في احسن تقويم, نصائح من قلب تجربتي ومن معلومات استفدت منها جدا, ما عندي أمل غير انكم انتم ايضا تستفيدوا منها.
. .
في البداية فقط حاولي للدقائق القادمة تتناسي ما تعرفيه او ما اخبرك به من حولك, او النصائح المعتادة التي اصبحت على يقين انها لا تغير القليل, لما انا واثقة؟ لأني انا كنت في ذلك المكان في كامل الألم والتعب الشديد الذي لا يطاق, تدفئة نفسي وشرب مشروب دافئ ومسكن, ابدا ما كان شيء كافي بالنسبة لي, وعمره ما ساعدني في تخفيف الام الدورة الشهرية أبدا, فلو نفس السيناريو يحدث لك, فأنتِ في مكانك الصحيح :)



♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

في البداية انا تقريبا وضحت اهم النقاط في موضوع  سابق, وضحت فيه الاسباب؟ الطعام الذي توقفت عن تناوله؟ المكملات والفيتامينات؟ وغيره من امور, لكن سأضع اللينك اخر الموضوع, وضعت تجربتي في تخفيف الام الدورة الشهرية بل في سحق الألم بالكامل, الحمد لله, لكن سأجدد الموضوع هذه الفترة بمعلومات بتفصيل اكثر, ترضيني وتقدم لكم الفائدة اكثر.

بالنسبة لي للتخلص من الم الدورة , يتوجب عليك تغيير الكثير, نعم الكثير, لا مكان لخلطة او وصفة او حبة سحرية, هذا شيء يجب ان تزيله من بالك كليا, فكرة خاطئة, لا تمت بالواقع بأي صلة.

من احد اقوى التغييرات التي قمت بها, هي اهتمامي بزيادة وتنوع طعامي, سابقا ما كنت أكل كفايتي من الطعام الصحيح, وعندما اكل لا انوع من الطعام, يعني اصنافي معدودة ومكررة.

فليس فقط ما كنت اتناوله كان يسبب لي المشاكل مثل الطحين والسكر والاجبان, بل ايضا ما لم اكن اكله ؟! كان ينقصني!

النتيجة اني كنت لا احصل على كامل احتياجاتي من الفيتامينات والمعادن وغيرها من الأمور التي يحتاجها الجسم.

لماذا علينا زيادة وتنوع الطعام بهدف تخفيف الام الدورة الشهرية ؟


ببساطة هناك فيتامينات ومعادن يستخرجها الجسم من الطعام, ومن ثم يستخدم هذه الفيتامينات والمعادن في مهام معينة في الجسم, وهي مهام كثيرة وقوية, لو غابت تلك المعادن مثلا, لن يقوم بتلك المهام بالصورة الطبيعية, لو اصبح هناك مشاكل في تلك المهام, لن تكون دورتك الشهرية طبيعية وسيحصل من احد تلك المشاكل الألم, ممكن مستقبلا اوضح اكثر.

يعني ممكن اقولها وبكل صراحة, فكرة المسكن أفشل فكرة في الطب الحديث, ولربما أخطر فكرة ابتكرت في التاريخ, ما الفائدة اني لا اشعر بالألم وجسدي من الداخل المشاكل فيه تتفاقم, لأستيقظ في يوم على كابوس, لما لا نسمع تلك الاشارات ونفهم ما تريد ايصاله.

لذلك دورك, نعم دورك, الاهتمام بطعامك, لماذا؟ لأن هذا واجبك نحو جسدك, الاعتناء به حتى يعتني بكِ

أعتذر على تلك المقدمة الطويلة, لكن دائما لا بد منها, والأن ما هي الأطعمة التي يجب ان اركز نوعا ما عليها طوال الشهر, حتى تساعد على تخفيف الام الدورة الشهرية بشكل ملحوظ جدا, يعني لو فعلا طبقت بعض النقاط التي ذكرتها في الموضوع الأول (سأضع اللينك في اخر الموضوع) وزدتِ هذه الأطعمة, سيتغير كل شيء للأفضل ان شاء الله :)

اهم معلومة تكون في بالك, اي شعور او الم في وقت الدورة او قبل نزولها يعتمد على ما قمتي به لجسمك من راحة او تعب, طعام جيد او غير جيد قبل بشهر الى 3 شهور او اكثر حسب اهتمامك ومستوى صحتك (خصوصا قبل شهر).

تقريبا الاطعمة المذكورة تقدم لك الكثير من العناصر المهمة, لكن انا ركزت على المغنيسيوم, فيتامين B6 , اي عناصر مقوية للدم, البروتين وطبعا الألياف ..... وطبعا اي عناصر مهمة لتنظيف الكبد
. .

فما هي الأطعمة التي تساعد على تخفيف الام الدورة الشهرية بشكل جدا ملحوظ؟


العدس
لماذا العدس؟ العدس غني بالبروتين, غني بالحديد, غني وجدا جدا بحمض الفوليك, منجم معادن وفيتامينات .
جميع ما ذكرته من عناصر ليست هام للدورة فقط, بل ضروري وأساسي, فقر الدم من احد اسباب ألم الدورة الشهرية
العدس يقدم البروتين ويقدم الحياة للدم, فببساطة حاولي العدس يكون طبق شبه يومي في حياتك, مع الكثير من الخضار, ليست فقط دورتك ستكون بأقل ألم, شعرك واظافرك ستلمع وتنمو بصورة ممتازة. (بروتين ومعادن روعة للشعر).

 الموز
الموز غني بالبوتاسيوم, المغنيسيوم, B6 وهم مهمين لدورة شهرية سليمه, لهرمونات طبيعية, لمهام اكبر بالجسم, فزيدي ببساطة الموز لنظامك اليومي, الحمد لله تخلصت من فكرة ان الموز يزيد الوزن.
ان كان الموز يزيد الوزن؟ فماذا يفعل الجنك فوود ؟!!

 بذور القرع
غنية جدا بالمغنيسيوم, وذكرت اهمية المغنيسيوم للتخلص من الألم بشكل كبير, فمهم نهتم بمصادره من الطعام, فكمية بسيطة من بذور القرع لكن يوميا تعطي نسبة ممتازة منه, المغنيسيوم اساسي في تخفيف الام الدورة الشهرية . بإمكانك تعرفي باقي فوائد بذور القرع الرائعة من هنا .

 بذور دوار الشمس
غنية بفيتامين E, B6 والمعادن الهامة مثل المغنيسيوم والزنك, ايضا اضافة بسيطة يوميا لنظامي غيرت الكثير.

 البقدونس
البقدونس المكون رقم واحد والمفضل في سلطتي, عدى عن طعمه الرائع, لكنه يحتوي على مكونات تساعد على تخفيف تشنجات الم الدورة.

 السبانخ
مهم في العصير الاخضر طبعا, اساسي كذلك في السموثي الصباحي عندي, غني بالمغنيسوم, فيتامين B6,E

 البطاطا الحلوة
غنية بفيتامين B6 وهو هام جدا لدورة شهرية صحية.

 الحمص
طبعا لغناه بالمغنيسيوم وفيتامين B6

 الافوكادو
مصدر مهم للدهون الصحية, وكثيرا ما ذكرت اهمية الدهون الصحية.

 الزنجبيل
انسي فكرة شرب الزنجبيل فقط يوم الدورة, انا اشرب الزنجبيل طوال الشهر, لأقصى فائدة, لماذا؟
خصائص الزنجبيل رهيبة بمعنى الكلمة, مضاد للالتهابات والكثير منها صحة الكبد ♥, تحدثت عنه كثيرا في المدونة.

 الكركم
أيضا ذكرته كثيرا في المدونة وكيف اعمل منه مشروب طعمه جميل ومفيد :) وهو مفيد بشكل كبير للكبد, ومثل ما اذكر دائما كبد صحي, يعني الجسم يتخلص من الهرمونات الشريرة الزائدة التي تزيد الألم, اهتموا للكبد وحافظوا عليه من السكر والطحين والأدوية والكريمات , تعرفي كذلك على فوائد الكركم للكبد .

 السمسم
غني بمعادن مهمة وفيتامينات منها B6 , كمية بسطة منه جدا كافي, تأكدي فقط انه ما عندك مشاكل معه.

 الكرفس
هذه المعلومة من الرائع الدكتور محمد الفايد وينصح جدا بتناول الكرفس خصوصا قبل الدورة بأيام, كتبت موضوع لها منفصل, فقط عودي للفهرس.

 الجزر
الياف الجزر الرائعة, تقوم على تنظيف الجهاز الهضمي بما يحتوي على هرون الاستروجين (سبب المشكلة الرئيسي, الفائض طبعا) وتخرجه معها, من المهم يكون الجزر غير مطبوخ.

 الشاي الأخضر
مع انه الشاي الاخضر فيه كافيين, والكافيين غير جيد للدورة الشهرية, لكن قلل رغبتي بالقهوة, وجعلني اقلل مقدار شربي للقهوة, عدى عن فوائده الكثيرة التي سبق وذكرتها, لكن الشاي الأخضر لا اشربه وقت الدورة أبدا.

 العسل الأسود
مقوي للدم, ومفيد جدا لمن تعاني من فقر الدم, لأنه منجم من المعادن المهمة.

 الكينوا
كونها مصدر بروتين رائع, ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة.

ما ذكرته هو كمثال, لكن الواجب والأصح انك تنوعي بطعامك من الخضروات والفواكه والبقوليات, لكن هي امثلة تعرفيها وممكن تعتمديها حتى ترتبي برنامجك اكثر, ليس الزامي تناولها جميعا, لكن ادخلي ما تستطيعي لتستفيدي من مكوناتها.

طبعا هناك مصادر اكثر للمغنيسيوم المعدن الهام جدا لك, كافي الاسترخاء الذي يجلب لي, طبعا فصلت بالكثير من الاطعمة فيه في موضوعه الخاص, فقط عودي للفهرس الذي سأضع اللينك له في اخر الموضوع.

طبعا تجنبي السكر ومنتجات الطحين, القهوة الكثيرة وخففي اللحوم قبل موعد الدورة على الأقل, خصوصا لو كانت الام الدورة الشهرية عندك شديدة.

دائما ركزي على الاطعمة التي تجعل هرموناتك في افضل حالاتها, وابعدي عن الاطعمة الشريرة التي تعمل العجب العجاب في هرموناتك, وصدقا كل كلمة وكل حرف انكتب هنا مهم للغاية, جدا ساعدني ♥ فلو بتعرفي اي انسانه بحاجة هذه المعلومة فقط ارسلي الها ♥

وتذكري : " ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك "

فالمرض من انفسنا, من اهمالنا, من جهلنا, فتحركي وغير حياتك , لأنك انتِ فقط المسؤولة عنها ♥

رابط موضوع التخلص من الم الدورة >> علاج الام الدورة الشهرية  وكذلك فضفضات حول ان كان الم شيء عادي وطبيعي >> الم الدوره الشهريه

لا تنسي تخبريني كم صنف من هذه الأطعمة يوميا في نظامك؟ وما هي طرقك لـ تخفيف الام الدورة الشهرية ؟

هناك 4 تعليقات:

  1. أنا كتير استفدت من نصائحك و تجاربك و كل ما إقرا شي ادعيلك حبيبتي ��
    من فضلك إعملي موضوع عن العناية بالمنطقة الحساسة و خاصة اسوداد البظر و شو أسبابو لأني لما قرأت عنو قالو وراثي بس مو متأكدة من هالشي
    و كمان كنت امسح المنطقة بمكعب الثلج لماء الورد
    بتجنن بتحسي بنعومة و حيوية للمنطقة

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب ♥
      ان شاء الله احاول عزيزتي ♥

      حذف
  2. الله يسعدك اختي ويرزقك انا جربت حبوب زهرة الربيع من نصيحتك واستفدت واختفى الالم بنسبه 90%

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي الله يسعدك والله كتير سعيدة الك
      ان شالله كل البنات تنتبه لهالموضوع
      وان شالله بتخلصي من المها مئة بالمئة

      حذف