الأربعاء، 29 يونيو 2016

هل الم الدوره الشهريه طبيعي ؟ّ! تجربتي في سحق الألم نهائيا




هل الم الدوره الشهريه طبيعي ؟ّ! تجربتي في سحق الألم نهائيا

لا اعتقد اني الوحيدة التي أصرت طبيبات النسائية بإقناعها ان الم الدوره الشهريه طبيعي حدوثه , لكن فعلا بعد وعيي بصحتي وانتباهي لأسلوب حياتي ومن تجربتي ومشاهدة وقراءة تجارب الكثير من النساء والفتيات غيري, هل فعلا الم الدوره الشهريه شيء طبيعي ؟!

هدفي الاول والاخير من هذا الموضوع هو هدم تلك الفكرة الراسخة بعقولنا نحن البنات, وهي فكرة خاطئة مئة بالمئة.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

 من فترة على فيديو اليوتيوب الذي كان عن علاج الدورة الشهرية, وجدت احدى الصديقات جدا مستغربة, كيف ان الم الدوره الشهريه شيء غير طبيعي, وانه يمكنه حله, مثله مثل اي مشكلة اخرى, ضايقني كم  قوة زرع الفكرة في عقول غيري من بنات جيلي, اي كما كنت انا كذلك, مع اني دوما كنت اتسائل لكنهم بشكل او بأخر نجحوا في زرعها داخلي.

لا أذكر ولا لمرة واحدة ان احدى الطبيبات النسائية قامت بمساعدتي كما يجب , المسكن افضل ما يقمن بوصفه لي, كنت اتمنى ولو لمرة طلبوا مني فحص معين, ان يقوموا بسؤالي اسئلة معينة؟ لكن هذا ما كان.

صدقا كنت قديماً اضع اللوم على الطبيبات النسائية, لربما اول فترة معرفتي لحل المشكلة, لأني مثل غيري يعتقد ان الاطباء هم المسؤولين عن صحتنا, لكن حاليا بعد زيادة وعيي,  انا ألوم نفسي فقط, اعاتب نفسي لأني يجب ان افكر اكثر, ابحث اكثر, اتعلم اكثر, واجرب اكثر واكثر, يجب ان اعلم حق اليقين ان الاطباء ليس دورهم تعليمي الامور الصحية, ليس  دورهم ومهمتهم منحي الصحة والحياة, هم تعلموا على كتب موضوعة من سنين كثيرة, تدور نصائحهم وتعاليمهم حول المسكنات, أقرأ مقالة طبيبة فيها معلومات عفا عليها الدهر, تكررت مليون مرة, وفي الاخر التوقيع دكتور او دكتورة؟! حقااااا , رجاء, راجعوا الدراسات الجديدة. من فترة كنت اتابع قناة عربية وكان اللقاء بدكتور عربي, اذهلني ما قاله,  هذا ما قاله "دراسة حديثه" = خبرة دكتور 70 سنة؟!!!! وليس ذلك فقط, نصائحه حقيقية, تحدث عن الطعام مطولا, عن اسلوب الحياة, تكلم فعلا عن العلاجات الحقيقة, هكذا دكتور اسافر للعلاج عنده, احترامي لهؤلاء الأطباء ♥

لحظة لحظة في فيديو اخر , قال طبيب ان المغنيسيوم وفوائده لم يجدها موجودة الا في اقل من صفحتين في الكتاب المتخصص عن المعادن التي درسها في مرحلة الدراسية في الطب, حقا, اعلموا ان الدراسات الحديثة كلها تتحدث كثيراً عن اهمية المغنيسيوم, اعلموا كم غير المغنيسيوم حياة اشخاص للأفضل ومن بينهم انا, وذكرت له موضوع مطول هنا في المدونة, ذكرت ذلك فقط لأوضح ان لا احد علمه كامل, ابحثي عزيزتي, لا تنتظري ان يغير احد حياتك, كما قلت حياتك انت فقط.

جميع الطبيبات النسائية اللواتي قابلتهم لم يخلقوا ذرة امل في نفسي, كنت اسألهم ماذا يجب علي ان افعل؟ وكالعادة جوابهم مسكنات وراحة, تعايشي مع حالتك !!!!, يا للروعة مسكنات وراحة, رائع عزيزتي لأول مرة اعلم!!!

الصيدلي على فكرة يوصف المسكنات, انا استطيع شراء المسكنات, اريد حل؟ انا لا اريد الألم اساسا؟ اساسا اشعر ان هذا الألم يقودني نحو مشاكل لا اعلمها؟!

بعد اصابتي بحب الشباب الهرموني, وتراكمت المشاكل بسبب اعتمادي اسلوب حياة غير صحي, بدأت اقرأ بنهم غير طبيعي حول الصحة والتغذية والنوم والراحة والريلاكس الحقيقي وكيف ان التوتر والضغط يهدمك بمعنى الكلمة, وأطبق بكل ما عندي من طاقة تلك المعلومات على نفسي وغيرت الكثير,بعدها الم الدورة اختفى مثل السحر, (عفوا منكم ) كمية الدماء تقل, لا دوخة, لا قيء, لا الم ولا غيره, اين ذهب الم الدوره الشهريه الطبيعي حدوثه عزيزتي الطبيبة؟

لا أعمم لكن عدد كبير من الطبيبات النسائية, لو تزودت بالعلم اكثر بعد انتهاءها الدراسة, لما كان هذا حال الكثير من النساء, لكن لربما كان حظي سيء معهن, في الغرب الأن هناك طبيبات لا توصف لمرضاها إلا العصير الأخضر, والراحة والفيتامينات, تفهمها حقيقة مرضها, تنصحها ان تبعد عن المسكنات!! رائعات ♥

فقط رجاء واحد, تريدين اعطاء المسكنات, اعطيه للمريضة, هذه حدود علمك, لكن ليس من حقك ابداااا سحق الأمل في نفس اي انسان, لا تخبريه ان يتعايش مع حالته, لا تقولي هذا وضع طبيعي!!! بل قولي هذا وضع طبيعي من خبرتي, لكن لا اعلم ان كان هناك حل اخر.

لكن لحظة عزيزتي القارئة, ليست طبيبتك المخطئة الأولى, نحن من نعاني من المرض, نعاني من العجز, ماذا فعلنا؟!

نحن ايضا من نعاني الم الدوره الشهريه من هذه المشكلة, نحن السبب, تلك مشكلتنا نحن, نحن من قام :


= اعتماد اسلوب حياة غير صحي.

= لا نركز بما نأكل, بتاتا , نأكل لنمرح, نتفنن في عمل الأطباق, طبق اللازانيا كان المفضل عندي وهو يجمع اهم صنفين كان لهم دور في مشكلتي (منتجات الألبان + منتجات الدقيق) اي معادلة هذه التي كنت اجلب المشاكل لنفسي بكل متعة.

= القهوة مشروبي المفضل, طوال الوقت, كوب كوبين ولربما اربعة اكواب في اليوم الواحد.

= سكر حلويات طحين وغيره, تلك الامور التي تنهي مخزون المعادن في اجسادنا.

= الإنجاز, نعم اهم شيء ان دائما اكون مشغولة, ناجحة في حياتي, وننسي اننا اناث نحتاج الراحة والريلاكس وبعض من اللامبالاة.

= السهر , نعم هل يمكن ان يمر يوم دون ان نسهر, لا اعلم كيف كنت افكر, متى نسمح لأجسادنا ان تعالج نفسها, وقت الليل بالنسبة للجسم هو الوقت الذهبي له للقيام بتجديد نفسه وحل مشاكله.

= عدم وعيي وفهمي لأهمية الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة, كيف معدن بسيط مثل المغنيسيوم غير كل شيء.

= الكريمات , هل يمر يوم دون ان دهن جسمي بكريمي الفاخر, اريد ان اكون دائما انثى جميلة, تلك الكريمات المحشوة بالسموم المسؤولة عن ارتفاع الاستروجين الضار (الزينو استروجين) غير المواد الحافظة.

ياه القائمة طويلة, لكن تقريبا انا تكلمت كيف تخلصت من الم الدوره الشهريه بشكل نهائي ودون مسكنات في هذا الموضوع >> علاج الام الدورة الشهرية

ايضا ركزت قليلا على بعض الاطعمة الرائعة التي ساعدتني بطريقة لم اكن اتخيلها اعرفيها معي >> تخفيف الام الدورة الشهرية

وصدقا سأحاول اكتب اكثر او افصل اكثر في كل نقطة, لأني فعلا اشعر اني مقصرة في عرض تجربتي, منحني الله تجربة رائعة, لحل مشكلة تعاني منها كثير من البنات, لما لا افصل فيها؟!! اليس زكاة العلم تبليغه 

نصيحة من قلبي وهي اهم نصيحة, لو عندك معلومة حقيقة ومن تجربتك لا تبخلي فيها حتى لو كنت لا تلمكين شهادة في ذلك الموضوع, كم المعلومات المزيفة حولنا رهيب وكبير, والله لتذهلي من كرم الله في منحك المعلومات بعدها وكم يحميك من مشاكل لا تتخيليها, لا تستصغري شيء, والله للأن هناك بنات لا تعرف اهمية ترك الجنك فوود, وهم بسن صغيرة 15 او 16, صدقا شيء صعب, ان اشاهد بنت بهذا العمر ولها "بطن او كرش" كبير, يالله جهلنا الى اين ممكن ان يصل بنا

ومن المهم ان تعرفوا وللمرة المليون, انا انثى عادية جدااا, لكن يهمني وجدااااا ان لا ارى انثى غيري تعاني بسبب عدم معرفتها فقط بمعلومة بسيطة تغير حياتها جذريا نحو الافضل 

تذكري لا احد يهمه صحتك كنفسك, مرضك هو نفع غيرك, المستشفيات تعمل, الصيدليات تعمل, الأدوية تباع, صدقا لا اذكر متى اخر مرة زرت الطبيب, اريدك مثلي تعرفي ان الحل في يدكِ ويد الطبيب الواعي الذي فعلا يهمه مصلحتك لو احتجته, ما وجدتِ ذلك الطبيب, فورا عدلي اسلوب حياتك واسعي وابحثي وتعلمي كيف تعاملي جسدك.

واخيرا انا لا اكره الاطباء, انا فقط لست مع الاطباء الذين يزرعوا اليأس, الاطباء الذي حدود علمهم الكتب التي درسوها, لكن الأطباء الذين يطورون انفسهم, يربطوا ما بين دراستهم والدراسات الحديثة والتجارب وكامل العلم, لهم كل الاحترام والحب, ايضا الاطباء الذين ينقذون الناس من الحوادث بعمل العلميات لهم, لهم كل الحب والاحترام, فرجاء لا تحكمي على كلامي بما فهمتيه انتِ , بل كما هو.

للمرة الاخيرة :( علاجك وتخلصك من الم الدوره الشهريه ليس عند الطبيبة النسائية, عندك انت فقط

******* جميع الكلام المذكور من تجربتي, من فتاة عانت طوال الوقت من الم الدورة الشهرية الشديد, الى كل فتاة تعاني من ذلك الألم , كانت رسالة صادقة من قلبي ولربما فضفضة :(


ولا اقصد من هذا الموضوع إلا تخليصك انتِ من تعاني من الم الدوره الشهريه الشديد, من فكرة ان الم الدوره الشهريه شيء طبيعي, لا عزيزتي غير طبيعي, قومي وغيري حياتك بالفعل والعلم والمعرفة الحقيقة وليس بالطريق السهل "المسكنات" التي لا تعرفين إلى اين تنوي الذهاب بكِ.

هناك 10 تعليقات:

  1. هلا ..المدونه رائعة ..قريبا بتطلع عليها كلها ان شاء الله ..
    طيب عندي سؤال بهاذي الطريقة هل قلت عدد ايام الدورة مثلا بدل ما كانت 6 صارت 5 ايام بس ..او هل عندك طريقة منقلل فيها عدد ايام الدورة ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      عدد الايام غير متأكدة منه, لكن اختلفوا انها ممكن 6 ايام هذا اكثر شيء طبيعي, اساسا تكون اول 3 ايام عادية ثم اخر 3 ايام شيء لا يذكر, لا تهتمي بالعدد اهتمي ان تكون منتظمة غير غزيرة غير مؤلمة
      لكن اكثر ناس تغير عدد الايام عندهم , هناك تأتيهم 10 ايام و12 يوم تخيلي, قلت لـ 7 او 6 ايام

      حذف
    2. بس انا تجيني 4 ايام وكنت حابه انها تكون 3 ايام بس ..قصدك انو اكثر ايام شي ممكن توصلو هو 6 ايام او انا فهمت غلط يعني انا ايامي طبيعي او لاء ؟؟

      حذف
    3. لا عزيزتي عدد الايام مثل ما ذكرت اختلفوا فيه, لكن المهم ما يكون اكثر من 6 الى 7 ايام, ان شاء الله دورتك طبيعية, المهم ما يكون في الم او دم غزير جدااا

      حذف
  2. السلام عليكم يا جميلة
    دائما مدونتك تعطيني طاقة وتحفيز بكل موضوع اقراه
    شكرا لك يختي على كل شي تتعبين وتجتهدين عشان توصلينه لنا ���� مقدرين لك والله ��
    وأنا الحمدلله ودعت ألم الدورة بعد ما ضبطت اكلي وحرصت اني آكل الاكل الطبيعي وابعد عن السكر والدهون المضرة وهذي الاشياء اللي تلعب بجسمنا واكثر فاكهة وخضار وانواع الحبوب والبقول ، وبس ادعوكم كلكم تجربون تعيشون صحيين لو اسبوعين بس جربي فيها الوضع وعطي نفسك فرصة ، صدقيني بتحسين انك متصالحة مع معدتك والاكل يمشي بوضعه الطبيعي ، لا غثيان ولا امتلاء ولا شي يضايق بعد الاكل ، وطولت عليكم اتمنى لكم دوام الصحة والاستمتاع ✨��

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      حبيبتي الله يسعدك فرحتيلي قلبي ♥
      ان شالله دائما بصحة وسعادة يارب

      حذف
  3. السلام عليكم يا جميلة
    دائما مدونتك تعطيني طاقة وتحفيز بكل موضوع اقراه
    شكرا لك يختي على كل شي تتعبين وتجتهدين عشان توصلينه لنا ���� مقدرين لك والله ��
    وأنا الحمدلله ودعت ألم الدورة بعد ما ضبطت اكلي وحرصت اني آكل الاكل الطبيعي وابعد عن السكر والدهون المضرة وهذي الاشياء اللي تلعب بجسمنا واكثر فاكهة وخضار وانواع الحبوب والبقول ، وبس ادعوكم كلكم تجربون تعيشون صحيين لو اسبوعين بس جربي فيها الوضع وعطي نفسك فرصة ، صدقيني بتحسين انك متصالحة مع معدتك والاكل يمشي بوضعه الطبيعي ، لا غثيان ولا امتلاء ولا شي يضايق بعد الاكل ، وطولت عليكم اتمنى لكم دوام الصحة والاستمتاع ✨��

    ردحذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 7 تعليقات:

    MMHH1 يوليو 2016 3:58 ص
    هلا ..المدونه رائعة ..قريبا بتطلع عليها كلها ان شاء الله ..
    طيب عندي سؤال بهاذي الطريقة هل قلت عدد ايام الدورة مثلا بدل ما كانت 6 صارت 5 ايام بس ..او هل عندك طريقة منقلل فيها عدد ايام الدورة ؟؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd12 يوليو 2016 12:04 م
    اهلا
    عدد الايام غير متأكدة منه, لكن اختلفوا انها ممكن 6 ايام هذا اكثر شيء طبيعي, اساسا تكون اول 3 ايام عادية ثم اخر 3 ايام شيء لا يذكر, لا تهتمي بالعدد اهتمي ان تكون منتظمة غير غزيرة غير مؤلمة
    لكن اكثر ناس تغير عدد الايام عندهم , هناك تأتيهم 10 ايام و12 يوم تخيلي, قلت لـ 7 او 6 ايام

    حذف

    MMHH22 يوليو 2016 10:24 ص
    بس انا تجيني 4 ايام وكنت حابه انها تكون 3 ايام بس ..قصدك انو اكثر ايام شي ممكن توصلو هو 6 ايام او انا فهمت غلط يعني انا ايامي طبيعي او لاء ؟؟

    حذف

    Bero Mohd23 يوليو 2016 5:28 م
    لا عزيزتي عدد الايام مثل ما ذكرت اختلفوا فيه, لكن المهم ما يكون اكثر من 6 الى 7 ايام, ان شاء الله دورتك طبيعية, المهم ما يكون في الم او دم غزير جدااا

    حذف
    رد

    العنود16 يوليو 2016 3:58 م
    السلام عليكم يا جميلة
    دائما مدونتك تعطيني طاقة وتحفيز بكل موضوع اقراه
    شكرا لك يختي على كل شي تتعبين وتجتهدين عشان توصلينه لنا ���� مقدرين لك والله ��
    وأنا الحمدلله ودعت ألم الدورة بعد ما ضبطت اكلي وحرصت اني آكل الاكل الطبيعي وابعد عن السكر والدهون المضرة وهذي الاشياء اللي تلعب بجسمنا واكثر فاكهة وخضار وانواع الحبوب والبقول ، وبس ادعوكم كلكم تجربون تعيشون صحيين لو اسبوعين بس جربي فيها الوضع وعطي نفسك فرصة ، صدقيني بتحسين انك متصالحة مع معدتك والاكل يمشي بوضعه الطبيعي ، لا غثيان ولا امتلاء ولا شي يضايق بعد الاكل ، وطولت عليكم اتمنى لكم دوام الصحة والاستمتاع ✨��

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd23 يوليو 2016 5:29 م
    وعليكم السلام
    حبيبتي الله يسعدك فرحتيلي قلبي ♥
    ان شالله دائما بصحة وسعادة يارب

    حذف
    رد

    العنود17 يوليو 2016 1:39 ص
    السلام عليكم يا جميلة
    دائما مدونتك تعطيني طاقة وتحفيز بكل موضوع اقراه
    شكرا لك يختي على كل شي تتعبين وتجتهدين عشان توصلينه لنا ���� مقدرين لك والله ��
    وأنا الحمدلله ودعت ألم الدورة بعد ما ضبطت اكلي وحرصت اني آكل الاكل الطبيعي وابعد عن السكر والدهون المضرة وهذي الاشياء اللي تلعب بجسمنا واكثر فاكهة وخضار وانواع الحبوب والبقول ، وبس ادعوكم كلكم تجربون تعيشون صحيين لو اسبوعين بس جربي فيها الوضع وعطي نفسك فرصة ، صدقيني بتحسين انك متصالحة مع معدتك والاكل يمشي بوضعه الطبيعي ، لا غثيان ولا امتلاء ولا شي يضايق بعد الاكل ، وطولت عليكم اتمنى لكم دوام الصحة والاستمتاع ✨��

    ردحذف
  5. ارجوكم ساعدوني في تخفيف الم الدوره اي شي غير الحبوب

    ردحذف
    الردود
    1. الزنجبيل والمشروبات الدافة تخفف
      وسلامتك

      حذف