الأحد، 5 يونيو 2016

نصائح رمضانية شاملة مختلفة | صحية, غذائية واكيد جمالية ♥

نصائح رمضانية

نصائح رمضانية شاملة مختلفة | صحية, غذائية واكيد جمالية ♥


رمضان مبارك عليكم جميعا   ما رأيكم نتشارك نصائح رمضانية بمختلف المجالات ان كانت صحية , غذائية او حتى جمالية تخص البشرة والشعر وكل شيء.....

فضلت في موضوع اليوم, ان اجمع كثير من المعلومات التي اعتقد انها ستفيدكم في هذا الشهر الرائع, وهو موضوع عام واعتمدت جدا عليه على كلام الدكتور محمد الفايد في نصائح التغذية, صدقا ما وجدت اصدق منه في اعطاء المعلومات التي تخص التغذية او الصيام في العالم العربي, ورأي عن بعض الامور التي تحدث فقط في هذا الشهر, وأتمنى توصل لكم الفكرة كما هي, حتى تخرجوا من رمضان اروع كما يجب ان نخرج اساسا  وليس كما تم برمجتنا طول السنوات الماضية من حياتنا.

طبعا لن اتحدث عن الجانب الديني, فهناك الكثير من المواضيع في الانترنت, وجميعها رائعة, لكن سأتحدث أكثر عن الجوانب الأخرى للصيام, ولربما الجانب الذي يغفله الكثير منا.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

كلنا نعرف ان الصوم له اجر كبير عند الله, لكن ما فائدته الجسمية او الجسدية, لماذا نصوم وما اهمية الصيام لصحتنا؟

الصيام بحد ذاته من اقوى العلاجات لكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد نصاب بها بسبب عاداتنا الغذائية الخاطئة, ولذلك هناك الكثير من طرق العلاج في الخارج فقط طريق الصوم, لكن هذا لا يعتمد على صيام 16 ساعة فقط, يعتمد على ما يتم اكله كذلك بعد الافطار.

كيف ذلك؟

الصيام عن تناول الطعام طوال تلك الفترة, فنحن نسمح للجسم بأن يقوم بعمليات هامة داخل الجسم, لا يستطيع القيام بها لو كان الجسم مشغول بعملية الهضم طوال اليوم, نحن نعطيه فرصة للتخلص من السموم في الجسم, كذلك هو فرصة قوية جدا لمن ارادا يتخلص من دهون جسمه, لو جسمك لا ينزل وزنه او بشرتك لا تتحسن, هناك خطأ ما بما تقومي به بعد الافطار وما تأكلين او كيفية الاكل واهمها خلط الطعام على بعضه, عدى ان الكثير اثبت ان بالصيام الصحيح قد يضبط الهرمونات بشكل جيد.

دكتور محمد الفايد يقول:  ان تم الجمع ما بين الصوم والاكل النباتي فإن ذلك يضبط الهرمونات مئة بالمئة عند الكثير من النساء!!

حتى استفيد من صيامي من الجهة الصحية, وهذا شيء جدا مهم للجسم, يجب علينا اعادة التفكير في القليل من العادات الخطأ التي نقوم بها دائما في كل شهر رمضان من كل سنة, معتقدين ان هذا هو السليم, فلمن منا اراد ان يخرج من رمضان بنتائج صحية رائعة, وبوزن مثالي اكثر, اتباع الطريقة الصحيحة في الصيام وليس ما اعتدنا عليه.

نصائح رمضانية مهمة في نهار رمضان:


 فترة النهار وانت صائم, حاول قدر استطاعتك وقدرتك ان تكون مستيقظ, وطبيعي جدا تمارس حياتك, لا اقول تمارس تمارين رياضية, لكن الوضع العادي, ما تفعله بالأيام العادية, على الأقل حاول ان لا يكون نهارك بشكل كامل نوم, وبنفس الوقت لا ترهق نفسك في اعمال شاقة او الخروج في وقت الشمس في الظهيرة او تعرض نفسك لتعب مجهود ليس وقته, لكن طبعا عيش يومك طبيعي.

 حاول تتعرض لأشعة النهار صباحا وقبل المغرب كذلك, لذلك انا مع المشي قبل المغرب من ساعة الى ساعتين, وهي ليست فقط مفيدة لنزول الوزن, هي مفيدة وصحية للجميع, اعرفي فوائد المشي >> المشي في رمضان قبل الافطار

 أنصحكم ونفسي, بالاستفادة من وقت النهار في رمضان, وقت طويل, خصوصا بعد السحور وبعد صلاة الفجر حتى الساعة 9 او 10 صباحا, وقت رائع للتعلم او الحصول على العلم, اناس انهت بحوث وعملت دراسات رهيبة في هذا الوقت.

 لنضع هدف او هدفين رائعين نحققهم في رمضان, قراءة كتاب او شيء, المهم اهداف بسيطة لا تأخذ وقت كبير, لكن دائما علينا ان نفعل امور نخرج من رمضان نشكر انفسنا عليها.

ماذا بالنسبة للطعام في رمضان؟

المشكلة اننا اعتدنا على السفرة الكبيرة المنوعة, لذلك من الصعب على البعض ان يعتقد ان يتخلى عن كل تلك الأطعمة الجميلة الطعم ويتناول القليل او صحي اكثر, وهذا خطأ جدا ولن يعطيك نتائج الصيام الصحية, وهذا ما يفسر زيادة وزن البعض بعد رمضان وليس نزوله!!

لذلك عزيزي او عزيزتي القارئة, علينا ان نحاول قدر جهدنا استغلال ما يمنحه الصيام لنا من فوائد, فبما اننا قد نصوم اكثر من 16 ساعة وعندنا صبر وتحمل لذلك, علينا ان نسيطر اكثر على ما نقوم به في وقت الافطار, لتكتمل الفائدة لنا.

لذلك سأقدم بعض المعلومات و نصائح رمضانية غذائية مميزة جدا مفيدة جدا:


 لربما الشعور بالتعب اول ايام شيء مقبول, لكن بعد ذلك ومن المفترض ان لا تشعر بالتعب والارهاق بشكل كبير في باقي الايام, وان شعرت بذلك, فأعرف ان المتهم الأول هو ما تأكله بعد الفطار وعاداتك الخاطئة في الشهر الكريم.

 من المهم بالبدء عند الافطار بأطعمة خفيفة سريعة الهضم تعطي طاقة للجسم وتجعلك مستعد لصلاة المغرب, ويجب الحذر من البدء بتناول طعام صعب الهضم مثل المعجنات واي منتجات شبيه لها او تلك العصائر المليئة بالسكر, تحتاج الى وقت حتى يتم هضمها ومن ثم بوقت تزويد الجسم بطاقة فارغة قليلة الفائدة والفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة.

بالطبع لا شيء مثل التمر وكوب ماء غير بارد ويفضل بعدها الانتظار حتى 10 دقائق قبل البدء بتناول طعام اخر للفطور والذي يفضل ان يكون مكون من الخضروات بدرجة أولى.

 في رمضان هناك فقط وجبتين وهما الفطور والسحور, أساسا لا يوجد الكثير من الوقت ما بين الفطور والسحور, لذلك ان كان هناك شيء سيتم تناوله يفضل ان يكون السوائل او الماء او العصير ومن الممكن الفواكه (قصدت ما بين الوجبتين).

 يفضل جدا الاعتماد على الفواكه والخضروات اكثر من اللحوم في وجبات رمضان, في شهر رمضان يتم كل ما هو صحي للجسم من التخلص من السموم, برأيي انا هضم اللحوم يحتاج اقل شيء 4 الى 5 ساعات ليتم هضمه ويبذل الجسم طاقة كبيرة في هضمهم, وهذا ارهاق اخر للجسم, بعد صيام 16 ساعة, وفي تلك الساعات يقوم الجسم بتخليص الجسم من السموم والقيام بالكثير من الامور الحيوية.

هذه ليست رغبتي فقط, فحتى دكتور محمد الفايد ينصح بأن يكون نظامنا في شهر رمضان نباتي قدر الامكان حتى نخرج منه بأفضل نتائج صحية, فقط اقترح البيض المسلوق او السمك على الفطور للبعض, وأساسا اصدقائي نحن بالصيف, ولا نريد قضاء الوقت كله في انتظار اللحوم والدواجن حتى يتم هضمها, وهنا كارثة اخرى, ان البعض بعد تناول وجبة الافطار يقوم بتناول الفواكه للفائدة, علما ان هذا شيء جدااا غلط للصحة, وهنا تبدأ المشاكل الهضمية من انتفاخ وغازات وعدم القدرة على الانجاز والتعب.

لذلك لما لا تجربي اول اسبوع في رمضان ان يكون نباتي وصحي اكثر وتقارني نفسك برمضان الماضي مثلا؟ عزيزتي شهر رمضان سينقضي تماماااا بما فعلتيه, ولن يبقى إلا النتائج, فدائما اخبري نفسك بلحظات الضعف, انها لحظات وستنقضي وستبقى النتائج فقط, اجعليها نتائج جميلة قدر استطاعتك  تحتفلي بالعيد بها وبرضا على نفسك اكثر.

 البعد كل البعد عن المنتجات المقلية او اي طعام غير صحي مهما كان, حتى الحلويات, صدقا ليس مكانها في رمضان!! وتسألي في نفسك هل هذا ما كان يعتمده سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام؟ هل تؤدي الامانة الى الله بتناول الحلويات في شهر من المفترض ان تقومي به بأفضل ما يكون لصحتك؟!

 وجبة الفطور يجب ان تكون مكونه من اقل وجبات ممكنة اسعي نحو فطور رمضان صحي , السفر المليئة بالوجبات ليست المثالية للحصول على الصحة, بل هي المثالية للحصول على الأمراض, الاعتماد على الخضروات هو افضل ما يمكن القيام به.

 يجب تناول الطعام على مهل وليس الهجوم عليه بعد صيام يوم طويل.

 من الأفضل لنا طبعا هو تأخير وجبة السحور.

 شهر رمضان فرصة لتتوقفي عن تناول السكر الأبيض, لو لك حساب على تويتر هناك الكثير من الهاشتاج الذي يدعم هذه الفكرة, وما شاء الله يفرحني جدا ان الكثير قرر ان يتوقف عن تناوله نهائي, وستكون البداية في رمضان, سنرى نتائج مبهرة بعد رمضان ان شاء الله 

 اهتمي بشرب الماء, لكن ليس مع الوجبات, بعد وجبة الفطور بساعتين, لو كان فطورك خضروات, خذي حاجتك من المياه, ولا تبالغي في وجبة السحور بشرب الماء.

واخيرا شهر رمضان ليس بشهر طعام, لو شعرتِ انه لا يمكن ان احرم نفسي حلويات ولحوم في رمضان, سيكون جوابي هو اننا هذا ما اعتدنا عليه في شهر رمضان وليس من المنطق ان نستمر على امور خطأ لا تفيدنا, عيدي تفكيرك بكل الامور في حياتك ومنها كيفية صيام شهر رمضان بطريقة صحيحة يحبها الله أكثر ويخرج الجسم منها مستفيد اكثر واكثر, تخيلي معي هو شهر واحد, حاولي ان تقومي بأمور جيدة لك, راقبي نفسك في العيد بعد تحقيق اقصى صحة ونزول صحي للوزن, لأن ما سينزل من الجسم في رمضان هو دهون وسموم سنة ماضية كاملة.

ودائما خطوة بسيطة لكن اكيدة هي الحل لك, لو خرجت من قراءة المقالة بقرار ترك السكر, هذا لوحده رائع.

ماذا بالنسبة للعناية الجمالية؟

اهم نصائح رمضانية جمالية للبشرة والشعر؟


بالعادة في شهر رمضان تبدأ الكثير من البنات في عمل برامج للعناية بجمالها, لهنا لا يوجد مشكلة في الفكرة, يعني مثلا انا عندي وقت كبير واقوم بكل ادواري الأخرى, واقوم بعباداتي ولربما بعض الرياضة وغيرها, لما لا اهتم بجمالي؟

اهتمي ولكن!!

 دهن الجسم بكميات كبيرة من كريمات الترطيب نهار رمضان وليله, ليس شيء صحي بالمرة, فقط عزيزتي في رمضان توقفي عن ذلك, اعطي لجسمك فترة ينظف نفسه دون الكثير من المواد التي لا يفهمها , اكثر من 60 بالمئة مما ندهنه على جلدنا يمتصه الجلد!! حتى لو عمرك لاحظتي من يقوم بعمل ديتوكس لأيام لا يستخدم المنتجات التجميلية التجارية حتى يقوم الجسم بدوره دون اخطاء, لذلك بالنسبة لي سأعتمد على زيت الزيتون او زيت جوز الهند, لأني اساسا هذا ما استخدمه.

 هناك منتج يسمى الصابونية, تقوم به البنات بجمع انواع كثيرة من الصابون والزيوت, في البداية هناك البعض يستخدمها كبديل للشاور جل, لربما لهنا شيء عادي نوعا ما , لكن البعض يقوم بدهنها على الجسم ويتركها لمدة 4 او 5 ساعات واحيانا يناموا فيها, صدقا!!!! هذا صااابون وليس نوع واحد انواااااع وكل نوع فيها فيه مواد حافظة ومواد معطرة وغيره من المواد التي ليس من الصحة بقائها على الجلد فترات طويلة, خصوصا في رمضان توقفي عن ذلك, صدقيني الصيام الصحي والصحيح سيمنحك بشرة مثالية, كذلك هناك طرق اخرى للعناية اسهل ودون اتعاب الجلد كذلك, ابسطها التقشير الجاف, عمل مقشر مرتين في الاسبوع, الحمام المغربي الاروع.

تبدأ بكثافة حمامات الزيت للشعر بشكل يومي, يعني شامبو بشكل يوم؟؟!!

اتعلموا لن اكمل الكوارث التي تحدث, صدقيني رمضان ليس لذلك, قومي فقط بعنايتك العادية اليومية البسيطة, لو كان عندك مشاكل معينة, لما تنتظري رمضان لحلها؟! ليس من المفترض كأنثى جميلة انتظار شهر رائع رمضان لحل مشاكلك الجمالية بالعناية الخارجية, انا لا اتحدث هنا فقط دينياً, بل صحياً, رمضان والصيام فرصة للحصول على الصحة والجمال, والله لا انسى اول رمضان قمت بإتباع الحياة الصحية, بشرتي كانت مثالية بطريقة لا اتخيلها بعد اصابتي بحب الشباب الهرموني... صدقيني في رمضان تحدث المعجزات لمن اراد 

لذلك بالنسبة لي سأعتمد على عنايتي الطبيعية التي ملئت بها المدونة, لن أؤذي جسدي في شهر سيقوم به الجسم بالتنظيف والتخلص من الدهون الزائدة والسموم, ألا يكفي عزيزاتي 11 شهر نقوم بأكل ما نود وما نريد دون تفكير, لنجعل شهر رمضان هذا مختلف وهذا صدقا لفائدتنا نحن لا غيرنا

للعلم فقط هناك اناس تخلصوا من امراض في شهر رمضان, تخلصوا من وزن زائد في شهر رمضان, عالجوا بشرتهم في شهر رمضان....

واخيرا انا حاولت ان اكتب ببساطة ما اود ان اوصله, والنت مليء بمعلومات كثيرة لرمضان, اختاري منها ما يناسبك وما يفيدك, وتذكري النتائج فقط لن تعود على احد سواكِ , اجعليها اروع نتائج واكثرها صحة, لذلك جهزي نفسك, قومي بالقراءة الكثيرة, حضري نفسك لرمضان معنوياً ومادياً, ببساطة اخلقي جوك ولو لوحدك 

ورمضان مبارك عليكم اجمعين  واتمنى تشاركوني بأهدافكم الجميلة لهذا الشهر الرائع.

هناك 21 تعليقًا:

  1. الشهر مبارك علينا وعليك ^_^
    جزاك الله خير .. أسأل الله أن يعيننا على صيامه وقيآمه ..
    الحمدلله قرأت المدونة بوقت مبكر ..
    استفدت كثير من النصائح ، يارب أظل على أكلي الصحي وعنايتي الروتينية ما أتركها بإذن الله .. ^_^
    بالنسبة للحمام المغربي ، أعمله مره بالاسبوع ؟ واذا عملته بقشر بشرتي مرتين أو مرة بالأسبوع بما أن الحمام المغربي بيقشر البشرة كمان ..

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي هديل ان شالله يارب احنا وانتم يارب ♥
      انا قررت اكتب شيء معين واحطه صورة خلفية على الكمبيوتر والموبايل حتى لو زلت نفسي او حدى لعب براسي ما اضعف واهم شيء نتزكر شهر وحيروح وحتظل النتائج
      الحمام المغربي مرة بالشهر افضل شيء لكن لو في مشاكل كتير مرتين بالشهر, واه بالاسبوع اللي بتعملي فيه حمام مغربي بيجي بدل يوم تقشير
      انا عملته مبارح استعدادا واحتفالا برمضان ههههههه وحعمله ان شاء الله قبل العيد بشوي, بس لو قصرت بالتقشير الاسبوعي الفترة هاي, احتمال اعمله نص رمضان

      حذف
    2. يازينك ♥♥

      مابثق الا بكلامك ونصايحك ، جايه ع نفس توجهي بالبساطه وبدون تعقيد بأمور العنايه بالبشره والجسم والصحة .. (◕√◕✿)

      دمتي لنااا 😘😘

      حذف
    3. يازينك ♥♥

      مابثق الا بكلامك ونصايحك ، جايه ع نفس توجهي بالبساطه وبدون تعقيد بأمور العنايه بالبشره والجسم والصحة .. (◕√◕✿)

      دمتي لنااا 😘😘

      حذف
    4. ماشاء الله عليك. مقالة في الصميم خاصة في رمضان اللي تصادف مع الحر. وبهاد المناسبة اتمنى لك رمضان مبارك سعيد بكل المتمنيات الطيبة.
      وبعد قراءتي لهذه المقالة قررت وضع برنامج بسيط لهذا الشهر الفضيل ومن اهم نقطه المشي قبل الافطار وتنظيم اكلي من الفطور الى السحور.
      شكرا لك كثيرا على المعلومات القيمة, فقط اشير الى قضية الحمام المغربي وبحكم اني مغربية فإني استخدمه اسبوعيا واحيانا مرتين في الاسبوع خاصة ايام الشتاء. إما في المنزل او بالذهاب الى الحمام النسائي الموجود بحينا.
      يعني لايضر كل اسبوع, بالعكس فهو يجعل بشرتي رطبة جدا وطرية ويعمل على صفاءها خاصة اذا استخدمت وصفات طبيعية للتقشير والترطيب.
      فقط في رمضان ممكن للنساء الغير متعودات عليه وعلى بخاره ان يتعبهم, لذلك انصح به بعد الافطار بساعتين.
      ودمتي متألقة

      حذف
    5. رمضان مبارك عليك حبيبتي
      تسلمي يارب على عرض تجربتك وفعلا ما في شيء حلو للجسم والبشرة مثل الحمام المغربي, شيء اخر والله , بتعرفي مستغربة شوي, ما بتحسي انه كتير على البشرة اسبوعيا؟؟ ولا في طريقة غير اللي احنا بنستخدمها؟ هل اثقل عليك لو طلبت منك شرح طريقتك الاسبوعية بإختصار

      حذف
    6. لا ولا في اي ازعاج ابدا, بالعكس هنا نفيد ونستفيذ.
      صراحة لا ادري هل لاني تعودت على الاستحمام كل 4ايام. او ان بشرتي تعودت عليه, ام هو الطريقة الصحيحة.
      بالنسبة لي حاليا في الحر اذهب لحمام الحي مرة في الاسبوع ووسط الاسبوع اغسل في البيت. وفي الشتاء اضع علامة حمراء على حمام البيت هههه ياختي بيكون بارد صقييييع.
      بالنسبة للطريقة فهي متشابهة سواء في البيت او في حمام الحي.
      ♡ اولا وغالبا اعمل ماسك لشعري (اذا رايحة حمام الحي بيكون ماسك تقيل, اذا فقط في البيت بدهن بزيت زيتون او املا او اي شيء سهل الغسل).
      ♡ بعدما ادخل الحمام اغسل شعري هو الاول جيدا واضع له ملين(حاليا خل التفاح والماء اخذتها من مدونتك).
      ♡ بعد ذلك اذهن بالصابون المغربي (الصابون البلدي ) وهو متوفر عندنا ورخيص الثمن, اعمل به مساج لمدة 10د تقريبا وبعد ذلك اغسله واقشر جسمي بالليفة (بالمغربية نقول الكيس او الخرقة), وطبعا بيخرج بلاوي سودة 😂😂😂😂 . وكذلك اقشر قدمي بحجرة مصنوعة من الطين.
      ♡ لما اكمل تقشير اغسل شعري من بقايا الملين و اعمل صابون الاستحمام (استخدم واحد صنع محليا و هو طبيعي)
      وهذا كل شيء
      الاغلبية سيقول انه يأخذ وقت وجهد ولكن للامانة في حمام البيت لا اتعدي 45د في كل ما سبق ذكره, اما في حمام الحي فمن ساعة ونصف الى ساعتين حسب الموجودين في الحمام واحيانا اذا كان الحمام فارغ لا اتعدى الساعة.
      وهذه الخطوات اعتبرها
      - رياضة للجسم ههههه يعني بيكون شوية تعب في الغسل والتقشير
      - البخار ينظف الجسم من السموم ويطري البشرة
      - اصبح عندي عادة لا استغني عنها
      - تساعدني على الشرب كثيرا لاني اتعرق كثيرا بعد الحمام وخاصة حمام الحي. بس فقط جسمي يفرز ماء بدون رائحة وبعد البحث عرفت انه علامة صحية معناها ان الجسم ينظف نفسه من السموم والله اعلم.

      المهم اني اقوم بالحمام في المساء وانام بعدها وفي الصباح تكون (عظامي خفيفة) ههههه نقولها بالمغربية
      اي نقطة لم تفهميها انا هنا للشرح وتسلميلي

      حذف
    7. ماشاء الله كفيتي ووفيتي تقريبا نفس خطواتي وفعلا ما بحتاج الا ساعة لعمله, مع اني اقرأ تجارب انهم يحتاجوا ساعتين واكثر, خلوني اعتقد اني اقوم به بطريقة خاطئة, لكن دائما اقول ما دام هناك جلد ميت يخرج فالحمام المغربي ناجح
      سؤالي فقط, هل تعتمدي دائما على وجود الكثير من البخار قبل وضع الصابون, لأني صدقا مو كل مرة اقوم بعمل بخار, يعني فقط اكتفي بالوقوف تحت شاور الماء الساخن 3 الى 5 دقائق قبل وضع الصابون, ولا يكون في الحمام تكون بعد بخار واكمل باقي الخطوات التي ذكرتيها, بمعنى هل تقومي بأخد دش ساخن ام فقط فورا الصابون وتجلسي في البخار؟
      هو فعلا شعور جميل بعده بالراحه, فعلا البخار من الطرق التي تساعد الجسم على التنظيف نفسه
      تسلمي حبيبتي ♥

      حذف
    8. هذه الطريقة التي وصفتها تعمل بها امي وانا واخواتي يعني عامل السن لا يأثر.
      في حمام الحي البخار يكون بزيادة ههههه يعني اوساخ تخرج بدون مجهود واذا اضفتي خلطة مغربية بتخرج بلاوي لدرجة يدك بتتعب من التقشير بالليفة, فتخرجي منو زي العروسة 😂😂😂
      اما في حمام البيت فأنا لا استعمل الرشاش الا اذا كنت سأغسل بصابون بسرعة يعني بالكثير 5دقايق.
      فلكي أحصل على البخار بدون تضييع الماء فإني اجلس على كرسي واستعمل سطلين امامي املأهما بالماء الساخن شوي واغسل شعري جيدا هو الاول. ياذوب اكمل شعري واعمل ملين وارفعه بيكون الحمام اتغطى بالبخار وبشرتي بتكون اصبحت رطبة من الماء الساخن تقريبا والاوساخ وزيوت الشعر, فأدهنها بصابون البلدي وابدا في التقشييييييييييير المتعب ههههه
      يعني اغسل واقشر وانا جالسة على كرسي وامامي سطل او سطلين.
      وفي الاخير اتشطف بمااء بارد عشان المسام تتقفل
      اي سؤال انا جاهزة 😚😘

      حذف
    9. تسلمي حبيبتي كفيتي ووفيتي والله , الله يسعدك ♥

      حذف
    10. بالصحة والراحة حبيبتي

      حذف
    11. بالصحة والراحة حبيبتي

      حذف
  2. ان شاء ا





    كل عام و انت بالف خير رمضان مبارك........ و شكرا على نصائحك المفيدة ان شاء الله نستمر على الاكل الصحي و نستفيد يا رب

    ردحذف
  3. كل عام وانت بخير وصحة وسعادة دايما يارب رمضان مبارك حبيبتى بيرو💕 شكراً علی هذه النصايح الغاليه☺

    ردحذف
    الردود
    1. وانت بألف خير حبيبتي, رمضان مبارك عليك وعلى احبابك ♥

      حذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. مبارك عليكم الشهر وجزاك الله كل خير تسلمين

    ردحذف
    الردود
    1. علينا وعليكم يارب واياك يارب ♥

      حذف
  6. السلام عليكم ورحمة الله
    أحييك على هده المدونة المتميزة .. صراحة أحببت مدونتك جدا وكل مرة أدخل أرى جديدها صراحة لا أمل من مواضيعك قط وكل مواضيعك محتفظة فيها بجهازي وأطبق بها أي وصفة رأيتها مناسبة لي في الوضع الحالي
    أجمع كل مواضيعك عندي واختر في ما بينها بالاهم الدي عندي

    --> بخصوص الحمام المغربي هو جد ممتاز لما يكون أسبوعيا تشعرين بالراحة والخ فوائد :

    في كدلك طريقة أخرى أنفدها في المنزل غير طريقة أختي التي شرحت كيف عملها لحمام المغربي : وهي أن تغلق كل منافد الحمام اللي ممكن أن يدخل منها الهواء مثل نافذة الحمام وذا عندك للبانيو بابه الخاص غير باب الحمام يكون ممتاز أغلقيه حتى هو وبعده افتحي الرشاش الجهة لي بها ماء ساخن واملائي الحوض أو البانيو الاستحمام قبل ما تدخلي للحمام بوقت 5 دقائق أو أقل كبداية ابدئي أقل وبعد دلك زيدي المدة حسب رغبتك وبعدها ادخلي لكن حذاري الماء يكن ساخن ووجه جهة الرشاش نحو الدافئ فقط ليدفى الماء يعني حتى تصلي لدرجة تستطيعي تحملها بعد دلك ادخلي للحوض واغطسي فيه كل جسمك كأنك مستلقية فقط كم دقيقة معدودة بالكثير 5 دقائق حتى تشعري أن الجلد الميت يزال فقط بتمريرة بسيطة من يدك فكيف لو استخدمت الليفة

    --> أما الدكتور محمد الفايد صراحة انصح الكل بمتابعته وتطبيق برامجه في الغذاء :

    اتبعت له نظام غدائي خاص لمن يعانون من القولون والامعاء ماذا أقول لكي تغير كبير في حياتي تخيلي بعد العملية صرت لا استطيع التغوط وابقى من أسبوع إلى 20 يوم بدون ما أدخل الحمام وعندما أبدأ التغوط فرحلة عداب والم طوال مدة 5 سنوات وكل الأدوية لم تنجح في علج مشكلتي لكن مع نظام الدكتور فايد اذا أبقيت على الأكثر 3 أيام لا زيادt بعدها غير أن الفضلات تكن لينة عكس قبل كانت كأنها حديد قاسية جداً

    --> قرأت في بعض ردودك عن زيت الزيتون بالماء :

    يا ريت لو تذكرينه بموضوع مفصل ضروري لأن في نظامي مع الدكتور الفايد يدكر شرب 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون على الرق وشربها صراحة يجعل قلبي يخرج من فمي لكن لعلاج مشكلتي أشربها وصراحة فادتني كثيراً فجربت طريقتك هده مرة واحدة شرب الماء بزيت زيتون وحبذا لو تذكرين فوائدها أكثر لأن وجدت شربها بالماء أفضل من ناحية بلعها يعني لا تشعرين أن قلبك سيخرج

    --> كدلك التفريش الجاف للجسم :

    قرأت أن الفرشاة تكن بالياف طبيعية وأجد أن هذا الأمر صعب قليلاً لأن في فرش يتم صنعها بشعر الخنزير ولا يتم ذكر دلك على الفرشاة فهل لو تم تفريش بفرش أخرى ستعطي نتيجة لي كم أيام أجرب التفريش بفرشاة أسنان لكن صراحة لم أرى نتيجة أم أنه علي أن أعطي فترة تجربة أطول حتى أقيم وضروري جداً تتكلمي عن موضوع خاص عن شد الجسم والتخلص من الترهلات بكامل الجسم

    --> كدلك بموضوع الشعر: دكرت طريقة في تطويل الشعر اسمها الباجي ميثود حبذا لو شرحتها لمعناها وكيف طريقتها ؟
    --> أخر شي وهو يخص المدونة هل تقبلي تبادل بين مدونتي ومدونتك حتى متابعيني يستفيدوا مثل م استفدت أنا وجميع الأخوات وصفحتي تختص بمجال الدورات التدريبية لبنات حواء
    وتشكرين يا رب وبجنان الرحمن تذكرين يا رب على هده النصاح المميزة والله يبارك لكي يا رب في مدونتك وفي حياتك وصيفة جدا طولت عليك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      تسلمي يارب على كلاممك الجميل واتمنى لك الفائدة دائمااا يارب ♥
      فعلا الحمام المغربي لا شيء يشبهه ابداااا

      لا عزيزتي احذري فرشاة الاسنان شيء اخر جدااااا, تحتاجي الى فرشاة طبيعية وان شالله تجدي نوعية جيدة ولا تخافي ليست من الخنزير ان شاء الله, التقشير الجاف من اول مرة تري نعومة في الجسم, مرة اخرى فرشاة الاسنان ابداااا غير مناسبة ولا تخدمك ابدااا

      فعلا وضعت لها موضوع بعد بفترة قريبة, فقط ابحثي في الفهرس على الباجي ميثود

      العفو حبيبتي واسعدني مرورك ♥ ♥ ♥

      حذف