الأحد، 4 ديسمبر 2016

زبدة الشيا للشفايف وتجربتي معها بأكثر من طريقة

زبدة الشيا للشفايف

زبدة الشيا للشفايف وتجربتي معها بأكثر من طريقة

من المواد الطبيعية التي احب ان استخدمها للشفايف هي زبدة الشيا , احب ملمسها واشعر بفرق وقت استخدامها, ومع اني انوع جدا في المواد الطبيعية, لكن تبقى هي من المواد المفضلة عندي, كونها تتميز بالكثير من الخصائص التي تجعلها مفيدة للبشرة.

مع قدوم الشتاء ولأسباب تغيير الجو القاسي, تتعرض الشفاه للقليل من الجفاف, ولربما تزيد مع اهمال شرب الماء الكافي الذي نحتاجه, وتزيد اكثر لو كان طعامنا غير صحي بالدرجة الأولى مثل طعام الوجبات السريعة, التي تجفف جسمك تماما من الماء, وتمنع الجسم من الاستفادة من الطعام الصحي في المقابل.

لذلك نهتم بالداخل جدا, لنحصل على شفاه جميلة كذلك, وبجانب اهتمامنا بصحتنا اكثر, نقوم بتقشير الشفاه, سبق ووضعت في المدونة اكثر من طريقة, عودي فقط للفهرس من القوائم اعلاه, وايضا قمت بعمل مرطب شفاه طبيعي بسيط في حيث لو لم تتواجد عندك زبدة الشيا, ايضا عودي للفهرس لتعرفي الطريقة.

ومن وقت وضعي لذلك الموضوع, قمت بعمل اكثر من فكرة لمرطبات شفاه طبيعية, وايضا استخدمت مواد طبيعية لوحدها كما هي على الشفاه مثل ماسك للشفايف المتشققة , ومنها ايضا كانت زبدة الشيا لقوتها في جعل الشفاه انعم وقدرة على تحمل تأثير الجو اكثر.

او انني ارغب من وقت لأخر ان ابسط نظامي وعنايتي بنفسي اكثر, دون خلطات او عمل مرطب بخطوات عديدة ومواد عديدة ايضا. لست ضد ذلك, بالعكس استمتع جدا وانا اخلط المكونات وارى قوة تأثيرها, لكن ايضا احاول ان اثبت لنفسي انني استطيع العناية بجمالي وببشرتي بعدد مواد اقل, فلست بحاجة الى عدد كبير من الزيوت والمواد الطبيعية لأحصل على اجمل بشرة وانعم شفاه.


يمكنك ايضا معرفة استخدام اخر لزبدة الشيا >> فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء وعمل كريم للعين فعال

فكيف استخدم زبدة الشيا للشفايف :


استخدام زبدة الشيا للشفايف لوحدها

بكل بساطة, اضع كمية بسيطة من زبدة الشيا الطبيعية الخام من غير اي اضافات في علبة صغيرة, وخلال اليوم اقوم بأخذ كمية بسيطة من زبدة الشيا وادهنها على الشفايف , مع العلم اني اوزعها بشكل جيد على الشفايف حتى اشعر انها بدأت تؤثر عليها بشكل جيد.
اقوم بذلك بعدة مرات خلال اليوم, ولكن التزم جدا بها صباحا بعد شرب الماء , لأني بعدها لا اتناول الطعام مباشرة, وايضا قبل النوم, واهتم جدا بوضعها ان قمت بالخروج للمشي ولا اريد وضع روج على الشفايف.

بالنسبة لي من الاستخدامات الجميلة لزبدة الشيا هي استخدمها للشفايف بشكل خاص, حتى لوحدها تعطي نتائج جميلة جدا, مع اخذ بعين الاعتبار باقي عوامل العناية بجمالك, فلا تكوني مقلة بشرب المياه ومهملة بأكل الطعام الصحي وتتوقعي منها نتائج سحرية, كما ذكرت اجمعي كل العوامل لتحصلي على اجمل شفاه تتمنيها.

كان شيء ممتع بالنسبة لي ان استغني تماما عن مرطبات الشفاه التجارية, لما تحتويه على مواد انا بغنى عنها, لصحتي ولبشرتي كذلك, وبما ان الحلول والبدائل تصبح اسهل اكثر مع الوقت, وتزيد قائمة المواد الطبيعية, في حال تقل المنتجات التجارية تماماً.

مرطب زبدة الشيا للشفايف مع العسل

متعمدة في هذا الموضوع ان تكون المواد متوفرة, فهنا لن استخدم شمع العسل, الذي استخدمه مسبقا في عمل مرطب شفايف في موضوع سابق قديم, لعدم توفره عند البعض, وفضلت استخدام العسل لعمل مرطب شفاه طبيعي فعال جدا, وكذلك ممتع والأهم انه متوفر دائما عند الجميع.

مكوناته بسيطة : 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا + 1 ملعقة صغيرة من العسل

طبعا بإمكانك اضافة مواد اخرى, لكن كما ذكرت, نريد ابسط شيء ممكن, لذلك نكمل الطريقة :)

نضع زبدة الشيا في حمام مائي دافئ مع العسل حتى تتجانس المواد جيدا, تحتاجين ان تحركي باستمرار حتى تشعري ان العسل وزبدة الشيا شكلوا مزيج متناسق ومتجانس, ومن ثم وضعها بعلبة نظيفة مخصصة كي تستخدميها وتضعي فيها الخليط ومن بعدها اتركيه يبرد تماما, يمكنك دائما وضعه في الثلاجة لتسريع المهمة. (طبعا لو عندك فيتامين e قومي بإضافة كمية بسيطة).

ستكون النتيجة خليط متماسك لكن ناعم, غير صلب ( يختلف مع الجو).

واستخدمي مرطب زبدة الشيا مع العسل للشفايف عادي جدا, كأي مرطب متوفر عندك :) , فقط كمية قليلة جدا منه ووزعيها على الشفايف مع التدليك الجيد.

اتعامل مع هذه الوصفة بشكل خاص, نفس فكرة القناع للوجه, اشعر اني اعمل شيء مغذي اكثر للشفايف بفضل العسل بالتأكيد وبقوة زبدة الشيا.

وكالعادة افضل دائما عمل كمية بسيطة من كل شيء, لربما نصف المقادير التي ذكرتها ايضا جيد, علما انها تستمر هذه الخلطة عندك لوقت طويل دون ان يحدث لها شيء, لكن تأكدي في كل مرة ان تكون اصابع اليد نظيفة عند اخذ اي كمية من المرطب.

فما هي فوائد زبدة الشيا للشفايف ؟


 طبيعية وامنة وهذا بالنسبة لي جدا مهم, خصوصا في هكذا مكان قريب من الفم.

 خالية من المواد والمكونات الغريبة التي تحتويها الكثير من مرطبات الشفاه التجارية.

 موفرة, فأنا لا اعتبر نفسي اقوم بشراء مرطب شفاه, الزبدة متوفرة عندي واستخدمها لجسمي مثلا, فكمية بسيطة, لا اعتبرها شيء كبير, مقارنة بسعر مرطبات الشفاه الأخرى.

 مرنة, بإمكانك استخدامها لوحدها, إضافة مواد لها, تلوينها, لك حرية التحكم بها بأي وقت كان.

 فعالة وهذا المهم, تعطي نتائج جميلة على الشفاه وترطبها وتحمي الشفايف من تغيير الجو, وهذا يهمني كذلك وخصوصا انني اخرج للمشي خارج البيت شبه يومي.

استمتع بمعرفتي انها تغذي الشفاه جيدا, فهي تحتوي على الكثير من الفوائد, التي سبق وذكرها في هذه الموضوع.

من المواد التي يتم بالعادة استخدامها في مرطبات الشفاه كذلك, مستقبلا سأحاول وضع وصفات تحتويها او حتى بدونها.

تجربتي مع زبدة الشيا للشفايف ممتعة جدا, مع اني اغير كثيرا في وصفات مرطبات الشفاه, إلا اني اصبحت اعشق وضعها جدا في تلك الوصفات, او استخدامها لوحدها.

فمن السهل جدا عمل وصفات وعمل مرطبات للشفايف من زيوت مختلفة ومن شمع العسل ومن الزبدات وخصوصا زبدة الشيا , فمن الممتع جدا ان تقومي بعمل منتجاتك بنفسك, تخيلي انني اشتري مثلا مرطب شفاه واجد كمية زبدة الشيا فقط 10 او 20 بالمئة والباقي مصطلحات وكلمات لا افهمها انا, واعلم انها ستضر جسمي, قومي بدورك نحو جسمك وقدمي له كل الخير, سيقوم جسمك بدوره لك صدقيني.

واخيرا جربي وجربي كثير من الوصفات والمواد الطبيعية واعرفي ما يناسبك اكثر شيء والتزمي به, واغتنمي شبابك ووقتك المتاح لك كفتاة, وتعلمي العناية لك ولنفسك اولا, فلا تكون العناية عند العمل او بعد الارتباط صعبة عليك, فهي شيء بسيط معتادة عليه, لا يأخذ من وقتك شيء, بسبب خبرتك ومعرفتك بجسمك وما يناسبه.

وكما ذكرت سابقا, للحصول على شفاه جميلة, اهتمي بكل شيء, بصحتك من الداخل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى, الى تقشير الشفاه دوريا والاهم ترطيبها, فستكون النتيجة جميلة وكما اردتِ اكيد.

واخيرا لو عندك تجربة مشابهة اتمنى تضعيها في التعليقات, حتى تستفيد صديقاتي كذلك من تجربتك الجميلة, ارحب بأي تجارب ناجحة او غير ناجحة, يسعدني ان تضعي الاسئلة ايضا هنا في التعليقات, فأنا للأسف لا يسعفني الوقت دائما للرد على الاسئلة في الرسائل الخاصة في السوشال ميديا.

بما انك تهتمي بجمال الشفاه , فأكيد تهتمي ببياض الاسنان , واحب اعرفك تجربتي مع الكركم لذلك >> الكركم للاسنان

تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

ببساطة هذه كانت تجربتي مع زبدة الشيا للشفايف واتمنى انكم استفدتم.

هناك 6 تعليقات:

  1. جميلة مدونتك ويني عنها من زمااان❤

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكِ دائما
      وسعيدة بتواجدك , نورتي المدونة ♥

      حذف
  2. ان شاءالله راح أعمل المرطب
    مررررة حبيته ومتحمسة اروح اسويه الحين

    ردحذف
  3. السلام عليكم. بارك الله فيك على هذه المدونة الاكثر من رااااائعة.سؤال لو سمحت ماهي زبدة الشيا..مسئلة أخرى انا اعتني بنفسي جيدا في الصيف لكن بمجرد العودة للدراسة اهمل نفسي تماما.تأخذ الدراسة كل وقتي

    ردحذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 5 تعليقات:

    halgom26 يناير 2017 2:48 ص
    جميلة مدونتك ويني عنها من زمااان❤

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd28 يناير 2017 6:48 م
    اهلا فيكِ دائما
    وسعيدة بتواجدك , نورتي المدونة ♥

    حذف
    رد

    Hadeel Sa29 أكتوبر 2017 3:48 م
    ان شاءالله راح أعمل المرطب
    مررررة حبيته ومتحمسة اروح اسويه الحين

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd2 نوفمبر 2017 1:46 م
    ان شالله ينجح معك ويناسبك ♥

    حذف
    رد

    نوارة اسلام22 ديسمبر 2017 10:17 م
    السلام عليكم. بارك الله فيك على هذه المدونة الاكثر من رااااائعة.سؤال لو سمحت ماهي زبدة الشيا..مسئلة أخرى انا اعتني بنفسي جيدا في الصيف لكن بمجرد العودة للدراسة اهمل نفسي تماما.تأخذ الدراسة كل وقتي

    ردحذف