الأحد، 8 يناير 2017

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة و الوجه وكيف استخدمه بأكثر من طريقة ؟

فيتامين e للوجه

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة و الوجه وكيف استخدمه بأكثر من طريقة ؟ 

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة من التجارب الجميلة والمميزة عندي للوجه ومع ان تجربتي مع فيتامين e للوجه قديمة الا اني دائما استخدمه حاليا ولو من فترة لفترة ولما الاحظه على بشرتي وقت استخدام هذا الفيتامين الرائع, فما هي تجربتي وكيف استخدمه كبسولات فيتامين e لوجهي وبشتري بأكثر من طريقة ؟


علاقتي مع كبسولات فيتامين e قديمة جدا, منذ سنين طويلة وانا استخدم الكبسولات في عنايتي بالبشرة والوجه, حتى وانا استخدم الكريمات التجارية في السابق, كنت استخدمه, طبعا ليس باستمرار, حاله كحال اي مادة اخرى , قد نتركها ونعود لها, لكن اتذكر تماما في فترة معينة التزمت به وسأوضح تجربتي تلك بشكل خاص , وافكر ان اعود لها :)

أتذكر اول مرة عرفت بكنز استخدام كبسولات فيتامين e للوجه كانت في قراءة تجربة لجميلة لا اذكر اسمها (منذ سنين طويلة) وكانت تخلط الكريم الليلي بفيتامين e لتعزز من فائدته وتكسب بشرتها نعومة اكثر وحيوية اكثر.

وقتها قمت بشرائه وتجربته على وجهي كذلك, وهنا بدأت في عشقه وفي استخدامه بطرق مختلفة ليس لوجهي فقط بل لاستخدامات اكثر منها الهالات السوداء, التي سبق وضعت هنا كيف كيف استخدام  فيتامين e للهالات السوداء  , لكن الان لنكمل الحديث عن الوجه وبشرة الوجه بشكل خاص.

لكن قبل ان اعرض لكم كيف استخدمه او كيف استخدمته في الماضي, سأوضح ما هي اكثر الميزات التي لاحظتها على المواظبة بشكل خاص على استخدامه بأي طريقة كانت.

ما هي فوائد كبسولات فيتامين e للبشرة و الوجه  :


 يخلص البشرة من الجفاف .

 يرطب البشرة ويغذي البشرة ان صح التعبير وينعمها جدا بصورة ملحوظة وملفتة وهذه اهم صفة تتميز بها كبسولات فيتامين e .

 يحسن من مظهر وشكل البشرة, وتظهر بمظهر المصقولة اكثر , هذا الشيء لاحظته ايضا مع زبدة الشيا للوجه تجربتي .

 له دور فعال وحيوي في التخلص من اثار وبقع البشرة على الوجه المختلفة.

فمعنى الكلمة فيتامين e اعتبره لحالات الطوارئ لو لاحظت ان بشرتي جفت بسبب من احد الاسباب, يرجع لها النعومة بشكل احبه وافضله جدا.

كذلك لو اردت ان تكون بشرتي ناعمة تماما قبل اي مناسبة اقوم باستخدامه, اذكر انني كنت احرص على الالتزام بدهن فيتامين e على وجهي ليلا قبل اي مناسبة , ليكون وجهي في اليوم التالي مثالي كما احب وناعم  ومصقول وكوني ذكية اكثر وزيدي مصادر الطبيعية لتحصلي على الجمال من الداخل ايضا وهذا ما اقوم به, فـ اين يوجد فيتامين e في الطعام من هنا .

وحتى انني اذكر لو اني لم ادهن فيتامين e على وجهي قبل النوم, اقوم بدهنه قبل المناسبة بوقت وبعد ساعات اغسله تماما من على وجهي, بمعنى الكلمة ولا مرة خيب ظني الجميل به.


تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

والان سأذكر لكم كامل ومختلف الطرق التي يمكن ان تستخدمي فيها فيتامين e للوجه مع الأخذ بعين الاعتبار اني لا استخدم الان كل هذه الطرق, بسبب تغيير طبيعية عنايتي ببشرتي ووجهي الى العناية الطبيعية اكثر.

استخداماتي خلال تجاربي مع كبسولات فيتامين e للبشرة و الوجه وتفاصيل استخدامي لها ؟


 بإضافته الى الكريم الليلي الخاص فيكِ , وافضل ان تكون كالتالي اخذ كمية بسيطة من الكريم واضافة الفيتامين عليها ودهنها على الوجه مباشرة, اي دون اضافة فيتامين e لعلبة الكريم.

او لو كنتِ تستخدمي كبسولات فيتامين e  بإمكانك بعد تفريغ الكبسولة في علبة صغيرة نظيفة ومغسولة تماما من اي شيء, اضافة القليل من كريم الليل الخاص فيكِ , وهنا اعتقد انه سيكفي عدة استخدامات بسيطة.

وقتها على ما اذكر قمت بتجربة الطريقتين, ولكن كما ذكرت يفضل ان تستخدمي الكبسولة بعد فتحها مباشرة لنتائج مثالية اكثر.

والان للطريقة الثانية والتي افضلها جدا  ومقربة لقلبي اكثر

 استخدام زيت فيتامين e مباشرة على الوجه, واعلم ان البعض قد يعتقد انه لربما يكون شيء كثير على البشرة, لكن انا هنا اعرض تجربتي, لربما فيتامين e احد المواد التي احب ان ادهنها على وجهي وقت تفكيري بمنح بشرتي العناية الفائقة, ببساطة كنت استخرج الزيت من الكبسولة, برأس سكين حاد او مقص فقط اقص جزء بسيط من اعلى الكبسولة, واستخرج قليلا من الزيت وادهن به جزء من الوجه واكمل حتى انتهي من كامل الوجه.

بالطبع كنت اقوم بهذه الخطوة ليلاً قبل النوم بوقت جيد, بعد ان انظف بشرة وجهي جيدا , وادهن فيتامين e على وجهي قبل النوم بوقت مناسب وانام واحرص اول الوقت ان انام على ظهري حتى تمتص بشرتي قدر جيد من الزيت.

في الصباح اقوم بغسل الوجه وترطيب وجهي كما كنت سابقا, وفقط.


ما هي تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة و الوجه ؟


بشرتي دائما كانت مرتاحة غير جافة وبالعكس رطبة وناعمة, مع ان كانت بشرتي وقتها دهنيه الى مختلطة, لكن دائما كنت اشعر انها غير مثالية وفيها جفاف لا احبه ابدا, حتى المكياج يظهر اجمل بمراحل على وجهي , اتذكر اني كنت اغسل وجهي بالسدر بعدها ارطبه بفيتامين e , مع ان الروتين بسيط لكن كان جدا فعال .

طبعا الان عنايتي اختلفت تماما وبشرتي مستقرة مقارنة بالسابق, وموادي الطبيعية زادت والحمد قائمة المواد المفضلة عندي اصبحت طويلة بالإضافة طبعا لفيتامين e 

وايضا قمت بتجربته بطريقة اخرى وهي

 تخفيفه بزيوت اخرى جميلة, بما ان بشرتي اصبحت مستقرة اكثر بعد العناية الطبيعية الداخلية والخارجية وبالإضافة الى تعرفي على زيوت ومواد طبيعية اخرى, فأنا اصبحت اميل على خلط بعض المكونات البسيطة, اي من مادتين الى ثلاث مواد على الاكثر, لأستمتع اكثر بفوائد هذه المواد , وايضا لأني ارى ان المواد تدعم بعضها.

مثل اضافة فيتامين e لبعض الزيوت , اي زيت تعرفين تماما انه يناسب بشرتك, وهنا يصبح اخف جدا وتمتصه البشرة كذلك اسرع.
لا توجد عندي وصفة ثابتة, كل مرة كنت اغير فيها, لكن كما ذكرت اي زيت يناسب وجهك وتقومي بدهنه ليلا , جربي بإضافة فيتامين e له واستخدامه, وكما ذكرت دائما أول بأول او اضافة الى علبة صغيرة تكفي عدد بسيط من الاستخدامات.

أبدا مهما كانت المواد لا افضل ان نقوم بعمل كميات كبيرة من الوصفة او الخلطة, يكفي ان تقومي بعمل ما يكفيك لفترة مناسبة وكافية لتحكمي على ان هذه الخلطة مناسبة لك ام لا.

كما ذكرت يمكنك دائما استخدام المادة الطبيعية بطرق كثيرة ومختلفة تناسبك وتناسب ظروفك, هناك الكثير من النساء لا تحب دهن اي زيوت على بشرتها في الليل وهذا له اسبابه المقنعة كذلك, فمكن ان تجرب التالي.

 استخدام فيتامين e في الاقنعة الطبيعية او كقناع طبيعي لوحده.

بهذه البساطة فقط باستخدام محتوى الكبسولة او الزيت من العلبة مباشرة على الوجه وتركه مدة مناسبة, انا اتركه الى 3 ساعات احيانا وبعدها غسله وترطيب الوجه بمرطبك المفضل.

او لو لا تحبي الزيت مباشرة , اقترح اضافته الى الاقنعة مثل اقنعة اللبن والعسل , تعزز جدا من قوة الماسك, اي ماسك مفضل لديكِ, قومي بتجربة اضافة فيتامين e له وعززي من قوة الماسك.

كما يجب ان تعرفي ان فيتامين  eمن اقوى المواد التي تضيف لبشرتك الجمال والنعومة وبشكل خاص ان قمتي بالاهتمام بتناول الطعام الغني بفيتامين e وبشكل يومي, لما له من دور قوي جدا في منحك بشرة مثالية وناعمة وليس ذلك فقط ففوائده الصحية مذهلة كذلك.

في الوقت الحالي نعم استخدمه كما ذكرت في جميع النقاط باستثناء النقطة الاولى بما اني لا استخدم الكريمات التجارية, لربما مستقبلا لو وجدت كريم طبيعيا من شركات تراعي فقط استخدام مواد طبيعية, وقتها شيء اخر.

كما ذكرت ايضا انني استخدم زيوت طبيعية في العناية ببشرتي وبشكل اساسي تحتوي هذه الزيوت على فيتامين e فما اضافة الفيتامين لها الا للحصول على المزيد من الفوائد.

هذه كانت ببساطة تجربتي مع فيتامين e لوجهي وكيف منح بشرتي النعومة والترطيب الذي احبه ويخلصني دائما من اي جفاف قد يحدث بسبب او لأخر, واتمنى ان تستفيدي منها كذلك وارغب جدا في معرفة مين جربت فيتامين e للبشره , احبكم في الله

هناك 37 تعليقًا:

  1. قرأتلك هي التدوينة من قبل و طبقتا من فترة للتانية و حاليا انا حاطة على وجهي جل الصبار مخلوط مع فيتامين e بما انو اليوم مو دور زيت الزيتون و مبسوطة كتير بالنتائج و مبسوطة اني وصلت لهالوعي بالعناية بجسمي بعد التعرف على مدونتك الرائعة
    شكرا عزيزتي كللللل الشكر الله يجزيكي الخير
    عم اصل لبداية اهدافي رغم تقصيري بعنايتي بس حسب ظروفي
    لساا بقيان وزني مالي رضيانة عنو و ما عم اقدر التزم بعادات صحية توصلني للوزن المثالي بس بإذن الله رح اوصل و بتمنى تشجيعك و نصائحك المعاادة من القلب للقلب 💞

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا فيتامين e من اروع الامور للوجه والبشرة وسعيدة بتجربتك
      وان شاء الله بالنسبة للوزن رح توصلي للي بدك اياه
      جربي الصيام المتقطع, اكيد بتستفيدي, انا ما سبق وتكلمت عنه , لكنه رائع, حاولي ابحثي في اليوتيوب عنه
      بشجعك تجربيه

      حذف
  2. جربت فيتامين e زمان لتحت العين وصار عندي انتفاخ تحت العين مابعرف ليش ؟ وبعدين عندي متل الحبيبات الصغيره جدا تحت العين بقولولي انو بكون زياده ترطيب ف شو رايك ؟ والله تعبت منهم 😢

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن وقتها قمت بتدليك او قمت بالدهن بطريقة معينة اذت المكان
      الحبيبات البيضاء احيانا تكون فعلا زيادة تغذية في المكان

      حذف
    2. طيب شو اعمل حابه استخدم الزيت او زبده الشيا بس الخوف من الحبيبات الصغيره كيف ممكن اتجنبها ممكن ؟؟؟

      حذف
    3. استخدمي واحد منهم فقط في الوقت الحالي , جربي ايضا تستخدميها يوم ورا يوم مثلا او مرتين اسبوعي واهتمي بباقي العوامل

      حذف
    4. زيت فيتامين e لوحده تحت العين بيعمل انتفاخات هو او زيت الزيتون لازم تخلطيه مع كريم او جل الصبار لاتستخدميه لوحده ولا هو ولا زيت الزيتون

      حذف
    5. استخدمته لوحده , هو ثقيل لكن ممكن فرد كمية بسيطة لاتذكر , في بشرات جااااافة جدا وتتشرب الزيت بطريقة غريبة
      لكن طبعا لو تم خلطه سيكون هناك فائدة

      حذف
  3. كيف استفيد منو للبقع البنيه .انا اخلطه مع زيت اللوز وزيت الليمون حاليا

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن تخفيفيه بأي زيت يناسب بشرتك , زيت اللوز جميل للبشرة

      حذف
  4. هل يمكن لفيتانين eالمساعدة في شد ترهل الوجه لا التجاعيد

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف ما اعتقد يساعد الترهل , لكن حاولي ابحثي في اليوتيوب عن تمارين اليوجا للوجه ممكن تفيدك جدااا

      حذف
  5. السلام عليكم
    هل استطيع خلط زيت كبسولات فيتامين e مع زيت كبسولات اوميقا 3 في الكريم الليلي الخاص بي؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      افضل زيت زهرة الربيع اجمل للوجه مع زيت فيتامين e

      حذف
  6. انا استخدم زيت فيتامين إي من اي هيرب وبخلطه مع زيت اللوز الحلو وًزيت جنين القمح و زيت الليمون وشجرة الشاي ، فعلا لاحظت النعومة والشكل المصقول كما وصفتيه وبشرتي دهنية 👌🏼

    ردحذف
    الردود
    1. عنجد شكراااا كتير الك , لانه دعمتي فكرته انه الزيوت ليست عدوة البشرة الدهنية , بل اروع ما يكون لها لو اخترنا ما يناسبنا نحن ♥

      حذف
  7. اى تركيز من فيتامين هـ يستخدم الكبسولات اقصد ؟

    ردحذف
  8. لو سمحتى فيه طريقة طبيعية أقدر أطول بها رموشى وأكثفها من غير ضرر للعين

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم خدي اختي نواة التمر احرقيها حتى تسود ثم طحنيها واضيفي عليها زيت الخروع

      حذف
  9. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  10. وهل تناول الكبسولات عن طريق الفم غير مفيد للبشرة.

    ردحذف
  11. عزيزتي هل صحيح انو فيتامين e بيزيد شعر الوجه لاني استعملتو ع وجهي و لاحظت زيادة بشعر الوجه و ما بعرف اذا هو السبب او شي ثاني ؟ في انتظار ردك ، مشكووورة .

    ردحذف
    الردود
    1. تجربتي انا لا الحمدلله ,,
      تأكدي من هرموناتك او من المنتج بذاته

      حذف
    2. انا مفعوله بين على وجهي

      حذف
  12. هل بإمكاني استعمال الفيتامينe مع زيت جوز الهند وزيت المشمش للوجه

    ردحذف
  13. انا جربت فيتامين اي مع زيت اللوز الحلو لكن لاحظت انه البقع البنيه زادت . معقول ما بزبط بشرتي مع اني بعرف انه بالهطريقه بعالج البقع.

    ردحذف
    الردود
    1. غريبة , اتركيه فترة وراقبي ودائما اتأكدي من جودة المنتج خصوصا لو من العطار او محلات المكياج العادية , تجنبيها تماما

      حذف
  14. ماهي لمدة لي تفتبح البشرة ب الكبسولات e

    ردحذف
    الردود
    1. بعد اول استخدام تلاحظي ترطيب وتحسن بالبشرة , لكن كل شيء يجب الاستمرار عليه

      حذف
  15. في مجال ايسي يساعد الترهلات الصدر وتكبيره

    ردحذف
  16. هل يسمن البشره اكدر اوضعه مع واقي الشمس

    ردحذف
    الردود
    1. يدهن فقط بالبيت والافضل قبل النوم ليلا , لا نخرج به ابدا لا مع واقي ولا بدون مع واقي

      حذف
  17. انا بحثت عن الكبسولات كثيرا ولم أجدها ممكن اسم موقع أو مندوبة يمكن التواصل معهم والشراء منهم

    ردحذف
  18. هلا هل يمكن ان استخدمه على البشرة الذهنية بدون ما يظهر حب شباب لانو من فترة قصيرة اتخلصت من مشكلة حب الشباب واريد ازالة الاثر

    ردحذف
    الردود
    1. ما لاحظت اي حبوب جديدة مع استخدامه

      حذف