الأحد، 9 أبريل 2017

أفضل تجاربي لتحضير بلسم طبيعي للشعر استخدمه بعد الشامبو الطبيعي

بلسم طبيعي للشعر

أفضل تجاربي لتحضير بلسم طبيعي للشعر استخدمه بعد الشامبو الطبيعي

منذ ان بدأت في تغيير عنايتي بشعري من الطرق العادية التجارية الى الطرق الطبيعية , بدأت رحلتي للتعرف على المواد الطبيعية في غسل شعر وكذلك في البحث عن بلسم طبيعي للشعر بشكل خاص لأن شعري يحتاج الترطيب, وقد تطرقت سابقا الى جميع انواع المواد التي استخدمتها في عمل شامبو لشعري , لكن اليوم سيكون الموضوع عن ماذا استخدم كبلسم بعد الشامبو الطبيعي, بمعنى ما هي المواد الطبيعية التي استخدمها كبلسم طبيعي للشعر ينعم شعري اكثر ويجعله صحي اكثر.

دائما انا اهتم بشعري بناحية الترطيب ودائما اشعر ان شعري يحتاج الى الترطيب اكثر من اي شيء أخر, لذلك دائما ابحث عن مواد استخدمها كبلسم طبيعي لشعري , تمنح شعري المزيد من الترطيب.

طبعا هذا الموضوع سيكون مرجع يجمع المواد التي استخدمتها كخطوة سريعة لترطيب الشعر بعد الشامبو , فعليا هذه المواد تم ذكرها في المدونة بشكل منفصل , لكن أتت لي فكرة ان اقوم بجمع هذه المواد بشكل مرتب اكثر في موضوع واحد , يرتب لي ولكم الأفكار اكثر , وكذلك ربما اقوم بذلك مع الشامبو الطبيعي , فلو كان يهمك الموضوع اتركي لي في التعليقات رأيك.

في البدء يجب ان اوضح بعض النقاط المهمة, هذه المواد الطبيعية يمكن استخدامها في حالة استخدمي الشامبو التجاري او الشامبو الطبيعي , وتكون مناسبة جدا لشعرك وصحته وتمنحه النعومة , لكن هذه المواد اساسية ويجب استخدامها بعد استخدامك لشامبو طبيعي (قلوي) , لذلك مثلا بعد غسل الشعر ببيكربونات الصوديوم كنت استخدم خل التفاح المخفف .

لذلك وببساطة اكثر هذا الموضوع هو الخطوة الثانية بعد غسل الشعر بمواد طبيعية (قلوية) او غير قلوية وهي هامة جدا, وهي بديل لبلسم طبيعي للشعر كذلك.

وقد حققت لي هذه المواد الرضى جدا عن شعري , ومنحته النعومة , واستخدمت كل منها فترة طويلة , وانا الأن ابدل ما بين هذه المواد كبلسم لشعري طبيعي بعد ان اغسله بمنظفي الطبيعي , استخدمت فيها القهوة, الشاي الاخضر , الشاي الاسود والخل , استخدمت مواد اذهلتني كم هي مناسبة لطبيعة شعري تماما , بحياتي ما تخيلت ان هذه المواد ستكون كبلسم لشعري ولكنها كانت .

أفكار لبلسم طبيعي للشعر بمواد مختلفة ( جميعها اعتمده ومن تجربتي تماماً ) :


♥ خل التفاح الطبيعي كبلسم طبيعي للشعر

استخدمته لوحده لأكثر من سنة كاملة كبلسم طبيعي لشعري, وأستخدمه الان من وقت لأخر او كإضافة الى بلسم اخر .

الطريقة : فقط اضيفي ملعقة من خل التفاح الطبيعي الى كوب كامل من الماء , وقومي برشه على كامل الشعر بعد استخدام الشامبو مهما كان نوعه , اتركيه حتى 5 دقائق ومن ثم غسله جيدا بالماء , في بعض الاوقات كنت اتركه دقيقة واغسله جيدا بالماء.

جربي في الوقت والكمية , يمكنك ايضا استخدام مقدار ملعقة شاي من خل التفاح , لربما تكون جدا كافية لشعرك.

خل التفاح يترك الشعر ناعم ولامع , احب ان استخدمه لشعري وقريبا سأكمل 4 سنوات دون استخدام البلسم التجاري , وكان بلسم خل التفاح من المواد المفضلة عندي لشعر.

ايضا لو تحبي توسعت اكثر عنه في موضوع فوائد خل التفاح للشعر وايضا في تجربتي بغسل شعري ببيكربونات الصوديوم للشعر, ولا تنسي ان تختاري خل تفاح طبيعي وليس تلك الانواع التجارية الصافية.

 خل التمر للشعر كبلسم طبيعي.

بكل بساطة بنفس خطوات استخدامي لخل التفاح تماما , نتائجه رائعة, شبيه جدا بنتائج خل التفاح, لكني اعطيها درجة اعلى , لكن للأسف صعب ايجاده بسهولة , لا يتوافر طول الوقت في المحلات.

ايضا سردت له موضوع لوحده , لو احببت ان تتعمقي بفوائده اكثر  فقط زوري رابط الموضوع من الفهرس الذي سأضع لكم رابطه في اخر هذا الموضوع.

 الشاي الاسود كبلسم طبيعي للشعر

بسيط , سهل ومتوفر للجميع ونتائجه جبارة ورائعة, ليس فقط يمنح الشعر الترطيب ويكون كبلسم للشعر , لكن ايضا فوائده للشعر رائعة فهو يترك الشعر ناعم ولامع , له دور رائع في ترطيب الشعر بشكل ملاحظ جدا, لا اذكر مرة اني استخدمته وما كنت سعيدة بنتائج الترطيب التي الاحظها على شعري , ويقلل من التساقط وله دور جيد في منح الشعر لون اغمق لمن تحب ذلك, في حال الاستمرار في استخدامه دورياً.

فقط قومي بعمل شاي مركز , واستخدميه بعد غسل شعرك بالطريقة المفضلة لديك, اتركيه دقائق ومن ثم قومي بشطفه تماما بالماء العادي , يمكنك معرفة تجربتي معه من الرابط التالي >> فوائد الشاي للشعر وتجربتي معه

 الشاي الأخضر كبلسم طبيعي للشعر خصوصا لذوات الشعر الدهني او العادي

بعض انواع الشعر لا تحتاج  ترطيب او بلسم قوي مثل التأثير الذي يتركه الشاي الاسود, لذلك بعد ان جربت الشاي الاخضر كبلسم طبيعي بعد الشامبو , فهو يرطب لكن بصورة متعادلة متوازنة اكثر, يناسب ذوات الشعر الدهني ربما اكثر.

لكن لو كنتِ تستخدمي طرق طبيعية او قلوية في تنظيف شعرك, اضيفي قليل جدا من خل التفاح الى الشاي الاخضر بعد تجهيزه .
ببساطة طريقة تجهيزه نفس  طريقة تجهيز شاي اخضر للشرب , لكن من الممكن ان تزيدي كمية الاوراق اكثر, على العموم وضحت هنا تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر .


 استخدام القهوة كبلسم طبيعي للشعر

ربما هي الاكثر تميزا في ترطيب الشعر بشكل رائع بعد الشامبو الطبيعي, ربما ما يزعج البعض ان الرائحة تكون موجودة والشعر مبلل بالماء , لكنها تخف كثيرا بعد ان يجف.

مثل الشاي تماما هي ترطب الشعر وتنعمه وتمنحه اللمعان المطلوب ولها دور رائع في تقليل تساقط الشعر وكذلك تطويله , لن اعيد الطريقة مرة اخرى , فقد شرحتها كاملة في موضوع فوائد القهوة للشعر 

هذه لربما افضل واهم المواد التي استخدمها في عمل بلسم طبيعي لشعر بخطوات بسيطة وسريعة , استخدم هذه المواد بعد استخدامي للشامبو الطبيعي , عمل هذه الخطوة شيء اساسي حتى لا يجف الشعر .

♥ بسلم البامية للشعر الجاف والخشن
البامية من المواد التي نستطيع ان نستخرج منها مادة تشبه الجل , تنعم وترطب الشعر , يمكن استخدامها كبلسم طبيعي للشعر , لكن لو استخدمتي شامبو قلوي افضل ان تستخدمي شيء مثل الخل ثم البامية للشعر , طبعا تعمقت اكثر فيها في الموضوع التالي >> فوائد البامية للشعر

طبعا هذا سيكون من المواضيع التي سأجددها دائما في حال جربت شيء جديد واحببته جدا , سأشارككم اياه, لو سقط شيء سهوا وذكرته من التجارب سابقاً, بلغوني :)

بإمكانك متابعة حياتي وردي بالسوشال ميديا وزيارة الفهرس من الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

هذه المواد تعيد توازن الشعر بعد شامبو قلوي وتنعم الشعر وترطبه وبخطوة بسيط , وطبعها هناك مواد اخرى ترطب الشعر, لكن هنا انا اوضح لكم اسرع المواد واسهلها كبلسم طبيعي للشعر , سهل ان تقومي بإدخالها في روتين عنايتك بشعرك الدائم.

كما ذكرت سابقا لو اردت ان اقوم بعمل موضوع مشابه لهذا الموضوع مع الشامبو اخبروني في التعليقات.
اتمنى ان يكون هذا الموضوع نظم الافكار اكثر لكم خصوصا من تتابع المدونة لأنها مهتمة بغسل الشعر دون شامبو , وصدقاً حاولت ان اختصر جدا في المعلومات, كنت سأضع تفاصيل اكثر , لكن حاولت ان اركز في وضع النقاط الاساسية وذكر المواد الطبيعية التي استخدمها كبلسم طبيعي للشعر دون الدخول في تفاصيل كثيرة لكل مادة منهم , وانا في الأساس ذكرت تجربتي مع كل مادة منهم على شكل منفصل على صفحات المدونة, وأكون سعيدة جدا لو قمتِ بوضع تجربتك في التعليقات مع هذه المواد خصوصا الجميلات التي تقوم بغسل شعرها بطريقة طبيعية وتعتمد على هذه الطرق في صنع بلسم طبيعي لشعرها .
هذه ببساطة تجربتي فما تجربتك انتِ ؟ احبكم في الله 

هناك 26 تعليقًا:

  1. ماشاء الله عليك مبدعه ورائعه وبلشت معك بس من ٣ أسابيع والله النتائج مذهله سواء لبشرتي او شعري

    أتمنى اجد حل جذري لبقع الشمس كتير مضيقاني حتى اذا وضعت كونسيلر ما بتتغطى عندي بالأنف والخد ايضا ياريت تفيديني ،،،، ممكن تحكيلنا عن أدوات مكياجك والمفضلات عندك وشو أفضل شي من تجربتك انا تعلمت منك شغلات كتيره وكل مره عّم ادعيلك جربت سموثي الشمندر وحليب الكركم وسموثي التمر وجربت الصبار لوجهي والطمى المغربي والماش وخل التفاح وغسول الشوفان انت انسانه رااااااااائعه ويارب يعطيك كل ما تتمنيه لانك جد غيرتي حياتي وصرت راضيه عّن نفسي اكثر.
    بالنسبه للشامبو الطبيعي خايفه اجربه😢بس جربت البلسم اكتر من رائع

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكِ وسعيدة جداااا بتواجدك وتعليقك واسعد بتجاربك ♥
      بقع الشمس بإمكانك استخدام ماسك الكركم يساعدك جداااا , ايضا جل الصبار رائع
      جدا سعيدة بتجاربتك , ما شاء الله عليك , تطبيقك يعكس مدى صدقك في تغيير نفسك وحياتك للطبيعية اكثر
      استمري رائعة جدااا
      وبالنسبة للشامبو ابدأي بخطوات بسيطة وجربي حتى تتأكدي من رغبتك في الانتقال له

      حذف
  2. ممكن تحكيلنا عن تجاربك مع شاي الأعشاب مثلا الزنجبيل والليمون وغيرهم ؟؟؟؟ شو في أعشاب تخفف من البطن او الكرش بدون ان ينزل الوزن؟

    ردحذف
    الردود
    1. ذكرت اعشاب مثل الزنجبيل والقريص والشاي الاخضرو الابيض لكن كانت لأهداف صحية اكثر منها للوزن
      لكن بالمجمل نمط الحياة الصحي وبعض المشروبات تخلصك من الوزن الزائد
      لكن بالنسبة للكرش ترك الدقيق الابيض والحلويات والسكر الهم دور كبير في عمل كرش وزيادة منطقة البطن بشكل خاص
      شرب الماء صباحا رائع جداا للكرش
      ممكن مستقبلا اعمل موضوع اشرح اكثر فيه, لكن الدقيق والسكر رقم واحد في البطن

      حذف
  3. بالنسبة للشامبو تحمست جدا لفكرة ترتيب انواع الشامبو بموضوع واحد و بتمنى انو تنزلي عن قريب
    كل ما كون بدي اغسل شعري الغسيل الاسبوعي برتب انواع الشامبو بذهني و بختار الانسب لوقتي و حاجة شعري لذلك رح يكون موضوع مفيد جدا و ممتع
    انواع البلسم االي زكرتيا اليوم رائعة و كل نوع الو خاصيتو ، عن نفسي بستعملن كلن و كل واحد لاحظت في اختلاف عن التاني
    الخل رائع لاعادة توازن الشعر بس للأسف ما لقيت خل التمر
    الشاي من اروع المواد اللي رطبت شعري و عطتو حيوية و ملمس خاص و فاجأتني فوائدو للشعر
    طبعا ستعملت الاحمر و الاخضر بس ناسبتي الاحمر اكتر او ( الاسود ) كون شعري جاف
    القهوة حلوة بس مشكلتا متل ما تفضلتي انو ريحتا بتتغلغل بالشعر
    ستمتعت كتير بتجاربي المقتبسة من تجاربك و بتمنى اصل للشعر المثالي
    بس ما ذكرتي بلسم البامية
    بصراحة جربتو و ما ناسب شعري بالعكس جففو بطريقة مخيفة و كانت ريحتو نفاذة و مزعجة بس بظن انو طريقتي كانت غلط لذلك رجعت جبت بامية و رح ارجع اقرأ تدوينتك المخصصة الو بتأني و جرب مرة تانية
    لأنو عندي ثقة بتجاربك و متأكدة انو الغلط بالطريقة مو بالمادة
    بتعرفي ، عم استغرب وصولي لهالمرحلة من العناية بالشعر
    المختلفة جذريا عن عنايتي السابقة قبل ما يحالفني الحظ و لاقي مدونتك
    رغم حبي للمواد الطبيعية من زمان بس ما كنت وصلانة للطريق الصحيح
    كللل الشكر و الامتنان الله يحفظك و يكرمك بكرمه 💖💐💐💖

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي ام عمر دائما تسعديني بتعليقاتك الأكثر من رائعة وتسعديني اكثر بتجاربك الأجمل
      ما بتتخيلي شعوري بالسعادة لما اجد انسانة مثلك تشاركني كثير من الامور في العناية الطبيعية
      وان شاء الله موضوع الشامبو في بالي
      احبك في الله ♥ ♥ ♥

      حذف
  4. أحبك الذي احببتني فيه 💞💞💞
    الله يجعل السعادة رفيقتك بالدنيا و الآخرة
    بانتظار جديدك يا عسل😘

    ردحذف
  5. أحبك الذي احببتني فيه 💞💞💞
    الله يجعل السعادة رفيقتك بالدنيا و الآخرة
    بانتظار جديدك يا عسل😘

    ردحذف
  6. السلام عليكم مشكورة مقدما على مجهودك 😍 بس حبيت اذكر انا أحاول اهتم في شعري وهذا أكثر شي ابحث عنه في مدونتك وبدأت بالشامبو الطبيعي لكن ماتخليت عن الشامبو التجاري لكن اخترت نوعيه جيده خاليه من السليكرن والباربين ، حبيت شامبو السدر والطمي وخل التفاح والعسل مع بعض لكن عندي ملاحظه انو في طبقه بيضا في فروة الرأس تبقئ قي شعري بعد مااستخدم الشامبو الطبيعي على عكس الشامبو التجاري يشيل الطبقه هذي ، ايش الحل برأيك ؟ والبلسم التجاري قطعته وأحاول استفيد من الأشياء الطبيعيه اللي ذكرتيها والله يسعد قلبك على كل شي تقدميه لنا ويجعله في ميزان حسناتك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام وشكرا لكلامك الرائع
      حاولي ان تدلكي فروة الرأس قبل الاستحمام
      ايضا اهتمي باستخدام خل التفاح بعد غسل الشعر , وايضا تأكدي ما تكون قشرة؟؟

      حذف
  7. ابغى كمان منك طريقة العنايه بالشعر بعد غسله ، طريقة تجفيفه كيف يكون هل أعرضه للهوا ، ايش الاشياء اللي تستخدميها عشان تبين الشعر مو جاف طول الاسبوع ، ياريت تخصصين لنا موضوع عن الطريقه الصحيحه في الاهتمام بالشعر بعد غسله 😅

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله احاول
      لكن مبدئيا حسب كيف اصفف شعري يومها
      لكن على الاغلب اتركه يجف بنسبة كبيرة تحت منشفة قطن بعد ان دهانه بنقاط من اي زيت خفيف عندي و خلال الاسبوع عادي ممكن اغسله بالماء فقط او ابلله بماء واضع نقااااط من زيت خفيف

      حذف
  8. كيف حالك بيرو ، عندي مشكله مع استخدام المواد الطبيعيه ، طبيعة شعري كيرلي جاف مادري استخدم ماسك أو زيت محدد لمدة شهر عشان أحكم عليه انو يناسني أو لا ولا أقدر أحكم عليه من أول استخدام لانو في بعض منتجات من أول استخدام الاقي شعري يتساقط كثير وقت الاستحمام والبعض الآخر لا !!
    2 ايش الماسكات والزيوت اللي اعتمدتيها لشعرك عشان الترطيب وطريقه استخدامك لها كيف على شعر مبلول أو لا ، تغطي الشعر وقت وضعها أو لا ، تعرضين الشعر لحرارة أو تسخنين الزيوت لانو جد جد تعبت من شعري مااحسه يترطب أبدا ابدا
    3موضوع الموازنه بين الترطيب والبروتين حاولت أضبطه لكن دائما النتائج تختلف كل ماأسوي اختبار ماهي دقيقه اسبوع يطلع مساميه منخفضه واسبوع عاليه ، ونفس الشي المرونه تعبت وأنا عالحال شهرين من دون نتيجه تذكر كل ماأقول سيطرت عالتساقط يرجع لي مره ثانيه ، ساعديني الله يخليك ايش أسوي ، أقطع أي ماسكات وزيوت لمدة شهر وأكتفي بغسله بطرق طبيعيه فقط وبعدين أرجع للماسكات ولا كيف أبدا ، الموضوع يبغاله صبر مني بس ابغى خطة بدايه أو ماسكات وزيوت تعتبر آمنه في حالة انو شعري محتاج بروتين او ترطيب ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بيان , تمام تسلمي يارب وان شاء الله دائما تكوني بخير ♥
      فعلا كما ذكرتي تحتاجي صبر وطووول بال مع الشعر , لكن إتأكدي انه بستاهل شوية جهد لحتى تعرفي شعرك وكيف تعتني فيه
      بالنسبة للمسامية , تقريبا وعند الاغلب ممكن شعرك يكون في اماكن مسامية منخفضة وبعض الاماكن مساميته تختلف , لهيك لو بدك تعملي التجربة اختاري من اماكن مختلفة , وبالأخير لا تعتمدي فقط على هالشيء , تجاربك الشخصية هي كل شيء
      ونعم لو اردت اضع شيء على شعري يكون دافيء ولنتائج افضل اضع عليه فوطة مبللة بماء دافيء بعد الكاب طبعا
      بالنسبة للزيوت ناااادر جدا اعمل حمام زيت للشعر كوني اغسل شعري بطرق طبيعية , لكن افضل زيت ناسبني هو زيت السمسم
      وفكرة صح جربي فترة اقطعي كل العناية المكثفة واستخدمي فقط اللي متأكدة انه يناسبك , بالنسبة لي عناية قليلة لكن صحيحه افضل بمليون مره من عناية مكثفة وممكن فيها خطوات لا تناسبك
      ولا تنسي اهم شيء التغذية وشرب الماء من الداخل , هذا الاساس شو ما حاولنا نعمل من عناية خارجية , كثري خضروات وفواكه وسلطات تكون اساس طعامك
      وان شاء الله دائما اعمل مواضيع للشعر

      حذف
  9. السلام عليكم
    أولا : حابه اشكرك على هذه المدونه الرائعة
    ثانيا : بقولك تجربتي مع الشامبو الطبيعي . طبعا أنا قبل فتره تركت الشامبوهات التي تحتوي على السليكون والباربين وبحثت عن انواع لا تحتوي على هذه المواد واستخدمتها ولأن طبيعة شعري دهني كنت اغسله يوميا . حاولت لفترة انه اترك الشامبوهات واستخدم المواد الطبيعية لغسل الشعر ولكن اكثر فتره كنت استمر عليها هي ثلاث أسابيع فقط وكانت وقت الإجازة بحكم اني موظفة ولأن شعري كان يدهن ما كنت اقدر اتحمل الوضع فأرجع لشامبو مره أخرى وهكذا في كل مره .
    وسبحان الله كتب لي ربي انه احمل وفي فترة الوحم اللي تقريبا استمرت عندي شهرين كرهت شي اسمه شامبو أو صابون أو جل استحمام لدرجة لما استخدمهم على طول استفرغ فصرت غصب عني اباعد بين فترات غسيل الشعر لدرجة ممكن اجلس اسبوع ما أغسل شعري وهالشي فادني كثير لأنه حتى مع الشامبو التجاري لاحظت انه دهون شعري مع الوقت قلت ماصار يدهن بسرعة يعني ممكن يمر 4 أو 5 أيام وشعري نظيف وهذا فادني كثير في المرحله التالية .
    الآن ليه شهر استخدم في غسيل الشعر فقط المواد الطبيعية ولله الحمد شعري نظيف طبعا في البدايه جربت موية السدر وعصير الليمون ولكن حسيت انه في اماكن في فروة الشعر دهنية وليس جميع اجزاء الشعر فاستخدمت الغاسول المغربي او الطمي المغربي واللي لاحظته انه العكس تماما اصبحت فروة رأسي جميعها دهنيه مع انه قبل كذا كانت اجزاء بسيطة فقط يعني الطمي المغربي زود عندي المشكله فحطيت في شعر سدر ( ملعقتين سدر + ماء ) وخليته على شعري ساعتين النتيحة انه شال الدهون ولكن سبب لي حكة شديدة في كل فروة الرأس لدرجة انه وضعت على فروة شعري ماء وملح البيت العادي لمدة تقريبا عشر دقائق بعده غسلت شعري والحمد اختفت الحكة الآن انا مستمرة ومبسوطه كثير بالنتائج اللي حققتها الى الآن وفي نقطه حابه اذكرها أنه انا استخدم مشط خشبي ويوميا اغسل المشط بفرشاه خاصة فحسيت هالشي كمان خفف الدهون الموجودة في فروة الرأس
    طبعا حاليا أنا اشتاق لرائحة الشامبو فقررت انه استخدم بلسم لأطراف الشعر فقط وليس الجذور فشريت نوعيه لا تحتوي على سليكون أو باربين
    عزيزتي انا حابه اسألك من خلال خبرتك هل اقدر استخدم البلسم الخالي من السليكون والباربين فقط على اطراف الشعر مع العلم الحمد لله انا لا احتاج الى بلسم لشعري ولكن كما قلت سابقا انني اشتاق لرائحة الشامبو
    وشكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      جميلة تجربتك والمراحل ايضا
      بالنسبة للبلسم حسب هدفك , لو انت تاركه الشامبو لأهداف صحية مثل البعد عن اي شيء غير طبيعي , وقتها فعلا البلسم لا داعلي له
      لكن انتِ فقط تريدي شعر اجمل وترك الشامبو فقط , وقتها اعتقد الموضوع مختلف , بما ان البلسم نوع جيد شيء عادي جدا
      لا يوجد شيء غلط او صح في اي مرحلة , لأني متأكدة مع مرور الوقت حتى البلسم حتشوفيه شيء كمالي

      حذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله ، أتمنى تكوني بخير وشكرا على ردك على جميع استفساراتي واستفسارات متابعينك هذا شي يسعدني في أي شخص يقرر يكتب مدونات ويفيد الناس هو تحمله على رد أسئلة متابعينه والله يكتبه في ميزان حسناتك يارب ، نفسي تتكلمين عن طرق الاهتمام في الشعر في البيت من ناحية تسريحه بما انو رح نستغني عن الاستشوار فنبي طرق تبين الشعر صحي ومافيه هيشان خاصة الشعر الكيرلي يتعب بشكل وخاصة مع جوو الرطوبه ، هل تمشيط الشعر كل يوم مفيد أو لا ، أمشطه شبه رطب ولا جاف تماما ، تضفير الشعر ممكن يقطعه ويقصفه أو فتحه طول اليوم ؟ أمور صغيره مثل تسريح الشعر رح تفرق معانا اذا عندك خلفيه عنها :(

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , تسلمي يارب ♥
      بالعادة انوع واغير دائما وخصوصا اني اجرب
      لكن لما اعمله كيرلي مثلا اتركه كما هو مبلل ودون تمشيط واضع عليه قليل من جل الكتان وشعري مبلل بالماء واتركه يجف تماما دون ان افكر ان المسه ثم بعد ان يجف ارتبه وبعض الاوقات اتركه يجف بدون حتى جل الكتان , ايضا احيانا اقوم بعمل ما تسمى " بالطاقية " وهي تجعل الشعر ناعم ومستقيم نوعا ما , لكن اغلب الوقت امشطه وارفع شعري لان هذه الطريقة تسمح لي ان امشط شعري يوميا حيث الشعر يصبح شبه مفرود فقط يتواجد تموجات ارغب فيها

      حذف
  11. مشكوووووووووووووووورة على كل شي وقطعت الشامبو بفضل الله ثم بفضل تشجيعك
    بس بساالك عن بلسم الباميا ما ذكرتيه انا شعري جاف جاااف استخدمت بلسم الباميا أول مرة عطاني نعووممه ولمممممعه مرة حلوة بس بعدها رجع شعري زي ما هو واستخدمته ثلاث مرات خلال شهرين وشعري زي ماهو ايش اللي صار

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      حاولت اذكر اسهل الامور واللي تعيد درجة توازن الشعر
      حاولي تستخدمي مثلا الخل لدقائق ثم غسله ثم بلسم البامية , ايضا اهتمي بباقي التفاصيل جدااا

      حذف
  12. السلام عليكم.. انا شعري عقده حياتي لاادري كيف أتعامل معاه. فيه جفاف عجيب غريب إذا تركتو يومين بدون ماابله يصبح شااحب باهت فاقد للحياه مثل الأرض للي مافيها نقطه ميه :( بهتم بيه بسكات طبيعيه ومافي فايده ومابسويه مكواه ولاسشوار الل نادرا.. انصحيني بجد نفسيتي مدمره بسبب شعري وماعندي ثقه في نفسي ونفسي اموت عشان ارتاح منه :(

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      انصحك تخففي من الماسكات وتعطي شعرك فرصة , وتأكدي اهم شيء انه اي شيء تستخدميه يناسب شعرك
      مثلا البيض لا يناسب الجميع يسبب الجفاف اكثر لم وعلى العكس يساعد انواع شعر اخرى
      فهرس المدونة خصوصا قسم الشعر يساعدك جدا , خذي وقتك وتأني بفهم شعرك وهو مفتاح للشعر , انصحك تجربي ايضا العسل الاسود للشعر يرطبه جيدا

      حذف
  13. البلسم بيتحط علي الفروه عادي ولا الشعر بس ؟

    ردحذف
  14. انا زمان كنت احط خل تفاح على شعري وبدألونه يروح فتركتو

    ردحذف
    الردود
    1. هل كان مخفف بالماء ؟ وهل كان طبيعي ؟
      لان خل التفاح استخدمه في كل غسل للشعر وشعري لم يتأثر
      جربي مواد اخرى تناسبك اكثر وبدون اثار غير مرغوبة

      حذف