الأحد، 17 ديسمبر 2017

فوائد البطاطا الحلوة للنساء لصحتك وجمالك


البطاطا الحلوة جميلة المذاق , لكن قليل يعرفوا ان فوائد البطاطا الحلوة للنساء بشكل خاص عظيمة , ويجب الاهتمام بها , والكثير من الشعوب لا تستغني عنها في تغذيتهم .
من لما يبدأ الجو يبرد , تبدأ تتوفر البطاطا الحلوة بصورة كبيرة في الاسواق , ونقوم بتناولها لأننا نحبها ونحب طعمها الجميل , طعمها مميز جدا ان كانت مشوية بشكل خاص وحتى لو كانت مسلوقة , او اضافة الى الكثير من الوجبات والشوربات .
فوائد البطاطا الحلوة للنساء لصحتك وجمالك

بالنسبة لي احب الاجواء الباردة , ففيها يكون الجو جميل في الدول العربية , اي يعني الخروج كثيرا اثناء النهار دون حمل هم حرارة الشمس الحارقة في الايام الحارة , وكذلك لأن الكثير من الخضروات من البطاطا الحلوة تصبح حاضرة بقوة وبكميات متوفرة طول الوقت على عكس باقي الاوقات .

لكن بعيدا عن جمال طعمها وروعة رائحتها , ما هي فوائد البطاطا الحلوة ؟ ولماذا اعتقد انها صديقة المرأة وصحتها وجمالها بشكل خاص .

منذ ان بدأت برحلتي نحو تغيير صحتي نحو الأفضل وخصوصا التخلص من الم الدورة الشهرية , لفت نظري اهمية فتيامين B6 الهام جدا لصحة المرأة , وربما هو ليس الفيتامين الذي نسمع الكثير عنه في برامج التلفاز .

واذكر في اول فترات علاجي لمشاكلي مع الدورة الشهرية , اني بدأت بادخال البطاطا الحلوة بهدف التزود بفيتامين  B6 المهم جدا لي , كوني اثناء بحثي وجدتها من المصادر الغنية به .

لذلك اود اشارككم فوائد البطاطا الحلوة بشكل عام ولكن اشجع بنات جنسي من النساء على تناول البطاطا الحلوة دون التفكير المبالغ به بالسعرات الحرارية , وان تكون ضمن وجباتك , فهي تستحق .

ما هي فوائد البطاطا الحلوة للنساء بشكل خاص وبشكل عام كذلك ؟


 البطاطا الحلوة كمصدر قوي بفيتامين A


تعتبر غنية جدا بالبيتا كاروتين , مما يجعلها من اقوى المصادر لفيتامين A وتوفره في الجسم .

فتخيلي معي نصف كوب من البطاطا المشوية يقدم لك اكثر من مئة بالمئة من حاجتك من هذا الفيتامين , وبالنسبة لي في الشتاء اتناول اكثر من مقدار كوب من البطاطا المشوية , اي انني اخذ حاجتي من فيتامين A بكل راحة فقط من البطاطا الحلوة الرائعة الطعم .

ولا ننسى اهمية هذا الفيتامين في كونه يعمل كمضادات الاكسدة فيحارب الشيخوخة بمختلف انواعها ,  ويدعم البصر , وكذلك الحصول على كامل حصتك من الفيتامين يحمي من السرطان ومنها سرطان الثدي .

و مهم كذلك للنساء في منحهم بشرة سوبر ناعمة , فنقص فيتامين A قد يكون احد سبب جفاف البشرة لديك .

انصحك ان تدعمي وجبتك التي تحتوي البطاطا الحلوة بالقليل من زيت الزيتون , لتدعمي الفوائد اكثر .

 مصدر ممتاز لفيتامين C


واعتقد جميعنا يعرف فوائد هذا الفيتامين , ونعم البطاطا الحلوة تعد مصدر اكثر من جيد لهذا الفيتامين الذي نكون بحاجة له اكثر في الشتاء , عدى انها من مضادات الاكسدة التي تساعدك على الحصول على بشرة جميلة وتحارب الشوارد الحرة في البشرة , وتتركها انعم واكثر صحة وشباب وجمال , ولن انسى ان اشاركك تجربتي مع فيتامين سي للتبيض الغير متوقعة وفوائد اخرى للبشرة بالطبع .

كوب من البطاطا الحلوة تقدم لك 50 بالمئة من حاجتك له .

 مصدر ممتاز لفيتامين B6


اهتمامك بمصادر فيتامين B6 قد يكون الحلقة الناقصة في نظامك الطبيعي لصحتك , فهو يدعم الاستفادة من المغنيسيوم في الجسم , فالجسم بحاجة الى هذا الفيتامين حتى تحققي الفائدة القصوى من معدن المغنيسيوم .

كما انه هام لصحتك النساء وانتظام الهرمونات , فاهتمي اكثر بمصادره , لربما اقوم بكتابة موضوع اكثر له مستقبلا .

لكن اعرفي ان البطاطا الحلوة مصدر ممتاز له .

 غنية بمعدن النحاس


النحاس معدن الانوثة والجمال , فجمال بشرتك وشعرك وخصوصا دعم لون الشعر , يحدده النحاس , ومع استهلاك الناس المبالغ به للأغذية الغنية بالزنك , أعيدي التوازن لنظامك بإضافة البطاطا الحلوة التي تدعم انتاج النحاس في جسمك وتمنحي شعرك لونه الطبيعي الرائع , وتحمي نفسك من الشيب المبكر !!

 البطاطا الحلوة غنية بمضادات الاكسدة ومضادات الالتهابات


بالنسبة لي هذه من الامور التي ابحث عنها في كل شيء اقوم بتناوله , ومن منا لا يعاني من مشاكل زيادة الالتهابات في الجسم بسبب طبيعية الطعام الغير صحي المنتشر , البطاطا الحلوة توازن ذلك , لتمنحك الصحة والجمال اكثر .

 تدعم جهاز المناعة


كونها غنية بتلك الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر المفيدة , فهي تدعم جهاز المناعة ليكون اقدر على التخلص من اي امراض , او اقوى في تصدي مشاكل اخرى .

 البطاطا الحلوة مصدر معادن رائع .


ذكرت في نقطة منفصلة معدن النحاس , لكنها تحتوي على معان اخرى هامة من المنغنيز , المغنيسيوم والبوتاسيوم , وكذلك الحديد !! ومسبقا ذكرت اهمية كل من المغنيسيوم والبوتاسيوم , وكم من الامور في حياتي تحسنت بعد الاهتمام بمصادر المغنيسيوم او مصادر البوتاسيوم .

 دعم الجهاز الهضمي


البطاطا الحلوة غنية بالألياف والمغنيسيوم , والاثنان هامين جدا لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام , وجهاز هضمي صحي وسليم , يعني امتصاص للعناصر الغذائية بصورة مثالية .

كما انه ستكون البشرة صافية اكثر , فنسبة كبيرة من النساء تعاني من عدم صفاء البشرة , بسبب ما تعاني منه من مشاكل في الجهاز الهضمي , وتضيع الكثير من الجهد والمال في العناية الخارجية , وهي بحاجة فقط الى الاهتمام لما يحصل في الداخل , داخل جسدها .

 تدعم جمال البشرة والشعر والطاقة بشكل عام


ما ذكرته من فوائد وفيتامينات وعناصر , جميعها تدعم البشرة والشعر بطريقة مباشرة وغير مباشرة , علامات الصحة جمعها تظهر على البشرة والشعر .

فلا تستهيني ابدا بقوة تلك الخضروات في جمالك , احيانا علينا فهم تلك التفاصيل الصغيرة , لنحدد عنايتنا بجمالنا وجمال بشرتنا وشعرنا , ما ذكرته من فوائد اروع ما يكون لبشرتك وشعرك .

كما رأيتم معي فوائدها رائعة , وبالنسبة لي اتشجع جدا لتناولها في الشتاء بشكل خاص , لأنها متوفرة وذات طعم رائع , وتذكر فوائدها يجعلني اقوم فورا بتحضيرها ومشاركتها لجميع اهل البيت .

نحن نبحث عن الصحة ليس فقط البعد عن المرض , فمع ادخالي لهذه العناصر الغذائية احمي ذاتي وجسدي من المرض ا من مشاكل البشرة وبذات الوقت اكسب الصحة والمزيد من نضارة البشرة .

كيف اتناول البطاطا الحلوة للحصول على فوائدها ؟


احبها مشوية كثيرا , كذلك اقوم باستخدام طريقة الطهي بالبخار , واضيفها للكثير من وصفات الطعام , واغلبها الشوربات الشتوية , وحتى احيانا مسلوقة .

لكن لا احرم نفسي منها او من فوائدها الكثيرة .

هل لاحظت ان البطاطا الحلوة تزيد الوزن او قد تنافي الرجيم ؟


بالنسبة لي " لا " لم الاحظ ابدا انها قد تزيد وزني , اتناولها شبه يومي في هذه الاجواء , بالنسبة لي الخضروات بمختلف انواعها لا تزيد وزني , لأن ما يزيد وزني هو السكر المكرر , منتجات الطحين ,  الأكل المصنع , الوجبات من المطاعم الغير صحية , الجنك فوود مثل الشيبس والشوكولاته الجاهزة .

فلماذا يزيد وزني وانا اتناولها ضمن وجباتي اليومية ؟  انا اركز على الفائدة الصحية اكثر من اي شيء اخر .

ولتعرفي المزيد من عنايتي الداخلية بصحتي او البشرة والشعر انصحك بزيارة الفهرس او حتى لاضافتي للسوشال ميديا المفضل لديك >> صديقات مدونة حياتي وردي 

والان كيف تحبي تناول البطاطا الحلوة ؟ شاركينا

هناك 7 تعليقات:

  1. السلام عليكم .. اهلا بيرو كيف احوالك
    انا اول مرة اكتب تعليق بالمدونة لاني عرفتها من فترة بسيطة ولكن بصراحة حبيت جدا اسلوبك وموضوعاتك المفيدة وكل شيء تكتبيه وقرات اغلب المواضيع بصراحة مدونتك رائعة جدا وكمان حسيت شخصيتك جميلة ونفسي اتعرف عليكي في الواقع .. وانا بدات اغير من عاداتي الغذائية والجمالية بعد متابعتي لمدونتك وباذن الله ارى نتائج التغيير للافضل قريب .. ربنا يكرمك ويجازيكي كل خير على المجهود الرائع ف البحث عن المعلومات المفيدة
    بالنسبة لموضوع البطاطا انا بحبها جدا وباكلها مشوية بردو هي فعلا مريحة جدا للبطن والهضم وكمان طعمها حلو بس ممكن تقولي لي طريقة اخري لاكل البطاطا غير المشوية كيف احضرها واستفيد من مكوناتها ؟؟
    وفي سؤال اخر لو امكن,ممكن تقوليلي ازاي بتحضري مشروب الهوت شوكليت بطريقة صحية من غير سكر؟
    شكرا ليكي ومنتظرة ردك :)

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا ♥ اسعدني تعليقك الجميل وشكرا لك لدعمك بهذه الكلمات الطيبة ♥ ♥
      بالنسبة لي المشوية هي امتع طريقة لأكلها خصوصا انها تعوضني عن فكرة تناول اي شيء غير صحي مثل الحلويات الدافئة التي نميل بالشتاء لحب تناولها , لكن ايضا كإضافة لشوربات , مثل البطاطا العادية , ايضا ممكن ان تقومي بتقطيعها قطع طولية وان تقومي بطهيها عن طريق البخار من 7 الى 10 دقائق وتناولها بهذه الطريقة , احيانا اسلقها واتناولها جنب السلطة ...
      في البيت عندي يتناولوا الدجاج عادي , يضيفوها على الصواني والطاجن الدجاج بالخضار ... ببساطة اطلقي لنفسك العنان بالتجارب
      بالنسبة للهوت شوكليت اعتقد له موضوع , لكن ربما قديم , سأشرح لك الطريقة التي احبها واجدها مفيدة كذلك
      اقوم مسبقا بوقت بسيط بنقع تقريبا 5 حبات تمر في كوب من الماء الدافيء او من الحليب النباتي ( اللوز او جوز الهند ) لكن انا في معظم الوقت اقوم به بالماء فقط
      بعد وقت بسيط اضيف الكاكاو له واخلطه بالخلاط الكهربائي جيدا ثم اضيف له القرفة احيانا لمزيد من النحاس معدن الجمال والانوثة ..
      ثم اسخنه على النار قليلا لكن لا يصل لمرحلة الغليان ابدا
      طبعا زيدي التمر لو اردته حلو اكثر , او قللي لو اردته اقل حلاوة , التمر يعطيه الحلاوة والكثافة ...
      ايضا ممكن ان تقومي بعمل نصف الكون ماء والباقي حليب نباتي ...
      وانا سعيدة جدا بالتغييرات التي بدأتِ بها وصدقيني من امتع الرحلات التي تقومي بها بحق نفسك وصحتك وسعادتك ♥

      حذف
    2. فقط انوه افضل تمر لذلك هو تمر خلاص له مذاقه مختلف ♥

      حذف
    3. شكرا جدا بيرو على ردك واهتمامك :) سأجرب تلك الطرق قريبا جدا ان شاء الله وانا متاكدة اني ساستمتع بها ..
      بارك الله فيكي ودمتي بخير وصحة وجمال ..
      ساحرص على متابعتك باستمرار .. بالتوفيق :)

      حذف
  2. السلام عليكم.يارب يسعدك انتي فعلا مميزة بحق.
    منذ عودة الدراسة اهملت كثيرا العناية بنفسي لاني اكون من السابعة صباحا للسابعة مساء بالكلية.اصبح في وجهي حبوب و تحت عيني هالات سوداء و اصبح شعري يتساقط كما انه اصبح فيه قشور كما اصبحت بشرتي جافة و كذلك شفتي و عادت مشكلة الالام الدورة بعد ان كنت تخلصت منها الوضع رهيب.علما انني لا اتناول المقليات و لا الفاست فوود و لا الشيبس و لا اشرب القهوة ابدا و لا المشروبات الغازية و لا حتى العصائر الا التي اعدها بنفسي.كما اني لا اضع مكياج اطلاقا على وجهي.حائرة لا أدري ماذا علي ان افعل

    ردحذف
    الردود
    1. اختي نوارة الله يعينك ويوفقك ..حبيت اشارك رأيي الشخصي معك لاني تقريبا اعاني من نفس تلك المشكلات برغم ابتعادي عن الاكل الغير صحي والمكياج فاستنتجت ان الارهاق البدني والضغط النفسي لهم دور كبير في مشاكل البشرة وتساقط الشعر وغيرها من المشاكل لاني في فترات الاجازة الاحظ تحسن حتى لو بسيط في كل ذلك لاني بالطبع لا اخرج كثيرا فى الشمس واحصل على عدد ساعات كافية من النوم اما فى ايام الكلية حقا يصبح الوضع صعب للغاية خاصة فى الكليات العملية حيث لا يوجد وقت كافي للاستجمام والراحة هذا غير الضغط والتوتر ف الدراسة والامتحانات..هذا كان مجرد راي شخصي ..الله يعينك وتخلصي دراستك على خير ..انتي ممكن تحددي لنفسك روتين عناية معين تمشي عليه بحيث يكون بسيط ولا ياخد وقت كتير مثل ماسك مناسب لبشرتك تعمليه فى نهاية الاسبوع وكذلك شعرك وتحرصي على شرب الماء بكمية كافية وان شاء الله تلاحظي التحسن مع الوقت .. دمتي بخير

      حذف
    2. اهلا نوارة واعتذر على التأخير في الرد
      تماما مثل ما ذكرت بسمة ♥ الضغط النفسي والتوتر له دوره , ايضا احيانا عدم الاكل الصحي لوحده غير كافي , يجب ان نزيد اكثر من الطعام الصحي ونوعي في ذلك من الخضروت الفواكه المياه بعضا لمكسرات

      حذف