الأحد، 10 ديسمبر 2017

تجربتي مع حليب جوز الهند للبشرة بماسكات فعالة

ماسك حليب جوز الهند للوجه



بكل حب اقدم لكم اليوم تجربتي مع حليب جوز الهند للبشرة بعمل ماسك منه , وفعليا ما أذكر في اسبوع مر علي دون اقوم بعمل ماسك لوجهي , فالماسكات الطبيعية من اروع ما يمكن ان اقدمه لبشرتي , لذلك دائما احب ان اجرب مواد طبيعية مختلفة , وبطرق مختلفة كذلك , من الامور التي احبها جدا هي حليب جوز الهند وادخله في عنايتي الخارجية , ومن تلك الامور هي عمل ماسك حليب جوز الهند للوجه بطرق مختلفة حسب ما احتاج او ما يتوفر عندي كذلك . 

مع تغيير الجو للشتاء والبرد , من الطبيعي ان نغير القليل في العناية ببشرتنا , فنبدأ نميل الى الامور التي ترطب بشرتنا اكثر وتجعلها اقوى في تحمل جفاف الشتاء , والأهم ان لا نستخدم المواد التي قد تجفف بشرتنا في الشتاء , ربما هي في الصيف مناسبة اكثر , لكن الان لا تناسبنا , مثلا بعض الاقنعة قوية جدا مثل اقنعة الطين , فيجب مثلا ان نقلل من عدد مرات استخدامها لو لاحظنا فورا انها بدأت تجفف وجهنا , والاجمل ايضا ان ندخل مواد ترطب بشرتنا اكثر .

وكما ذكرت من هذه المواد الطبيعية الرائعة هي حليب جوز الهند لأنه طبيعي اكثر من اي منتج جاهز  , ففعلا كم اعشق ان اقدم لبشرتي كل ما هو طبيعي , كل ما هو مناسب لها , فلا ألجأ لكريم او منتج تجاري , قد يضر بشرتي وصحتي .

طبعا استخدمي الحليب المعلب لو اردتِ , لكن بالنسبة لي فضلت ان استخدم بودرة حليب جوز الهند او المسحوق كما هو متعارف عند البعض , وايضا مدة صلاحية البودرة تبقى فترة طويلة عندك , ما دام الماء بعيد عنها .

سوف اشارككم عدة افكار , جميعها جميلة ومميزة , اكثر شيء اقوم به الأول والثاني .

اروع ماسكات حليب جوز الهند للوجه المختلفة والمفضلة عندي :


 ماسك حليب جوز الهند بنعومة العسل واللوز


اعتمد اكثر على هذا الماسك لو اردت ان اتمتع بترطيب اضافي لوجهي ليلا قبل ان اضع المرطبات التي اعتمدها هذه الفترة مثلا , ماسك يرطب الوجه جيدا , وكلها تغذي البشرة بطريقة جميلة كذلك .

هنا لك حرية استخدام حليب جوز الهند من الحليب المعلب , او استخدام بودرة الحليب مع اضافة سائل مثل الماء او ماء الورد .

المكونات :

حليب جوز الهند السائل او البودرة مخلوطة بماء او بماء الورد ( اختاري ما بينهم )

مطحون حبات بسيطة من اللوز

كمية بسيطة من العسل

الطريقة : اخلطي العسل و حليب جوز الهند واضيفي مسحوق اللوز عليهم , وحركي جيدا , ومن ثم افردي الماسك على وجهك واتركيه حتى 15 – 20 دقيقة , من ثم غسل الوجه جيدا , ولا تنسي ان ترطبي بشرتك بعد اي ماسك مهما كان .

احب ان اقوم بهذا الماسك ان احببت ان اغذي بشرتي وارطبها اكثر بفضل روعة تلك المكونات واكيد حليب جوز الهند .

 ماسك حليب جوز الهند مع الطين لصفاء الوجه ونعومته


بالنسبة لي ماسكات الطين شيء اساسي في روتيني دائماً , لكن بالشتاء أشعر برغبة لإضافة شيء يجعل الماسك مرطب اكثر , او اميل بشكل عام للماسكات التي ترطب وجهي اكثر من الماسكات التي اقوم بها باقي ايام السنة , فالفصول تتغير وعنايتنا ببشرتنا يجب ان نغيرها كذلك .

قومي بخلط كميات متساوية من بودرة حليب جوز الهند مع اي طين مفضل لديك , انا استخدم هنا طين الهندي والسائل هو ماء الورد .

كما ذكرت سابقا لو لم تتوفر البودرة , استخدمي حليب جوز الهند المعلب العادي وهنا لن تحتاجي ماء الورد ان اردت .

الماسك جميل , يضمن ان قمت بتنظيف بشرتك دوريا لكن ايضا اضفت لها مزيد من الترطيب , التي تحمي بشرتك من الجفاف بسبب الهواء والبرد في الشتاء .

كوني حرة تماما في استخدام الطين المناسب لك كذلك , خصوصا ان الطين المذكور مناسب اكثر لذوات البشرة الدهنية , انت اعلم هنا ببشرتك , اختاري لها ما يناسبها , لو لا تعرفي ما هو الطين المناسب لك وترغبي بتنظيف ممتاز لبشرتك وايضا ترطيب بذات الوقت , انتقلي للماسك التالي :)

طبعا سبق وذكرت تجربتي مع قناع الطين الهندي هنا وكيف استخدمه بطرق اخرى .

 ماسك الشوفان وحليب جوز الهند


تماما مثل القناع السابق , لو ادرتِ تنظيف البشرة او التخلص من جفافها , اخلطي كمية بسيطة من الشوفان المطحون او غير المطحون مع حليب جوز الهند واستخدمي الخلطة  كما ذكرت سابقا .

الشوفان والحليب يساعد البشرة التي بسهولة تجف في الشتاء ليرجع لها توازنها .

ماسك حليب جوز الهند فقط


فقط بالحليب نفسه , بقطعة قطن وزعي الحليب السائل , او بعد اذابة بودرة حليب جوز الهند مع ماء الورد , على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم غسله جيدا بالماء .

يساعدك بطريقة سريعة ان تمنحي بشرتك القليل من الترطيب .

كم مرة اقوم بعمل ماسك حليب جوز الهند ؟


يعتمد على اي ماسك فيهم , لو ماسك الطين مع الحليب افضل مرة الى مرتين اسبوعي , لكن الباقي وخصوصا المرطبة تماما منها , من الممكن ان تقومي به ثلاث مرات في الاسبوع او عند رغبتك في الترطيب الفوري لبشرتك .

المهم في موضوع اليوم هي فكرة اضافة بودرة او حليب جوز الهند للخلطات التي تقومي بها بالعادة , فقط لإضافة الترطيب لبشرة وجهك بشكل خاص .

لكن لا تنسي صديقتي , ان بشرتك هي عبارة عن الجلد , الذي هو عبارة عن اكبر عضو في جسمك , ومثله مثل اي عضو اخر يعتمد اعتماد كبير جدا على طبيعية تغذيتك واهتمامك بشرب الماء وغيرها من الامور التي تتبنيها في حياتك نحو صحتك , فاهتمي اكثر بالعناية الداخلية , وتمتعي بمشاهدة عنايتك الخارجية تأتي بنتائج قوية .

بإمكانك قراءة باقي المواضيع او اضافة حياتي وردي الى السوشال ميديا المفضل لديك من القائمة التالية >> صديقات مدونة حياتي وردي 

خبروني الان ما هي تجاربكم مع حليب جوز الهند للعناية ببشرة الوجه بشكل خاص كماسك , هل عندك تجارب مختلفة ؟ شاركينا بها ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق