السبت، 15 فبراير 2020

هل زيت الزيتون يوسع المسام من تجربتي

هل زيت الزيتون يوسع المسام من تجربتي

اكثر زيت اقترحه لصديقاتي لبشرتهم هو زيت الزيتون لفوائده وتوفره , كان دائما سؤالهم كالتالي بشكل خاص , هل زيت الزيتون يوسع المسام ؟ وهل مناسب لمختلف انواع البشرة , خصوصا ان اغلبهم ذوات بشرة دهنية , وهم اكثر من يعاني اساسا من المسام الواسعة .

وبما اني بكل فخر استخدمت وما زلت استخدم زيت الزيتون للوجه , وبصراحة لا استغني عنه , يهمني التجارب وبشكل خاص تجربتي مع هذا الزيت المبارك .

سبحان الله , برغم انه مضت سنين طويلة على بدء رحلتي في العناية الطبيعية بالبشرة وبرغم تجربتي لزيوت كثيرة لوجهي , وكل منها جربته لوقت طويل كذلك , لكن لا يخلو اسبوعي من مرة او مرتين من استخدام زيت الزيتون كمرطب ومغذي ومعالج مسائي .
مهما اشعر ان بشرتي اساسا مرطبة وليست بحاجة الى شيء , لكن ان استخدمت زيت الزيتون , الاحظ الفرق فورا على بشرتي في مستوى الترطيب بشكل خاص , لذلك يٌعرف كثيرا عن زيت الزيتون انه مناسب ايضا لحل مشكلة التجاعيد .

لنقل اني استخدمه اسبوعيا كوقاية من التجاعيد مستقبلا , اي كريمي الليلي للوقاية من التجاعيد , وباقي الاسبوع استخدم الزيت الحالي , مثلا هذه الفترة استخدم زيت القرع , وان كان يهمك ان تعرفي باقي تجاربي مع زيوت اخرى فقط قومي بزيارة الفهرس  .

والأن بما اني استخدمت زيت الزيتون لوحده كزيت مسائي ( يوم بعد يوم ) لوقت طويل قديما , وحاليا استخدمه مرتين او مرة اسبوعيا , سأجاوب بكل صراحة ان كانت مشكلة المسامات عندي زادت او قلت .

فهل زيت الزيتون يوسع المسام ؟


وللتذكير ان بشرتي اساسا اعتبرها دهنية ومعرضة للحبوب والكثير من المشاكل التي قد تواجها البشرة الدهنية خصوصا المسام الواسعة , ان لم يكن نظامي الغذائي مثالي , اجاوب بكل صدق .

لا , لم يسبب زيت الزيتون اي زيادة في المسامات , خصوصا باستخدامي له بطريق صحيحة , كنت استخدمه يوم بعد يوم ليلا فقط قبل النوم  , استخدم كمية بسيطة منه لكن كافية , اغسل وجهي صباحا بغسول لطيف , استخدم اجود نوع زيت زيتون عندي وإلا لا استخدم اساسا .

وليس فقط زيت الزيتون , انا قمت  بتجربة زيوت طبيعية كثيرة لبشرتي , ولم الاحظ ابدا ان احد هذه الزيوت يوسع المسام .

لم الاحظ ان المسامات زادت , على العكس تقل سنة بعد سنة , والمسامات بشكل خاص , اشعر انها بسبب التغذية الأفضل سنة بعد سنة , ربما العناية الطبيعية الخارجية ساعدت بعض الشيء , لكن متأكدة ان المسامات تتأثر كثيرا من الداخل .

استخدام اي شيء خارجي هو فقط يحسن من مظهرها , لكن كتغير قوي وملحوظ ويدوم , يأتي من الداخل , وهذا ما اردته وما الاحظ انه انتشر حاليا , الجميع اصبح عنده وعي بأهمية العناية الداخلية , وهذا شيء رائع , حتى لو كان الدافع جمالي للكثير من البنات , فالصحة طبعا ستكون اول المتأثرين للأفضل .

لو كان لك تجربة مع زيت الزيتون او اي زيت اخر , يسعدني ان تشاركيني تجربتك , وهل لاحظتي اختلاف في المسام للأفضل او العكس.

كوني بخير

هناك 8 تعليقات:

  1. لو سمحتي انا شعري جاف، و مسامه واسعة ايه النصايح اللي ممكن اتبعها

    ردحذف
    الردود
    1. لا تبالغي بغسله بالمنظفات , اهتمي بالترطيب بالماء والعسل وغيره , ولو البروتين يناسبك لا تنسيه , واعرفي الزيوت للي تناسبك التزمي بيها , واي شيء يناسب شعرك استمري عليه
      والتغذية اساس كل شيء وممكن حتى تخلي عنايتك الخارجية فقط اهتمام نظافة وترتيب

      حذف
  2. منذ ان بدأت باتباع العناية الطبيعية وانا استخدم زيت الزيتون.. الفترة الاولى يوم بعد يوم.. لحد ما تخلصت من الحبوب .. اصبحت اقلل منه استخده مرة ترطيب ليلي ومرة مع السكر كمقشر والنتيجة رائعة لا يوجد اي توسع بالمسام على العكس
    لكن استخدامه اليومي فقط يسمر البشرة

    ردحذف
    الردود
    1. الله سعيدة بطرح تجربتك , فعلا كل ما اخبر احد ان زيت الزيتون استخدمته لما كان وجهي كله حبوب ملتهبة , يستغرب ,
      شكرا شكرا

      حذف
  3. زيت زيتون جميلة جدا على البشرة سواءا على الجسم أو الوجه ما لاحظت توسع المسام ❤

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لعرض تجربتك وفعلا ما في منه اضرار ابدا , زيت مبارك وخسارة ما نستفيد منه ♥

      حذف
  4. انا اساسا عندي المسام واسعة جدا هل في علاج لها غير الليزر وهل استخدام زيت الزيتون يزيدها

    ردحذف
    الردود
    1. المسامات الواسعة المشكلة الازلية التي بصدق من يجد لها حل سيكون اروع انسان
      الشيء الوحيد اللي لاحظته لما اكلي يكون صحي مئة بالمئة تخف كثيرا غير ذلك لم ارى نتائج قوية حقيقة تدوم فعلا من اي شيء اخر

      حذف