السبت، 22 فبراير 2020

لماذا تناول العشاء مبكرا هام جدا لدي ؟

لماذا-اتناول-العشاء-مبكرا

لماذا تناول العشاء مبكرا هام جدا لدي ؟

ما بين المحافظة على الوزن المثالي , البطن المسطحة والنوم العميق , ماذا يقدم لي تناول العشاء مبكرا أيضا ؟

وجبة العشاء للكثير هي وجبة يتم تناولها ليلاُ في وقت متأخر ان كان بسبب طبيعة روتين حياتهم او لأنهم اعتادوا على ذلك , لكن بالنسبة لي تناول وجبة العشاء مبكرا اعتبره من الخطوات الهامة في نظامي الغذائي , له فوائد كثيرة , ونتائج مذهلة.  ولو قمت بتناول العشاء في وقت متأخر الاحظ اضرار ذلك على نفسي , لذلك تناوله مبكر هو شيء اساسي بالنسبة لي وليس فقط لأني أحب ذلك او ارغب به .

قد يهمك ايضا >> المشي في البيت

قديما كان وما زال الاعتقاد بفكرة ان العشاء يجب ان يكون قبل النوم على الأقل بـ 4 ساعات , البعض منا يعتقد انها فقط مفيدة لفقدان الوزن , ومع ان فقدان الوزن شيء رائع للصحة , لكن لا يجب ان تدور افكارنا حوله فقط , فهناك امور هامة كذلك .

اتذكر اني بدأت بالاهتمام أكثر بتوقيت وجباتي , عندما بدأت ملاحظة اني عندما اتناول العشاء وقت مبكر , اني انام ليلا بعمق واضح , وطاقة ملحوظة صباحا .

وعلى العكس , عندما اتناول العشاء في وقت متأخر , كنت اشعر بفرق في النوم , فلا يكون عميق ومريح , بل حتى يكون النوم مزعج قليلا .

ومنها بدأت تلفت نظري المعلومات حول هذا الموضوع , واراقب نفسي والاحظ تفاصيل كثيرة , وبالبحث الجيد توصلت لنقاط كثيرة , احب ان اشاركها لكم , ولا تنسي انا اعرض هنا فقط تجربتي , فقومي بأبحاثك الخاصة كذلك , والأهم شاركيني تجربتك وافكارك .

فما هي فوائد تناول العشاء مبكرا ؟


تناول العشاء مبكرا لنوم عميق صحي اكثر

مرارا وتكرارا كتبت مواضيع في المدونة عن اهمية بالنوم  بالنسبة لي , وكيف فعلا يحسن صحتي وطاقتي  , ومن احد الأمور التي اقوم بها واعتبرها خطوة لنوم عميق هي تناول العشاء مبكرا وليس لغيها , ويوم بعد يوم , تأكدت ان جسمي يحتاج النوم العميق اكثر من وجبة عشاء متأخرة , ولا يحدث النوم العميق الصحي المريح بعد تناول وجبة عشاء دسمة والنوم , فأهلا بالكوابيس .

 تناول العشاء مبكرا يساعد على نزول الوزن الزائد

وحتى للمحافظة على الوزن المثالي , فمثلا بتناولي للعشاء مبكرا , فأنا اصوم بشكل تقريبي 12 ساعة يوميا , منهم 8 ساعات نوم او اقل قليلا , وهذا بسبب اني اتناول فطوري كذلك مبكرا .

فببساطة انا اقوم بنوع من الصيام المتقطع اللطيف الذي يناسبني انا اكثر , و 12 ساعة بدون طعام اعتبرها ممتازة حتى يقوم الجسم بأمور كثيرة بسلام بدون الانشغال بالهضم , ومن اهم هذه الأمور التخلص من الدهون الزائدة والسموم من الجسم .

ولكن مع ملاحظة ان الوزن سينزل مع هذه العادة , لكن لا يجب ان تكون خطوتك الوحيدة, حسني نظامك الغذائي وتحركي , لتري نتائج مذهلة , انا اساسا اعتمد على كثير من العادات الجميلة ولصحتي اولا , لكن انا متأكدة تماما من تجربتي , ان وجبة العشاء المتأخر لا تخدم رشاقتي .

 بطن مسطحة اكثر

بالنسبة لي فعليا من احد اسراري للحصول على بطن مسطح وبأقل دهون ممكنة هو العشاء المبكر او عدم تناول الطعام في وقت متأخر  , بالتجربة , جربي لما لا , لا تغيري وجبتك او حجمها  فقط تناوليها مبكرا .

 جهاز هضمي افضل

ربما من اقوى النصائح لصحة الجهاز الهضمي هي " التوقف عن تناول الطعام لفترة زمنية جيدة " , فمن الغير الجيد تناول الطعام طول الوقت , فمع اتباع هذه العادة الجديدة , نعطي للجهاز الهضمي مزيد من الوقت من غير الانشغال بهضم الطعام الحالي , وارى انها فترة مقبولة ( فترة النوم + 4 ساعات مثلا قبل النوم ) , فأنا شخصيا لا يناسبني ترك الطعام وقت طويل ولفترات طويلة , يدخل جسمي في حالة توتر وجدا يؤثر على هرموناتي بطريقة سلبية , لذلك كل شيء باعتدال وما يناسب حالتك أولا .

 صحة افضل

ببساطة , اعتبر وجبة العشاء المتأخرة شيء غير صحي للجسم , والانشغال بها , يعني عدم انشغاله بالمهام التي يجب ان يقوم بها , فحتى الكبد ينشغل في عملية الهضم , وبصراحة انا اريده ان ينشغل في التخلص من السموم التي تكون بالجسم او الهرمونات الزائدة , اريد صحتي كأنثى افضل , اريد لجسمي ان يقوم ليلا بما يجب ان يقوم به , وليس الانشغال بوجبة طعام متأخرة .

ربما هذه اهم النقاط التي يبحث عنها الجميع ويتمنى ان تحدث له , وبصراحة يجب ان نهتم بها كذلك , فهي لصحتنا اولا وبالتالي لجودة حياتنا , وهذا الموضوع بشكل خاص , سأجدده دائما , وسأضع الرابط في تويتر , لذلك لا تنسي ان تقومي بمتابعة حسابي هناك , حساب تويتر حياتي وردي .

ومع انتشار افكار كثيرة لأنظمة الغذاء , دائما وابدا اختاري ما يناسبك انتِ , واستمري بالبحث والتساؤل دائما , حتى الوصول الى ما يخدم صحتك .

لو كانت لك تجربة مع تناول وجبة العشاء في وقت مبكر , اكون سعيدة بمعرفتها .

كوني بخير 

هناك 6 تعليقات: