السبت، 8 فبراير 2020

مصادر فيتامين سي المفضلة لدي

مصادر فيتامين سي المفضلة لدي


تفكيرك بزيادة مصادر فيتامين سي فكرة صائبة تماما , فبدون شك هو فيتامين الصحة والجمال للجميع في أي عمر , نقصه غير جيد بالمرة لصحتنا او جمالنا , فمن منا لا يعلم انه مقوي للمناعة ومعزز لإنتاج الكولاجين الذي يمنحنا البشرة الشابة الصحية دوماً , لذلك سأذكر المصادر الطبيعية وايضا سأذكر مصدر كمكمل لكنه طبيعي تماما .

فلن انسى تجربتي مع فيتامين سي للشعر الجميلة ولا تأثيره المبيض على بشرتي كذلك , لذلك قد يهمك ان تعرفي تجربتي مع فيتامين سي للتبيض .

لو كان نظامك الغذائي يحتوي على الفواكه والخضروات بشكل يومي , فأنتِ بدون ادنى شك تحصلي على نسبة ممتازة , فهو فيتامين يتواجد في قائمة طويلة من المنتجات الطبيعية , لكن اليوم سأحاول ان اعرض بعض من المصادر المشهورة من الأغذية التي تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي والتي اعتقد انها قد تكون متوفرة للجميع  .

اهم مصادر فيتامين سي التي يتواجد فيها بكثرة ؟


الفلفل الأخضر


احب استخدامه في السلطة او في طبق جانبي , رائع وسهل اضافته كما ذكرت بنظامك , او حتى كسناك لو اردتِ , وللعلم كذلك الفلفل الملون به فيتامين سي بنسبة ممتازة , فكري بإضافته ايضا , لكن حرصت على ذكر الفلفل الأخضر لأنه متوفر كثيرا في الأسواق وفي اي مكان .

الجوافة


وتعتبر من المصادر القوية لفيتامين سي والكثير من المغذيات الأخرى وتكاد لا تخلو منها اي مكملات طبيعية لفيتامين سي , ولي معها تجربة جميلة , تعرفي على فوائد الجوافة للبشرة .

البقدونس


البقدونس نعم , اعتبره من مصادر فيتامين سي الممتازة , وغني المذاق ورائع في السلطات .

البرتقال


اعتقد انها المصدر المشهور , لكن بالنسبة لي صعب ان اقوم بأكل برتقال كثير , ولا افضل ابدا شربه عصير , فهي من الفاكهة التي قد اتناول منها القليل , لكنها بدون ادنى شك من مصادر فيتامين سي الرائعة .

الليمون


كيوي


البروكلي


خصوصا لو كان نيء , لمن يتحمل هذه الخضار دون طهي بالطبع او بالبخار لوقت بسيط جدا , يمكن اضافته للسلطة او السموثي , وبتعويد الجهاز الهضمي تتحسن الأمور .

الجرجير


بسيط جدا لكن مفيد ورائع , سهل اضافته للسلطة او بجانب الطعام .

بودرة الكامو كامو


واعتبرها فكرة جميلة , فهي ثمرة يتم تجفيفها , غنية بفيتامين سي وبالطبع مثلها مثل اي ثمرة اخرى  , بها مغذيات اخرى , واعتبرها بديل للمكملات التجارية , ومن الممكن اعتبارها مكمل طبيعي غذائي بكل راحة , يمكن شرائها من امازون او اي هيرب بالطبع .

الأناناس والبابايا


جمال المذاق والفائدة في هذه الفواكه , حين تتوفر , ادخليها بنظامك الغذائي .

وبرغم عظمة فوائد فيتامين سي , لكن لن افكر ابدا بتناوله كمكمل غير طبيعي , اعتبره ضار جدا , خصوصا الفوار منه , فقط اركز على تناول كل ما هو طبيعي وسأحصل على نسبة ممتازة منه .

وتذكير سريع , فيتامين سي هام للصحة جدا , فهو يقوي الجهاز المناعي , للطاقة والنشاط , هام لصحة المرأة والهرمونات , مهم واساسي لجمال البشرة والشعر , لا استطيع بموضوع واحد ان اذكر روعته , لكن تأكدي دائما وابدا , تنوعك بالغذاء ستحصلين على فوائد كثيرة وتحمي نفسك من اضرار صحية لنقص هذه المغذيات .

كوني بخير وصحة

هناك تعليقان (2):

  1. ياهلا ومرحبا ..
    حبيبة الفؤاد ...
    مصادر طبيعية ورائعة يمي يمي شهيتني البابايا زمااان عنها ..الله يسعدك على معلومات رائعة مثلكك

    ردحذف