السبت، 14 مارس 2020

فوائد القرنبيط للنساء والتخلص من هيمنة الاستروجين

فوائد القرنبيط للنساء والتخلص من هيمنة الاستروجين

القرنبيط اعتبرها من الخضار العظيمة جدا , و دائما من خضرواتي المفضلة , ليس لأنه فقط خضار متوفر بسهولة في منطقتنا , بل فوائده عظيمة خصوصا للنساء .

عندما بدأت في حل مشاكلي التي كان اساسها خربطة الهرمونات , كان دائما يتم ذكر القرنبيط او ما يعرف كذلك بالزهرة , انه من الأغذية المناسبة كثيرا للنساء اللواتي يعانوا من خربطة الهرمونات خصوصا زيادة الاستروجين .

حيث انه على سبيل المثال زيادة الاستروجين , ستكون سبب اساسي في الم الدورة الشهرية والكثير من الأعراض الأخرى التي لا تحبها النساء ابدا , وقد عانيت منها سابقا .

واعتقد قد وصلنا لمرحلة نعلم ان التغذية او طبيعية التغذية هي اساس صحتنا او مرضنا , وانا هنا في المدونة اشارك المعلومات التي تهمني كأنثى للباقي النساء الجميلات , حتى ننعم بالصحة , وان كانت المرأة في غاية نشاطها وصحتها , سيكون باقي البيت بخير كذلك .

فما هي فوائد القرنبيط للنساء وبشكل عام ؟


نوع من الخضار الصليبية المهمة للتخلص من الاستروجين الزائد والسموم المختلفة

بالعادة اي انسانة تعاني مثلا من " هيمنة الاستروجين " وهو زيادة هرمون الاستروجين عن معدله الطبيعي , يتم نصحها دائما بالخضروات الصليبية , والزهرة مثال بسيط جدا على هذا النوع من الخضروات التي تحتوي على مركبات معينة تساعد الجسم في العمليات الهامة التي يقوم بها ليوازن بها الهرمونات ويخلصها من اي زيادة غير مرغوب بها , لذلك نعم الجسم يقوم بذلك عن طريق الكبد الرائع لكن علينا منحه الأدوات الصحيحة فقط .

والكثير من المكملات تستخدمها النساء بغرض التخلص من مشكلة هيمنة الاستروجين , هي عبارة عن مركبات تتوفر بكل بساطة في الخضروات الصليبية , فإن كنتِ مثلي لا تريدين الاعتماد على المكملات لوقت طويل , ربما الاهتمام بطبيعة الطعام هي كل شيء لك .

 مضاد للسرطان

كون القرنبيط مضاد للالتهابات , ومضاد للأكسدة ويدعم الكبد في مهمته في التخلص من السموم والهرمونات الزائدة , جميعها نقاط  تجعله مضاد للسرطان والوقاية منه , فالاهتمام بأكل القرنبيط عدة مرات اسبوعيا سيكون اضافة رائعة لوقايتنا من الامراض الغير مرغوبة , وانصحك التعمق كثيرا بهذه النقطة والتعلم اكثر عنها .

 القرنبيط لصحة الكبد

مع اني ذكرتها ضمنيا في النقطة الأولى , لكن القرنبيط يدعم الكبد كثيرا , لغناه بمكونات كثيرة , هذه المركبات والمكونات تقوم على دعم الكبد للقيام بمهامه , فإن كنتِ مثلي يهمك منح الكبد الأدوات الصحيحة , قومي بذلك , فالكبد هو ما يساعدنا في التخلص من السموم والهرمونات الغير مرغوب بها , بالتالي صحة رائعة وبشرة اروع .

 القرنبيط غني بالألياف

الالياف الغذائية هامة جدا للجسم , ويجب ان نهتم بتغذيتنا اليومية بتناول بعض الاغذية الغنية بالألياف التي لها مهام كثيرة خصوصا في الجهاز الهضمي , ولا ننسى اهمية الألياف في منحنا الشبع اكثر , وبالتالي تقل فرصة الرغبة في الاطعمة الغير صحية , وبلا شك نزول الوزن الزائد .

 غني بفيتامين سي

القرنبيط يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الرائع كمضاد للأكسدة .

 القرنبيط مصدر جيد للبوتاسيوم , وهو معدن هام واساسي .


بكل بساطة اذا اردت , مادة غذائية مضادة للالتهابات , مضادة للأكسدة وتدعم مراحل التخلص من السموم ( ديتوكس) والاهتمام في صحة الكبد , سيكون القرنبيط غذائك المفضل .

ومن السهل اضافة القرنبيط لتغذيتنا , افكار تجهيزه كثيرة , لكن احب ان اعد منه ارز القرنبيط السهل والذي لا يحتاج وقت طويل في الطهي كذلك .

اتمنى ان ننعم بالصحة جميعا 

هناك تعليقان (2):

  1. معلومات رائعة ..
    بيرو البن اللي بدون إضافات أقدر أستخدمه مقشر وغيره ..

    ردحذف