السبت، 21 مارس 2020

أفكار لقضاء الوقت في البيت بطريقة ايجابية اكثر

أفكار لقضاء الوقت في البيت بطريقة ايجابية اكثر

أهلا صديقاتي , اتمنى انكم في احسن حال وبأحسن صحة , بسبب الظروف التي نمر بها الأن , يفضل بكل حب ان نبقى في بيوتنا , وان نقوم بكل اجراءات الوقاية , وسنكون بفضل الله بألف خير .

بالنسبة لي انصحك كثيرا , ان تستفيدي من هذه الفترة التي ستبقين فيها بالبيت , منها لا تشعري بالملل او السماح لنفسك بالخوف او التوتر , الذي ربما لا داعي له , ان قمتِ فعلا بالاهتمام بالأمور كما يجب , من الاهتمام بالنظافة والتغذية الصحية والاقتراب الى الله والدعاء له بالفرج والخير قريبا , لا تجعلي جميع تركيزك على هذه المشكلة فقط .

قومي بما هو مفيد لك هذه الفترة , وان شاء الله ستكونين حققتِ بعض الاهداف , او على الأقل استمتعتِ بوقتك .

انا بصراحة مع قضاء الوقت في تطوير نفسك , مهما كان الجانب الذي سوف تختاريه , ومع الاسترخاء ومع الاهتمام بعيش كل يوم بيومه كذلك .

وانصحك ايضا ان تعدي هذه الانجازات وتكتبيها في ملف وورد الان , حتى بعد انتهاء هذه الفترة , تشعري بالسعادة , انك لم تجعلي الوقت يمر بسلبية وملل , خصوصا ان كنتِ مرة اخرى قمتِ بواجبك نحو هذه الفترة , من عناية ونظافة وطعام صحي والأهم تجنب التجمعات والخروج الغير مبرر .

لكن لأشاركك بعض الأفكار المختلفة ربما تلهمك قليلا وستكون عامة وشخصية وبدون ترتيب كذلك .

تعلم اعداد بعض الأطعمة , خصوصا التي تحتاج الى وقت , وبما اننا نملك الوقت , سيكون شيء رائع لذلك , كذلك فرصة اروع لمشاركة افراد البيت في تعليمهم الاعتماد على نفسهم واعداد اطباق بسيطة لهم بنفسهم , فهو وقت مثالي للاهتمام بالعائلة والأحباب بتدليلهم وتعليمهم .

 اعادة ترتيب وتنظيم البيت والاهتمام بتفاصيله الصغيرة , ربما تجدي فكرة اذكى لترتيب المطبخ , تجعل روتين العناية به لاحقا اسهل , تخيلي ان شاء الله بعد مرور هذه الفترة , امورك بالبيت مرتبة اكثر ومنظمة اكثر , ولا تنسي كتابة اي افكار قد ترد لك في تجديد اجزاء في البيت او غيره .

 ربما الأن اروع فرصة , لإعادة النظر بمظهرك الخارجي بما يخص الملابس , لا تتخيلي معي كم ان طريقة ملابسك قد تؤثر على مظهرك , يمكنك ببساطة مراجعة ملابسك والتركيز بما يظهرك اكثر جمالا , وانصحك كذلك البحث في اليوتيوب عن فيديوهات تساعدك كثيرا على تنسيق الملابس بكل ما تحمله من تفاصيل دقيقة .

وبما اننا في المظهر , ربما قد يهمك ان تتعلمي طرق جديدة لتصفيف الشعر او المكياج , وسيكون شيء رائع خصوصا لقرب الأعياد .

 من الممكن البدء في تعلم نشاط بدني جديد , نوع رياضة يمكن ممارسته بالبيت , او يوجا وحتى الرقص , وسيكون مفيد لصحتك والاهم لنفسيتك الجميلة , المهم لا للكسل عزيزتي , لا تمر الساعات وانتِ جالسة ذات الجلسة , لصحتك قبل اي شيء .

 يمكن التخلص من تأنيب الضمير , والبدء بقراءة الكتب التي تتواجد عندك من وقت طويل , حتى يمكنك قراءة عدد صفحات كبير في يوم واحد .

 حفظ القرآن فرصة رائعة الأن , خصوصا مع افراد العائلة , ويمكن للجميع ان يدعم الأخر .

 تحسين مستواكِ في اي لغة تريدينها , او اي شيء اخر , مثل البرامج المفيدة من فوتوشوب او غيرها , اي شيء يحقق لك فائدة او استمتاع .

 انجاز اي من الأمور المؤجلة من وقت طويل , تذكري ستجدي قائمة طويلة , اختاري منها ونفذي , طبعا اقصد التي تتواجد في البيت , كشيء بحاجة الى اصلاح او الحديقة وهكذا .

 التفكير واتخاذ القرارات , بأمور كثيرة مرت في حياتنا , ربما مع الاعمال اليومية لم يكن عندك وقت وهدوء للتفكير واتخاذ قرارات نحوها , ببساطة عيدي حساباتك في تفاصيل حياتك , ربما جهدك وطاقتك ليست في المكان الصحيح ولا للأهداف المهمة , لكن تجنبي التفكير بالمواضيع التي تسبب لك التوتر او الحزن او الغضب , ليس وقت حل المشاكل الكبيرة او اقصد الصعبة .

 مشاهدة مقاطع اليوتيوب في قائمة المشاهدة لاحقا , ربما تذهلي من مواضيع وافكار كثيرة , كنتِ تريدين فهمها اكثر , ربما الان وقتها .

 تحسين وتطوير معلوماتك في المجال الصحي , وانصحك بشدة بذلك , لا شيء يضاهي الصحة .

 التركيز في حل مشاكلك الشخصية , ربما تعاني من القلق والخوف وغيره , ابحثي وفكري ما الأسباب , عالجي مشاكلك , من المهم ان لا نترك انفسنا كذلك , زكي نفسك .

 كوني مصدر للأمان في هذه الأوقات , لا تنشري خبر قبل التأكد منه , البعض للأسف يعاني من الخوف , وربما سيتضرر من الخوف اكثر من اي شيء , اجعليه الخير الذي يصدر منك , كوني مصدر امان واختاري كلمات طيبة امامهم , ووجهي النصائح بطريقة علمية دون تهويل لا داعي له ,  ولا تنسي الاتصال بصديقاتك او الاقارب للاطمئنان عليهم .

 الاستعداد لشهر رمضان كالعادة تماما , داخل البيت , من تنظيف او ترتيب او تخطيط , او الاستعداد النفسي , وتوجيه التفكير والطاقة للشهر الجميل .

 الاهتمام بالبشرة والشعر اكثر , خصوصا لو تعاني من مشاكل , والتركيز كثيرا بوضع برنامج بسيط لك , ليسهل الالتزام له .

 فرصة رائعة جدا للاقتراب من العائلة , خصوصا لو كنتِ ام عاملة , فهي فرصة ذهبية ان تتقربي اكثر لأطفالك ومعرفة تفاصيل حياتهم , وتحلي بالصبر , من حق الاطفال (اطفالك) عليكِ ان تعامليهم بكل صبر وحب .

 نامي وعوضي ساعات التعب , النوم ضروري للمناعة والصحة , من البداية اخلقي روتين يومي , واهتمي بالنوم كثيرا وخذي كفايتك .

 استمتعي , مارسي البساطة والاستمتاع , شاهدي مسلسلك المفضل مرة اخرى , لما لا ؟

 ابتعدي قليلا عن الثلاجة , حددي وجباتك وتناولي جيدا , لا تسمحي للتوتر ان يخرج بالأكل طول اليوم , صلي , ادعي , مارسي الرياضة .

تناولي طعامك وكفايتك , المهم لا تدخلي في روتين تناول كل شيء طول الوقت , احذري ان تخسري رشاقتك وصحتك , لا تحرمي نفسك الطعام , لكن لا تبالغي وتمشي مع موجة الفكاهة حاليا المبالغ فيها نحو الطعام .

 لو في بيتك حديقة بسيطة , استفيدي منها واستمتعي بها وبالشمس وفيتامين د المهم للصحة , بصراحة هي نعمة الأن والكثير يتمنى لو يملكها , فاستمتعي بها , مرة اخرى انا اتحدث عن حديقة البيت بالطبع .

 تحدثي عن امور تسبب السعادة والضحك لك وللأسرة , حولي التفكير والتركيز الذي قد يتحول لخوف , للتفكير بأمور بسيطة مسلية , الضحك والسعادة يرفع ويحسن صحة جهاز المناعة , على عكس الخوف والتوتر .

 الاستمتاع بعدم القيام بشيء , فن احسن القيام به وفوائده كثيرة ( تذكري العطلة الصيفية عندما كنتِ بالمدرسة , تذكري تلك اللحظات الهادئة التي كلها استمتاع بدون القيام بأي شيء ولكن هناك معها شعور جميل وممتع  ).

ما طرحته من افكار , ليس الا للتخلص من التفكير السلبي او قضاء الوقت في الحزن , و الموضوع موجه لمن ستبقى في البيت وقت الحجر الصحي , ولا يمكنها الا الاهتمام بالنظافة وصحة اهل البيت كأولوية , فللقضاء على الملل او الخوف او السلبية , لنقضي الوقت الفائض في تجديد ذواتنا .

واخيرا الاوقات الصعبة ستمر بعون الله , ولكن لنخرج منها بخير وصحة , ومن الرائع ان تكون ممتعة ومفيدة كذلك , رجاء لا تقضيها بسلبية او ملل او صراعات اسرية , كوني ذكية وصبورة , لا تزيدي صعوبة هذه الفترة على نفسك او على الأخرين , ليكون وعيك وصبرك اكبر وكوني عون لهم , ولا تنسي الله هو من يجازي وليس البشر.

كوني بخير وصحة  اعتني بنفسك :)

هناك 8 تعليقات:

  1. بيرو بدنا نصائح لوحدة بدها تعتني بنفسها من صفر وتتخلص من التصبغات وغيره من العيوب ..
    كيف بأنصحها ..ممكن بتساعديني ..

    ردحذف
    الردود
    1. بكل صدق ومن قلبي اعيدها ولا امل , صحة الكبد والله اهم شيء للبشرة , وكذلك صحة الجهاز الهضمي , اهتمي فيهم وتشوفي كل الخير

      حذف
  2. أتمنى دائما أن ألتقي بنماذج إيجابية مثلك
    دمت بصحة وعافية

    ردحذف
    الردود
    1. الله يسعدني ان اقابل جميلات مثلك ويشرفني ♥
      وإياكِ يارب كل الصحة , رمضان مبارك

      حذف
  3. أفكار رائعة...👍🏻
    فعلاً الاستعداد لشهر رمضان من أجمل الأشياء للشعور بالراحة في هذا الوقت.
    أسأل الله أن يبلغنا اياه ونحن بأحسن حال.
    دمتِ بخير 🌺

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا سبحان الله الشهر اتى بوقته المناسب جدا
      امين يارب واياكم ♥
      رمضان مبارك

      حذف