السبت، 28 مارس 2020

تجربتي مع الكمون للبشرة كمقشر ومنقي لها


اليوم موعدنا مع تجربتي مع الكمون للبشرة , حيث ان الكمون من البهارات العظيمة ذات الفوائد الصحية العديدة , لكنه ايضا مفيد للبشرة بذات الوقت , ويتم استخدامه للعناية بجمال وصحة الوجه والبشرة بطرق مختلفة , لذلك ابقي معي لتعرفي تجربتي مع الكمون .
تجربتي مع الكمون للبشرة كمقشر ومنقي لها

طبعا هذه ليست اول مرة استخدم " بهارات " لوجهي , سبق واستخدمت ماسك الكركم للحبوب في اكثر مرحلة صعبة بحياتي بالنسبة لبشرتي , وقت انتشار حب الشباب بطريقة كبيرة , وجدا ابهرني الكركم وقدرته على التخلص من الحبوب كبطل وافضل من مليون مرهم من الصيدلية , لذلك لما اتردد في استخدام الكمون , الذي اعرف فوائده الصحية والذي لا تخلو اطباقي منه .

لنتعرف في البداية على جمال الكمون .

خصائص الكمون المفيدة للبشرة :


مضاد للبكتيريا .

مضاد للالتهابات .

مضاد للأكسدة .

يحتوي على مغذيات مفيدة للبشرة .

جميع هذه الخصائص مفيدة للبشرة , وتم ذكرها كثيرا في المدونة , لذلك انصحك كثيرا بمتابعة الفهرس والتعلم اكثر عن البشرة والعناية بها بطرق طبيعية خصوصا السدر للوجه لو بشرتك دهنية , انصحك به جدا .

استخدام الكمون للبشرة و الوجه يساعد كثيرا على تنظيف البشرة وتنقيتها وتركها صافية اكثر .

طريقة استخدم الكمون للبشرة ؟


بأبسط الطرق , حتى اعرف تأثيره الفعلي دون اي مواد اخرى, اضفت ملعقة صغيرة من الكمون المطحون لكوب ماء ساخن وتركته الى ان اصبح مناسب للاستخدام على الوجه , اي اصبح فاتر وغير ساخن .

بعدها قمت بغسل الوجه بماء الكمون عدة مرات واخيرا استخدمت حبيبات الكون الناعمة لتقشير اكثر للوجه بكل نعومة ولطف .

بعدها طبعا غسل الوجه بالماء جيدا ولم تركته وقت طويل على وجهي .

تعرفي كذلك على مشروبات مفيدة لحب الشباب افضلها كثيرا وناسبتني جدا .

ما هي نتيجة تجربتي مع الكمون لبشرة وجهي ؟


بشكل مبدئي , ما احببت رائحته كثيرا ان تكون قريبة من وجهي, علما اني استخدم الكمون في الطهي بشكل كبير, وعلما اني استخدم المواد الطبيعية كثيرا في عنايتي , لكن ما تقبلته كثيرا كرائحة فقط , لكن

كنتائج كانت جميلة , فعلا له تأثير في تنقية البشرة وتركها ناعمة , اي يقشر البشرة .

تجربتي له ليست من مدة طويلة , سأستمر بأفكار اخرى له كإضافة لمواد اخرى بنسبة بسيطة للفائدة اكثر من خصائصه فقط , لكن من خلال تجارب بسيطة , اجد انه مناسب للبشرة الدهنية اكثر , ولو بشرتك جافة او تفتقد الترطيب , افضل عدم استخدامه .

يعني ارى انه للبشرة الدهنية او بحاجة الى تنظيف اكثر , وبكل صدق اكون سعيدة بمعرفة تجربتك انت ايضا مع الكمون .

وأخيرا , مع جميع هذه التجارب للخلطات والوصفات الخارجية التي قمت بها للأن , ما هي الا اهتمام بالنظافة والعناية والمزيد من الحرص , لكن دائما وابداً انا مع فهم ان الجلد ما هو الا عضو في الجسم , يعكس الكثير عن صحتنا , فلا تنسي طبيعة طعامك او صحتك النفسية وباقي اسلوب حياتك .

تعمدي لتجربة وصفات وخلطات جديدة , ما هي الا رغبة مني باكتشاف مواد ربما تصبح مفضلة لدي , تماما مثل الكركم والصبار وغيرهم, وثانيا , رغبة مني في التنبيه والتذكير عن اهمية العناية الداخلية , التي تختصر لك الكثير والكثير من الجهد الخارجي .

مهما كانت عنايتك الداخلية بسيطة لكن مستمرة ستفرق , حتى لو اضافة طبق سلطة صغير كل يوم سيفرق , استمري .

حبيت موضوع اليوم يكون بسيط وبدون مواضيع صعبة او معقدة او عن المواضيع الحالية , احيانا بعد قيامنا بما هو مطلوب منا , الأفضل هو التسليم , فما اقوى من رسالة هذه الأحداث , ان الأمر كله بيد الله .

كوني بخير وطمأنينة

هناك تعليق واحد: