السبت، 19 يونيو 2021

متى اتقبل نفسي جماليا ومتى اسعى لتحسين نفسي ؟

 

نتقبل انفسنا كما هي , شيء هام بالمجمل وبشكل عام , ولكن لهذه الجملة الظريفة الحسنة المظهر , جانب اخر ارى انه غير جميل بل وقبيح ...

فمتى اتقبل نفسي ؟ ومتى اعرف ان تقبل نفسي ما هو إلا اعلان " إخفاقي " بحل المشكلة والاستسلام ؟

وكما ذكرت اتحدث فقط عن الجانب الجمالي , بما يخص الشكل والمظهر والبشرة والشعر , هذه الأمور التي تشغل بالنا جميعنا كإناث , وهي فطرة سليمة طبيعية لا عيب فيها في شكلها السوي وعدم المبالغة .

مثلا الطول ( ان كنتِ تري ان طولك يؤثر على طلتك ), شيء يجب تقبله , تماما , مهما كان طولك , اسمحي لنفسك التفكير جيدا ومناقشة نفسك قبل قضاء سنوات عمرك في الحزن لأن طولك رقم معين لا يعجبك , ركزي فورا على نقاط قوتك , الكثير من صديقاتي يعجبهم قصرهم ويخبروني ان الجميع يعطيهم عمر اصغر من عمرهم , هذه ميزة ايضا .

لكن مثلا زيادة الوزن , شيء لا اتقبله شخصيا , لا افهم لما يجب ان اتقبل " مرض " , نعم اتقبل اني الان في مرحلة زيادة وزن ولا اتقبل تدخل احد بي او تعليقات سلبية من الاخرين , لكن اسعى بلطف لحلها , ولن اتقبل ان تصبح مشكلتي للأبد , السمنة مفتاح للأمراض .

نحن يجب ان نحب انفسنا كما هي وفي كل الحالات والاختبارات التي سنوضع بها في هذ الحياة , لكن لا نتقبل بقاء هذه المشاكل , التي يمكن حلها , انا دائما اتذكر ان الله يحب المؤمن القوي , القوي بالنسبة لي تحمل معاني كثيره , قوة الجسد احداها , ولا ارى السمنة قوة .

السيلوليت , وهو اكثر ما تعاني منه النساء , ايضا لن اتقبله ابدا , شخصيا عانيت منه , وتخلصت منه بدون جهد مباشر له, ولا اعلم تماما ما هي اقوى خطوة قمت بها حتى تخلصت منه تماما , لكن ما اعرفه انه متغير , راقبي المكان دائما ستجدي انه من فترة لأخرى قد يخف وقد يزداد , وبصراحة شكل الجسم بدون السيلوليت اجمل كثيرا , فلا تضعفي واستمري بفهم جسدك وما يؤدي لزيادته عندك , لا تيأسي , اسعي خصوصا ان كنتِ تريدين التخلص منه , فلما لا , إلا لو اردتِ تقبل المشكلة والتعايش معها , هذا شيء اخر ويعود لك تماما .

حب الشباب , لعلاج حب الشباب طرق كثيرة , طبيعية وغير طبيعية , اختاري ما يناسبك انتِ وما يناسب اسلوب حياتك , المهم هذه مشكلة لا يجب ان نتقبلها , كما ذكرت نتقبل اننا نعاني منها الأن كي لا نشعر بالحزن , لكن نسعى لحلها , بالأسلوب الذي يناسبنا , يناسبك الطبيب اذهبي اليه , يناسبك العطار اذهبي اليه , يناسبك البحث بنفسك , قومي بذلك .

 

تقبل اشكالنا ومظهرنا هام لنا كنساء , ان نجحتِ ان تكوني " جميلة " في عين نفسك , فانتِ ملكة زمانك , لن تهزك كلمة جارحة تعيب مظهرك من ذكر لم تكتمل رجولته ,  ولا نظرة ساخرة من انثى ساخطه سمحت للحياة ان تسلبها طيبتها .

ولن تتقبلي مظهرك وشكل جسدك , وانتِ لم تواجهي تفاصيل شكل جسدك , تتقبلي ما هو ثابت كطولك او شكل جسدك الأصلي , وتعالجي وتسعي لحل مشاكلك مثل حب الشباب او جفاف البشرة .

والمهم دائما ان نميز هل نتقبل انفسنا , او نعطي انفسنا مساحة من الأعذار الواهمة , لأننا لم نجد للأن حل لهذه المشاكل , علينا ان نتحلى بالصبر ونستمر بالسعي , لأن الاستمتاع بالجمال هو رائع للأنثى , يعطيها سعادة لا مثيل لها .

ولا يجب ان نحزن على عدم حل مشاكلنا الأن , بل ان نستمتع في رحلة حل مشاكلنا الجمالية , وستكون النتائج جميلة بالطبع .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق