السبت، 14 أغسطس 2021

لماذا احب الروتين اليومي و فوائده ؟

 

نعم انا انسانة احب الروتين جدا في حياتي وأقدره كثيرا , احب ان اكرر فعل الأمور ذاتها بذات الوقت , وقد يجد البعض ان هذا شيء ممل جدا , لكن البعض الأخر يعرف سحره تماما , وهذا لا يعني اني شخص يحب الملل .

فعلا اعتقد اني محظوظة اولا , لأني لا انزعج من اي روتين يتكرر يوميا , فورا اتأقلم معه واقوم به بشكل دوري وعفوي .

نعم يدخل في روتيني تغيرات وتعديلات , لكن دائما عندي روتين في حياتي , وبصراحة هذا حقق لي الكثير , وحماني من الكسل وعدم الانجاز .

فوائد ان تكون شخص يحب الروتين ولا تمل منه ؟

سهولة اعتماد عادات جديدة

جميعنا يعلم ان تعلم عادة جديدة قد يكون تحدي للبعض , فمثلا عادة المشي يوميا خارج البيت ستخدم هدف الرشاقة او الراحة النفسية , فلو كنت شخص تحب الروتين , سيستغرق الوقت منك اسبوع حتى شهر , حتى تصبح هذه عادة راسخة عندك , بل انك ستلتزم خلال هذه المدة اكثر من اي شخص اخر قد يمل لأنه ببساطة لا يحب الروتين , او فعل الاشياء بذات الوقت .

ستحقق اهدافك التي تعتمد على الروتين اليومي

كل هدف له طريقة في تحقيقه , لكن الكثير من الاهداف الأساسية تحتاج الى وضع روتين يومي وربما يجب الالتزام به طول العمر , مثل تحسين اللغة الاجنبية التي تود تعلمها , عندما يصبح عندك روتين يومي للاهتمام بها لسنة او اكثر ستكون في مستوى أعلى , ولو انك لا تلتزم بروتينك اليومي اتجاهها ربما ستمر السنة والأخرى وانت ما زلت في البداية .

تخفيف الضغط النفسي والفكري

عندما تقوم بالكثير من امور حياتك بدون تفكير زائد , بل فقط بالقيام بها لأنها ضمن روتين يومي , فأنت لا تستهلك نفسك فكريا بتفاصيل حياتك التي قد رتبتها مسبقا ووضعها ضمن روتين يومي , وستركز على افكارك الكبيرة وامور تحتاج الى سلامة تفكير وشخص غير تائه في امور روتينية  .

فأهداف مثل الحفاظ على الرشاقة, الجمال, وغيرها , يجب ان تدخل في روتين , فلا يضيع العمر وانت تركز على تحقيق هذه الاهداف او تحسينها دائما , نعم كل فترة نقف ونعدل , ولكن تحتاج طاقتك لأهداف اخرى , ففكري كيف تشكلي حياتك اليومية بحيث تخدمي رشاقتك وصحتك وجمالك دون تركيز , بل استمتاع بالروتين والعادات , اي استمتاع بالمشي , استمتاع بطعام جيد والطهي , استمتاع بماسكات طبيعية بشكل دوري .

هل تحبي الروتين اليومي؟ هل تري نتائجه في حياتك ؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق