السبت، 11 سبتمبر 2021

ماسك الدخن للوجه لتنقيته وتغذيته

ماسك الدخن للوجه

 

الدخن او ايلان مادة غذائية رائعة يمكن الاستفادة منها للبشرة بسبب قيمتها الغذائية , ويمكن عمل ماسك الدخن للوجه بسهولة , الذي ينقي وينظف البشرة ويحسن من لونها كذلك , والأهم انها مادة طبيعية متوفرة .

يتوفر الدخن بسهولة عند العطار والكثير من السوبر ماركت , وذلك لدخوله في العديد من وصفات الطعام , وانا استخدمه من وقت طويل , ومن وقت لأخر استخدمه للعناية ببشرتي , واضمه لقائمة المواد الطبيعية الكثيرة التي استخدمها لبشرتي .

ما هي فوائد الدخن للبشرة ؟

الدخن يحتوي على البروتين الذي يقوي البشرة ويدعمها , كما انه ينقي البشرة ويخلصها من الشوائب ويتركها نظيفة تماما , كالكثير من المواد الغذائية الشهيرة مثل الحمص او الترمس المشهورين جدا في العناية بالبشرة , كما انه يقشر البشرة بلطف ويتركها أفضل .

كيف اقوم بتحضير الدخن للاستخدام للوجه والبشرة ؟

بصراحة اقوم بطحنه يدويا في المطحنة اليدوية , لأحصل على كمية بسيطة فقط الي احتاجها , بمعنى في كل مرة اريد ان استخدمه اقوم بطحن كمية مناسبة لي , كما يمكن استخدام مطحنة القهوة او الحبوب لذلك وطحن كمية اكبر والاحتفاظ بها جاهزة للاستخدام .

بعدها اقوم بتصفية دقيق الدخن في مصفاه لأن قد يتبقى به قع قشور بالمطحنة اليدوية بشكل خاص  , لكن بالمجمل يكون ناعم والحبيبات مناسبة لتقشير البشرة بدون ضرر كذلك .

طريقة عمل ماسك الدخن للوجه والبشرة ؟

أضيف ما يقارب 1 م ك من دقيق الدخن الى طبق صغير واضيف له الزبادي واحركه جيدا حتى اصل لسماكة خليط المفضلة لدي .

( أختياري ) اضيف نصف م ص من العسل الى الخليط السابق , حتى يكون ناعم أكثر او جنين القمح الرائع الذي ذكرت روعة بودرة جنين القمح للبشرة .

بعدها افرده على الوجه واتركه حتى يبدأ يجف قليلا , ولا انتظر حتى يجف تماما أبدا , بعدها ابلل وجهي بالماء وبحركات دائرية اقشر الماسك بكل لطف , حتى أزيل كل الماسك , بعدها ارطب بشرتي .

أعتقد هذا الماسك سيعجب الكثير ممن يحبون ماسك النشا او الدقيق وحتى الحمص , وكما ذكرت الدخن متوفر الأن اكثر من قبل في الكثير من الأماكن , وان لم يكن لك تجربته في الطعام , ربما هي فرصة رائعة ان تقومي بتجربته للبشرة والتغذية .

وان قمتِ بتجربة الدخن للبشرة , اتمنى ان تشاركيني تجربتك في التعليقات .

حياتي وردي . كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق