السبت، 18 سبتمبر 2021

افضل الزيوت للاظافر لتقوية الأظافر وتطويلها من تجربتي

 

اليوم اقدم لكم حصيلة تجربتي مع الأظافر , بشكل خاص افضل الزيوت المفيدة للاظافر و تقويتها وبالتالي تطويلها بسهولة وبدون جهد كبير , بخطوات بسيطة , وحتى يمكن دمجها مع العناية بالجسم بسهولة , ابقي معي

لأسباب كثيرة منها التغذية الغير جيدة , التوتر , التنظيف واستخدام الماء والصابون لفترات طويلة , الغبار وغيرها , قد تصبح الأظافر هشه وتتكسر بسهولة وبالتالي يتأثر الطول وصحتها بشكل عام .

لاحظت من وقت طويل في عنايتي بيدي , اني عندما اضيف زيت معين على كريم اليدين لزيادة ترطيب البشرة , كنت الاحظ ان اظافري تصبح قوية اكثر من قبل و حتى الطول يصبح اسرع  , ومن هنا بدأت انتبه لكل زيت مفيد للأظافر والبشرة وادخله في عنايتي باليدين واصبحت القائمة جيدة وهكذا استخدم ما هو متوفر عندي الأن فقط , واعتبر ترطيب الاظافر بالزيت من امتع عادات جمالية يومية الكثيرة التي اقوم بها .

فما هي افضل الزيوت للاظافر لتقويتها وتطويلها من تجربتي لها ؟

زيت فيتامين هـ او فيتامين اي كما هو متعارف عليه  Vitamin E

ان كان الزيت من الكبسولات المتوفرة في جميع الصيدليات او كزيت في علبة من ايهيرب او اي موقع تسوق , زيت رائع استخداماته مختلفة , وحرفيا يمكن ادخاله في اي خلطة عادي , فقط قطرات لتصبح خلطة رائعة وذات نتائج .

كنت اضيفه كثيرا لكريمات اليدين للعناية الليلة والاحظ كم ان اظافري تصبح اقوى , لذلك يمكن استخدام قطرات مع كريم اليدين والتركيز وتدليك الاظافر جيدا حتى تستفيد اكثر .

ويمكن ببساطة فتح الكبسولة او اخذ قطرات من العلبة وتدليك الاظافر بالزيت , النتائج فورية فعلا , الاظافر اكثر قوة.

لست انا فقط , الكثير من البنات ممن جربن هذا الزيت , اصبح زيتهم المفضل لتقوية الاظافر والتخلص من ضعفها .

 زيت الخروع للأظافر

زيتي المفضل لكثير من الأشياء , الغريب ان زيت الخروع ليس فقط متوفر بل هو سعره زهيد جدا ويمكن ان تجده حتى في السوبر ماركت واي عطار بسيط يتواجد عنده .

قطرات من زيت الخروع وتدليك الاظافر جيدا قبل النوم مثلا سيكون اروع شيء لها , انا افضل زيت الخروع للأظافر كثيرا .

 زيت الجوجوبا 

لسبب غريب زيت الجوجوبا لا يتحدث الكثير عنه للاظافر , لكنه فعال , وبما اني استخدم زيت الجوجوبا للشعر بعد غسله دائما , فأنا اقوم بذات الوقت بدهن القليل على الاظافر و الشفايف , فلو متوفر عندك زيت الجوجوبا قومي بتجربته .

 زيت الزيتون للاظافر

زيت مظلوم ايضا , مع انه متوفر في اغلب السوبرماركت , ويمكن استخدامه بسهولة للاظافر والبشرة كذلك , نتائجه جميلة جدا , والمهم الاستمرار عليه خصوصا لو الاظافر هشه وتحتاج علاج وليس فقط تقوية الاستمرار هو كل شيء .

هذه كانت مفضلاتي من الزيوت المقوية للاظافر والمتوفرة كذلك , بصراحة من اروع الزيوت من بعد تجربتي , لا اتخلى عنها ابدا خصوصا اننا نقوم بغسل ايدينا اكثر هذه الفترة وبصورة مبالغ فيها .

وكالعادة , لا ننسى فضل التغذية للاظافر , مثلها مثل الشعر والبشرة , تعكس كثيرا عن صحتك , فلو كان الوضع العام للاظافر دائما هشه ومتكسرة ولا تطول بسرعة , فأعتقد من الجيد التفكير بنظامنا الغذائي ومعرفة ما ينقصنا , ونكمل عنايتنا بأحد هذه الزيوت او بعمل خلطة منها كذلك لو اردنا للتجربة والتسلية .

واخيرا احب ان اعرف تجاربكم واكتبوها في التعليقات , فالبنات تهتم كثيرا بها , وتأكدي تعليقك سيكون مفيد لأحد الصديقات بلا شك .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق