السبت، 1 يناير 2022

تجربتي مع الحناء للوجه كيف كانت ؟

 

موضوع اليوم عن تجربتي مع الحنا للوجه , ما هي الأمور التي لاحظتها وهل تصبغ لون الوجه بعد استخدامها , وهل هي أصبحت من المواد المفضلة عندي ؟

تجربتي مع الحناء للوجه كيف كانت ؟

في البداية مساء البدايات الجديدة وأتمنى لكم عام جديد سعيد وناجح 😊

مع ان الحنا ليست ابدا من روتين عنايتي بشعري لأنها ببساطة تجففه ، وهذا شيء لاحظته قديما جدا ومن وقتها لم تصبح عندي الجراءة ان اجربها مرة أخرى لشعري رغم فوائدها العظيمة للشعر , لكن بما ان الطبيعة مليئة بالوفرة , ركزت على باقي المواد الطبيعية التي غيرت شعري والتي ذكرتها كثيرا في المدونة في قسم الشعر أعلاه  .

لذلك أحببت ان اجربها للوجه ومن ثم الجسم، خصوصا انها متوفرة عندي بكمية جيدة وأود ان استفيد منها كذلك .

كيف استخدم ماسك الحنا للوجه ؟

قمت بدمج ما يقارب ملعقة حنا واضافة كمية من الزيت ( استخدمت زيت الزيتون ) , بإمكانك استخدام الزيت المناسب لك بالطبع , اضفت الزيت بالتدريج حتى تشكل خليط جيد , من المهم ان يكون الخليط متماسك وليس سائل .

قمت بفرده على الوجه , وتركه 15 دقيقة .

من ثم قمت بغسل الوجه مع التدليك اللطيف , وبما ان هناك بواقي زيت , يمكن ان يفضل البعض بغسل اثار الزيت بغسول لطيف من ثم ترطيب الوجه .

ما تجربتي مع الحنا للوجه كماسك للوجه ؟

هدفي الأول من الماسك التجربة , لكن شجعني للقيام بها ان الحنا مطهرة للبشرة والشعر , وهذا شيء مفيد , لاحظت معها ان البشرة انعم وهذا بسبب التقشير اللطيف للحبيبات الناعمة للحناء , لكن كما ذكرت تقشير لطيف .

ومع ذلك كنت أتوقع ان تبهرني النتائج اكثر , لأني عندما اضيفها في بعض الأحيان للصابون المغربي مع السدر في الحمام المغربي اشعر بفرق للجسم !!

لذلك سأجربها لوحدها مع الزيت او خلطة مناسبة للجسم , لأقرر عن الجسم لوحده .

بصراحة كتجربة أولى لم الاحظ نضاره او غيرها , لأن اغلب الماسكات الاحظ معها نضارة على الأقل من المرة الأولى .

لم الاحظ مثل تنظيف للبشرة , وهذا فعلا شيء طبيعي , فهذه وظيفة اعشاب أخرى مثل السدر , فيمكن لمن أراد الخاصية هذه ان يضيف سدر للماسك  .

كما ذكرت سأكرر التجربة للجسم , لكن للوجه الحنا لن تصبح من مفضلاتي ولن اكررها , خصوصا اني امتلك قائمة طويلة من المواد الطبيعية المفضلة عندي والتي الاحظ معها نتائج من اول مرة حتى لو قليلة جدا .

ربما البعض فادتهم في مشكلة التصبغات لأنهم استمروا طويلا في استخدامها , لكن تقريبا انا لا اعاني من هذه المشكلة .

من المهم أيضا لو اردت التجربة ان تستخدميها مع الزيت , لأنها لن تصبغ الوجه ابدا ,  واعتقد لو تم خلطها بالماء قد تسبب لك تصبغ بسيط , لم يكن عندي الجراءة لأجرب بصراحة .

لذلك لو كان لك تجربة مع ماسك الحنا للوجه , أتمنى ان تشاركينا إياها في التعليقات , خصوصا ان الكثير يحب الحنا , ويود تعلم الجديد عنها .

حياتي وردي . كوني بخير

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم .
    فالبداية أحب اشكر جهودك فالمدونة لأني وايد استفدت منها وجزاك الله الف خير .

    بالنسبة لتجربتي مع الحناء جدًا ممتازة ،استخدمتة فترة كانت في وجهي أثار حب الشباب ووماشاء الله اختفت البقع .

    كانت طريقتي اخلط الحناء مع زيت الزيتون ويكون مثل الماسك واخليه 45 دقيقة وبعدين اغسلة مره في الاسبوع .

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ♥
      ما شاء الله تجربتك رائعة ومحفزة اني اعيد تجربتي واتركها وقت اطول مرة اخرى , بصراحة حكون سعيدة لو ناسبتني لانه لاحظت ما تجفف ابدا وهالشيء انا اعتبره ميزة بأي مادة طبيعية
      شكرا لعرض تجربتك ♥

      حذف