السبت، 15 يناير 2022

فوائد الفجل للبشرة والشعر وتجربتي

 

فوائد الفجل للبشرة عظيمة ومن الحكمة الاستفادة منه , وليست فقط شيء مؤقت وسطحي كبعض الكريمات التجارية, الجميل فيه ان يعطي البشرة ما تحتاج لتكون صحية , والبشرة الصحية هي البشرة الجميلة ببساطة , نسعى للصحة ثم نستقبل الجمال .

فوائد الفجل للبشرة والشعر وتجربتي

لو اردت فقط معرفة التجربة , انزلي لأخر الموضوع لتعرفيها , وإلا استمتعي بمعرفة الفوائد .

من سنين طويلة وانا دائما اسعى لفكرة جمال البشرة والشعر بأقل مجهود خارجي يمكن ( روتين يومي واسبوعي بسيط ) , فلا اريد ان اضع المكياج في كل وقت لأكون في ابهى صورة ولا اريد اتباع عناية خارجية تستهلك وقتي في ذات الوقت , وان اهملتها تأثرت بشرتي فورا .

العناية الخارجية الصحيحة , بالنسبة لي , هدفها النظافة أولا , ثم تجنب العناية الخطأ , لكن بصراحة , اعتمد اعتماد كلي على العناية الداخلية لجمال بشرتي , حتى الملامح تصبح جميلة مع العناية الداخلية فمثلا تكون العيون غير ذابلة من التعب الداخلي , ومن جرب سيلاحظ , ولا تعقدي الأمور , إضافة الفجل لوجباتك مهما كانت ستحدث فرق , نحن فقط نسعى , ونسعى بقدرتنا , وليس على وجباتك ان تكون مثالية لو في بداية مشوارك او انت كنتِ لا تعاني مشاكل صحية تستدعي التوقف فعلا , لكن اسعي للأفضل يوميا  .

لن اتعمق كثيرا بفوائد الفجل الأحمر بتفصيل, لكنه رائع ومفيد , سأركز على اكثر ما لفت نظري .

ما فوائد الفجل للبشرة والشعر ؟

يحتوي الفجل على معدن الكبريت , وهو من المعادن الهامة جدا لجمال البشرة والشعر , وتجعل البشرة والشعر في حالة قوية وصحية , وتحارب وتساعد كثيرا في التخلص من مشكلة حب الشباب , يحافظ بشكل كبير على شباب البشرة وامتلاء البشرة , وسأذكر لاحقا تجربتي معه وما لاحظته على بشرتي وشعري .

  يحتوي على مضادات الأكسدة , وكما ذكرت كثيرا ان من المهم ان يحتوي نظامنا الغذائي على مصادر مختلفة جيدة غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة في الجسم , التي تؤثر على الجسم سلبيا وتسرع في شيخوخته والجلد والشعر يتأثر كثيرا بالشوارد الحرة بطريقة سلبية .

 يحتوي على الألياف , الهامة جدا للجهاز الهضمي والإخراج , واعتقد اصبحنا جميعا نعرف ان البشرة انعكاس للجهاز الهضمي , والامساك عدو البشرة والشعر , وهو عدو شرس , لذلك الالياف هامة للتخلص من الإمساك على سبيل المثال والفجل يقدم لك نسبة جيدة منها بشكل يومي .

 غني بفيتامينات على رأسها فيتامين سي ومعادن مثل البوتاسيوم المهم , يحتاجها الجسم  وتحتاجها البشرة والشعر لتكون في اكثر صحة وجمال , دائما وبشكل يومي اسألي نفسك , ماذا اكلت اليوم لبشرتي ؟ هي تحتاج لتغذية بشكل يومي , من الداخل وليس من الخارج فقط .

ما هي تجربتي مع الفجل للبشرة والشعر؟

بالعادة الفجل في اطباقي , إضافة للسلطة او طبق جانبي , لكن دائما كنت الاحظ عندما انضبط بتناول الفجل كل يوم عدد من الحبات خصوصا في الشتاء , كنت الاحظ بعض الملاحظات على شعري وبشرتي .

خلال أسابيع قليلة من الالتزام , الاحظ تحسن في جودة الشعر اكثر والشعر اكثر نعومة !! الشعرة ذاتها اكثر قوة ولن ابالغ لكن حتى سماكة بعض الشعر الذي كان خفيف قد تغيرت واصحبت اكثر سماكة!! واللمعان اكثر .. لم يكن شعري سيء , لكن هناك جميل ويصبح اجمل .

بالنسبة للبشرة , لاحظت ان جودتها افضل ومصقولة اكثر , وذكرتني بنتائج مكمل كنت اتناوله في احد الاوقات , تتمتع البشرة بترطيب اعلى , تفاعل الماسكات الطبيعية معها يصبح افضل .

لاحظت أيضا صفاء في البشرة , لذلك لو تعاني حبوب مهما كان نوعها ستفيدك كثيرا .

ببساطة لو اردت ان تعودي لبشرتك قبل سنوات بسيطة , او تعرضت لضغط وتوتر وشعرتي ان بشرتك وشعرك تأثروا كثيرا , فقط فكري بإضافة حبات من الفجل بجانب اطباقك او اصنعي منهم سلطة ان اردت , ستلاحظين الفرق خلال أسابيع من الالتزام .

لذلك الفجل مع نظام غذائي عام جيد , سيعطي نتائج مثالية , ولا ننسى الاهتمام بالنوم و العناية بالنفسية , لتكون النتائج مبهرة فعلا .

وبالمناسبة الفجل يعتبر من العائلة الصليبية وهي هامة لصحة المرأة كذلك , فما اجمل ان تعتني بصحتك وجمالك عن الطريق الاستمتاع بالطعام الطبيعي .

بالطبع لو لك تجربة مع الفجل للبشرة والشعر احب ان اعرفها , شاركيها في التعليقات .

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. بسألك هل في مرطب طبيعي للبشرة غير الزيوت والزبدة؟ يقولون ماء الورد والزبادي هل سبق وجربتيهم كمرطب؟

    ردحذف