السبت، 22 يناير 2022

تدفئة الجسم من الداخل بسرعة

 

في الشتاء القارص بشكل خاص , قد نحتاج لطريقة لتدفئة الجسم من الداخل بسرعة خصوصا الاطراف , وهذا لنشعر بشعور افضل وأيضا لنحمي اجسامنا من أي مرض او شيء نجهله , وهذا هو موضوعنا الأساسي اليوم .

تدفئة الجسم من الداخل بسرعة

ساذكر نجم الموضوع ومن ثم بعض الأفكار لتدفئة الجسم المتعارف عليها , ليكون الموضوع مفيد للجميع .

كيف أقوم بتدفئة الجسم من الداخل بسرعة خصوصا الأطراف ؟

نعم بشكل خاص اليدين والأقدام خصوصا ان كان شيء غير دائم , لأنه لو برودة دائمة فهي عرض لأمراض اخرى , وهذا ما لاحظته بتجربتي التي جعلتني اهتم بالبحث لأفهم .

في احد الأيام ببداية هذا الشتاء , كنت اشعر بالبرد خصوصا القدمين , وفي هذه الفترة لم اكن قد بدأت بنظام غذائي مناسب للشتاء ولا حتى الملابس .

جلست على السفرة ووجدت طبق الفواكه امامي , تناولت حبة " برتقال " .

تناولتها ومن ثم حبة أخرى أيضا , دقائق بمعنى الكلمة دقائق بسيطة , والا اشعر بتحسن كبير , وشعرت ان جسمي ادفى وخصوصا الأطراف التي اهملتها بهذا الجو البارد من ملابس او نظام غذائي صحيح .

كيف تقوم الحمضيات على تدفئة الجسم وخصوصا الأطراف ؟

كما ذكرت برودة الأطراف مثل اليدين او القدمين , قد تكون بسبب امراض مختلفة , لكن قد تكون بسبب ضعف نشاط الدورة الدموية وهذا شيء سهل نتعرض له بالشتاء كون الحركة والنشاط اقل وربما لأن هكذا طبيعية الفصل وتأثيره على الجسم .

وربما هي وسيلة حماية لأولوية الجسم , عندما يبرد الجو وربما نهمل نحن انفسنا بغذاء لا يناسب الفصل , يبدا الجسم بخفض درجة حرارة الأطراف , ليحتفظ بالطاقة والدفيء للجسم من الداخل للاعضاء الهامة مثل القلب وغيرها , يعني يركز التدفئة للمنتصف .

ولكن تحتوي الحمضيات مثل البرتقال وغيرها على نوع مغذي يسمى بـ هسبيريدين (hesperidin) الذي يزيد من تدفق الدم وسريانه لجميع أجزاء الجسم مثل اليدين والاقدام , وبالتالي نشعر بالدفء في الأطراف بشكل فوري .

لكن كيف نقوم بتدفئة الجسم بشكل عام من الداخل في الشتاء ؟

تناول اطعمة الفصل المتوفرة , مثل البطاطا الحلوة وغيرها , ولم تتواجد في الشتاء كنوع من التغيير , بل كنوع من الحاجة لها ولأن الجسم الأن يحتاج ما فيها .

الميل اكثر للأطباق المطبوخة اكثر , خصوصا الخضار , مع اني احب السلطة والعصائر الخضراء , لكن في الشتاء اهتم بالخضار المطبوخة اكثر من الطازجة ولا يجب ان نتهاون في أهمية الخضروات المطبوخة الاكثر من رائعة  .

فواكه الموسم عبقرية , اضيفي اصنافك المفضلة كل يوم .

شرب شاي الزنجبيل , بشكل خاص هذا الشاي يدفيء الجسم جدا وسريعا كذلك .

الحرص على تدفئة السرير , حتى لو بكمادات من وقت لأخر خصوصا وقت الدورة الشهرية للنساء .

تجنب الخروج في الأوقات الشديدة البرودة لوقت طويل , خصوصا في هذا الوقت من السنة وانتشار بعض الامراض .

وأخيرا في كل مرة تشعري بالبرد فكري بأكل حبة برتقال او أي نوع حمضيات اخر متواجد عندك او قدميه لأطفالك لو شعروا بالبرد , والأهم هو ادراج اطباق دافئة من خضار الموسم .

ما هو نوع الحمضيات المفضل لديك ؟

هناك 4 تعليقات: