الأحد، 9 مارس 2014

فوائد بذور الكتان Flax seed Benefits

فوائد بذور الكتان



فوائد بذور الكتان Flax seed Benefits

بذور الكتان من البذور الصحية والمفيدة لصحة الجسم والبشرة,حيث ان فوائد بذور الكتان كثيرة فهي غنية ب الاوميجا 3 وبالألياف مما يجعلها طعام صحي  رائع, وكما نعرف الطعام الصحي هو المفتاح لجسم صحي سليم وتفكير واضح غير مشوش ولجمال طبيعي وبشرة صحية وشعر جميل, في حال كان طعامنا غير كامل ولا يحتوي على كامل احتياجاتنا رح تظهر عوارض النقص على جسمنا وصحتنا وكمان على صحة بشرتنا وشعرنا, ودائما البشرة هي دليل على صحتنا او عدمها, حيث ان البشرة الجميلة هي نتيجة اهتمام بنوع الطعام اللي يدخل جسمنا بعكس البشرة الغير صحية اللي تعكس نوع طعام غير جيد واسلوب حياة غير صحي بالمرة, خليكم معي حتى نعرف اكثر عن فوائد بذور الكتان .


 اشاركم احد البذور الصحية واشارككم فوائد بذور الكتان الجميلة, اللي لما نضيفها على طعامنا ونتناولها بشكل يومي رح نحصل على فوائد كبيرة ومثمرة لصحة جسدنا وفكرنا واكيد مظهرنا.


بذور الكتان, بذور سهل الحصول عليها وتناولها أسهل, وفوائدها أروع, أنا احرص على اني اضيف لطعامي تقريبا ما يقارب ملعقة طعام من بذور الكتان بشكل يومي, واضيفها الى العصير الاخضر,او السلطة بعد طحنها, لكن يفضل عدم الافراط في تناوله ( اقصى شيء 2 ملعقة طعام ) وعلينا زيادة كمية المياه الداخلة الى الجسم في حالة تناوله. 


 مهم كتير نطحن بذور الكتان حتى نحصل على فوائدها, لأن الجسم سيتعامل مع بذور الكتان كألياف فقط في حال وجود القشرة عليها ولن يستطيع هضمها والحصول على الفوائد منها, ويفضل طحنها مباشرة قبل تناولها حتى تحتفظ بكامل الفائدة والأهم الاحتفاظ بها في وعاء مغلق ويفضل داخل الثلاجة.


فوائد بذور الكتان كثيرة فهي غنية بالألياف وغنية بالدهون الصحية الأوميجا 3 وغنية ايضا بـ مضادات الأكسدة, فيتامين ب , المغنيسيوم, المنغنيز.


من خلال بحثي عن بذور الكتان وفوائدها, وجدت ان فوائد بذور الكتان كالتالي:



خفض الكولسترول: بذور الكتان غنية بالألياف , اللي اثناء الهضم تقوم بالتخلص من الكولسترول الضار, وايضا بذور الكتان غنية بالدهون الصحية اللي تزيد من الكولسترول النافع وتخفض الكولسترول الضار.


خفض ضغط الدم العالي.


تقليل الالتهابات : اكثر الامراض سببها  الالتهابات داخل الجسم من ابسط الامراض الى اصعبها, فمهم كتير ندخل جسمنا اغذية تقلل الالتهابات داخل الجسم مما ينقص فرص المرض والتعب الداخلي للجسم, الأوميجا 3 الموجودة في الكتان تقوم بتقليل الالتهابات داخل الجسم.


تقلل من خطر الاصابة بمرض السرطان: بما ان بذر الكتان غنية بمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة فهو يحارب الشوارد الحرة وانقسام الخلايا الغير طبيعي مما يقي من السرطان, والسرطان ما هو الا نتيجة لطعامنا السيء واسلوب حياتنا الخاطئ. 


 من فوائد بذور الكتان الرائعة انها جدا مفيدة للبشرة والشعر لغناها بالأوميجا 3, الاشخاص اللي يحرصوا على تناول اطعمة مليئة بالأوميجا 3 دائما يتمتعوا ببشرة وشعر ناعم ولامع (بإمكانك استعمال جل الكتان الطبيعي لشعرك, كبديل صحي للجل), اعرفي اكثر >> تجربتي مع بذرة الكتان للشعر


فوائد بذور الكتان جدا مهمة برغم توفرها ورخص سعرها, وممكن تناول من الصيدلية كبسولات زيت بذر الكتان, ولكن افضل انه نستخدم البذور في طعامنا افضل وابسط وارخص ايضا.

تعرفي ايضا على جمال فوائد البقلة للبشرة ومحتواها من الفوائد الغني .


مهم كتير تعملوا ابحاثكم الخاصة عن بذور الكتان وهل هي مفيدة لكم ام لا؟! خصوصا اذا كان عندكم مرض معين , انا كانت جدا مفيدة اللي ومستمتعة فيها ايضا, لكنها مفيدة جدا لصحتك كونها من الدهون الصحية, اعرفي اكثر >> الدهون الصحية

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد من القوائم اعلاه من قائمة الاصدقاء, استمتعوا بـ فوائد بذور الكتان ولكن لا تبالغوا في كميتها, وتأكدوا انها تناسبكم ايضا :)

هناك 5 تعليقات:

  1. سلام ♥ هل يمكن طحنها و اكل كل يوم ملعقة مع ماء في مساء او صباح اول الليل اي ملعقة يوميا و اسفها ما رايك ؟ لكي استفيد منها

    ردحذف
    الردود
    1. افضل جدا مع السلطة او شوربة او اي اكل انت تفضليه

      حذف
  2. اه فهمت شكرا لكي ♥

    ردحذف
  3. السلام عليكم ممكن نسألك على فوائد زيت حبة البركة و زيت السمسم هل لهم فوائد للبشرة و الشعر حولت نبحث على الموضوع البعض يقول مفيد وﻻ يقول غير مفيد و مظر خصتا للبشرة

    ردحذف
  4. السلام عليكم ممكن نسألك على فوائد زيت حبة البركة و زيت السمسم هل لهم فوائد للبشرة و الشعر حولت نبحث على الموضوع البعض يقول مفيد وﻻ يقول غير مفيد و مظر خصتا للبشرة

    ردحذف