الاثنين، 12 مايو 2014

التقشير الجاف و فوائد التقشير الجاف للجسم من تجربتي dry skin brushing


التقشير الجاف

التقشير الجاف و فوائد التقشير الجاف للجسم من تجربتي dry skin brushing


التقشير الجاف من اسهل وابسط الطرق للعناية بالجسم والجلد وهو من ابسط الطرق في ازالة الجلد الميت من الجسم , لا يستغرق منك الكثير من الوقت, 3 دقائق او حتى اقل يوميا صباحا او قبل الاستحمام كل ما تحتاجيه لتقومي بالتفريش الجاف, وهي عملية جدا سهلة وغير مكلفة وفوائدها رائعة لنعومة الجلد وصحته ورونقه, وسهل كتير ندخلها في الروتين اليومي الصباحي, وهي ثاني عادة صحية أقوم بعملها بعد المضمضة بالزيت, الجميل في تلك العادتين انهما يعتنوا جماليا وصحيا بالجسم, رائع


ما هو التقشير الجاف ببساطة؟



التقشير الجاف : هو تقشير او تفريش الجسم بالفرشاة الطبيعية او ممكن استخدام ليفة طبيعية (لكني افضل الفرشاة الطبيعية), اقوم بتفريش الجسم وهو جاف غير مبلل ويفضل صباحا, ولكن ممكن عمله في اي وقت , احيانا اعمله ايضا مرة اخرى قبل الاستحمام اليومي, ويعتبر كنوع من الديتوكس للجسم Detox, حيث له العديد من الفوائد التي سيتم ذكرها.

على فكرة التقشير الجاف هو فقط شيء واحد من عنايتي الداخلية , شوفي في الرابط التالي نقاط اخرى فعالة كذلك >> العناية الداخلية

 ما هي  فوائد التقشير الجاف للجسم وصحة الجلد؟



إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا الجسم, مما يجعل الجسم ناعم وصحي.


يشد الجلد ويحسن من هيئة العضلات.


يساعد في التخلص من السيلوليت ( افضل الحلول للسيلوليت التدليك والتقشير الجاف كعلاج خارجي).


يساعد في تحريك الدورة الدموية وتنشيط الجسم.


مساعدة الجسم على التخلص من السموم من خلال تحفيز الجهاز اللمفاوي وهذه وظيفة التقشير الجاف الاساسية.


التقشير الجاف يساعد على منح الجلد والجسم المظهر الجميل من الخارج, ويساعد الجهاز اللمفاوي من الداخل حتى يظهر النتائج الجيدة داخل الجسم وخارجه.


أهمية تنشيط الجهاز اللمفاوي جدا مهمة واهمها هي مساعدة الجسم على التخلص من السموم ببساطة يقوم بالديتوكس DETOX, و مساعدة الجسم على امتصاص الفيتامينات بصورة اكبر وافضل, تعزيز جهاز المناعة وتقويته.


خطوات التقشير الجاف :    

   

              

على جسم جاف ويفضل صباحا, نقوم باستخدام فرشاة طبيعية او ليفة طبيعية ونقوم بتفريش الجسم من اسفل الى اعلى ومهم جدا باتجاه القلب, وممكن ان تكون الية التفريش بطريقة دائرية اوعن طريقة خطوط مستقيمة للأعلى, انا افضل الطريقة الدائرية اشعر انها تمنحني النتيجة الجمالية للجلد والصحية للجهاز اللمفاوي.


نقوم بتفريش الجسم بنفس اتجاه الصورة التالية ( من النت )



نبدأ من الاقدام الى الساق ( نبتدي بساق ثم الساق الاخرى ) ثم الافخاذ ( من الامام والخلف طبعا ) وبعدها الارداف ومن ثم منطقة البطن  والظهر ثم الايدي والاذرع ( بخطوط طولية او دائرية حسب المناسب لك ), وحتى منطقة الابط لكن بصورة انعم, ثم منطقة العنق واعلى الصدر ولكن ايضا بصورة انعم وباتجاه القلب .

نحرص نعملها يوميا وصباحا او قبل الاستحمام, نتائجها رائعة وتجربتي معها جدا ممتازة, تمنح الجلد نعومة خيالية, وطاقة ايجابية للجسم والروح, وانصحكم بعمل ابحاثكم الخاصة فيها والبحث عنها في اليوتيوب حتى تشوفوا الطريقة عملياَ امامكم حتى توضح الفكرة لكم اكثر, اكتبوا فقط dry skin brushing وشاهدوا الخطوات بالتفصيل, تعمقوا في الموضوع اكثر واعرفوا اكثر عنه.

ما هي تجربتي مع التقشير الجاف للجسم ؟

اعتبره شيء صحي بالدرجة الاولى ثم شيء جمالي , بمعنى فعلا ينشط الجسم ويرتب شكل الجسم وهالشيء صحي , غير انه يترك بشرتي ناعمة جدا وبخطوات بسيطة ذات منافع متعددة .

اعشق العادات الصحية, مثل شرب الماء والعسل, اعرفي اكثر >> فوائد العسل على الريق , والتقشير الجاف, احب ابدأ فيهم, ايضا انصح وبشدة معرفة طرق تقشير البشرة, اعرفي الكثر >> تقشير البشرة .

الكثير من العادات الصحية تكون بسيطة مثل التقشير الجاف لكن نتائجها جميلة جدا, وقد تغنيكِ عن البحث عن الحلول للمشاكل, فدائما العناية الدائمة البسيطة تجعلك غنية عن حاجة أي علاجات او طرق صعبة في العناية, كمثال بسيط,يمكننا صنع مقشر فرانك بسهولة, اعرفي اكثر >> سكراب القهوة
 ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه.
لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك, اشتركي من القوائم اعلاه, لا تنسي تشاركينا تجربتك مع التقشير الجاف والاستمرار فيه.

هناك 19 تعليقًا:

  1. :) شكراً لك عزيزتي ..
    لي فترة بستخدمها ، وفعلا بحس أعطت بشرتي حيوية أكثر . .
    بالنسبة لطريقة الإستخادم ، بتختلف نوعاً ما . . لكن راح اتبع طريقتك ، بالتأكيد هي الصحيحة . .

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا فيكي, سعيدة بسماع تجربتك :)

      حذف
  2. ما هي الفرشاة الطبيعية؟
    ومن أين نحصل عليها؟

    ردحذف
    الردود
    1. تفضلي هكذا شكلها https://www.instagram.com/p/-qe6tMm_Gv/?taken-by=7yati_wardi
      من الصيدليات او محلات العناية بالبشرة

      حذف
  3. فعلا ايش تقصدي بالفرشاة الطبيعية

    ردحذف
    الردود
    1. تفضلي هكذا شكلها https://www.instagram.com/p/-qe6tMm_Gv/?taken-by=7yati_wardi
      من الصيدليات او محلات العناية بالبشرة

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  4. لم أتصور أن أجد فتاة تشبهني لهذه الدرجة في أفكاري ومعلوماتي.. إنني أقرأ وأنا مذهولة، بالإضافة أن لهجتك تشبه لهجتي، لقد جاءتني فكرة لوهلة أنني أنا من أكتب لكن من عالم مستقبلي، لقد أحببتك من كل قلبي بعد إمضاء أكثر من ساعتين وأنا أتقلب بين صفحات مدونتك الشيقة، كم أنا سعيدة بك وبما تكتبين وبأسلوب تفكيرك.

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي سعاد وانا يسعدني ان نشترك بنفس الامور التي نحبها وانا اكون سعيدة جدا وانا اكتب لكم واشاركم بما احب لأني اعلم ان هناك جميلات اتشارك انا واياهم نفس الاهداف ونفس طريقة التفكير
      سعيدة جدا بتعليقك المشجع ♥

      حذف
  5. اليوم اول يوم استخدمها جريت الطريقتين التقشير بشكل دائري والتقشير بخطوط طوليه في ان واحد أشعر ان الطريقه الأفضل والمتعارف عليها هو التقشير بشكل دائري ولكن ......
    المناطق البعيده في الجسم يسهل فها التقشير بشكل طولي ،، حقا انا لا استطيع التحكم بالتقشير بشكل دائري عن بعد ،،
    وهناك اسئله تتوارد بذهني أثناء التدليك:
    *هل الفرشه تحتاج الى غسل بعد كل استعمال ؟
    *هل الجسم يحتاج الى ترطيب بعد كل تقشير جاف؟
    وشكرا لك ياغاليه❤️

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا نايا ♥
      لا ليس شرط ان تقومي بغسلها , فقط حاولي بأطراف الاصابع ان تتخلصي من اي تراكم خلايا بسيط عليها , واغسليها كل ما شعرتي انها بحاجة , هي لا تتسخ بالعنى , خصوصا ان التقشير يتم على بشرة خالية من التعرق او اي شيء ويفضل استبدالها كل شهرين الى ثلاث شهور على حسب استخدامك لها
      لا يحتاج الجسم الى ترطيب بعدها , لكن الترطيب بعدها مناسب لان البشرة تستقبل الترطيب اكثر

      حذف
  6. الردود
    1. هل عالج السيلوليت جربتيها و خف او راح لاني،بعاني منه

      حذف
  7. من فضلك انا ابتديت اعمل التقشير الجاف وفعلا لاحظت بتحسن بشكل عام في صحة الجلد ولكن المشكلة انه بيسبب التهاب للجلد..ازاي احل المشكلة دي؟.هل اخليه مثلا يوم بعد يوم او ادهن زيت قبله..وهل الاحساس بالالتهابات في الجلد معناه اني اوقفه؟

    ردحذف
    الردود
    1. كان بيحصل نفس الشيئ معايا لان جلدى حساس وكنت بستخدم الفرشاة بعنف على بشرتى
      لما بدأت استخدمها بشكل لطيف واهتم بترطيب الجسم بعدها مبقتش تسببلي اى التهابات

      حذف
    2. فعلا اهم شيء تكون الطريقة بهدوء ومنتهى النعومة , وان حدث التهاب طبعا نتوقف

      حذف