الأحد، 29 مارس 2015

تجربتي الرائعة مع خل التمر وفوائده للشعر | بديل بلسم طبيعي

خل التمر للشعر


خل التمر للشعر


هل قمتِ بتجربة خل التمر للشعر من قبل ؟ فوائد خل التمر الصحية كثيرة وخصوصا للعناية الجمالية بالشعر, كما هي فوائد خل التفاح الطبيعي, وكما قد استخدمت خل التفاح في عمل تونر طبيعي للوجه, وكبديل لبلسم الشعر الطبيعي, ايضا احببت ان اجرب خل التمر, لعلمي لفوائد التمر للشعر, فالتمر فوائده كثيرة ولا استغني عن التمر في ادخاله في السموثي, لعلمي ان جسمي بحاجة الى تلك المواد المغذية التي ستمنح بشرتي التغذية من الداخل قبل الخارج ابقي معي حتى تعرفي اكثر عن فوائد خل التمر للشعر ♥

خل التمر موجود من قديم الازل, ويستخدم في السلطات كما انواع الخل الاخرى, ويضفي نكهة مميزة الى الاطعمة التي يضاف اليها, بالنسبة لي طعمه افضل من خل التفاح في السلطة


تجربتي الرئيسية كانت مع خل التمر مع شعري واستخدامه كبديل طبيعي للبلسم, شدني جدا ان رائحة خل التمر نفسه اجمل من رائحة خل التفاح, لكنها اكيد تبقى رائحة خل, لكنها رائحة مقبولة اكثر, لكن في جميع الحالات, انا اقوم بغسل الخل من شعري فلا تبقى اي رائحة في شعري ان كان الخل المستخدم هو خل التفاح او خل التمر.


كتير كنت متحمسة لاستخدام خل التمر, وفعلا رائع وحبيته جدا, ولن استغني عنه ابدا, وسأحاول عمل تجارب اخرى له, لكني كنت متحمسة اكثر مشاركة تجربتي معكم


فما هي فوائد خل التمر للشعر:



يمنح الشعر نعومة فائقة, حبيت انه ينعم الشعر جدا, وان قارنا بين خل التمر وخل التفاح, فخل التمر منح شعري النعومة اكثر, حبيت شعري جداااااااااا بعد استخدامه, واصبح البلسم الرسمي لشعري هذه الفترة.


يجعل الشعر لامع جدا, احب جدا اللمعة الطبيعية في الشعر, فخل التمر قام بهذه المهمة بصورة ممتازة, وبدون جهد.


يعتبر ايضا منظف للشعر, فبعد اي طريقة تنظيف للشعر, يخلص الشعر من اي شوائب بقية في الشعر, فأكون متأكدة اني حافظت على نظافة شعري, خصوصا اني استخدم بدائل طبيعية لتنظيف شعري.


ان كنتي من مستخدمين الصابون الطبيعي في تنظيف الشعر, قومي باستخدام خل التمر ليوازن PH  الشعر, لان اي صابون مهما كان يخل قليلا في PH  الشعر, وكذلك كربونات الصوديوم.


كيف استخدم خل التمر للعناية بشعري:


بكل بساطة كبديل بلسم طبيعي لشعري, تماما كما ذكرت في موضوعي الاول للـ No Poo او طريقة غسل الشعر طبيعيا, حيث ذكرت اني استخدم خل التفاح كبلسم لشعري, فقط استخدم خل التمر مقدار ربع الكوب والباقي ماء, واقوم برش المقدار كامل على شعري واتركه حتى انتهي استحمام ثم اشطفه بالماء جيدا, حتى اتخلص منه (لا تسكبي الكمية على شعرك, قومي باستخدام علبة سبراي لنتائج افضل ).


سأجرب ايضا ادخاله في عمل ماسكات للشعر بدل خل التفاح, لكن هذا لا يعني اني سأتوقف عن الاستفادة من خل التفاح, لكني سعيدة جدا بزيادة الخيارات الطبيعية المتاحة امامي, سبحان الله الوفرة الموجودة في الطبيعية رائعة وممتعة, ممتنة لك يارب.

بالنسبة لي تجربتي مع خل التمر للشعر كانت تجربة جميلة وسعيدة اني قمت بها ايضا ♥ 

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

من المواد الطبيعية التي افادتني بشعري هو الشاي, اعرفي تجربتي >> فوائد الشاي للشعر


لا تترددي في استخدام خل التمر في العناية بشعرك حتى لو كنتي تستخدمي الشامبو التجاري, البدء بخطوات صغيرة بسيطة, سيجعلك اقدر على تغيير نمط حياتك لصحي اكثر, واخيرا وكالعادة عنايتك الخارجية البسيطة ستكون مفيدة ان كنتي قمتي بواجبك نحو العناية الداخلية التي تعتبر الاساس لصحتك, جمالك, حالتك النفسية واكثر :)  , احب اعرف هل قمتِ بتجربة خل التمر للشعر من قبل؟

هناك 8 تعليقات:

  1. تجربة رائعة ،
    صرآحة ماكنت أعرف أنو في شي اسمه خل التمر .. إن شاءالله يكون متوفر عندنا ..

    الله يجزاك خير ياغالية

    ردحذف
  2. اشتريته ، لما حطيت مقدار الكوب بالرشاش وصرت ارش ع شعري ماقدرت اخلصه ..الكميه اللي استخدمتها تقريبا الربع او اقل .. احس بيروح الوقت كله لو استخدمت الكمية اللي بالرشاش . .
    بالنسبه للنتيجه برجع واكتبها ^_^

    ردحذف
    الردود
    1. هههه مزبوط احيانا بحس بالي طويل مع اني والله مو هيك
      انت رشي قد ما بتقدري والباقي اسكبيه على الاطراف بس بطريقة توزع جيداااا, هو الفكرة بالرش انك بتتأكدي من توزع الكمية على كل الشعر

      حذف
    2. ^_^ وهيك عملت شكراً شكرااااااااا ،

      ماشاءالله مره جميييييل
      أعطى شعري لمعه جميلة ، حبيته كثير وحسيت أنو فعلاً بيعقم الفروة

      الله يسعدك

      حذف
  3. جميل قوى بيرو جزاكِ الله خيرا💕
    لازم يكون خل التمر أيضا به شوائب لكي يكون طبيعي ولا أي خل تمر في الماركت طبيعي؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا ما فيه شوائب, بس لونه غير صافي

      حذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 7 تعليقات:

    Hadeel Sa29 مارس 2015 7:51 م
    تجربة رائعة ،
    صرآحة ماكنت أعرف أنو في شي اسمه خل التمر .. إن شاءالله يكون متوفر عندنا ..

    الله يجزاك خير ياغالية

    ردحذف

    Hadeel Sa10 مارس 2016 12:20 م
    اشتريته ، لما حطيت مقدار الكوب بالرشاش وصرت ارش ع شعري ماقدرت اخلصه ..الكميه اللي استخدمتها تقريبا الربع او اقل .. احس بيروح الوقت كله لو استخدمت الكمية اللي بالرشاش . .
    بالنسبه للنتيجه برجع واكتبها ^_^


    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd11 مارس 2016 4:38 م
    هههه مزبوط احيانا بحس بالي طويل مع اني والله مو هيك
    انت رشي قد ما بتقدري والباقي اسكبيه على الاطراف بس بطريقة توزع جيداااا, هو الفكرة بالرش انك بتتأكدي من توزع الكمية على كل الشعر

    حذف

    Hadeel Sa15 مارس 2016 7:11 م
    ^_^ وهيك عملت شكراً شكرااااااااا ،

    ماشاءالله مره جميييييل
    أعطى شعري لمعه جميلة ، حبيته كثير وحسيت أنو فعلاً بيعقم الفروة

    الله يسعدك

    حذف
    رد

    mero13 يونيو 2016 11:04 ص
    جميل قوى بيرو جزاكِ الله خيرا💕
    لازم يكون خل التمر أيضا به شوائب لكي يكون طبيعي ولا أي خل تمر في الماركت طبيعي؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd16 يونيو 2016 9:19 م
    لا ما فيه شوائب, بس لونه غير صافي

    حذف
    رد

    ام نور20 سبتمبر 2016 10:09 م
    جاري البحث عنه

    ردحذف